تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | شفط الدهون بالليزر.. لتحقيق المعادلة الصعبة

أنواع الليزر المختلفة قد يراها البعض من الاختراعات الحديثة وليدة اللحظة ولكنها غير ذلك فقد ظهر الليزر لأول مر

الكولاجين,الليزر,عمليات شفط الدهون,شد الجلد,السمنة الموضعية,مميزات شفط الدهون,تفتيت الدهون,الجراحات التجميلية,أسعار عمليات شفط الدهون,أسعار عملية شفط الدهون,مميزات شفط الدهون بالليزر,أنواع الليزر,Change Me,تقنيات شفط الدهون,أضرار شفط الدهون,نتائج شفط الدهون بالليزر,عملية شفط الدهون بالليزر,أضرار شفط الدهون بالليزر,بعد شفط الدهون,عروض شفط الدهون

شفط الدهون بالليزر.. لتحقيق المعادلة الصعبة

شفط الدهون بالليزر
شفط الدهون بالليزر

أنواع الليزر  المختلفة قد يراها البعض من الاختراعات الحديثة وليدة اللحظة، ولكنها غير ذلك فقد ظهر الليزر لأول مرة 1958، وتم أول إجراء باستخدام الليزر عام 1960 أي منذ نصف قرن، ومنذ ذلك الحين يحاول الليزر وبجدارة أن يكون من التقنيات المتجددة دائمة في عالم الطب التجميلي فظهر منه الليزر المقشر، والليزر الغير مقشر، وأنواع ليزر شفط الدهون، وليزر إزالة الشعر، وليزر تجميل الأسنان، وغيرها الكثير من الأسس التجميلية القائمة على أساس استخدام الليزر، وفيما يتعلق بإجراء  شفط الدهون بالليزر سنبحث في هذا المقال كل التفاصيل المتعلقة بهذا الشأن، فإلى التفاصيل.



 

تعريف الليزر

 

الليزر عبارة عن حزم ضوئية يتم تركيزها مرارًا وتكرارًا حتى تظهر كشعاع قوي يتم تسليطه على المنطقة المراد علاجها ومن ثم يقوم بدوره المنوط به بفضل هذه الحزم الضوئية عالية التركيز، وبفضل دور الليزر المذهل استطاع أن يجد له مكانة متميزة وسط الطب التجميلي، حيث استخدامات الليزر للبشرة، واستخدامات الليزر في شفط الدهون، واستخدامات الليزر في تجميل الأسنان، فضلا عن دوره في الجراحات الطبية، ودوره في مجال الصناعة، حيث القطع والحفر والنقش بالليزر، ولن ننسى دوره في حياتنا اليومية العادية، حيث استخدام الليزر في الباركود داخل المتاجر المختلفة، و اعتباره مكون أساسي لأجهزتنا المنزلية.

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

 

 

 

تفتيت الدهون بالليزر

 

تفتيت الدهون بالليزر أسلوب حديث من اساليب شفط الدهون المتنوعة، فعلى الرغم من وجود أنواع أجهزة شفط الدهون المختلفة، إلا أن شفط الدهون بجهاز الليزر أو ما يطلق عليه Laser Liposuction يعد نوع مميز ضمن هذه الأنواع، حيث يقدم الليزر لصاحبه جسم رشيق، وقوام متناسق بعد أن يقوم بتفتيت الدهون المتراكمة من الجسم، وإكسابه الجلد المشدود بفعل تحفيز الكولاجين الذي تقوم به حرارة الليزر الساخنة، ومن ثم سيجد الشخص جسم جديد تمامًا تحقق فيه ما كان يرغبه دون إحساسه المبرح بالألم، ودون الحاجة الطبية الشديدة للتوغل الجراحي أثناء تفتيت الدهون بالليزر، وبالتالي سيحقق الليزر المعادلة الصعبة المرغوبة لكل مريض.

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

أسرار عملية شفط الدهون في جورجيا بالفيديو

 

عمليات شفط الدهون بالتقسيط

 

حكايات النجوم مع عملية شفط الدهون

 

 

 

خطوات شفط الدهون بالليزر

 

  • يتم شفط الدهون بالليزر لكل مريض يعاني من السمنة الموضعية التي لا محال من التخلص منها بالطرق العادي والتقليدية، ومن هنا سيكون إجراء شفط الدهون بالليزر إجراء مرشح بكل قوة أمام المريض، حيث يتم بكل سهولة شرط التأكد من الوظائف الحيوية للمريض، وعدم معاناته من أمراض مزمنة، وبعدها يتم تحضيره بإتباع بعض النصائح الهامة استعدادا لدخول غرفة العمليات بشكل آمن، حيث الامتناع عن الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين، والامتناع عن التدخين، والامتناع عن شرب الكحوليات، وإجراء فحوصات الدم والأشعة المطلوبة.

