تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | علاج سلس البول عند النساء بالليزر

السلس البولي عند النساء من المشاكل المرضية التي تعاني منها نسبة ليست بالقليلة من السيدات حيث تصاب سيدة من كل

الكولاجين,عمليات التجميل,تضييق المهبل,السمنة,الحمل,تجميل المهبل,العلاقة الحميمية,الجراحات التجميلية,المشاكل الزوجية,سلس البول,Change Me,تجارب عملية تضييق المهبل,جلسات تضييق المهبل بالليزر,تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر,سعر عملية تضييق المهبل بالليزر,سلس البول الفيضي,علاج السلس البولي عند كبار السن,علاج سلس البول عند النساء بالليزر

علاج سلس البول عند النساء بالليزر

السلس البولي وعلاجه بتضييق المهبل
السلس البولي وعلاجه بتضييق المهبل

السلس البولي عند النساء من المشاكل المرضية التي تعاني منها نسبة ليست بالقليلة من السيدات، حيث تصاب سيدة من كل 3 سيدات بهذه المشكلة المرضية التي لابد من تسليط الضوء عليها لمعرفة أسباب الإصابة بالسلس البولي، وأنواعه، وكيفية علاجه بطريقة تجميلية حديثة عن طريق جلسات تضييق المهبل بالليزر التي سنوضح لكن فوائده، وطريقة إجرائه، فإلى التفاصيل.



 

السلس البولي

 

  • يشير سلس البول عند النساء إلى فقدان السيطرة على التحكم في المثانة بما يؤدي إلى نزول قطرات من البول عند الضحك، او السعال على سبيل المثال، فتسرب البول بعض منه أو كله هو ما يمثله السلس البولي، وهو من أولى المشاكل النسائية التي تصاب بها السيدات كلما تقدمت في العمر، حيث تصاب سيدة من كل 3 نساء بهذه المشكلة الشائعة.

 

  • فقدان السيطرة على عضلات المثانة يسبب السلس البولي، وهو ما قد يعرض المرأة للإصابة المتكررة بالتهاب المسالك البولية فضلا عن الضغوط النفسية التي تتعرض لها بسبب هذه المشكلة، كما أن هبوط المثانة الناتج عن ارتخاء المهبل قد يسبب نفس المشكلة، والتي يمكن العمل على علاجها والحد من آثارها المرضية بالخضوع لجلسات تضييق المهبل بالليزر أو إجراء عملية تجميل المهبل جراحيًا، وفقا لما يراه الطبيب أنسب لحالتك.

 

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

أنواع السلس البولي عند النساء

 

إصابة النساء بالسلس البولي قد تكون إصابة دائمة، أو مؤقتة وفقا لنوع السلس البولي أو التبول اللاإرادي والذي يمكن توضيحه كالتالي:

 

 

سلس البول الإجهادي

سلس البول الإجهادي يحدث للنساء غالبا بعد انقطاع الطمث، ومرورهن بالحمل والولادات المتكررة التي تسبب ضعف عضلات المثانة وقاع الحوض، او ربما يحدث نتيجة الخضوع لعمليات السمنة وجراحة استئصال الرحم.

 

سلس البول الإندفاعي

هذا النوع من السلس البولي يحدث نتيجة كثرة البول والحاجة إلى تفريغ المثانة بشكل سريع دون انتظار، وغالبا ما تفقد السيدة سيطرتها على المثانة قبل الوصول إلى المرحاض بما يسبب لها مشاكل نفسية كثيرة.

 

سلس البول الفائض

هذا النوع من السلس البولي يحدث نتيجة عدم تفريغ المثانة بشكل كامل ووجود كمية فائضة من سائل البول داخل المثانة يتم تسربها مع وجود العوامل المحفزة على هذا التسريب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

علاج سلس البول عند النساء بالليزر

 

  • الإصابة بالسلس البولي دون علاج قد تحدث مضاعفات وخيمة تلحق بالسيدة المصابة، مثل التأثيرات النفسية والاجتماعية الناتجة عن هذه الإصابة، وإصابتها المتكررة بالتهاب المسالك البولية، واحتمالية تعرضها للطفح الجلدي والقروح بسبب السلس البولي.

 

  • لابد من تشخيص الإصابة بالسلس البولي عند النساء ومعرفة نوعه ما بين السلس التوتري، أو الاندفاعي، أو الإجهادي، أو غير ذلك، ومن ثم يتم وضع الخطة العلاجية المناسبة لحالة السيدة، ولكن على الأغلب يتم علاج السلس البولي بجلسات تضييق المهبل بالليزر.

