تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أنواع أجهزة شفط الدهون وطريقة عملها لتنسيق القوام

أنواع أجهزة شفط الدهون وفهم طريقة عملها ومعرفة مميزاتها ستكون بمثابة دفعة معنوية لكل من يحلم بالجسم الرشيق وي

الكولاجين,الليزر,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,السمنة,شد الجلد,تقنية الفيزر,السمنة الموضعية,الفيزر,الجراحات التجميلية,الأوعية الدموية,عملية شفط الدهون,جراحات السمنة,عملية تكميم المعدة,الموجات فوق الصوتية,Change Me,إنقاص الوزن,Doctor Live,بعد عملية شفط الدهون,أنواع أجهزة شفط الدهون

أنواع أجهزة شفط الدهون وطريقة عملها لتنسيق القوام

أنواع أجهزة شفط الدهون
أنواع أجهزة شفط الدهون

أنواع أجهزة شفط الدهون وفهم طريقة عملها، ومعرفة مميزاتها ستكون بمثابة دفعة معنوية لكل من يحلم بالجسم الرشيق ويرغب في التخلص من السمنة الموضعية التي لا يفلح معها سوى إجراء شفط الدهون للتخلص منها بشكل نهائي مع ضرورة التزام نمط الحياة الصحي بعد عملية شفط الدهون حتى لا تعود الدهون مجددًا مرة أخرى، لذلك نوجه لكم أهم المعلومات عن أنواع أجهزة شفط الدهون في سطور هذا المقال على Doctor Live، حيث شفط الدهون بجهاز الفيزر، وشفط الدهون بجهاز الليزر، وشفط الدهون بجهاز الجي بلازما، وشفط الدهون بجهاز لايت ليبو، وغيرها الكثير من أجهزة شفط الدهون، فإلى التفاصيل.



 

عملية شفط الدهون

 

  • تربعت عملية شفط الدهون على قمة العمليات التجميلية الاكثر إقبالًا خاصة خلال السنوات الأخيرة الماضية، ولعل السبب الرئيسي في ذلك يكمن في زيادة معدلات الإصابة بالسمنة، وعدم رغبة الكثير من الأشخاص في إجراء  جراحات السمنةالمعقدة، وبالتالي قد يلجؤون إلى عملية شفط الدهون لإضفاء التناسق على شكل الجسم من خلال إزالة الدهون الموضعية المتراكمة، وإزالة الزوائد الجلدية، وشد الجلد المترهل، ومن ثم سيمكن للمريض الحصول على جسم جديد تمامًا يقل معه الوزن الزائد ولكن بنسبة قليلة.

 

  • عملية شفط الدهون لا تهدف لمحاربة السمنة المفرطة، ولكنها تقوم بتعديل شكل الجسم في حال الإصابة بمعدلات بسيطة من السمنة يمكن حلها من خلال ما ذكرناه بسحب السمنة الموضعية، مع العلم أن هذه العملية لها عدد من الضوابط التي سيتأكد الطبيب من توافرها في مريضه قبل البدء بإجراء شفط الدهون، وما ينبغي التنويه عنه أن عملية شفط الدهون بدأت بشكل جراحي، ثم تدرجت بظهور بعض التقنيات الحديثة، ومن ثم أصبح هناك العديد من أنواع أجهزة شفط الدهون التي سنبحث أهمها معكم في السطور المقبلة.

 

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live  على اليوتيوب  

 

 

جهاز الجي بلازما

 

  • جهاز الجي بلازما يعد امتداد للتطور التكنولوجي التقني على عملية شفط الدهون، حيث يتم استخدامه ليسهل الإجراء دون آثار جانبية خطيرة، ولتحقيق نتائج شديدة الفعالية، حيث غاز الهيليوم الذي يمر في أنابيب رفيعة للغاية يتم تعرضها في جهاز الجي بلازما إلى الأشعة تحت الحمراء مع الكهرباء لتتحول إلى البلازما .

