تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيفية تجميل الوجه بدون مكياج

تحتار الكثير من النساء في طريقة وضع المكياج بشكل صحيح تستطيع من خلاله إخفاء العيوب الموجودة بالوجه غير أن هنا

الكولاجين,حب الشباب,تجاعيد,شيخوخة,المشاكل الجلدية,جلسات الليزر,الجراحات التجميلية,الفراكشنال ليزر,توريد الشفايف بالليزر,العناية بالبشرة,أنواع الليزر,Change Me,تجميل الأنف بدون جراحة,توريد الشفايف بالليزر الكربوني,عمليات تجميل الوجه بالصور,روتين العناية بالبشرة,كيفية تجميل الوجه بدون مكياج,الليزر المقشر,تجميل الوجه للرجال

كيفية تجميل الوجه بدون مكياج

كيفية تجميل الوجه بدون جراحة
كيفية تجميل الوجه بدون جراحة

تحتار الكثير من النساء في طريقة وضع المكياج بشكل صحيح تستطيع من خلاله إخفاء العيوب الموجودة بالوجه، غير أن هناك الكثير من أنواع البشرة التي ربما لا تتلاءم معها مستحضرات التجميل المختلفة بل وتتحسس منها بشكل غير طبيعي لتحدث مضاعفات أخرى تحتاج إلى علاج إضافي، لذلك وفي هذا المقال سنستعرض معكن كيفية تجميل الوجه بدون مكياج من خلال إضفاء بعض اللمسات التجميلية البسيطة في إجرائها بدون جراحة، وبدون مضاعفات، ومن ثم تستطيعين تجميل وجهك بشكل طبيعي يجعلك أصغر 10 سنوات على الأقل.



 

 

كيفية تجميل الوجه بدون مكياج

 

  • تجميل الوجه من أكثر ما تبحث عنه النساء على مختلف أعمارهن، فالوجه الجميل سمة من سمات الأنوثة التي ترغب المرأة في إبرازها على شكل ملامحها الشبابية، ووجهها الخالي من العيوب، فعلى الرغم من عدم وجود امرأة غير جميلة على وجه الأرض، إلا أن هناك بعض من النساء لا تهتم بمشاكل بشرتها لتتراكم وتتسبب لها وجه مليء بالعيوب المكتسبة نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة، ونتيجة عدم معالجة آثار حب الشباب بشكل صحيح، ونتيجة عدم شرب الكثير من الماء الذي يؤدي بدوره إلى شيخوخة البشرة المبكرة، فضلا عن التعرض لمزيد من الضغوط النفسية، وعدم أخذ قسط كافي من النوم والراحة، بما يؤثر سلبًا على جمال الوجه.

 

  • كيفية تجميل الوجه بدون مكياج هو الحل المثالي للحصول على بشرة طبيعية دون وجود ما يلطخها من ألوان المكياج المتعددة التي ربما لا تناسب شكل الوجه، ولون البشرة، ولكن تضطر المرأة إلى وضع المكياج لإخفاء تجاعيد ما حول العينين، أو لإخفاء اسمرار لون الشفاه، وكذلك لإخفاء الأنف الكبير، ولكن ما ندعوكم إليه في هذا المقال هو معرفة كيفية تجميل الوجه دون الحاجة لوضع هذا المكياج وذلك عن طريق تنظيف الوجه وتقشيره، وعلاج ترهلاته، وعلاج الهالات السوداء تحت العينين، وعلاج آثار حب الشباب، أو النمش، أو الكلف، مع إمكانية الحصول على جلسة توريد الشفاه بالليزر، وبذلك ستتمكنين من الحصول على وجه جديد ببشرة شبابية نضرة خالية من العيوب تمامًا .

 

 

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

الفراكشنال ليزر لتجميل مشاكل الوجه الشائعة

 

  • تجميل الوجه بالفراكشنال ليزر من الطرق المرشحة لكن بقوة في مقال كيفية تجميل الوجه بدون جراحة، وذلك لأن الفراكشنال ليزر سيعالج الكثير من مشاكل الوجه المذكورة في السطور السابقة، حيث يعالج آثار حب الشباب، وبإمكانه علاج الكلف والنمش، وبإمكانه شد جلد الوجه والرقبة، وتجديد خلايا الوجه، وتحفيز الكولاجين، وعلاج المسام الواسعة، وهو ما يتم في جلسات محددة وفقا لحالة المريضة بدون جراحة، وبدون تخدير خطير في مضاعفاته.

