تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تبييض الأسنان

تبييض الأسنان من أحدث صيحات الموضة العالمية التي يتهافت على إجرائها الكثير من الأشخاص رجال ونساء بهدف التمتع ب

الليزر,حب الشباب,الفينير,اللومينير,البلازما,ابتسامة هوليود,الجراحات التجميلية,تبييض الأسنان,Change Me,تركيب الفينير,عدسات الأسنان اللاصقة,اصفرار الأسنان,تبييض الأسنان بالليزر,Doctor Live,ابتسامة هوليود بدون برد,أنواع تبييض الأسنان وافضلها,طبيب الأسنان,أسعار تبييض الأسنان في مصر 2020,سعر جلسة تبييض الأسنان

تبييض الأسنان

تبييض الأسنان

تبييض الأسنان
تبييض الأسنان

تبييض الأسنان من أحدث صيحات الموضة العالمية التي يتهافت على إجرائها الكثير من الأشخاص رجال ونساء بهدف التمتع بأسنان نظيفة وبراقة يخرج من خلالها ابتسامة هوليود المشرقة، وهو ما يتم دون الحاجة لتركيب فينير الأسنان، أو اللومينير شرط عدم معاناة الشخص من تسوس الأسنان، أو أي التهابات، أو أمراض فيروسية، ومن ثم سيتم تبييض الأسنان بطرق متعددة ما بين تبييض الأسنان الكيميائي، وتبييض الأسنان بالليزر، أو جهاز زووم لتبييض الأسنان، وهو الأحدث، مع العلم أن سعر جلسة تبييض الأسنان ستكون أقل تكلفة عن عدسات الأسنان اللاصقة التي تحقق نفس الهدف.



 

تبييض الأسنان

 

  • تبييض الأسنان عبارة عن مجموعة من الإجراءات الطبية والتجميلية التي يقوم بها طبيب الأسنان داخل العيادة، أو المركز التجميلي ليحص المريض في نهاية جلسات تبييض الأسنان على شكل جديد للأسنان بتنظيفها وبتغيير لونها إلى اللون الأبيض الناصع الذي يصل إلى 8 درجات أعلى بياضًا من اللون الأصلي، وهو ما يتم الحصول عليه بشكل فوري من خلال تقنيات تبييض الأسنان.

 

  • إجراء تبييض الأسنان من الإجراءات المناسبة بشدة للأشخاص الذين يعانون من اصفرار لون الأسنان فقط، دون المعاناة من أي مشاكل أخرى بالأسنان كالتسوس والتهابات الأسنان أو اللثة، وحساسية الأسنان، وما شابه ذلك من آلام الأسنان الأخرى، وحينها سيكون تبييض الأسنان إجراء مثالي لمعالجة اللون الأصفر، والحصول على ابتسامة هوليود بتكلفة معتدلة للغاية إذا ما قورنت بتكلفة تركيب ابتسامة هوليود الحقيقية من خلال الفينير ، أو اللومينير.

 

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

اصفرار لون الأسنان

 

اصفرار لون الأسنان من أبرز المشاكل الجمالية التي يعاني منها نسبة كبيرة من الأشخاص وتكون أسبابها منحصرة في الآتي:

 

  • تناول الأطعمة الملونة ومشروبات الكافيين، والمشروبات الغازية والكحوليات، والتقدم بالعمر أيضا، كلها من العوامل الطبيعية التي يؤدي الإفراط فيها إلى اصفرار لون الأسنان، وهو ما يمكن الوقاية منه من خلال تفريش الأسنان بشكل منتظم، وعمل مضمضة عقب الانتهاء من مشروبات الكافيين لتزول الترسبات من على الأسنان، مع العلم أنه في حال المعاناة من اصفرار الأسنان الناتج عن هذه العوامل سيمكن تبييض الأسنان بكل سهولة وفعالية.

 

  • الترسبات الجيرية على الأسنان تسبب اصفرار لونها، وهو ما يحدث على اسطح الأسنان الغير نظيفة بسبب قلة العناية، أو بسبب التدخين الذي يجعل الأسنان تربة صالحة لتراكم الجير، فضلا عن تأثيرات هذه الترسبات الضارة على أنسجة اللثة العصبية، وتسببها في ظهور روائح كريهة من الفم يمكن علاجها بتنظيف الأسنان عند طبيب الأسنان المتخصص ومن ثم إجراء تبييض الأسنان بالتقنية المناسبة.

