تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجميل الأسنان الأمامية.. الطريقة الثانية أكثر جمالًا

تجميل الأسنان الأمامية التي سيتضح من خلالها شكل الأسنان وبريقها ورونقها ستكون أكثر ما يبحث عنه الأشخاص رجال و

الليزر,الفينير,فينير الاسنان,تجميل الأسنان,زراعة الأسنان,الفينير الثابت,الفينير المتحرك,ابتسامة هوليود,الجراحات التجميلية,تقويم الأسنان,الابتسامة,الابتسامة اللثوية,تكسر,لومينير الأسنان,Change Me,تركيب الفينير,تناول الطعام,عدسات الأسنان اللاصقة,تقنيات تجميل الأسنان,تبييض الأسنان بالليزر

تجميل الأسنان الأمامية.. الطريقة الثانية أكثر جمالًا

تجميل الأسنان الأمامية
تجميل الأسنان الأمامية

تجميل الأسنان الأمامية  التي سيتضح من خلالها شكل الأسنان وبريقها ورونقها ستكون أكثر ما  يبحث عنه الأشخاص رجال ونساء بهدف معالجة مشاكل أسنانهم الأمامية، ومن ثم الحصول على ابتسامة هوليود بأقل الطرق التجميلية المتاحة في التكلفة المتوقعة، حيث تتعدد أنواع تجميل الأسنان ما بين تجميل الأسنان الأمامية بدون تقويم نظرا لما يسببه من مشاكل للبعض، وتجميل الأسنان الأمامية بالفينير نظرًا لما يتركه من مظهر جمالي رائع على سطح الاسنان، والكثير من تقنيات تجميل الأسنان الأخرى مثل تبييض الأسنان، اللومينير، التيجان، الجسور، وزراعة الأسنان الأمامية.



 

 

تجميل الأسنان الأمامية

 

  • اكتسب طب الأسنان أهمية كبيرة في عصرنا الحالي بفضل التطورات التكنولوجية، والأدوات الرقمية التي أدخلت عليه فجعلته أقل ألمًا وأسرع إجراءً، ولعل أنواع تجميل الأسنان المتعددة أيضا جعلت للأشخاص في متسع من الاختيارات المتعددة وفقا للتقنية المفضلة لهم، والتكلفة المتاحة لديهم، والنتيجة النهائية المراد الحصول عليها، وأيا ما كان نوع تجميل الأسنان المختار من قبل المريض ننوه دائما على Doctor Live بأهمية اختيار  طبيب الأسنان وفقا لمؤهلاته الطبية وخبرته التجميلية، وسمعته الحسنة وأدواته المستخدمة، وغيرها الكثير من المعايير الأخرى.

 

  • تجميل الأسنان الأمامية تعتمد على استخدام تقنيات متعددة هدفها الأول والأخير هو إصلاح الأسنان الأمامية التي ربما يعاني فيها الشخص من اصفرار لون الأسنان، أو عدم انتظام شكلها، او بروزها للأمام، أو الابتسامة اللثوية Gummy Smile التي تشوه مظهر الأسنان الأمامية عند الابتسامة أو الضحك، وبالتالي فإن أنواع تجميل الأسنان المتعددة ستقوم على تجميل وإخفاء كل هذه المشاكل للحصول في النهاية على ابتسامة هوليود .

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

الأشخاص المرشحين لتجميل الأسنان الأمامية

 

يتم إجراء تجميل الأسنان الأمامية لهؤلاء الأشخاص :

 

  • من يعانون من اصفرار لون الأسنان نتيجة عوامل وراثية أو عوامل أخرى كالتدخين والمشروبات اللونية.
  • الذين يعانون من عدم انتظام شكل الأسنان في خط مستقيم، ويعانون من وجود فراغات بين الأسنان.
  • الذين يرغبون في الحصول على ابتسامة جميلة مشرقة بشكل سريع دون اللجوء لتقويم الأسنان.
  • الذين يعانون من تكسر أحد الأسنان الأمامية أو تسوسها بشكل شديد سيؤدي لخلعها.

