تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | بوتكس المعدة.. بديل التكميم والتدبيس ولكن بشروط

بوتكس المعدة أصبح من أحدث صيحات التخسيس بدون جراحة فبدلا من اللجوء لأساليب جراحات السمنة التي يتم فيها الخضوع

البوتكس,حقن البوتكس,تكميم المعدة,بالون المعدة,بوتكس المعدة,السمنة المفرطة,النظام الغذائي,الجراحات التجميلية,جراحات السمنة,عملية تكميم المعدة,Change Me,الفحوصات الطبية,إنقاص الوزن,نمط الحياة,تناول الطعام,جراحات إنقاص الوزن,عمليات السمنة,أسعار البوتكس في المعدة في مصر,فيلر المعدة

بوتكس المعدة.. بديل التكميم والتدبيس ولكن بشروط

بوتكس المعدة.. بديل التكميم والتدبيس ولكن بشروط

بوتكس المعدة
بوتكس المعدة

بوتكس المعدة أصبح من أحدث صيحات التخسيس بدون جراحة، فبدلا من اللجوء لأساليب جراحات السمنة التي يتم فيها الخضوع للتخدير الكلي، أصبح بالإمكان علاج السمنة والبدانة بأسلوب حقن المعدة، وهو الأسلوب الذي تم اعتماده عام 2004 حتى اصبح أكثر تداولا بين مختلف الدول لمحاربة السمنة المفرطة بأسلوب بسيط، فبعد استخدامات البوتكس المتعددة للتقليل من آثار الشيخوخة والتجاعيد، فضلا عن العلاجات العصبية والصحية، أصبح البوتكس ضمن علاجات السمنة المفرطة كذلك وهو ما يستدعي ضرورة معرفة كيفية استخدامه؟ ومتى يكون بوتكس المعدة بديل عن تكميم المعدة، وتدبيس المعدة ؟؟



 

 

بوتكس المعدة

 

  • بوتكس المعدة بإيضاح بسيط هو أحد أنواع حقن المعدة التي يتم بها علاج اضطرابات المعدة، والتقليل من الشعور بالرغبة في تناول الطعام، حيث يشعر الشخص بعد إجراء بوتكس المعدة بانخفاض شهيته، وتناوله لكميات بسيطة من الأطعمة مما يؤدي لخفض الوزن بشكل تدريجي، وهو ما يتم إجرائه لكلا الجنسين شرط عدم وجود ما يمنع حقن المعدة.

 

  • بوتكس المعدة إجراء بسيط وأسلوب سهل ضمن أساليب علاج السمنة المفرطة بدون جراحة، فبخلاف بالون المعدة الذي يفضله البعض لابتعاده عن الأساليب الجراحية المعقدة، وبخلاف أيضا كبسولة المعدة الذكية التي لا تحتاج أي إجراء جراحي، هناك كذلك بوتكس المعدة المعني بتحقيق نفس الهدف في نصف ساعة فقط بأسلوب التنظير الطبي، مع وضع المريض تحت الملاحظة ساعتين ومن ثم التوجه إلى منزله.

 

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

آلية عمل بوتكس المعدة

 

  • لا يختلف بوتكس الوجه التجميلي عن بوتكس المعدة في الدور الذي يقوم به، فهو يعتمد على حقن العضلات ليتم انقباضها ومن ثم تختفي التجاعيد، كذلك في حال حقن المعدة سيتم الحقن في أجزاء كبيرة من المعدة ليكون التأثير أكبر، حيث يحدث شلل مؤقت يتم فيه التقليل من قوة انقباضات المعدة ودفعها للطعام إلى الأمعاء، ومن ثم تصبح عملية الهضم أبطأ مما يعني عدم رغبة الشخص في تناول الطعام لفترات طويلة.

 

  • يفضل إجراء بوتكس المعدة بيد طبيب خبير في هذا المجال وله سجل طبي حافل بالنجاحات المتعددة لجراحات السمنة المختلفة حتى يكون على علم بتشريح المعدة، ومواضع الحقن، وكميات البوتكس اللازمة، مع العلم أن كمية البوتكس المستخدمة في حقن المعدة أكثر 100 مرة من كمية البوتكس المستخدمة في تجميل الوجه، وبعد بوتكس المعدة سيتم تدعيم المريض بنظام غذائي لمدة أسبوع ويتم إنقاص الوزن في فترة شهر حتى يتم الوصول للوزن المطلوب خلال 6 أشهر .

