تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | متى تظهر التجاعيد عند النساء ؟

متى تظهر التجاعيد عند النساء.. يراود هذا السؤال ذهن الكثير جدا من النساء لمعرفة متى ستبدأ علامات التقدم بالعمر

عمليات التجميل,الليزر,التجاعيد,الشيخوخة,الجلد,الجراحات التجميلية,سوء التغذية,التعرض للشمس,الفراكشنال ليزر,تجاعيد الرقبة,Change Me,بدائل عمليات التجميل,لإزالة التجاعيد بسرعة,علاج شد الوجه والتجاعيد,متى تظهر التجاعيد عند النساء,أضرار الشمس وفوائدها للبشرة,إخفاء التجاعيد,علاج الشيخوخة والتجاعيد

متى تظهر التجاعيد عند النساء ؟

متى تظهر التجاعيد عند النساء
متى تظهر التجاعيد عند النساء

متى تظهر التجاعيد عند النساء.. يراود هذا السؤال ذهن الكثير جدًا من النساء لمعرفة متى ستبدأ علامات التقدم بالعمر على الوجه، والأهم كيف لها أن تخفي هذه العلامات لتشعر دائما بالحيوية والشباب تملئ الوجه والنفس، ولكن ما يمكننا توضيحه في هذا المقال هو أن هناك تجاعيد مبكرة تظهر على الوجه والرقبة تشوه المظهر الجمالي على الرغم من العمر الصغير الذي لا يستدعي ظهور كل هذه الخطوط على الوجه، وبالتالي لابد من معرفة أسباب ظهور التجاعيد المبكرة، مع معرفة كيفية إخفاء التجاعيد، وهو ما سنوضحه في سطورنا التالية للإجابة عن السؤال المتعلق بالحفاظ على الوجه الجميل .. متى تظهر التجاعيد عند النساء ؟؟



 

التجاعيد

 

التجاعيد من أهم مشاكل التقدم بالعمر، والتي تظهر عند الرجال والنساء في شكل خطوط رفيعة ودقيقة للغاية على شكل الجلد بسبب نقص مادتي الكولاجين و الايلاستين من الجلد مما يجعل الجلد جافا و أكثر عرضة لوجود تشققات و خطوط رفيعة تعرف بالتجاعيد، مع العلم أن ظهور التجاعيد يكون أكثر عرضة على المناطق التي تتعرض للشمس كالوجه و اليدين و أحيانا الرقبة، وهي المشكلة التي تحاول الكثير من النساء في البحث لها عن علاج بسبب ما تتركه من آثار نفسية وشكلية سيئة تُشعرها بالتقدم في العمر وانتهائها من مرحلة الشباب والحيوية.

 

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

متى تظهر التجاعيد عند النساء

 

نظرا لكون هذه المشكلة تزعج النساء أكثر بكثير من الرجال، لذلك سيكون تحليلنا في هذه الفقرة متعلق بالوقت الذي تظهر فيه التجاعيد عند النساء فقط، حيث هناك تجاعيد مبكرة غير متعلقة بالعمر، وهي تجاعيد يسهل إخفائها بالطرق التجميلية المتعددة والمتمثلة في بدائل عمليات التجميل لأن هذه التجاعيد ستكون بسيطة أو متوسطة سهل إخفائها بكل سهولة.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

شد الوجه بالشبكة العنكبوتية

 

هل حقن البلازما تنفخ الوجه

 

كيفية تجميل الوجه بدون مكياج

 

 

 

بمجر معرفة الأسباب التي تساعد على ظهور التجاعيد المبكرة عند النساء سيمكنك تجنبها لحماية بشرتك الرقيقة من عوامل آثار الشمس، ومن العوامل الحياتية الخاطئة لتحافظي على جمالك دوما، ومن أهم أسباب ظهور التجاعيد المبكرة ما يلي:

 

 

التعرض المباشر للشمس

 

التعرض للشمس في أوقات معينة له الكثير من الفوائد الصحية، ولكن التعرض المفرط خاصة في أوقات الظهيرة دون استخدام واقي الشمس سيعرض بشرتك لكثير من المشاكل وأهمها تسريع ظهور التجاعيد بسبب الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويمكنك عزيزتي قراءة هذا المقال لمعرفة المزيد عن آثار الشمس على البشرة " أضرار الشمس وفوائدها للبشرة.. معلومات هامة لجمالك".

 

 

مستحضرات التجميل الرديئة

 

تعودت الكثير من النساء على استخدام مستحضرات التجميل الكيميائية لإخفاء عيوب الوجه وشحوبه ومسامه الواسعة، ولكن ما لا تعلمه الكثيرات أن هذه المواد التجميلية من شأنها أن تقتل خلايا البشرة وتتسبب في تلف أنسجة الكولاجين وبالتالي تظهر التجاعيد بكثرة وبشكل مبكر، حيث تتراكم مستحضرات التجميل داخل مسام الوجه مسببة التهابات جلدية ومشاكل أخرى.