 

  • جهاز الجي بلازما جعل عملية شفط الدهون إجراء آمن تماما لا يسبب حروق، حيث يتم إدخال هذه التقنية من خلال شق جراحي صغير للغاية حتى تقوم بتفتيت الدهون المتراكمة، عن طريق تسليط طاقة البلازما مرتفعة الحرارة 45 درجة فقط حتى لا تسبب حروق وهو ما يؤدي إلى انكماش شديد في أنسجة الدهون ليسهل إذابتها، وهي الفكرة الحديثة التي تم اختراعها منذ 7 سنوات فقط .

 

  • لا يقتصر دور جهاز الجي بلازما على شفط الدهون فقط، بل يستهدف شد الجلد أيضًا، ولكن في حالات الدرجة الأولى والثانية من ترهلات الجلد ، وهو ما يجنب المريض اللجوء للتدخل الجراحي، ويتم بشكل آمن تماما خصوصا مع مناطق الترهل أسفل الرقبة، وترهل البطن، وترهل الذراعين، حيث تستجيب هذه المناطق لأسلوب الشد باستخدام الجي بلازما، وهو ما يطلق عليه الشد الأيوني للجلد لأنه يقوم بتحويل غاز الهيليوم إلى أيونات أو طاقة عنيفة جدا تقوم بدورها التجميلي المنوط به.

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

حكايات النجوم مع عملية شفط الدهون

 

أسرار عملية شفط الدهون في جورجيا بالفيديو

 

شفط الدهون في الإمارات مع مركز تشانج مي

 

 

 

مميزات جهاز الجي بلازما

 

  • جهاز الجي بلازما جهاز دقيق كان يقوم بإزالة الأورام الدقيقة من الجسم وبدأ التطوير عليه ليتم استخدامه في شفط الدهون وإذابتها مع شد الجلد بأقل قدر ممكن من الأضرار.
  • يحقق جهاز الجي بلازما نتائج فورية وتستمر في التحسن لعدة أشهر بعد الخضوع لعملية شفط الدهون، وهي النتائج التي تدوم فترات طويلة.
  • يحسن جهاز الجي بلازما شكل سطح الجلد حيث يقضي على تعرجاته، وخطوطه الظاهرة، ولونه المتضرر من أشعة الشمس .
  • استخدام جهاز الجي بلازما لا يستغرق سوى 60 دقيقة فقط في جلسة واحدة، وبدون حدوث آثار لندوب ظاهرة على الجسم، مع العلم أن جهاز الجي بلازما يستخدم لمرة واحد فقط، ثم يتم التخلص منه.
  • يمكن استخدام جهاز الجي بلازما لشد ترهلات الجلد عقب الخضوع لعمليات الولادة، وعمليات إنقاص الوزن مثل عملية تكميم المعدة التي يعقبها خسارة الوزن، والإصابة بالترهلات.

 

 

 

 

 

 

 

 جهاز الفيزر

 

  • جهاز الفيزر يتم استخدامه في عالم شفط الدهون على نطاق واسع منذ الاعتراف به عالميًا عام 2002، وقد حقق الكثير من النتائج الرائعة حتى أصبح من أولى عمليات شفط الدهون التي يتم إجرائها بشكل يومي، وهو ما يتم بإجراء فتحات صغير لا تتجاوز 2 ملم فقط، حيث يتم حقن سوائل كثيرة تساعد على تفكيك الدهون من بعضها، ومن ثم إدخال تقنية الفيزر التي تعمل بالموجات الفوق صوتية والتي تختار الخلايا الدهنية فقط دون التأثير على الأوعية الدموية.

 

  • استطاع جهاز الفيزر أن يكون جهاز منفرد بمميزاته في عمليات شفط الدهون ونحت الجسم، إذ يمكن به رسم الشكل المرغوب في الجسم سواء كان شكل أنثوي، أو شكل رجولي بإبراز العضلات، كما استطاع أن يحقق شد الجلد بدون إجراء جراحي إضافي على عملية شفط الدهون، وهو ما يتم تحت هدف واحد فقط يحمل سلامة المريض قبل وبعد العملية.

 

  • أهم ما يميز جهاز الفيزر عن باقي أنواع أجهزة شفط الدهون هو قدرة هذا الجهاز على استهداف الخلايا الدهنية بطريقة انتقائية مما يمكنها من استهداف الدهون الكامنة بين الألياف العضلية، ومن ثم تتمكن من نحت العضلة في حالتي الحركة والسكون، بعكس التقنيات الأخرى التي تستهدف الدهون الظاهرة فقط ولا تتمكن من نحت حالة الحركة في العضلة لأن العضلة تكون ساكنة وقت العملية.