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

تجميل الأسنان بدون تقويم

 

أسئلة عن تجميل الأسنان

 

زراعة الأسنان بالصور والفيديو

 

 

تجميل الأسنان الأمامية بدون تقويم

 

على الرغم أن تقويم الأسنان من تقنيات إصلاح الأسنان الأمامية بشكل طبيعي، حيث يتم تركيب جهاز معين على سطح الأسنان يتمحور دوره في إعادة إطباق الفكين، وإعادة نمو الأسنان بشكل طبيعي دون اعوجاج أو وجود فراغات ومسافات، وبالتالي سيتم إصلاح جميع مشاكل الاسنان الأمامية خاصًة إذا ما تم استخدامه في عمر صغير من 9 سنوات لتكون العظام والأسنان مازالت لينة يسهل تشكيلها وإصلاحها، ولكن ما يؤخذ على تقويم الأسنان هو احتياجه فترات طويلة من الزمن حتى يقوم بتجميل الأسنان الأمامية وهو ما لا يصلح مع الأشخاص الراغبين في الحصول على ابتسامة جميلة بشكل سريع، لذلك يكون تجميل الأسنان الأمامية بدون تقويم خيار مثالي .

 

 

 

 

 

تجميل الأسنان الأمامية بالتبييض

 

  • تبييض الأسنان من الخيارات المثالية للأشخاص من ذوي التكلفة المادية المحدودة، حيث لا يتكلف تبييض الأسنان كثيرا إذا ما تم مقارنته بتجميل الأسنان الأمامية بالفينير على سبيل المثال، ومن ثم سيكون تبييض الأسنان إجراء ملائم لهؤلاء، حيث يقوم بمعالجة مشاكل اصفرار لون الأسنان الذي ينتج عن الكثير من الأسباب ولكن شرط عدم المعاناة من مشاكل ظاخر بالأسنان كالتسوس والتهابات الأسنان أو اللثة، وحساسية الأسنان، وما شابه ذلك.

 

  • قد يقوم طبيب الأسنان بتبييض الأسنان بالطريقة الكيميائية لتجميل الأسنان الأمامية بعد إزالة الرواسب اللونية والتصبغات عنها، ومن ثم توزيع جل طبي على الأسنان لتوحيد لونها، وهو ما يتم على مدار جلسات يحددها الطبيب وفقا لمشكلة أسنان المريض، وعلى الرغم أن التبييض الكيميائي قديم، إلا أنه فعال في تحقيق النتائج المرضية بحسب نوع المواد المستخدمة والتي تحتوي على عنصر التبييض النشط.

 

  • قد يتم تبييض الأسنان بالليزر أيضا لتجميل الأسنان الأمامية وهي الطريقة الأسرع التي لا تستغرق سوى جلسة واحدة فقط إلا في حالات الاصفرار الشديد قد تستغرق جلستين، حيث يتم التبييض من خلال ضوء الليزر بعد أن يتم وضع جل التبييض على الأسنان يتم استخدام ضوء الليزر وتسليطه على الأسنان بما يعمل على إثارة جزيئات المادة المبيضة، ومن ثم الحصول على تبيض أسرع، وبنتائج فورية .

 

 

 

 

 

تجميل الأسنان الأمامية بالفينير

 

الفينير قشرة تجميلية ضمن قشور الأسنان أو عدسات الأسنان اللاصقة الرقيقة والتي يتم لصقها على سطح الأسنان الخارجي بعد برد جزء بسيط من مينا الأسنان حتى لا تكون القشرة بارزة وتغير المظهر الجمالي للأسنان، بل على العكس يهدف الفينير إلى إصلاح الأسنان الأمامية بكل عيوبها ومشاكلها المتمثلة في عدم اصطفاف الأسنان، بروز الأسنان، وجود مسافات وفراغات بين الأسنان، حيث يتم صنع الفينير من مواد خزفية ناصعة البياض من البورسلين أو الراتنج، أو حتى البلاستيك وهي مواد مختلفة تتقبلها اللثة بشكل جيد.