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

بوتكس المعدة في الكويت.. لإنقاص الوزن في نصف ساعة

 

بوتكس المعدة لإنقاص الوزن في ساعة واحدة

 

تفاصيل بوتكس المعدة لإنقاص الوزن

 

 

 

خطوات بوتكس المعدة

 

  1. قبل البدء في إجراء بوتكس المعدة سيتم عرض المريض على أخصائي أمراض الجهاز الهضمي ليتم إجراء الفحوصات الطبية الهامة، والتحاليل اللازمة، ومعرفة التاريخ المرضي السابق والعلاجات التي يتم تناولها.

 

  1. بعد ذلك يتم عرض المريض على أخصائي التغذية لمراجعة العادات الغذائية الحالية، وإعطائه النصائح الهامة للعادات الغذائية المستقبلية بعد بوتكس المعدة مع إحداث بعض التغييرات على نمط الحياة الخاص بالمريض.

 

  1. في يوم العملية سيتوجه المريض إلى المركز التجميلي أو المستشفى وهو صائم مدة 7 أو 8 ساعات على الأقل، ثم يتم استلقاء المريض على جانبه الأيسر داخل غرفة العمليات، ومن ثم الاستعانة بتخدير الوريد وهو تخدير موضعي فقط مع تدعيمه بالأكسجين طوال مدة العملية .

 

  1. سيقوم الطبيب باستخدام كميات البوتكس المناسبة لحقن العضلة العاصرة البوابية بهدف إرخاء تلك العضلات، مما يتيح تفريغ الغذاء من المعدة بسهولة أكبر، وهو الإجراء الذي يستغرق حوالي 30 دقيقة فقط.

 

  1. بعد الانتهاء من حقن المعدة سيتم نقل المريض إلى غرفة الإفاقة من التخدير، وبمجرد تمكنه من الجلوس وتحمل كمية صغيرة من السوائل، سيتم إخراجه وذهابه إلى المنزل مع شعره ببعض الأعراض الطبيعية كالغثيان والقيء بسبب آثار المهدئات والتخدير.

 

 

 

 

 

 

 

بوتكس المعدة..  بديل عن التكميم والتدبيس ولكن بشروط

 

يحتار بعض الأشخاص المصابين بـ السمنة المفرطة في النوع المناسب لإنقاص وزنهم ما بين جراحات السمنة المختلفة، فقد تربعت عملية تكميم المعدة على عرض جراحات إنقاص الوزن فترة طويلة من الزمن بفضل ما حققته من نتائج مبهرة لجميع المرضى، ولكن المخاوف من إجراء التكميم والتدبيس جعلت البعض يبحثون عن طرق بديلة أقل في التوغل الجراحي، وأبسط في الأسلوب الطبي، ومن هنا ظهر بوتكس المعدة، وغيره الكثير من الأساليب المبسطة لإنقاص الوزن ولكن بشروط خاصة .

 

 

يشترط اللجوء لبوتكس المعدة كبديل عن التكميم والتدبيس توافر ما يلي :
 

 

  1. أن يعاني المريض من الثبات في الوزن دون القدرة على إنقاصه.
  2. أن يعاني من كيلوجرامات بسيطة يرغب في إنقاصها.
  3. أن يعاني المريض من الشراهة وعدم القدرة على التوقف عن تناول الطعام.
  4. أن يعاني من عدم القدرة على إنقاص الوزن بالحميات الغذائية والتمارين الرياضية.

 

 

وعندها سيكون بوتكس المعدة إجراء مثالي لهؤلاء الأشخاص على عكس تكميم المعدة، أو تدبيس المعدة الذي يتطلب وزن مفرط بنسبة كبيرة.

 

 

 

 

 

 

 

بعد بوتكس المعدة

 

  • الانتهاء من بوتكس المعدة يحتاج التزام الراحة فترة يومين على الأقل حتى تزول جميع الأعراض الجانبية، فالمنظار الطبي قد يكون مرهق للبعض ويحتاج إلى راحة الجسم حتى التماثل للتعافي تماما.

 

  • ينبغي التنويه بأن بوتكس المعدة وحده دون وجود برامج غذائية صحية لن يكون خيار فعال، بل سيحتاج العديد من الأنظمة الغذائية المحددة حتى يأتي بنتائج إيجابية في إنقاص الوزن.

 

  • لن تظهر نتائج بوتكس المعدة بشكل فوري، ولكن تظهر بشكل تدريجي من شهر إلى 6 شهور حتى يشعر المريض بعدم الرغبة في تناول الطعام وتتقلص حجم المعدة بالتعود.

 

  • بوتكس المعدة لن يعطي نتائج دائمة، ولكنها نتائج مؤقتة مدتها 6 أشهر حتى الوصول للوزن المطلوب، وبعدها سيكون على المريض الدور الأكبر في الحفاظ على وزنه دون زيادة أخرى.