 

  • الفراكشنال ليزر  يعد أقوى أنواع الليزر الغير مقشر، والذي يحتاج إجرائه داخل عيادات الليزر الكبيرة والموثوقة، ونرشح لكن مركز  Change Me نظرا لوجود الكثير من تجارب تجميل الوجه الناجحة بداخله والتي يمكن التعرف عليها من هنا، مع إمكانية الحصول على النتائج النهائية من تقنية الفراكشنال ليزر في مدة تستغرق من عدة أسابيع إلى أشهر ليتم تشكيلها، إلا أن المريض يمكنه أن يرى التحسن في البشرة في أول ثلاث إلى أربعة أشهر بعد العلاج، حيث يبدو الجلد أكثر نضارة وشباباً وتستمر النتيجة لعدة أشهر وقد تصل لسنوات .

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

عمليات تجميل الوجه بالصور.. عمليات جديدة ومختلفة

 

أسرار تجميل الوجه بالفراكشنال ليزر

 

البوتكس أم الفيلر في تجميل الوجه .. اعرفي الفرق

 

 

 

ويمكننا تلخيص مشاكل الوجه التي يعالجها الفراكشنال ليزر كالتالي:
 
  1. علاج مشاكل الوجه الناتجة عن التقدم بالعمر.
  2. علاج مشاكل الوجه الناتجة عن العوامل الخارجية كالتعرض للشمس.
  3. علاج مشاكل الوجه الناتجة عن إهمال ترطيب الوجه والعناية به.
  4. علاج مشاكل الوجه الناتجة عن إهمال الصحة العامة وإتباع العادات الخاطئة

 

 

 

 

 

 

 

جلسات الليزر لعلاج النمش والكلف

 

  • استخدامات الليزر للبشرة استخدامات متعددة تعشقها النساء، ومن ضمن هذه الاستخدامات جلسات الليزر لعلاج الكلف والنمش، وهي من المشاكل الجلدية التي تتعرض لها نسبة من النساء وترغب في علاجها للحصول على بشرة صافية ونضرة، وهو ما يمكن إجرائه بكل سهولة من خلال أنواع الليزر التي يختار الطبيب المختص الأفضل من بينها وفقا لنوع بشرة المريضة.

 

  • علاج الكلف والنمش بالليزر علاج آمن وبسيط يتم بالتخدير الموضعي فقط على مدار عدة جلسات يحددها الطبيب وفقا لحجم النمش ومساحة المنطقة المصابة، حيث يتم تمرير شعاع ضوئي على البقع البنية ذات طول موجي معين، ويعمل هذا التمرير على اختراق الجلد وتدمير هذه البقع من جذورها.

 

  • تستغرق جلسة علاج النمش، أو الكلف من 30 إلى 45 دقيقة، باستخدام طريقتين رئيسيتين في العلاج إما من خلال الليزر لإزالة الطبقات، والذي يزيل طبقات رقيقة من الجلد تحتوي على كميات كبيرة من صبغة الميلانين، أو من خلال الليزر بدون إزالة الطبقات، حيث يقوم بتحفيز الطبقة الوسطى من الجلد على إنتاج ألياف كولاجين جديدة سليمة تزيح الطبقات المصابة دون إزالة.

 

 

 

 

 

 

خطوات علاج الكلف والنمش بالليزر

 

  • فحص البشرة وتمهيدها للعلاج من خلال مجموعة من العلاجات الموضعية قبل استخدام الليزر بفترة قد تصل إلى 6 أسابيع.
  • بعد الانتهاء من العلاجات الموصوفة وتحضير البشرة لاستخدام الليزر يتم تنظيف الوجه تماما ووقاية العين، ومن ثم تخدير المنطقة المعالجة.
  • يقوم الطبيب المتخصص باستخدام الليزر المطلوب إما ليزر ثاني أكسيد الكربون لإزالة الطبقات الرقيقة من البشرة دون إلحاق الضرر بالأنسجة المجاورة.
  • بعد الانتهاء من جلسة الليزر يتم وضع الضمادات الطبية على المنطقة المعالجة والتي يتم تغييرها كل فترة مع استعمال بعض العلاجات الموضعية المخصصة على المنطقة لتحسين التعافي من العملية.