 

  • وفي يوم العملية سيتم إخضاع المريض تحت تأثير التخدير الموضعي، أو العام وفقا لما يراه طبيب شفط الدهون مناسبا لحالة المريض، ومن ثم يتم إجراء شق جراحي صغير للغاية حوالي 3 ملم في المنطقة المراد شفط الدهون منها، حيث يلائم الليزر شفط الدهون من البطن، الذراعين، الساقين، الأرداف، الظهر، الوجه والرقبة، الفخذين، وأي منطقة أخرى بالجسم.

 

  • يتم من خلال الشق الجراحي الصغير إدخال أداة الليزر لتسييح الدهون بالمرور عليها مرارًا وتكرارًا حتى تتركز الحزم الضوئية عليها وتحولها إلى صورة سائلة يسهل شفطها بأداة الشفط التي يدخلها الطبيب إلى المنطقة المعالجة عن طريق نفس الشق الجراحي، وبعد الانتهاء من شفط جميع الدهون المتراكمة سيتم غلق الجرح ووضع الضمادة الطبية، وإملاء النصائح اللازمة على المريض حتى يمر بمرحلة تعافي صحية.

 

 

 

 

 

مميزات شفط الدهون بالليزر

 

  1. يحقق نتائج مذهلة ودائمة حيث يقوم بشفط الخلايا الدهنية حتى لا تعود مجددا
  2. يمكن إجرائه بالتخدير الموضعي فقط في اماكن شفط الدهون الصغيرة.
  3. يستطيع المريض العودة لمنزله نفس يوم العملية دون الحاجة لفترات نقاهة طويلة.
  4. يمكن إجراء شد الجلد بالليزر بعد شفط الدهون لتحقيق نتائج أكثر من مرغوبة.
  5. تتم العملية بدون جراحة وبدون الدخول إلى تجويف البطن.
  6. سيفقد المريض 80% من الدهون الموضعية بعد جلسة الليزر .

 

 

 

 

 

 

أضرار شفط الدهون بالليزر

 

  1. إمكانية حدوث كدمات بسيطة تحت الجلد تستمر مدة أسبوع بعد شفط الدهون بالليزر
  2. شعور المريض بالكسل والرغبة في النوم نتيجة فقدان سوائل الجسم في العملية، وهو ما يستمر يومين.
  3. لابد من الالتزام بتعليمات الطبيب خلال فترة التعافي من شفط الدهون بالليزر دون تهاون.
  4. ومن الأضرار النادرة إمكانية الإصابة بالأنيميا بسبب نقص الهيموجلوبين في الدم خلال شفط الدهون بالليزر.
  5. لا يمكن استخدام الدهون التي تم شفطها بالليزر في إجراءات تجميلية أخرى كالحقن الذاتي للدهون.
  6. إمكانية حدوث حروق جلدية من استخدام الليزر إذا ما تمت العملية بيد طبيب غير خبير في استخدام الليزر

 

 

 

 

 

 

 

أنواع أجهزة شفط الدهون بالليزر

 

يتم شفط الدهون بالليزر باستخدام هذه الأنواع من أجهزة الليزر :

 

 

  • كول ليبو : من أحدث أنواع الليزر لشفط الدهون وتفتيتها، حيث يتم استخدام طاقة الليزر الحرارية تحت الجلد وتحويلها لصورة سائلة يسهل شفطها، كما يساعد على تحفيز الكولاجين لشد ترهلات الجلد والتخلص من السيلوليت .

 

  • سمارت ليبو:  يمكن اعتبار سمارت ليبو من أجهزة الليزر الحديثة أيضا لشفط الدهون، حيث يشبه جهاز كول ليبو في طريقة عمله إلى حد كبير، ولكن بإصدار عدد ذبذبات اقل مما يزيد من الوقت المطلوب للحصول على الهدف النهائي.

 

  • ليبو لايت: يتم استخدام هذا النوع من الليزر لشفط الدهون من المناطق التي تكون أكثر ليفية في الجسم أو تكون مقاومة للأنسجة، وبعدها سيحتاج المريض إلى أسبوع تقريبًا لإتمام مرحلة التعافي.

 

 

 

 

 

نتائج شفط الدهون بالليزر

 

  • الميزة الأهم التي يقدمها تفتيت الدهون بالليزر مثله مثل باقي تقنيات شفط الدهون الحديثة، هو إمكانية الحصول على النتائج بشكل فوري بعد الخروج من العمليات، ولكن الشكل النهائي لتناسق الجسم ورشاقته يستطيع أن يراه المريض بشكل ملحوظ أكثر بعد انتهاء فترة التعافي المطلوبة له وفقا لجسم وصحته، ومدى إتباعه لتعليمات الطبيب .