 

 

 

 

 

 

إنقاص الوزن بعد بوتكس المعدة

 

  • يعتمد إنقاص الوزن عن طريق بوتكس المعدة على حجب العصب الرئيسي في المعدة، وهو عصب مسؤول عن إفراز هرمون الجريلين الذي يثير الرغبة في تناول الطعام، ولكن حجب هذا العصب وشلله سيكون لفترة مؤقتة، مع العلم إمكانية تكرار حقن المعدة بعد 6 أو 8 شهور بما يحقق نتائج أكثر فعالية.

 

  • يمكن للمريض الذي يتراوح وزنه بين 75 و80 كيلوجرام أن يفقد 10 إلى 15 كيلو في هذه الفترة، مما يعني أنه وصل إلى وزنه المثالي في نهاية 6 أشهر، وإذا تم تحسين المشاكل الصحية، فلن يكون من الضروري تكرار حقن بوتكس المعدة، ولكن يستحسن اتباع البرنامج الغذائي والرياضة.

 

  • بعد 6 أشهر من حقن المعدة وإذا كانت هناك حاجة لمزيد من فقدان الوزن، يمكن تكرار حقن بوتكس المعدة، ولكن من المستحسن أن يتم العلاج على 3 جلسات وإذا كان المريض ممتثلا للنظام الغذائي وقيم العملية الحالية لمدة 6 أشهر جيدا، فيمكن تمديد هذه العملية إذا لم يكن يشكو من تغييرات في هضم الطعام طويلة الأجل.

 

 

 

 

 

 

 

أسعار حقن البوتكس في المعدة في مصر

 

تختلف أسعار حقن بوتكس المعدة وفقًا لخبرة الطبيب، ومنطقته الجغرافية، ومستوى المركز التجميلي أو المستشفى الذي يتم فيه إجراء حقن المعدة، مع العلم أن البوتكس يكون موضوع في عبوات صغير سعر العبوة الواحدة حوالي 350 جنيه مصري، وأثناء حقن المعدة سيحتاج الطبيب حوالي 50 عبوة من البوتكس لحقن مقدار كبير من المعدة بكميات مناسبة، وبالتالي سيكون أسعار حقن البوتكس في المعدة في مصر حوالي 17 ألف جنيه مصري، مع مراعاة وضع تكلفة النظام الغذائي في الحسبان.

 

 

 

 

 

السياحة العلاجية في مصر

 

  • تولي مصر اهتمامًا ملحوظًا بالسياحة العلاجية على أراضيها، حيث يتم الاعتماد في هذا النوع من السياحة على المصحات المتخصصة، والمراكز الطبية الكبرى، والمستشفيات الحديثة التي يتوافر بها ما يجذب السائحين لتلقي العلاج بداخلها.

 

  • أهم ما يميز مصر في السياحة العلاجية هو تمتعها بالكوادر البشرية الممتازة من أطباء وطاقم تمريض، ومعالجين، وأخصائيين واستشاريين في جميع التخصصات بما يساعد على تقديم خدمات طبية شاملة بشكل فعال وبأسعار استثنائية توفر للسائح تجربة سياحة علاجية مميزة لن يراها في دولة أخرى .

 

  • تشتهر السياحة العلاجية في مصر خاصًة في مجال الجراحات التجميلية كجراحات التخسيس، وعلاجات الأسنان ومجال العلاجات الطبيعية والاستشفائية وكذلك مجال إعادة التأهيل الذي يلي العمليات الكبرى أو بعد التعرض للإصابات الخطيرة خاصة تلك المؤثرة على العظام والعضلات.

 

  • يعد مركز Change Me من كبرى المراكز الطبية والتجميلية التي تصدرت قائمة أفضل مراكز الاستشفاء العلاجي المتخصص في مصر، فهو يقدم خدمات استشفائية شاملة لجميع السائحين، ويوفر لهم عروض تجميلية بأسعار مميزة واستثنائية، فضلا عن مستوى الخدمات المقدمة، والرفاهية المتبعة التي سيستمتع بها السائح داخل المركز الذي يعد بمثابة صرح طبي وتجميلي شامل في قلب العاصمة المصرية .

 

  • أصبحت مصر من أولى الدول العربية التي باتت مقصدًا أمام الأفواج السياحية القادمة من جميع دول العالم المختلف، حيث يتواجد على أراضيها عيون موسى وحمام وفرعون وعيون حلون، الرمال السوداء بسفاجا، وجزيرة الفنتين الشهيرة بانخفاض نسبة الأشعة الفوق بنفسجية ، فضلا عن كهف الملح بمرسى مطروح، وغيرها الكثير والكثير من الكنوز السياحية التي سيكتشفها السائح في جولته.