 

 

 

 

 

 

 

تضييق المهبل بالليزر وتجميله

 

  • تضييق المهبل من الإجراء الطبية في المقام الأول، حيث يتم اللجوء إليه بهدف التغلب على بعض المشكلات الصحية أو الحد من آثارها، وبالفعل تزايدت معدلات الإقبال نسبيا على هذا النوع من العمليات، خاصًة بعدما ثبت أن عمليات تجميل المهبل من الخارج آمنة ولا تؤثر بأي شكل على الخصوبة لدى النساء، وقد سجل هذا الإجراء نسب نجاح مرتفعة بلغت نحو 98% تقريبا.

 

  • عملية تجميل المهبل تتم إما بالشكل الجراحي، أو بالشكل الأكثر حداثة والمتمثل في الخضوع لجلسات الليزر، وسواء تمت جراحيًا، أو غير جراحيًا، لابد من اختيار مركز تجميلي كبير، أو عيادة موثوقة يتم فيها إجراء عمليتك الخاصة بيد طبيب متخصص في هذا الإجراء، ونرشح لكم مركز Change Me، الذي يجري جميع عمليات التجميل وبدائها الغير الجراحية بأقل قدر ممكن من المضاعفات الجانبية.

 

  • تتم عملية تضييق المهبل وتجميله في مركز change me بشكل دقيق لتحقيق نتائج مأمولة لكل امرأة استدعت حالتها اللجوء لمثل هذه العملية الحساسة، حيث يتم إجراء جلسات تضييق المهبل بالليزر بدون ألم أو آثار جانبية غير محببة، من خلال خضوع السيدة لعدد من الجلسات التي يتم تحديدها من قبل الطبيب المختص، حيث تستغرق مدة العملية من 10 دقائق إلى ربع ساعة ويتم استخدام التخدير الكلي أو الموضعي وفقا لرغبة المريضة.

 

 

 

 

 

 

فوائد جلسات تضييق المهبل

 

تحقق جلسات تضييق المهبل فوائد علاجية ونفسية للسيدة من خلال الآتي:

 

  • المرور بتجربة تجميلية قصيرة وبسيطة في الإجراء لا تستغرق أكثر من 15 دقيقة وبعدها يمكن العودة للمنزل.
  • الحصول على نتائج جيدة ومستمرة بفضل أشعة الليزر التي قامت بشد أنسجة المهبل.
  • إجراء تجميلي غير جراحي ولا يحتاج سوى تخدير موضعي فقط.
  • جلسات تضييق المهبل بالليزر تعالج الكثير من الامراض الصحية مثل السلس البولي وجفاف المهبل.
  • لا تؤثر جلسات تضييق المهبل بالليزر على فرص حدوث الحمل، ولكن ستحتاج السيدة بعد الولادة مجددا لإجرائها مرة أخرى
  • لا تحتاج فترة نقاهة طويلة ولا تتطلب تعليمات مبالغ فيها.
  • تحسن العلاقة الحميمية بين الزوجية بما يؤثر إيجابا على علاقتهما.

 

 

 

 

 

مشاكل نسائية أخرى تحتاج تضييق المهبل

 

ارتخاء المهبل

 

بخلاف سلس البول الذي يستدعي إجراء جلسات تضييق المهبل بالليزر، هناك بعض الأعراض المرضية الأخرى التي تظل بحاجة إلى علاج حديث بدون جراحة، أو تخدير كلي، مثل حالات ارتخاء المهبل وتوسعه، الذي ينتج عن مرور السيدة بالحمل والولادة أكثر من مرة، كما أن التقدم في العمر قد يسبب هذه المشكلة لدى المرأة حيث يقل إنتاج الكولاجين وتتأثر منطقة المهبل بالسلب، ولن ننسى التدخين وتأثيراته على النساء المدخنات حيث يؤثر على إنتاج الكولاجين، مع اعتياد المرأة أيضا على حمل أشياء ثقيلة لمسافات بعيدة أو القيام بأعمال شاقة كثيرة ستؤدي إلى ارتخاء المهبل.

 

 

آلام اسفل الظهر

 

آلام اسفل الظهر من الآلام شائعة الحدوث عند المرأة والتي تتعدد أسبابها ما بين حدوث الدورة الشهرية، أو التهاب عنق الرحم، أو في فترات الحمل نتيجة نمو الجنين، والأهم وهو ما يتعلق بموضوع مقالنا أن آلام أسفل الظهر قد تحدث نتيجة ارتخاء أنسجة وأربطة الحوض مما يعني استمرار الشعور بالآلام وبالتالي يمكن العلاج من خلال الخضوع لجلسات تضييق المهبل بالليزر.

