تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | علاج ترهل الوجه في سن الأربعين بخطوات بسيطة

أسباب ترهلات الوجه وترهل الوجه في سن الثلاثين وعلاج ترهل الوجه في سن الأربعين كلها من المواضيع النسائية الت

الكولاجين,الحقن,الليزر,شد الوجه,التجاعيد,الشيخوخة,البوتكس,الجلد,حقن الفيلر,حقن الدهون الذاتية,الجراحات التجميلية,الشعر,التخدير الكلي,تجاعيد الوجه,حقن الدهون,Change Me,الجلد المترهل,عملية,بدائل عمليات التجميل,عيادات الليزر في مصر الجديدة

علاج ترهل الوجه في سن الأربعين بخطوات بسيطة

علاج ترهل الوجه في سن الأربعين
علاج ترهل الوجه في سن الأربعين

أسباب ترهلات الوجه، وترهل الوجه في سن الثلاثين، وعلاج ترهل الوجه في سن الأربعين، كلها من المواضيع النسائية التي ترغب النساء في معرفة معلومات شاملة عنها، حيث تهتم النساء بجمال الوجه ونضارة البشرة، والظهور بوجه شبابي خالي من التجاعيد والترهلات المبكرة خصوصًا التي تظهر في سن الثلاثين، وهو سن مبكر جدًا لظهور ترهلات الوجه، فضلًا عن ترهلات سن الأربعين، وهو سن صغير أيضًا يمكن علاج ترهلاته بطرق متعددة سنبحثها معكن في هذا المقال حتى تظهري بشكل شبابي مهما كان عمرك.



 

 

ترهل الوجه في سن الثلاثين

 

ترهل الوجه في سن الثلاثين من الامور المزعجة والغير محتمل تقبلها لدى المرأة، حيث تمثل مرحلة بدء الدخول في سن الثلاثين بعض الخوف من انتهاء الفترة العشرينية بشبابها وجمالها الطفولي العفوي للدخول في مرحلة جديدة تحمل النضوج والوقار والكثير من المسؤوليات، وهو ما لا يستدعي ظهور ترهلات الوجه التي تزيد من مخاوف هذه المرحلة لدى المرأة وخوفها من بدء التقدم بالعمر وأخذ مسارات جديدة في إطلالتها الشكلية.

 

 

 

 

 

تجاعيد الوجه تظهر بشكل رئيسي كنتيجة طبيعية للتقدم بالعمر، ولكن هناك الكثير من العوامل الأخرى المساعدة على ظهور تلاهت الوجه المخيفة في شكلها، ويمكن توضيح أسباب ترهلات الوجه في سن الثلاثين كالتالي:

 

  • التعرض المباشر للشمس خصوصا في أوقات الظهيرة دون استخدام واقي للشمس، وهو ما يضر بصحة البشرة ويسرع من ترهلاتها
  • استخدام مستحضرات التجميل الرديئة التي تقتل خلايا البشرة بشكل تدريجي وتتسبب في تلف أنسجة الكولاجين الهامة لنضارة وتجديد شكل الجلد.
  • التنظيف المفرط للوجه بالماء الساخن والصابون واعتقاد البعض أنها عادة صحية، إلا أنها تحدث الكثير من المضاعفات السلبية على شكل البشرة نتيجة ظهور المسام الواسعة.
  • التعرض للضغط النفسي و التوتر، وهو ما يمكن أن تتعرض له المرأة بكل سهولة نتيجة وجود العديد من المسؤوليات على عاتقها دون أخذ قسط كافي من النوم أو الراحة.
  • إدمان بعض السيدات لعادة التدخين، وهي من الامور الغير مستحسنة على الإطلاق لتأثير التدخين على جميع أعضاء الجسم وتسببه في الشيخوخة المبكرة.
  • عدم شرب كميات كبيرة من الماء، وهي من العادات المدمرة بصحة البشرة وتسبب الجفاف الذي يضر بالوجه ويسبب ترهلاته المبكرة في سن الثلاثين.

 

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

ترهل الوجه في سن الأربعين

 

  • ترهل الوجه في سن الأربعين هو الترهل الذي يخيف النساء بسبب حدوثه بشكل طبيعي نتيجة البدء في التقدم بالعمر، ولكن ظهور تلاهت الوجه في هذا العمر الذي لازال صغيرًا أيضًا يمكن علاجه بشكل بسيط جدا وبدون أي تدخلات جراحية ومنها تستمتعين بجمال وجهك الشبابي وروحك التي لازالت جميلة .