 

 

 

 

 

أنواع فينير الأسنان

 

يتخذ فينير الأسنان أشكالا متعددة وهي الأشكال الناتجة عن التحديثات المستمرة في تقنيات طب تجميل الأسنان كالتالي:

 

 

فينير الأسنان التقليدي أو الثابت

 

  • يعد من أرخص انواع الفينير ويتم صنعه معمليا من مواد الراتنج، ويتميز بكونه أكثر صلابة وتماسكاً ويستمر بقائه من 10 إلى 15 عاماً، ولكنه يحتاج إلى الكثير من الوقت ويتطلب بعض التحضيرات.

 

  • يتطلب فينير الأسنان التقليدي عمل فحص شامل لأسنان المريض بما في ذلك تصوير الفم بالأشعة السينية والتأكد من سلامة جذور الأسنان.

 

  • لا ينصح بتركيب الفينير التقليدي في سن صغير، وذلك لأنه يحتاج برد الأسنان وإزالة جزء من هيكلها يصل إلى 0.5 مليمتر، وربما عدة طبقات إلى ما بعد طبقة المينا، والتي يمكن عدم اكتمال نموها بعد في حالة السن الصغير.

 

  • عند تركيب الفينير التقليدي يقوم الطبيب بوضع فينير مؤقت يستمر مع المريض لفترة تصل إلى 72 ساعة حتى الانتهاء من عمل الفينير الثابت

 

  • اقتناء الفينير التقليدي أو الثابت يحتاج أولا علاج مشاكل التسوس والتهابات اللثة قبل وضع فينير الاسنان الثابت، ويمكن الاستعانة بالتصوير ثلاثي الأبعاد الكامل لفم المريض لصنع الفينير الدائم الذي يتم تركيبه بالتخدير الموضعي خصوصا للمرضى الذين يعانون من حساسة الأسنان.

 

 

 

 

 

فينير الأسنان الغير تقليدي لومينير

 

  • وهو الجيل المتطور من تقنيات فينير الأسنان، حيث يعطي مظهر طبيعي للأسنان، ولا يحتاج إلى مزيد من التحضيرات كالفينير التقليدي، وذلك لأنه ليس بحاجة إلى عمل برد للأسنان أو إزالة جزء من الهيكل.

 

  • يتم تركيب لومينير الأسنان أو الفينير الغير تقليدي بدون تخدير موضعي لأنه لا يتسبب في حدوث ألم، ويتميز برقته الشديدة، ويبلغ حوالي 0.2 مليمتر، ولذلك يُعد هذا الفينير الأقرب للمظهر الطبيعي لمينا الأسنان.

 

  • لا يتعدى تركيب فينير الأسنان الغير تقليدي أكثر من جلستين في أسبوع واحد، جلسة لأخذ قياسات الأسنان والأُخرى لتركيب فينير الاسنان.

 

 

 

 

فينير الأسنان المتحرك

 

  • فينير الأسنان المتحرك يطلق عليه الفينير الفوري، أو الأسنان الكاذبة، وهو أرخص انواع الفينيرز ويتميز بخفة وزنه، كما انه يقوم بتغطية جميع أنواع الأسنان في الفكين العلوي والسفلي.

 

  • يتوفر فينير الأسنان المتحرك في ألوان متعددة بين الأبيض والعاجي واللؤلؤي، حيث يتم اختيار اللون الأفضل وفقا لرأي الطبيب ولون السن الأصلي، كما أنه لا يتطلب برد السن أو إزالة جزء من الهيكل كما في حالة الفينير الثابت.