 

 

التنظيف المفرط للوجه

 

تعتد بعض النساء أن كثرة غسل الوجه بالماء والصابون شيء جيد للبشرة، ولكنها عادة خاطئة خاصة إذا تم تنظيف الوجه بالماء الساخن، حيث تتسبب في ظهور التجاعيد نتيجة المسام الواسعة التي تحدث بفعل الماء الساخن، ومن ثم تقل نضارة البشرة خصوصا في فصل الشتاء واعتياد البعض على هذه الطريقة الخاطئة.

 

 

الضغط النفسي و التوتر

 

التعرض المستمر للضغط النفسي والتوتر و القلق يعرضك لمشكلة التجاعيد المزعجة وذلك لأن الضغط النفسي والتوتر يؤثر عل الهرمونات و بالتالي يؤثر على بشرتك و مدى جاذبيتها و نضارتها، لذلك يعد أحد أسباب ظهور التجاعيد مبكرا.

 

 

التدخين

 

يؤثر التدخين على كل عضو تقريبا في أجهزة جسم الانسان، حيث الجلد، الأسنان، القلب، الرئتين، العظام والأعضاء الاخرى، فيضرها ويؤثر على صحتها و يتراكم هذا الضرر مع تقدم العمر، مما يؤدي الى الشيخوخة المبكرة فيجعلنا نبدو أكبر في السن و أقل شبابا وجمالا.

 

 

عدم شرب كميات كبيرة من الماء

 

الماء عنصر أساسي لتغذية البشرة وحمايتها من التجاعيد وتعويض الجفاف الناتج عن التعرض للشمس، وبالتالي فإن قلة شرب الماء بالنسب المعروفة ما لا يقل عن ثمانية أكواب يومياً يساعد في ظهور التجاعيد المبكرة ويزيد من جفاف البشرة وقلة نضارتها.

 

 

 

 

 

تجاعيد العين

 

جفاف منطقة حول العين تتسبب في ظهور التجاعيد على شكل خطوط رفيعة تظهر بشكل واضح أثناء الابتسام أو الضحك، وهو ما يحدث نتيجة قلة الترطيب والتعرض لأشعة الشمس الضارة فضلا عن وجود بعض العوامل المساعدة مثل:

 

  • عدم ارتداء نظارة شمسية أو وضع كريم واقِ أثناء الخروج لفترات طويلة في الشمس
  • الضغط على منطقة حول العين أثناء تنظيفها من المكياج نظرا لحساسية ورقة هذه المنطقة
  • السهر لفترات طويلة أمام شاشة التلفاز والكمبيوتر، وهي عادة مدمرة للصحة والجمال.

 

 

 

 

تجاعيد الفم

 

تجاعيد الفم هي التجاعيد المزعجة التي يصعب إخفائها بشكل طبيعي نتيجة استخدامنا للفم طوال اليوم إما لمضغ الطعام أو التحدث أو التعبيرات الحركية للفرح والحزن، وما شابه ذلك، ولكن ظهور الخطوط الدقيقة حول الفم كنتيجة أساسية لجفاف البشرة تظهر بسبب وجود عوامل مساعدة كذلك من:

 

  • التدخين وما يحدثه من إبطاء لإنتاج الكولاجين ومن ثم ظهور التجاعيد بسهولة.
  • تناول العلكة باستمرار التي تتسبب في حركة الفم باستمرار لتظهر التجاعيد حول الفم و أسفل الذقن .
  • تحريك العضلات أثناء الضحك أو البكاء، مما يجعل عضلة الفم تتحرك كثيرا فيتحرك معها الجلد دون رجوعه لمكانه.

 

 

 

 

تجاعيد الجبهة

 

تجاعيد الجبهة من أكثر التجاعيد وضوحاً و إزعاجاً حيث تؤثر بشدة على مظهر البشرة و تجعلك تبدين أكبر سناً، والمشكلة هنا أنها تظهر مع كل حركة من حركات الوجه ولا يمكن إخفاؤها بسهولة، ومن العوامل المساعدة على ظهور تجاعيد الجبهة ما يلي:

 

  • عدم ازالة الماكياج قبل النوم كما أوضحنا تأثيراته السلبية على البشرة والتي تزيد بالنوم دون إزالته.
  • التعرض للتوتر والضغط النفسي من أكبر الأسباب و العوامل المسببة لظهور التجاعيد و خطوط الوجه والجبهة
  • سوء التغذية وتأثيره على رطوبة البشرة ونضارتها ومن ثم تصبح أكثر عرضة لظهور للتجاعيد.

 

 

 

 

 

تجاعيد الرقبة

 

تهتم المرأة دوما بجمال الرقبة الذي لا يقل أهمية عن جمال الوجه والشعر، فهو من أهم مقاييس الجمال لدى المرأة لذلك لابد من الحفاظ على الرقبة بشكل شبابي دون التعرض للجفاف وأشعة الشمس التي تسرع من ظهور التجاعيد من بعض العوامل المساعدة مثل:

 

  • التلوث البيئي لناتج عن عوامل الجو و التدخين وما يسببه من تلف البشرة وجفافها.
  • الوزن الزائد أو النحافة المفرطة من العوامل المؤثرة بشكل قوي على الرقبة و البشرة.

