تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أحدث طرق توريد اللثة في مصر

توريد اللثة سيكون من إجراءات تجميل الأسنان المميزة لبعض الأشخاص الذين يعانون من gummy smile أو ما يطلق عليها

الليزر,تجميل الأسنان,ابتسامة هوليود,الجراحات التجميلية,التخدير الموضعي,Change Me,جراحة الوجه والفكين,الابتسامة الجميلة,طبيب الأسنان,توريد اللثة للمدخنين,توريد اللثة بالليزر بكم,توريد اللثة جراحياً,أفضل عيادة توريد اللثة في جدة,تجربتي مع توريد اللثة بالليزر,توريد اللثة بكم

أحدث طرق توريد اللثة في مصر

أحدث طرق توريد اللثة في مصر

توريد اللثة
توريد اللثة

توريد اللثة سيكون من إجراءات تجميل الأسنان المميزة لبعض الأشخاص الذين يعانون من "gummy smile" أو ما يطلق عليها الابتسامة اللثوية، وهي الابتسامة التي تزعج صاحبها وتسبب له الإحراج، والشكل الغير لائق للابتسامة، كما لا يمكن معالجة شكل الابتسامة بالعدسات اللاصقة، أو ابتسامة هوليود في ظل الإصابة بالابتسامة اللثوية ولونها الداكن الذي يحتاج إلى توريد يتم من خلال تقنية الليزر، وهي العملية التي يطلق عليها عملية توريد اللثة، وهي الطريقة الأفضل عن توريد اللثة جراحياً، فإلى التفاصيل.



 

 

الابتسامة اللثوية

 

  • يمكن الحصول على الابتسامة الجميلة بدون الحاجة إلى إجراء تقنيات تجميلية باهظة التكاليف، وذلك من خلال معالجة الابتسامة اللثوية، وإجراء توريد اللثة بالليزر، حيث تعتمد الابتسامة الجميلة على شكل وحجم الشفتين، وشكل وجحم الأسنان، وعضلات الوجه، وأنسجة اللثة، ولذلك ينبغي أن يكون هناك انسجام بين جميع هذه المقومات حتى تخرج الابتسامة بشكل جميل.

 

  • تظهر الابتسامة اللثوية نتيجة بروز الأسنان بصورة غير طبيعية تؤثر على ظهور أنسجة زائدة من اللثة، كذلك النتوء المفرط في الفك العلوي من حيث التكوين والشكل قد يؤدي إلى ظهور أنسجة لثوية زائدة، وهو ما أصبح بالإمكان علاجه بطرق حديثة يتم فيها قص اللثة الزائدة لتصحيح شكل الابتسامة من خلال الليزر في الحالات البسيطة، أو أن يتم تصحيح وضع الشفة العلوية جراحيًا، أو أن يتم النحت الجراحي للعظام والأنسجة اللثوية لتصحيح شكل الابتسامة وحدودها، وهو ما يطلق عليه علاج الابتسامة اللثوية بالجراحة.

 

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

 

ويمكنكم التعرف على الابتسامة اللثوية بشكل أكثر ، أو من خلال هذا الفيديو التوضيحي الذي تقدمه الدكتورة دينا إبراهيم أخصائي جراحة الوجه والفكين بمركز Change Me التجميلي .

 

 

 

 

 

 

 

توريد اللثة

 

توريد اللثة من الإجراءات الطبية والتجميلية التي يتم إتباعها بهدف معالجة تصبغات اللثة الداكنة والتي تنتج عن التدخين على الأغلب، فعلى الرغم من تباين لون اللثة بين شخص وآخر نتيجة الخلايا الصبغية المنتجة لصبغة الميلانين، والتي تحدد درجة اللون حسب تركيز الصبغة التي تفرزها هذه الخلايا وفقا لجينات الشخص الوراثية، ولكن على الرغم من ذلك إلا أن لون اللثة المفترض أن يكون هو اللون الوردي الذي يجعل الابتسامة جميلة تنم عن ثقة الشخص بنفسه.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

ما لا تعرفه عن زراعة الأسنان !

 

أسئلة عن تجميل الأسنان

 

تقويم الأسنان

 

 

 

أسباب تصبغات اللثة

 

لون اللثة الداكن قد ينتج عن وجود العديد من الأسباب ومنها:

 

  1. التدخين: وهو من أشهر الأسباب المؤدية لتصبغ اللثة بسبب النيكوتين والتبغ الذي يؤدي إلى تهيج أنسجة الفم واللثة، ولذلك ظهر إجراء توريد اللثة للمدخنين داخل عيادات الأسنان المتخصصة .

 

  1. الأمراض: الإصابة ببعض الامراض مثل السكري، وفقر الدم، ومرض أديسون، والفشل الكلوي، من الامراض التي تسبب زيادة الصبغة في الجسم بأكمله ومن ثم زيادة تصبغات اللثة، ويمكن أيضا ظهور هذه المشكلة نتيجة الأعراض الجانبية لبعض الادوية مثل أدوية الملاريا.

 

  1. حشوات تركيب الأسنان:  تسبب حشوات تركيب الأسنان بعض الكتل المتبقية من حشوة الأسنان المعدنية والتي التحمت بأنسجة اللثة وأعطت ذلك اللون، وهو ما يمكن إزالته بشكل بسيط.

 

 

 

 

 

 

 

شروط توريد اللثة

 

  • يمكن إجراء توريد اللثة لتحقيق المنفعة التجميلية دون وجود أعراض جانبية تؤثر على صحة اللثة، أو صحة الفم بأكمله، وذلك بمراعاة طبيب الأسنان أن يكون هذا الشخص الراغب في إجراء توريد اللثة يعاني من الابتسامة اللثوية التي تسبب له الإحراج، ويحتاج لهذا الإجراء بهدف تحسين شكل ابتسامته شرط عدم معاناته من أمراض سيولة الدم، وعدم معاناته كذلك من رقة أنسجة اللثة.