 

 

هبوط الرحم

 

يحدث هبوط الرحم عندما تضعف عضلات الحوض، وتصبح غير قادرة على دعم الرحم وإبقاءه في مكانه، وفي بعض الأحيان قد يكون عنق الرحم خارج فتحة المهبل فتعاني المرأة من تقرحات المهبل والنزيف المهبلي وهي أعراض مؤلمة تتوقف على درجة هبوط الرحم، حيث الهبوط الجزئي نحو المهبل دون أن يتدلى أو هبوط كلي نحو المهبل ويظهر جزء من الرحم من خلال فتحة المهبل، بما يتطلب ضرورة العلاج بإجراء عملية تجميل المهبل جراحيا، أو جلسات تضييق المهبل بالليزر .

 

 

 

 

 

 

الإمساك وعدم التبرز بشكل صحيح

 

قد يبدو الأمر بسيطا يمكن علاجه من خلال بعض الملينات الطبية، ولكن هناك بعض الحالات الأكثر تعقيدا من ذلك، حيث تعاني نسبة من النساء بما يسمى التهبيطة النسائية، حيث يهبط أو ينزل أعضاء الحوض الرئيسية والمتمثلة في المثانة، الرحم أو المستقيم من خلال أنسجة المهبل، وهو ما يحدث عندما تضعف الأنسجة والعضلات التي تقوم بتثبيت أعضاء الحوض بمكانها الصحيح، ومن أهم أعراضها هو عدم التبرز بشكل صحيح أو الشعور بعدم إفراغ المستقيم، فضلا عن المشاكل الزوجية الأخرى المتمثلة في ألم العلاقة الحميمة، وبالتالي يمكن العلاج من خلال تجميل المهبل أو جلسات تضييق المهبل بالليزر .

 

مشاكل العلاقة الحميمية

 

جميع المشاكل السابقة التي اوضحناها لكن بالتأكيد سيكون لها الكثير من التأثيرات النفسية على المرأة وعلى حالتها المزاجية التي تجعلها في انعدام رغبة لممارسة العلاقة الزوجية، فضلا عن تأثيرات الزوج النفسية باتساع منطقة المهبل وعدم الشعور بمتعة العلاقة، ومن هنا جاءت أهمية عملية ترميم المهبل لتكون بمثابة طوق النجاة لإنقاذ الحياة الزوجية بين الرجل والمرأة على حد سواء، مع العلم أنه قبل إجراء عملية تجميل المهبل سواء بشكل الجراحي، أو غير الجراحي سيتم الكشف الطبي على السيدة لمعرفة السبب الرئيسي الذي تعاني منه ومن ثم وصف الشكل الأفضل لها.

 

 

 

 

 

السياحة العلاجية في مصر

 

  • تولي مصر اهتمامًا ملحوظًا بالسياحة العلاجية على أراضيها، حيث يتم الاعتماد في هذا النوع من السياحة على المصحات المتخصصة، والمراكز الطبية الكبرى، والمستشفيات الحديثة التي يتوافر بها ما يجذب السائحين لتلقي العلاج بداخلها.

 

  • أهم ما يميز مصر في السياحة العلاجية هو تمتعها بالكوادر البشرية الممتازة من أطباء وطاقم تمريض، ومعالجين، وأخصائيين واستشاريين في جميع التخصصات بما يساعد على تقديم خدمات طبية شاملة بشكل فعال وبأسعار استثنائية توفر للسائح تجربة سياحة علاجية مميزة لن يراها في دولة أخرى .

 

  • تشتهر السياحة العلاجية في مصر خاصًة في مجال الجراحات التجميلية كجراحات التخسيس، وعلاجات الأسنان ومجال العلاجات الطبيعية والاستشفائية وكذلك مجال إعادة التأهيل الذي يلي العمليات الكبرى أو بعد التعرض للإصابات الخطيرة خاصة تلك المؤثرة على العظام والعضلات.

 

  • يعد مركز Change Me من كبرى المراكز الطبية والتجميلية التي تصدرت قائمة أفضل مراكز الاستشفاء العلاجي المتخصص في مصر، فهو يقدم خدمات استشفائية شاملة لجميع السائحين، ويوفر لهم عروض تجميلية بأسعار مميزة واستثنائية، فضلا عن مستوى الخدمات المقدمة، والرفاهية المتبعة التي سيستمتع بها السائح داخل المركز الذي يعد بمثابة صرح طبي وتجميلي شامل في قلب العاصمة المصرية .

 

  • أصبحت مصر من أولى الدول العربية التي باتت مقصدًا أمام الأفواج السياحية القادمة من جميع دول العالم المختلف، حيث يتواجد على أراضيها عيون موسى وحمام وفرعون وعيون حلون، الرمال السوداء بسفاجا، وجزيرة الفنتين الشهيرة بانخفاض نسبة الأشعة الفوق بنفسجية ، فضلا عن كهف الملح بمرسى مطروح، وغيرها الكثير والكثير من الكنوز السياحية التي سيكتشفها السائح في جولته.