 

  • ترهل الوجه في سن الأربعين يظهر نتيجة فقدان الوجه لخواصه الطبيعية، حيث تقل مرونة الجلد، ويزداد جفاف البشرة، ويقل إنتاج الكولاجين، وبالتالي تظهر الخطوط الدقيقة، والتجاعيد، والثنيات الجلدية في شكل الوجه، وهي المشكلة التي تزداد بشكل تدريجي بعد سن الأربعين وصولا إلى أعمار متقدمة تكون فيها التجاعيد شديدة ويصعب إخفائها بدون جراحة.

 

 

يمكننا توضيح أهم أسباب ترهل الوجه في سن الأربعين قبل الدخول في الطرق العلاجية كالتالي:
 
  • التقدم في العمر وما يسببه من ضمور في الأنسجة الدهنية تحت سطح البشرة وهو ما يساهم في ظهور ترهل الوجه وتجاعيده
  • جفاف البشرة الناتج عن قلة شرب الماء والسوائل وبالتالي تفقد البشرة مرونتها ورونقها، ولذلك لابد من شرب الماء بكثرة.
  • ضمور عضلات الوجه نتيجة قلة الانسجة الدهنية في الوجه وهو ما يؤدي لظهور الثنيات المزعجة في شكل الجلد والتي تختلف حدتها.
  • خسارة الوزن بشكل مفاجئ والذي يؤدي إلى ضمور عضلات وخلايا البشرة، ولذلك ينصح بخسارة الوزن بشكل تدريجي.

 

 

 

 

 

علاج ترهل الوجه في سن الأربعين

 

تنقسم تجاعيد الوجه إلى تجاعيد بسيطة وتجاعيد متوسطة وتجاعيد شديدة، والشكل العلاجي لترهل الوجه في سن الأربعين يعتمد على تحديد الطبيب المختص لدرجة الترهل لدى المريضة كالتالي:

 

 

عملية شد الوجه

 

يتم اللجوء لعملية شد الوجه الجراحي في حالات التجاعيد الشديدة لما تحققه هذه العملية من نتائج شديدة الفعالية، وتتم العملية من خلال 3 خطوات رئيسية كالتالي:

 

  • الخطوة الأولى تتمثل في تخدير المريضة وغالبا ما يكون التخدير الكلي هو الأمثل، ثم يتم عمل شقوق جراحية بواسطة المشرط الجراحي على أطراف الوجه عند حواف الأذنين وأسفل الذقن وأعلى الجبهة بالقرب من حواف الشعر .
  • الخطوة الثانية تتمثل في تنفيذ الخطوة الجراحية للعملية بشد الجلد المترهل والعضلات الموجودة أسفله من خلال شقوق الجراحة التي تم إحداثها، وهو ما يحتاج اللجوء إلى أفضل دكتور لشد الوجه في مصر، ويمكنكم الرجوع إليه من هنا .

 

  • الخطوة الثالثة تتمثل في تعقيم الشقوق الجراحية، ثم إغلاقها بالخياطة التجميلية ووضع الضمادة الطبية عليها لمنعها من التلوث، ومن ثم الخضوع لفترة نقاهة محددة يتم فيها متابعة الطبيب بشكل دوري .

 

 

 

 

 

علاج ترهل الوجه في سن الأربعين بالحقن

 

تعد الحقن الحشوية التجميلية من أهم بدائل عمليات التجميل خصوصا فيما يتعلق بتجميل الوجه بدون جراحة، حيث تتميز هذه التقنيات بالإجراء السريع والبسيط دون فترات نقاهة، أو تخدير كلي .

 

 

حقن الفيلر

 

يتم معالجة ترهل الوجه في سن الأربعين من خلال الفيلر وهو مادة مالئة تستخدم للتعبئة تحت الجلد بهدف إبراز معالم الجمال وإخفاء كل ما هو متعلق بالتقدم بالعمر حيث التجاعيد الناتجة عن نقص الكولاجين في سن الأربعين، فمن خلال الفيلر يتم تعبئة الفراغات الموجودة تحت الجلد وبالتالي تختفي التجاعيد، وعادةً ما يتم تحديد كمية الحقن اللازمة للحصول على النتائج المطلوبة بحسب درجة الترهلات او التجاعيد وبحسب ما يراه الطبيب .