 

 

 

 

 

 

 

تجميل الأنف

 

  • تجميل الأنف يعد نوع من أنواع تجميل الوجه، حيث يتم في هذه العملية إعادة تنسيق شكل الأنف من الناحية الجمالية التي تجعلها أكثر تلائمًا مع باقي أعضاء الوجه، وبالتالي تستغنى المرأة عن وضع المكياج الذي يخفي عيوب الأنف، وهي الحيل التي ترهقها نظرا لنجاحها بعض الوقت وفشلها في أوقات أكثر، ولكن مع تجميل الأنف ستحصلين على شكل جميل للأف بصورة دائمة.

 

  • يمكن تجميل الأنف بدون جراحة من خلال الليزر، أو من خلال الخيوط، أو من خلال بوتكس الأنف، وغيرها الكثير من تقنيات تجميل الوجه الاخرى التي أفرزتها التطورات التكنولوجية لتفيد النساء في تحقيق ما هو مرغوب بدون مضاعفات، وبدون توغل جراحي شديد سيحدث بعده تصغير الأنف ، أو تعديل الحاجز الأنفي أو تغيير حجم فتحات الأنف وتجميل أرنبة الأنف.

 

 

 

 

 

 

توريد الشفاه بالليزر

 

  • اسمرار لون الشفاه ينقص من جمال الوجه، وهو ما يدفع الكثير من النساء إلى استخدام أحمر الشفاه لإخفاء هذه المشكلة التي تعد شائعة بين نسبة كبيرة من البنات والسيدات، ولكن علاجها أصبح متداول من خلال جلساتالليزر الكربوني وليزر الإربيم وهما من تقنيات الليزر المقشر والمستخدم في توريد الشفايف بفعالية شديدة، ولكن يؤخذ عليه احتياجه لفترة نقاهة يتم فيها تعافي الشفاه ونمو طبقة جديدة عليه يكون لونها أزهى وأكثر وردية من قبل .

 

  • توريد الشفايف بالليزر الكربوني يتم بالتخدير الموضعي فقط للشفاه، ومن ثم يتم تسليط أشعة الليزر على الجلد مباشرًة لتدمير الطبقة الخارجية وتقشيرها فضلا عن تحفيز إنتاج الكولاجين تحت طبقة الجلد بفعل حرارة الليزر التي تقوم بشد الشفاه وجعل مظهرها أفضل ولونها وردي، ويتميز توريد الشفايف بالليزر الغير مقشر ببساطة إجرائه داخل عيادات الليزر المختلفة ولا يستغرق سوى نصف ساعة على الأكثر، بينما توريد الشفايف بالليزر المقشر يستغرق ساعتين.

 

 

 

 

 

 

روتين العناية بالبشرة

 

 

بعد أن أوضحنا لكن بعض الطرق التي يمكن بها تجميل الوجه بدون مكياج، ينبغي أن ننوه لكن بأن هناك طرق أخرى مماثلة يتم بها علاج مشاكل الوجه بدون جراحة لنتجنب وضع المكياج، وفي هذه الفقرة سنوضح روتين العناية بالبشرة كالتالي:

 

  • غسل الوجه  بالماء الدافئ الذي يعمل على فتح المسام، ومن ثم استخدام المنظف أو الغسول المناسب لنوع بشرتك على أن يتم التنظيف بعمل حركات دائرية لمدة 50 ثانية، ثم شطف الوجه بالماء البارد.

 

  • بعد تنظيف وجهك بالماء الدافئ والغسول يتم تجفيفه بشكل لطيف بالمنشفة الناعمة، ثم يتم وضع تونر البشرة الذي يعمل على إزالة الشوائب العالقة مع مراعاة الابتعاد عن منطقة العين.