 

  • ينبغي قبل إجراء توريد اللثة إجراء كشف مطول لمعرفة سبب تصبغات اللثة ومعرفة التاريخ المرضي للشخص حتى يتعرف الطبيب على الامراض التي ربما سببت اللثة الداكنة، أو الأدوية التي يتم تناولها ومن أعراضها الجانبية ظهور هذه المشكلة، وحينها لابد من علاج السبب الرئيسي ومن ثم علاج وتجميل اللثة بالتوريد سواء علاج اللثة جراحيًا، أو توريد اللثة بالليزر .

 

 

 

 

 

 

 

توريد اللثة جراحيًا

 

يتم توريد اللثة جراحيًا تحت تأثير التخدير الموضعي فقط، ولا تستغرق العملية سوى ساعة زمنية يتم فيها تحديد الشكل الجراحي المناسب وفقا لحالة تصبغ اللثة لدى المريض، ومن ثم يتم إما كشط أنسجة اللثة الداكنة وتقشيرها، أو أن يقوم الطبيب بعمل شق جراحي في ركن اللثة ومن ثم خلع الطبقة السطحية برفق مع قطع الأنسجة الواصلة بين الطبقة السطحية والعميقة، مع العلم أن توريد اللثة من الإجراءات التي تحتاج طبيب أسنان ماهر .

 

 

 

 

 

 

توريد اللثة بالليزر

 

  • توريد اللثة بالليزر هو الإجراء الأفضل والمثالي لحالات كثيرة تعاني من اللثة الداكنة، حيث يتم الإجراء في جلسة ليزر واحدة تستغرق حوالي 45 دقيقة فقط، ومن ثم يقوم الطبيب بتسليط أشعة الليزر على أنسجة اللثة ليتم تقشير الطبقة الخارجية من اللثة، والتخلص من الصبغة الداكنة ليتحول لون اللثة إلى اللون الوردي.

 

  • يتم توريد اللثة بالليزر تحت تأثير التخدير الموضعي فقط، وبالاعتماد على تكرار بعض الخطوات، حيث يكرر الطبيب تسليط الليزر على اللثة في مناطق متفرقة دون التركيز على منطقة واحدة، ومن ثم يتم رش قطرات من المياه على اللثة لتلطيف أنسجتها، ويقوم الطبيب بمسح اللثة  بشاش مبلل بمحلول ملحي، ويتم تكرار هذه الخطوات لحين الانتهاء من إزالة تصبغات اللثة.

 

  • توريد اللثة بالليزر إجراء آمن يكاد يكون خالي من المضاعفات عدا بعض الاعراض الجانبية الطبيعية مثل، ظهور التورم والاحمرار البسيط فور الانتهاء من جلسة توريد اللثة، وهو ما يختفي في اليوم التالي للجلسة، ولكن تجربتي مع توريد اللثة بالليزر أثبتت احتمالية الإصابة بحساسية الأسنان فترة من الزمن خاصًة للحالات التي تعاني من هذه الحساسية قبل الخضوع لجلسة الليزر .

 

 

 

 

 

السياحة العلاجية في مصر

 

  • تولي مصر اهتمامًا ملحوظًا بالسياحة العلاجية على أراضيها، حيث يتم الاعتماد في هذا النوع من السياحة على المصحات المتخصصة، والمراكز الطبية الكبرى، والمستشفيات الحديثة التي يتوافر بها ما يجذب السائحين لتلقي العلاج بداخلها.

 

  • أهم ما يميز مصر في السياحة العلاجية هو تمتعها بالكوادر البشرية الممتازة من أطباء وطاقم تمريض، ومعالجين، وأخصائيين واستشاريين في جميع التخصصات بما يساعد على تقديم خدمات طبية شاملة بشكل فعال وبأسعار استثنائية توفر للسائح تجربة سياحة علاجية مميزة لن يراها في دولة أخرى .

 

  • تشتهر السياحة العلاجية في مصر خاصًة في مجال الجراحات التجميلية كجراحات التخسيس، وعلاجات الأسنان ومجال العلاجات الطبيعية والاستشفائية وكذلك مجال إعادة التأهيل الذي يلي العمليات الكبرى أو بعد التعرض للإصابات الخطيرة خاصة تلك المؤثرة على العظام والعضلات.

 

  • يعد مركز Change Me من كبرى المراكز الطبية والتجميلية التي تصدرت قائمة أفضل مراكز الاستشفاء العلاجي المتخصص في مصر، فهو يقدم خدمات استشفائية شاملة لجميع السائحين، ويوفر لهم عروض تجميلية بأسعار مميزة واستثنائية، فضلا عن مستوى الخدمات المقدمة، والرفاهية المتبعة التي سيستمتع بها السائح داخل المركز الذي يعد بمثابة صرح طبي وتجميلي شامل في قلب العاصمة المصرية .

 

  • أصبحت مصر من أولى الدول العربية التي باتت مقصدًا أمام الأفواج السياحية القادمة من جميع دول العالم المختلف، حيث يتواجد على أراضيها عيون موسى وحمام وفرعون وعيون حلون، الرمال السوداء بسفاجا، وجزيرة الفنتين الشهيرة بانخفاض نسبة الأشعة الفوق بنفسجية ، فضلا عن كهف الملح بمرسى مطروح، وغيرها الكثير والكثير من الكنوز السياحية التي سيكتشفها السائح في جولته.