تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | فوائد زراعة الأسنان.. و7 معلومات هامة عن العملية

تحمل عملية زراعة الأسنان الكثير من الفوائد العلاجية والتجميلية التي يحتاج إليها أي شخص فقد أحد أسنانه أو ضروسه

تجميل الأسنان,مسكنات الألم,عمليات زراعة الأسنان,ألم زراعة الأسنان,خياطة زراعة الأسنان,مخاطر زراعة الأسنان,Doctor Live,أسعار زراعة الأسنان,مدة زراعة الأسنان,انتفاخ الخد بعد زراعة الأسنان,تجربتي مع عملية زراعة الأسنان,طبيب زراعة الأسنان,فوائد زراعة الأسنان,شروط زراعة الأسنان,أدوات زراعة الأسنان

فوائد زراعة الأسنان.. و7 معلومات هامة عن العملية

فوائد زراعة الأسنان
فوائد زراعة الأسنان

تحمل عملية زراعة الأسنان الكثير من الفوائد العلاجية والتجميلية التي يحتاج إليها أي شخص فقد أحد أسنانه أو ضروسه، حيث المعاناة من فقدان الأسنان معاناة جسيمة سواء كانت من الناحية الصحية أو النفسية وهو ما يتفهمه من يعاني من هذه المشكلة بالفعل، ولذلك ندعوكم من Doctor Live بعدم إهمال الآثار الجانبية المترتبة على فقدان الأسنان، والإسراع بإجراء هذه العملية التعويضية الهامة حتى يتم الاستفادة من فوائد عملية زراعة الأسنان المتعددة التي سنناقشها معكم في سطور التالية، فغلى التفاصيل.



 

 

 أهمية طبيب الأسنان في حياتنا

 

  • قبل التطرق إلى فوائد عملية زراعة الأسنان لابد من التنويه بأهمية الدور الذي يلعبه طبيب الأسنان في حياتنا، ولذلك أوضحنا لكم في مقالات كثيرة سابقة ضرورة التأني في اختيار طبيب الأسنان وشرحنا لكم كيفية اختياره، والمواصفات التي ينبغي أن يتحلى بها، وغيرها الكثير من المعلومات القيمة المتعلقة بطبيب الأسنان، ويمكن الرجوع إليها من هنا .

 

  • وظيفة الأسنان من الوظائف الأساسية لاستمرار حياة الإنسان فمن خلالها يمكن تناول الطعام بسهولة، ومن خلالها يمكن التحدث بشكل سليم، وتحقيق الابتسامة الجميلة، والشعور بالشكل الطبيعي الذي يزيد ثقتك بنفسك، ولذلك فإن فقدان الأسنان سيحدث خلل تام في وظيفة الأسنان المنوطة به، ومنها لابد من اللجوء لعملية زراعة الأسنان باعتبارها أكثر الخيارات العلاجية الآمنة لتعويض الأسنان المفقودة، والحصول على أسنان تستمر مدى الحياة .

 

  • يلعب طبيب الأسنان دور كبير في نجاح عملية زراعة الأسنان، ولذلك لم يسمح طب تجميل الأسنان بإجراء هذه العملية من قبل أطباء الأسنان بوجه عام، بل حدد أفضيلة إجراء زراعة الأسنان بيد الأطباء المتخصصين في جراحة الوجه والفكين، ودواعم السن، وهو تخصص مستقل قائم بذاته بهدف إجراء عمليات زراعة الأسنان بنجاح وأمان للمريض.

 

  • طبيب الأسنان هو من سيحدد مدى ملائمة عملية زراعة الأسنان لحالتك، وهو من سيحدد طريقة إجراء العملية وأنواع الزراعة المستخدمة، ومدة زراعة الأسنان اللازمة لحالتك، وهو من سيجري العملية بنظام عالي من التعقيم والنظافة لتقليل فرص حدوث العدوى التي تؤدي بدورها إلى مخاطر زراعة الأسنان والتي إذا ما حدثت ستكون ناتجة عن خطأ طبيب الأسنان، وفي حال رغبتك في اختيار طبيب زراعة الأسنان موثوق ليس عليك سوى التواصل معنا من هنا .

 

 

 

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

 

معلومات عن عملية زراعة الأسنان

 

  1. زراعة الأسنان هي البديل الطبي والتجميلي عن جذور الأسنان المفقودة، حيث يتم بها تعويض الأسنان أو الضروس، أو التاج بأسنان أخرى اصطناعية من التيتانيوم المعدن القوي والملائم في زراعات الأسنان بنجاح .