 

 

 

 

 

 

 

جهاز البودي تايت Body Tite

 

  • Body Tite  يعد جهاز من أجهزة شفط الدهون وتنسيق القوام حيث يعمل على إعادة تشكيل الجسم وشد الجلد من خلال إزالة الخلايا الدهنية الزائدة من خلال موجات حرارية تعمل على تسخين مناطق الجسم من أجل إذابة الشحوم الزائدة، ومن ثم تعمل طبقات خلايا الجلد على التطابق والالتئام مكونة خلايا جديدة وتحفز الكولاجين على نموه من جديد.

 

  • يعمل جهاز البودي تايت من خلال إجراء بسيط وآمن دون استخدام أي مواد للحقن ودون حدوث أي مضاعفات، وهو ما يجعل هذه التقنية مفضلة لدى الكثير من الأشخاص الذين يعانون السمنة الموضعية، او حتى يعانون ظهور التجاعيد والترهلات الجلدية، حيث تعمل هذه التقنية بفعالية شديدة على شد الوجه، والذراعين، وكافة أنحاء الجسم.

 

  • يمكن شفط نسبة كبيرة من الدهون بالمناطق التي بها ترهلات بالجلد حيث أننا نعرف أنه يمكننا احداث تقلص كبير في الجلد المترهل عند تفريغه من الدهون غير المرغوبة، وهذه الطريقة تناسب وتحقق نتائج جيدة في مناطق داخل الفخذ وأعلى الذراع ومنطقة البطن، وذلك بتحقيق فترة نقاهة قليلة، وبالتالي يستطيع المريض العودة لممارسة حياته بصورة سريعة في غضون أسبوع واحد على الأكثر بعد إجراء شفط الدهون.

 

 

 

 

 

جهاز الألترا سليم

 

  • يعتمد جهاز الألترا سليم في عمله على استخدام ترددات معينة من أشعة الضوء الأحمر التي تستطيع بدورها إذابة الخلايا الدهنية من خلال إفراغها من محتوياتها حتى تنكمش ومن ثم يتم التخلص منها عن طريق الجهاز الليمفاوي بشكل طبيعي، مع العلم أن التخلص من السمنة الموضعية عن طريق جهاز الألترا سليم يحتاج إلى خضوع المريض لعدد من الجلسات يتراوح ما بين 6 إلى 12 جلسة وفقا لكمية الدهون الموضعية الموجودة لدى المريض، وعلى الأغلب مدة الجلسة الواحدة تكون 30 دقيقة فقط.

 

  • جهاز الألترا سليم أثبت بالتجارب السابقة أنه نوع جيد من أنواع أجهزة شفط الدهون، فهو غير مؤلم تماما لذلك لا يحتاج إلى تخدير المريض، كما أن نتائجه تظهر بشكل سريع فور الخضوع لعدد الجلسات المحددة كاملة، والأهم أن إجراء شفط الدهون بجهاز الألترا سليم لا يصاحبه الدخول في مضاعفات أو آثار جانبية تحتاج إلى فترات نقاهة، بل يمكن ممارسة الحياة اليومية الطبيعية بعد استخدام هذا الجهاز.

 

 

 

 

 

 

جهاز سمارت ليبو

 

سمارت ليبو يعد نوع من أنواع أجهزة الليزر المستخدمة في عملية شفط الدهون، حيث يعتمد في عمله على استخدام ترددات آمنة من أشعة الليزر التي يتم بها تسييل الدهون الموضعية ليسهل شفطها بأنبوب شفط الدهون، وهو ما يتك على جميع مناطق الجسم، ولكن لا يفضل الأطباء استخدام جهاز سمارت ليبو لشفط الدهون من الأفخاذ أو الساقين، مع العلم أن شفط الدهون بهذه الطريقة يتم في جلسة واحدة تستغرق حوالي ساعتين تحت تأثير التخدير العام، ولكنه من الأجهزة الرائعة في تحفيز إنتاج الكولاجين المسؤول عن تحسين شكل الجلد وملمسه.