 

  • فينير الأسنان المتحرك مصنوع من مادة البلاستيك أو الأكريليك، ويمكن تحريك وإزالة الفينير المتحرك بسهولة تامة وقت تناول الطعام أو وقت النوم، ولا يتم استعمال لاصق للصق الفينير المتحرك كما في حال الفينير الثابت.

 

 

 

 

 

تجميل الأسنان الأمامية بالزراعة

 

  • زراعة الأسنان الأمامية حل مثالي لحالات المعاناة الشديدة مع الأسنان، حيث التسوس الشديد، أو التعرض لحادث نتج عنه كسر أحد الأسنان الامامية وهو ما يجعل مظهر الفم غير لائق تمام، وبالتالي يمكن زراعة الأسنان لتجميل وإصلاح الأسنان الأمامية بالتخدير الموضعي فقط، وبعد ذلك يتم وضع الغرسة والتي تكون مصنوعة من التيتانيوم في عظم الفك العلوي أو السفلي من الناحية الأمامية للفم.

 

  • تجميل الأسنان الأمامية بالزراعة يجنب المريض أضرار فقدان الأسنان، ويعوضه عن التركيبات سواء الثابتة أو المتحركة، حيث يتم إجراء زراعة الأسنان التقليدية، أو زراعة الأسنان الفورية، ولكن يؤخذ على هذه الطريقة التجميلية أنها مرتفعة التكلفة إذا ما قورنت بباقي تقنيات تجميل الأسنان الأمامية.

 

 

 

 

السياحة العلاجية في مصر

 

  • تولي مصر اهتمامًا ملحوظًا بالسياحة العلاجية على أراضيها، حيث يتم الاعتماد في هذا النوع من السياحة على المصحات المتخصصة، والمراكز الطبية الكبرى، والمستشفيات الحديثة التي يتوافر بها ما يجذب السائحين لتلقي العلاج بداخلها.

 

  • أهم ما يميز مصر في السياحة العلاجية هو تمتعها بالكوادر البشرية الممتازة من أطباء وطاقم تمريض، ومعالجين، وأخصائيين واستشاريين في جميع التخصصات بما يساعد على تقديم خدمات طبية شاملة بشكل فعال وبأسعار استثنائية توفر للسائح تجربة سياحة علاجية مميزة لن يراها في دولة أخرى .

 

  • تشتهر السياحة العلاجية في مصر خاصًة في مجال الجراحات التجميلية كجراحات التخسيس، وعلاجات الأسنان ومجال العلاجات الطبيعية والاستشفائية وكذلك مجال إعادة التأهيل الذي يلي العمليات الكبرى أو بعد التعرض للإصابات الخطيرة خاصة تلك المؤثرة على العظام والعضلات.

 

  • يعد مركز Change Me من كبرى المراكز الطبية والتجميلية التي تصدرت قائمة أفضل مراكز الاستشفاء العلاجي المتخصص في مصر، فهو يقدم خدمات استشفائية شاملة لجميع السائحين، ويوفر لهم عروض تجميلية بأسعار مميزة واستثنائية، فضلا عن مستوى الخدمات المقدمة، والرفاهية المتبعة التي سيستمتع بها السائح داخل المركز الذي يعد بمثابة صرح طبي وتجميلي شامل في قلب العاصمة المصرية .

 

  • أصبحت مصر من أولى الدول العربية التي باتت مقصدًا أمام الأفواج السياحية القادمة من جميع دول العالم المختلف، حيث يتواجد على أراضيها عيون موسى وحمام وفرعون وعيون حلون، الرمال السوداء بسفاجا، وجزيرة الفنتين الشهيرة بانخفاض نسبة الأشعة الفوق بنفسجية ، فضلا عن كهف الملح بمرسى مطروح، وغيرها الكثير والكثير من الكنوز السياحية التي سيكتشفها السائح في جولته.