 

  1. يمكن إجراء عملية زراعة الأسنان للمرضى الذي يعانون من مشاكل تسوس الأسنان، أو التهاب الأسنان الشديد، أو فقدان الأسنان، أو الراغبون في استبدال تركيبات الأسنان بطريقة أخرى أكثر امانا وفاعلية، وهو ما يمكن إجرائه لجميع الأعمار بعد 18 عام.

 

  1. تتم عملية زراعة الأسنان بأنواع مختلفة من الأشكال والاحجام والماركات، ويقوم طبيب الأسنان بتحديد النوع الأفضل وفقا لحالتك الخاصة، وهو ما يختلف من مريض لآخر، وهو ما يفسر أسباب تفاوت أسعار زراعة الأسنان أيضًا.

 

  1. شروط زراعة الأسنان تتمثل أهمها في ضرورة وجود عظام كافية في الفك لدعم الزراعة، وفي حال عدم وجود ما يكفي من العظم سيقوم الطبيب بعمل بعض الإجراءات الطبية الخاصة لإضافة مدة عظمية لدى المريض.

 

  1. مدة زراعة الأسنان تعتمد على حالة كل مريض على حدى، فبعد أن يقوم الطبيب بتشخيص حالتك وفحص الفم لديك، سيتم وضع جدول زمني تقريبي لإجراء عملية زراعة الأسنان.

 

  1. ألم زراعة الأسنان من الآلام التي يمكن تحملها بإتباع تعليمات طبيب الأسنان بدقة شديدة، وتناول مسكنات الألم الموصوفة والمضادات الحيوية، وعدم الإسراف في تناول الطعام في الأيام الأولى بعد الزراعة وحتى يسمح الطبيب المختص.

 

  1. التخدير المستخدم في عملية زراعة الأسنان تخدير موضعي فقط، وتتم العملية إما بالزراعة التقليدية التي تستغرق وقت طويل، أو الزراعة الفورية التي لا تستغرق سوى جلستين على الأكثر، وأيًا ما كانت طريقة الإجراء لابد من اختيار عيادة مجهزة، أو مركز تجميلي كبير.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

هل تدوم زراعة الأسنان مدى الحياة

 

طرق تعويض الأسنان المفقودة

 

تجربتي مع زراعة الأسنان

 

 

 

فوائد عملية زراعة الأسنان

 

تحقق عملية زراعة الأسنان الكثير من الفوائد وأهمها ما يلي :

 

 

تستبدل الأسنان المفقودة

 

يمكن من خلال زراعة الأسنان استبدال جميع الأسنان المتضررة أو المفقودة بأسنان قوية ذات ثبات واستقرار في عظم الفك، وبالتالي يمكن للشخص استخدامها كالأسنان الطبيعية تماما، كما أن زراعة الأسنان تحقق اندماج الغرسات السنية مع البنية العظمية بشكل آمن دون مضاعفات مستقبلية.

 

 

 

 

 

تعطي شكل حقيقي وطبيعي للأسنان

 

تعطي عملية زراعة الأسنان شكل طبيعي للفم، حيث تمنحك أسنان حقيقية لا تختلف عن الأسنان الأصلية من حيث الملائمة والوظيفة، وبالتالي تعزز هذه العملية من الثقة بالنفس وتجعل الشخص قادر على التحدث والابتسامة بشكل مثالي، وقادر على تناول الطعام بأريحية تامة.

 

 

 

 

 

 

تحسن صحة الفم

 

تختلف زراعة الأسنان عن جسور الأسنان التي تعتمد على التقليل من الأسنان الأخرى المجاورة عن طريق برد الأسنان، بينما زراعة الأسنان تحسن المنطقة المصابة دون التأثير على الأسنان الأخرى، وبالتالي يمكن الحصول على أسنان قوية وسليمة تستمر مدى الحياة شرط الاهتمام بها ومراعاة تنظيفها بشكل صحيح.

 

 

 

 

 

 

تعوضك عن تركيبات الأسنان

 

هناك بعض المرضى الذين يلجئون إلى تركيبات الأسنان كتعويض عملي عن الأسنان المفقودة، ولكن المشاكل التي تسببها تركيبات الأسنان وتعقيداتها الطبية جعلت من زراعة الأسنان الحل الأسهل والأبسط والأكثر أمانا أيضا في تعويض الأسنان بدون التعرض لمشاكل محرجة أو مؤلمة .

 

 

 

 

 

 

 

تستمر مدى الحياة

 

يمكن لعملية زراعة الأسنان أن تكون دائمة النتائج في حال العناية الجيدة بها، وإجراء فحوصات دورية لطبيب الأسنان للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض التي ربما تؤثر على قوتها وصحتها، وهو عكس التركيبات والجسور التي تحتاج إلى التغيير كل 5 أو 10 سنوات .