 

  • نتائج شفط الدهون بالليزر تحتاج ضرورة ارتداء المريض للمشدات الضاغطة على منطقة العملية ولمدة 72 ساعة على الأقل، مع الاهتمام بنظافة الجرح والتغيير عليه، وإتباع الإرشادات الهامة في تناول الأدوية الموصوفة في مواعيدها كالمضادات الحيوية التي تساعد على شفاء الجرح، والأدوية المسكنة التي تسيطر على الألم.

 

  • نتائج شفط الدهون بالليزر تحتاج إلى ممارستك لرياضة المشي البسيط داخل المنزل تجنبًا لحدوث أي جلطات دموية، ولكن ممارستك لأي أنواع من الرياضات الأخرى غير مسموح به طوال فترة التعافي، بل يمكنك ممارستها بعد شهر من شفط الدهون بالليزر، ولا تنسى تناول الطعام الصحي والمتوازن وشرب الكثير من الماء كروتين يومي دائم حتى لا تعود الدهون مرة ثانية.

 

 

 

 

 

 

أسعار شفط الدهون بالليزر

 

  • بعد أن تعرفنا على عملية شفط الدهون بالليزر بشكل متعمق ينبغي أن نتعرف في هذه الفقرة على أسعار استخدام الليزر في تفتيت الدهون، وهي التكلفة المعقولة في مصر إذا ما قورنت بتكلفة نفس العملية في بلد عربي آخر، ونوجه عنايتكم كذلك بإمكانية الحصول على أسعار عمليات شفط الدهون بخصومات استثنائية في مركز Change Me، حيث الاستفادة من عروض شفط الدهون لشهر أغسطس داخل المركز وندعوكم لمعرفة طبيعة هذا العرض من هنا .

 

  • أسعار شفط الدهون بالليزر في مصر تتراوح بين 42 ألف جنيه مصر إلى 80 ألف جينه مصري، وهو ما يتحدد بناء على حالة المريض، ومنطقة شفط الدهون، وكمية الدهون المراد إزالتها، وفي حال عدم توافر هذه التكلفة المادية يمكنكم تجربة التخسيس الموضعي باستخدام أجهزة الليزر التي يتم إجرائها على السطح الخارجي للجلد فقط على مادر جلسات محددة بأسعار أقل من أسعار عملية شفط الدهون.

 

 

 

 

 

السياحة العلاجية في مصر

 

  • تولي مصر اهتمامًا ملحوظًا بالسياحة العلاجية على أراضيها، حيث يتم الاعتماد في هذا النوع من السياحة على المصحات المتخصصة، والمراكز الطبية الكبرى، والمستشفيات الحديثة التي يتوافر بها ما يجذب السائحين لتلقي العلاج بداخلها.

 

  • أهم ما يميز مصر في السياحة العلاجية هو تمتعها بالكوادر البشرية الممتازة من أطباء وطاقم تمريض، ومعالجين، وأخصائيين واستشاريين في جميع التخصصات بما يساعد على تقديم خدمات طبية شاملة بشكل فعال وبأسعار استثنائية توفر للسائح تجربة سياحة علاجية مميزة لن يراها في دولة أخرى .

 

  • تشتهر السياحة العلاجية في مصر خاصًة في مجال الجراحات التجميلية كجراحات التخسيس، وعلاجات الأسنان ومجال العلاجات الطبيعية والاستشفائية وكذلك مجال إعادة التأهيل الذي يلي العمليات الكبرى أو بعد التعرض للإصابات الخطيرة خاصة تلك المؤثرة على العظام والعضلات.

 

  • يعد مركز Change Me من كبرى المراكز الطبية والتجميلية التي تصدرت قائمة أفضل مراكز الاستشفاء العلاجي المتخصص في مصر، فهو يقدم خدمات استشفائية شاملة لجميع السائحين، ويوفر لهم عروض تجميلية بأسعار مميزة واستثنائية، فضلا عن مستوى الخدمات المقدمة، والرفاهية المتبعة التي سيستمتع بها السائح داخل المركز الذي يعد بمثابة صرح طبي وتجميلي شامل في قلب العاصمة المصرية .

 

  • أصبحت مصر من أولى الدول العربية التي باتت مقصدًا أمام الأفواج السياحية القادمة من جميع دول العالم المختلف، حيث يتواجد على أراضيها عيون موسى وحمام وفرعون وعيون حلون، الرمال السوداء بسفاجا، وجزيرة الفنتين الشهيرة بانخفاض نسبة الأشعة الفوق بنفسجية ، فضلا عن كهف الملح بمرسى مطروح، وغيرها الكثير والكثير من الكنوز السياحية التي سيكتشفها السائح في جولته.