 

 

 

 

 

 

انواع أجهزة شفط الدهون

 

يمكن توضيح  أهم أنواع أجهزة شفط الدهون كالتالي:

 

أجهزة شفط الدهون بالتبريد

وهي أجهزة شفط الدهون التي تعتمد في عملها على استخدام درجات الحرارة المنخفضة جدًا التي تساعد في تفكيك الخلايا الدهنية دون الإضرار بالأنسجة المحيطة.

 

أجهزة شفط الدهون بالليزر

وهي أجهزة شفط الدهون التي تعتمد في عملها على استخدام طول موجي لإصدار طاقة حرارية تذيب الدهون الموضعية ، مع آلية تبريد مناسبة تصاحب العملية للتحكم بدرجة الحرارة والتأكد من عدم إحداث أي أضرار على الجلد .

 

أجهزة شفط الدهون بالحقن

وهي أجهزة شفط الدهون التي تعتمد في عملها على حقن المنطقة المستهدفة بمادة كيميائية خاصة مشتقة من حمض دي أوكسي كوليك تسمى الكايبيلا، حيث تفتت هذه المادة النسيج الدهني، حيث تستخدم لإزالة الذقن المزدوج .

 

أجهزة شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية

وهي أجهزة شفط الدهون التي تعتمد في عملها على استخدام الموجات فوق الصوتية المكثفة التي تذيب جدران الخلايا الدهنية وتفتتها، مع عدم التسبب في الأضرار للجلد أو الأعصاب أو الأوعية الدموية أو العضلات المحيطة.

 

أجهزة شفط الدهون بتقنية الضوء الأحمر

وهي أجهزة شفط الدهون التي تعتمد في عملها على ثقب الخلايا الدهنية، مما يجعلها تفرغ محتواها ليتخلص منه الجسم، يتم ذلك عبر ضبط الجهاز على طول موجي محدد وباستعمال لمبة مخصصة، بدون تخدير.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السياحة العلاجية في مصر

 

  • تولي مصر اهتمامًا ملحوظًا بالسياحة العلاجية على أراضيها، حيث يتم الاعتماد في هذا النوع من السياحة على المصحات المتخصصة، والمراكز الطبية الكبرى، والمستشفيات الحديثة التي يتوافر بها ما يجذب السائحين لتلقي العلاج بداخلها.

 

  • أهم ما يميز مصر في السياحة العلاجية هو تمتعها بالكوادر البشرية الممتازة من أطباء وطاقم تمريض، ومعالجين، وأخصائيين واستشاريين في جميع التخصصات بما يساعد على تقديم خدمات طبية شاملة بشكل فعال وبأسعار استثنائية توفر للسائح تجربة سياحة علاجية مميزة لن يراها في دولة أخرى .

 

  • تشتهر السياحة العلاجية في مصر خاصًة في مجال الجراحات التجميلية كجراحات التخسيس، وعلاجات الأسنان ومجال العلاجات الطبيعية والاستشفائية وكذلك مجال إعادة التأهيل الذي يلي العمليات الكبرى أو بعد التعرض للإصابات الخطيرة خاصة تلك المؤثرة على العظام والعضلات.

 

  • يعد مركز Change Me من كبرى المراكز الطبية والتجميلية التي تصدرت قائمة أفضل مراكز الاستشفاء العلاجي المتخصص في مصر، فهو يقدم خدمات استشفائية شاملة لجميع السائحين، ويوفر لهم عروض تجميلية بأسعار مميزة واستثنائية، فضلا عن مستوى الخدمات المقدمة، والرفاهية المتبعة التي سيستمتع بها السائح داخل المركز الذي يعد بمثابة صرح طبي وتجميلي شامل في قلب العاصمة المصرية .

 

  • أصبحت مصر من أولى الدول العربية التي باتت مقصدًا أمام الأفواج السياحية القادمة من جميع دول العالم المختلف، حيث يتواجد على أراضيها عيون موسى وحمام وفرعون وعيون حلون، الرمال السوداء بسفاجا، وجزيرة الفنتين الشهيرة بانخفاض نسبة الأشعة الفوق بنفسجية ، فضلا عن كهف الملح بمرسى مطروح، وغيرها الكثير والكثير من الكنوز السياحية التي سيكتشفها السائح في جولته.