 

حقن البوتوكس

 

يتم معالجة ترهل الوجه في سن الأربعين من خلال البوتكس وهو نوع من أنواع البكتيريا التي تعمل على إرخاء العضلات المتصلبة والمنقبضة عند حقنها ، فترتخي وتخفي التجاعيد وخطوط الشيخوخة حتى تعود البشرة لشكلها المشدود واللامع، وتتوافر أنواع متعددة من البوتكس والتي تستخدم في إجراءات تجميلية مختلفة، فلا يقتصر البوتكس على الوجه فقط، بل هناك بوتكس الأنف، بوتكس الشعر، بوتكس المعدة، بوتكس منع التعرق، والكثير من الاستخدامات التجميلية الأخرى لجلسات البوتكس الشائعة والمحببة للكثيرين.

 

حقن الدهون الذاتية

 

يتم معالجة ترهل الوجه في سن الأربعين من خلال حقن الدهون الذاتية إجراء تجميلي يستخدم على نطاق واسع ويطلق عليه تطعيم الدهون أو تعبئة الدهون، حيث يتم استخلاص الدهون وإعادة حقنها لملء الفراغات والمناطق الضعيفة بالجسم، حيث يتم استخدام حقن الدهون الذاتية للوجه بهدف علاجه والقضاء على الندوب والتشوهات، ومن ثم اختفاء الدهون من عظام الخد واستعادة نضارة البشرة، وذلك عن طريق توزيع الدهون بشكل متوازن لملء الفراغات وتعويض تآكل الطبقة الدهنية .

 

 

 

 

 

علاج ترهل الوجه في سن الأربعين بالليزر

 

علاج ترهل الوجه في سن الأربعين بالليزر من الخيارات التجميلية المطروحة بقوة أمام النساء، خاصة من تعاني منهن من ترهلات الوجه البسيطة والمتوسطة، حيث أنه يعالج جميع درجات ترهل الوجه بدون جراحة عن طريق تحفيز إفراز مادتي الكولاجين والايلاستين المسؤولتين عن نضارة البشرة ومرونتهان وهو ما يتم بتحديد عدد جلسات معينة تختلف من حالة لأخرى وفقا لدرجة الترهل ولنوع جهاز الليزر المستخدم شرط التأني في اختيارك أفضل عيادات الليزر، ولذلك ندعوكن لقراءة مقالنا " أفضل عيادات الليزر في مصر الجديدة " حتى تعالجي ترهل الوجه في سن الأربعين بشكل آمن.

 

 

 

 

السياحة العلاجية في مصر

 

  • تولي مصر اهتمامًا ملحوظًا بالسياحة العلاجية على أراضيها، حيث يتم الاعتماد في هذا النوع من السياحة على المصحات المتخصصة، والمراكز الطبية الكبرى، والمستشفيات الحديثة التي يتوافر بها ما يجذب السائحين لتلقي العلاج بداخلها.

 

  • أهم ما يميز مصر في السياحة العلاجية هو تمتعها بالكوادر البشرية الممتازة من أطباء وطاقم تمريض، ومعالجين، وأخصائيين واستشاريين في جميع التخصصات بما يساعد على تقديم خدمات طبية شاملة بشكل فعال وبأسعار استثنائية توفر للسائح تجربة سياحة علاجية مميزة لن يراها في دولة أخرى .

 

  • تشتهر السياحة العلاجية في مصر خاصًة في مجال الجراحات التجميلية كجراحات التخسيس، وعلاجات الأسنان ومجال العلاجات الطبيعية والاستشفائية وكذلك مجال إعادة التأهيل الذي يلي العمليات الكبرى أو بعد التعرض للإصابات الخطيرة خاصة تلك المؤثرة على العظام والعضلات.

 

  • يعد مركز Change Me من كبرى المراكز الطبية والتجميلية التي تصدرت قائمة أفضل مراكز الاستشفاء العلاجي المتخصص في مصر، فهو يقدم خدمات استشفائية شاملة لجميع السائحين، ويوفر لهم عروض تجميلية بأسعار مميزة واستثنائية، فضلا عن مستوى الخدمات المقدمة، والرفاهية المتبعة التي سيستمتع بها السائح داخل المركز الذي يعد بمثابة صرح طبي وتجميلي شامل في قلب العاصمة المصرية .

 

  • أصبحت مصر من أولى الدول العربية التي باتت مقصدًا أمام الأفواج السياحية القادمة من جميع دول العالم المختلف، حيث يتواجد على أراضيها عيون موسى وحمام وفرعون وعيون حلون، الرمال السوداء بسفاجا، وجزيرة الفنتين الشهيرة بانخفاض نسبة الأشعة الفوق بنفسجية ، فضلا عن كهف الملح بمرسى مطروح، وغيرها الكثير والكثير من الكنوز السياحية التي سيكتشفها السائح في جولته.