 

  • هناك عوامل مرضية أيضا وراء تصبغات الأسنان باللون الأصفر، حيث معاناة البعض من التهابات الأسنان، وحدوث نزيف داخلي في لب السن، والعديد من الأمراض المتعلقة بالفم، فضلا عن العلاج الكيماوي، وإصابة المرأة الحامل ببعض أنواع العدوى يسبب لها أيضا اصفرار لون الأسنان، ويمكن كذلك لتناول بعض الأدوية أن يسبب جفاف الفم ومن ثم تسوس الأسنان، وأمراض اللثة، ومن هذه الأدوية مضادات الاكتئاب، وأدوية حب الشباب.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

نصائح ومعلومات هامة عن تبييض الأسنان بالليزر

 

أنواع تبييض الأسنان وأفضلها

 

تجميل الأسنان بالتبييض في القاهرة 2020

 

 

 

تبييض الأسنان الكيميائي

 

بخلاف طرق تبييض الأسنان منزليًا، هناك طرق تبييض الأسنان التي لا تتم سوى داخل عيادة الطبيب، حيث تبييض الأسنان الكيميائي الذي يتم على مدار عدة جلسات باستخدام مادة "كارباميد بيروكسيد" المستخدمة في شكل جل يتم توزيعه على الأسنان للحصول على لون موحد، ثم يتم تركيب قوالب بلاستيكية فوق الأسنان لتثبيت تلك المادة لفترة تتراوح ما بين 15 – 20 دقيقة وقد يحتاج المريض إلى جلستين أو أكثر للحصول على النتائج النهائية، وعلى الرغم أن التبييض الكيميائي قديم، إلا أنه فعال في تحقيق النتائج المرضية بحسب نوع المواد المستخدمة والتي تحتوي على عنصر التبييض النشط.

 

 

تتم عملية تبييض الأسنان الكيميائي من خلال الآتي:
 
  1. أولا: إجراء عملية التنظيف للأسنان وإزالة الرواسب الجيرية، لإعادة اللون الطبيعي إلى الأسنان بدون أي صبغات خارجية.

 

  1. ثانيا: بعد تنظيف الأسنان، يتم وضع المواد الكيميائية لتحدث أكسدة في الصبغات الداخلية لها، فيتم تفتيحها إلى الدرجة المطلوبة.

 

 

 

 

 

تبييض الأسنان بالليزر

 

  • تبييض الأسنان بالليزر من العمليات الأكثر شهرة ضمن تقنيات تبييض الأسنان، حيث الاتجاه السائد حاليا في التجميل يتم من خلال استخدام الليزر بأنواعه المختلفة التي تحقق نتائج مثالية وأكثر فعالية عن سواه.

 

  • تتم عملية تبييض الأسنان بالليزر من خلال جلسة واحدة على الأغلب، إلا في الحالات المعقدة التي قد تحتاج أكثر من جلسة، حيث يتم التبييض من خلال ضوء الليزر بعد أن يتم وضع جل التبييض على الأسنان يتم استخدام ضوء الليزر وتسليطه على الأسنان بما يعمل على إثارة جزيئات المادة المبيضة، ومن ثم الحصول على تبيض أسرع .

 

  • عملية تبييض الأسنان بالليزر بسيطة وآمنة ونتائجها فورية يمكن ملاحظتها بمجرد الانتهاء من الجلسة، ولكن ما يجب التنويه عنه أن هناك أنواع من الأسنان لا تستجيب للتبييض بالليزر، لذلك لابد من استشارة الطبيب قبل استخدام هذه التقنية في التبييض.

 

 

ويمنع إجراء تبييض الأسنان بالليزر على هؤلاء الأشخاص:
 
  • الأشخاص الذين يعانون من انحسار اللثة.
  • الأشخاص الذين يعانون من الأسنان الحساسة، أو مشاكل أخرى خطيرة في الأسنان.
  • النساء الحوامل.
  • الأشخاص الذين هم في سن السادسة عشر أو أقل.

 

 

 

 

 

 

 

تبييض الأسنان بالبلازما

 

تبييض الأسنان بالبلازما من الطرق الحديثة التي تم العمل عليها بهدف الخضوع لعملية تبييض للأسنان بدون استخدام أي أدوات تنظيف وتبييض، ولكن من خلال إجراء آمن تماما يمكن القيام بتبييض الأسنان، من خلال استخدام ضوء البلازما الأزرق لتنظيف الأسنان.

 

 

تتم عملية تبييض الأسنان بالبلازما من خلال إتباع الآتي:
 
  • أولا: يقوم الطبيب بحماية عين المريض بواسطة نظارات ملونة لمنع ضوء البلازما من أن يؤذي العين.

 

  • ثانيا: يتم تغطية اللثة حول جذر الأسنان بطبقة عازلة لتجنب الاتصال المباشر مع جل التبييض كما يتم حماية الغشاء المخاطي واللثة، والشفتين بواسطة جل أو هلام مما يمنع جفاف اللثة خلال عملية التبييض.

 

  • ثالثا: يقوم طبيب الأسنان بتطبيق جل التبييض على الأسنان لعدة فترات تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة والتي تصل إلى ساعة، مع مراعاة توزيع الجل على جميع الأسنان.

 

 

 

 

 

 

 تبييض الأسنان بجهاز زووم

 

استمرارا للتطورات التقنية على عمليات تبييض الأسنان في عالم الطب التجميلي، تم استحداث جهاز زووم لتبييض الأسنان بشكل فعال من خلال الآتي:

 

  • تتم عملية تبييض الأسنان بجهاز زووم من خلال عدة جلسات تستغرق حوالي 45 دقيقة فقط لجميع الجلسات التي تتم بشكل غير جراحي، حيث يتم إزالة التصبغات من مينا الأسنان.