 

 

 

 

 

تجاعيد اليدين

 

جمال اليدين جزء لا يتجزأ من جمال المرأة و جاذبيتها،  كباقي الجسم فإن اليد أيضا تتعرض للعديد من العوامل التي تؤثر على شباب اليد ونضارتها و تتسبب في ظهور تجاعيد اليدين و الترهلات مع وجود عوامل مساعدة مثل:

 

  • المهام المنزلية لاتي تقوم بها المرأة بشكل يومي والتعرض للماء البارد والساخن مما يسبب ترهلات وانكماشات تسرع من ظهور تجاعيد اليدين.
  • قلة ترطيب البشرة فكلما كانت طبيعة بشرتك جافة فسوف يزداد احتمال تعرضك لتجاعيد اليدين مبكرا لذا تحتاجين لترطيب أكبر واهتمام أكثر ببشرة يديك .
  • التعرض لأشعة الشمس والعوامل الجوية المختلفة، حيث تتسبب في ترهلات و جفاف ببشرة اليدين.

 

 

 

 

 

إخفاء التجاعيد

 

 هناك الكثير من الطرق التجميلية التي تعتمد على إخفاء التجاعيد مثل بوتكس الوجه، وفيلر الوجه، وهما من الجلسات التجميلية التي تفضلها كثير من النساء، ولكن ما يؤخذ على هذه الجلسات هو نتائجها المؤقتة مع ضرورة الحاجة لتكرار الحقن بعد 6 شهور على الأقل، لذلك سنوضح لكم طريقة إخفاء التجاعيد بشكل فعال ونتائج مضمونة من خلال الآتي:

 

 

 

 

 

الفراكشنال ليزر

 

الفراكشنال ليزر من أنواع أجهزة الليزر الفعالة التي تقوم على معالجة الوجه من مشاكل كثيرة جدًا أهمها ظهور التجاعيد خاصة التجاعيد المبكرة التي تكون بدرجة بسيطة إلى متوسطة سيقضي عليها الفراكشنال ليزر بطريقة سحرية تماما وبدون جراحة أو فترة نقاهة، بل جلسة تجميلية عند طبيب الجلدية المتخصص داخل المركز التجميلي المعتمد، وفي فترة نصف ساعة فقط ستتمكنين من الحصول على نتيجة 30% من إخفاء التجاعيد، وبعدها ستكتمل باقي النتائج المرغوبة باستكمال باقي جلسات الفراكشنال ليزر التي يحددها الطبيب وفقا لحجم مشكلتك.

 

 

 

 

 

 

ويمكنكن التعرف على المزيد من مقالات الفراكشنال ليزر للوجه على Doctor Live من هنا .

 

فيديو توضيحي لاستخدام الفراكشنال ليزر من الدكتور نجلاء سالم بمركز Change Me

 

 

 

 

 

السياحة العلاجية في مصر

 

  • تولي مصر اهتمامًا ملحوظًا بالسياحة العلاجية على أراضيها، حيث يتم الاعتماد في هذا النوع من السياحة على المصحات المتخصصة، والمراكز الطبية الكبرى، والمستشفيات الحديثة التي يتوافر بها ما يجذب السائحين لتلقي العلاج بداخلها.

 

  • أهم ما يميز مصر في السياحة العلاجية هو تمتعها بالكوادر البشرية الممتازة من أطباء وطاقم تمريض، ومعالجين، وأخصائيين واستشاريين في جميع التخصصات بما يساعد على تقديم خدمات طبية شاملة بشكل فعال وبأسعار استثنائية توفر للسائح تجربة سياحة علاجية مميزة لن يراها في دولة أخرى .

 

  • تشتهر السياحة العلاجية في مصر خاصًة في مجال الجراحات التجميلية كجراحات التخسيس، وعلاجات الأسنان ومجال العلاجات الطبيعية والاستشفائية وكذلك مجال إعادة التأهيل الذي يلي العمليات الكبرى أو بعد التعرض للإصابات الخطيرة خاصة تلك المؤثرة على العظام والعضلات.

 

  • يعد مركز Change Me من كبرى المراكز الطبية والتجميلية التي تصدرت قائمة أفضل مراكز الاستشفاء العلاجي المتخصص في مصر، فهو يقدم خدمات استشفائية شاملة لجميع السائحين، ويوفر لهم عروض تجميلية بأسعار مميزة واستثنائية، فضلا عن مستوى الخدمات المقدمة، والرفاهية المتبعة التي سيستمتع بها السائح داخل المركز الذي يعد بمثابة صرح طبي وتجميلي شامل في قلب العاصمة المصرية .

 

  • أصبحت مصر من أولى الدول العربية التي باتت مقصدًا أمام الأفواج السياحية القادمة من جميع دول العالم المختلف، حيث يتواجد على أراضيها عيون موسى وحمام وفرعون وعيون حلون، الرمال السوداء بسفاجا، وجزيرة الفنتين الشهيرة بانخفاض نسبة الأشعة الفوق بنفسجية ، فضلا عن كهف الملح بمرسى مطروح، وغيرها الكثير والكثير من الكنوز السياحية التي سيكتشفها السائح في جولته.