 

  • بعد أن يجف التونر يتم وضع كريم مرطب يمنح بشرتك الرطوبة المناسبة من خلال وضعه برفق وبحركات دائرية.

 

  • تقشير البشرة، من أسس العناية اللازمة للبشرة هو خضوعها للتقشير مرتين في الاسبوع لأن التقشير اليومي يؤذي البشرة، وكذلك إهمال التقشير يعرضها لتراكم الاوساخ.

 

  • لا تنسي وضع ماسك للوجه والذي يتوافر في منتجات متعددة، أو من خلال تحضيرها منزليا بمكونات طبيعية، مع مراعاة عدم تركه على الوجه أكثر من 15 دقيقة.

 

  • في حال معاناتك من بثور الوجه، لا ينصح تماما بفرك هذه البثور بيدك حتى لا يخلف ذلك آثار داكنة وعلامات يصعب زوالها من البشرة.

 

  • ينبغي الحرص على تناول كميات وفيرة من الماء تؤثر بشكل إيجابي على البشرة وانتعاشها حيث تقلل من الترهلات ومن ظهور البثور وحب الشباب، كما  يساعد شرب الماء على طرد السموم.

 

  • ينبغي وضع واقي للشمس في أيام الصيف بهدف حماية البشرة من العوامل الخارجية التي تسبب لها اسمرار وعلامات داكنة يصعب إزالتها، ويمكنكن التعرف على "فوائد الشمس وأضرارها".

 

  • من الأمور الهامة جدا في العناية اليومية بالبشرة هو إزالة المكياج من البشرة قبل الخلود إلى النوم حتى تجعلين بشرتك تتنفس

 

 

 

 

 

السياحة العلاجية في مصر

 

  • تولي مصر اهتمامًا ملحوظًا بالسياحة العلاجية على أراضيها، حيث يتم الاعتماد في هذا النوع من السياحة على المصحات المتخصصة، والمراكز الطبية الكبرى، والمستشفيات الحديثة التي يتوافر بها ما يجذب السائحين لتلقي العلاج بداخلها.

 

  • أهم ما يميز مصر في السياحة العلاجية هو تمتعها بالكوادر البشرية الممتازة من أطباء وطاقم تمريض، ومعالجين، وأخصائيين واستشاريين في جميع التخصصات بما يساعد على تقديم خدمات طبية شاملة بشكل فعال وبأسعار استثنائية توفر للسائح تجربة سياحة علاجية مميزة لن يراها في دولة أخرى .

 

  • تشتهر السياحة العلاجية في مصر خاصًة في مجال الجراحات التجميلية كجراحات التخسيس، وعلاجات الأسنان ومجال العلاجات الطبيعية والاستشفائية وكذلك مجال إعادة التأهيل الذي يلي العمليات الكبرى أو بعد التعرض للإصابات الخطيرة خاصة تلك المؤثرة على العظام والعضلات.

 

  • يعد مركز Change Me من كبرى المراكز الطبية والتجميلية التي تصدرت قائمة أفضل مراكز الاستشفاء العلاجي المتخصص في مصر، فهو يقدم خدمات استشفائية شاملة لجميع السائحين، ويوفر لهم عروض تجميلية بأسعار مميزة واستثنائية، فضلا عن مستوى الخدمات المقدمة، والرفاهية المتبعة التي سيستمتع بها السائح داخل المركز الذي يعد بمثابة صرح طبي وتجميلي شامل في قلب العاصمة المصرية .

 

  • أصبحت مصر من أولى الدول العربية التي باتت مقصدًا أمام الأفواج السياحية القادمة من جميع دول العالم المختلف، حيث يتواجد على أراضيها عيون موسى وحمام وفرعون وعيون حلون، الرمال السوداء بسفاجا، وجزيرة الفنتين الشهيرة بانخفاض نسبة الأشعة الفوق بنفسجية ، فضلا عن كهف الملح بمرسى مطروح، وغيرها الكثير والكثير من الكنوز السياحية التي سيكتشفها السائح في جولته.