 

  • يقوم الطبيب بتنظيف الأسنان جيدا وإزالة جميع الرواسب والتراكمات المتواجدة .

 

  • يقوم الطبيب بوضع مادة مبيضة علي الأسنان ، وتعتمد مادة التبييض الفعالة المنشطة بالضوء في تركيبها على الماء الأكسجيني الذي يطلق الأكسجين فيدخل ضمن طبقات الميناء والعاج ويفكك المواد الصبغية الموجودة بدون أي تغيير في بنية السن.

 

  • يقوم الطبيب بتسليط هذه المادة من خلال جهاز الزووم الموجه علي الأسنان، حيث يساعد ضوء جهاز الزووم في تنشيط الماء الأكسجيني وإدخاله عبر سطوح السن.

 

  • وأخيرا أظهرت الدراسات التجميلية أن استعمال ضوء جهاز الزووم يزيد فعالية المادة بنسبة 26% وأكثر، مما يعطي تحسنا في اللون بمعدل 8 درجات.

 

 

 

 

 

 

أسعار تبييض الأسنان في مصر 2020

 

تتميز عمليات تبييض الأسنان بانخفاض تكلفتها في مصر مقارنة بنفس الإجراء في دول عربية أخرى، حيث يتراوح السعر بين 1700 إلى 3500 جنيها مصريا في أغلب الحالات، أي ما يعادل 100 إلى  200 دولار أمريكي، وهو ما يختلف وفقا لخبرة الطبيب، ومستوى المركز التجميلي أو العيادة التي سيتم اللجوء لها، فضلا عن التقنية والطريقة المستخدمة في عملية التبييض.

 

 

 

 

 

 

 

مميزات وعيوب تبييض الأسنان

 

مميزات تبييض الأسنان

عيوب تبييض الأسنان

 

تبييض الأسنان وسيلة تجميلية غير جراحية بسيطة وسريعة.

تبييض الأسنان يسبب تآكل طبقة المينا ومن ثم تصاب بالتسوس.

تبييض الأسنان يحقق ابتسامة هوليود بدون برد الأسنان.

تأثير المواد المبيضة في هذا الإجراء قد تسبب التهابات وقروح باللثة.

تبييض الأسنان منخفض التكلفة أمام عدسات الأسنان اللاصقة.

تبييض الأسنان يسبب خشونة سطح الأسنان نتيجة تآكل طبقة المينا.

يعالج تبييض الأسنان حساسية الأسنان ويعدل من جمالها.

تبييض الأسنان يسبب ألم عند تناول المثلجات، أو الأطعمة الساخنة.

يمكن إجراء تركيب الفينير أو اللومينير مع تبييض الأسنان.

تبييض الأسنان يحتاج أوقات فراغ للذهاب إلى الطبيب والمتابعة معه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مصادر أخرى: تبييض الأسنان “ويكيبيديا

 

 

 

السياحة العلاجية في مصر

 

  • تولي مصر اهتمامًا ملحوظًا بالسياحة العلاجية على أراضيها، حيث يتم الاعتماد في هذا النوع من السياحة على المصحات المتخصصة، والمراكز الطبية الكبرى، والمستشفيات الحديثة التي يتوافر بها ما يجذب السائحين لتلقي العلاج بداخلها.

 

  • أهم ما يميز مصر في السياحة العلاجية هو تمتعها بالكوادر البشرية الممتازة من أطباء وطاقم تمريض، ومعالجين، وأخصائيين واستشاريين في جميع التخصصات بما يساعد على تقديم خدمات طبية شاملة بشكل فعال وبأسعار استثنائية توفر للسائح تجربة سياحة علاجية مميزة لن يراها في دولة أخرى .

 

  • تشتهر السياحة العلاجية في مصر خاصًة في مجال الجراحات التجميلية كجراحات التخسيس، وعلاجات الأسنان ومجال العلاجات الطبيعية والاستشفائية وكذلك مجال إعادة التأهيل الذي يلي العمليات الكبرى أو بعد التعرض للإصابات الخطيرة خاصة تلك المؤثرة على العظام والعضلات.

 

  • يعد مركز Change Me من كبرى المراكز الطبية والتجميلية التي تصدرت قائمة أفضل مراكز الاستشفاء العلاجي المتخصص في مصر، فهو يقدم خدمات استشفائية شاملة لجميع السائحين، ويوفر لهم عروض تجميلية بأسعار مميزة واستثنائية، فضلا عن مستوى الخدمات المقدمة، والرفاهية المتبعة التي سيستمتع بها السائح داخل المركز الذي يعد بمثابة صرح طبي وتجميلي شامل في قلب العاصمة المصرية .

 

  • أصبحت مصر من أولى الدول العربية التي باتت مقصدًا أمام الأفواج السياحية القادمة من جميع دول العالم المختلف، حيث يتواجد على أراضيها عيون موسى وحمام وفرعون وعيون حلون، الرمال السوداء بسفاجا، وجزيرة الفنتين الشهيرة بانخفاض نسبة الأشعة الفوق بنفسجية ، فضلا عن كهف الملح بمرسى مطروح، وغيرها الكثير والكثير من الكنوز السياحية التي سيكتشفها السائح في جولته.