تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | حقيقة البلازما للشعر .. هل تطول الشعر ؟ وكم تتكلف ؟

حقن البلازما من التقنيات التي تزايد الحديث عنها في الآونة الأخيرة خاصة مع اكتشاف إمكانية علاج فيروس كورونا من

عمليات التجميل,حقن البلازما,تساقط الشعر,عمليات زراعة الشعر,الصلع,الفيتامينات,فيروس كورونا,علاج تساقط الشعر,عملية زراعة الشعر,حقن البلازما للشعر,استشارة الطبيب,التقنيات التجميلية,Doctor Live,تجربتي مع حقن البلازما للشعر,حقيقة البلازما للشعر,نصائح بعد حقن البلازما للشعر,بلازما الشعر قبل وبعد,سعر بلازما الشعر,غسل الشعر بعد حقن البلازما

حقيقة البلازما للشعر .. هل تطول الشعر ؟ وكم تتكلف ؟

حقيقة البلازما للشعر .. هل تطول الشعر ؟ وكم تتكلف ؟

حقيقة البلازما للشعر
حقيقة البلازما للشعر

حقن البلازما من التقنيات التي تزايد الحديث عنها في الآونة الأخيرة خاصًة مع اكتشاف إمكانية علاج فيروس كورونا من خلال بلازما المتعافين، ولكن حقن البلازما من التقنيات المستخدمة في الطب التجميلي منذ زمنًا بعيد، وذلك بعدما أثبتت نجاحها الكبير في علاج الإصابات وبعض الأمراض مما جعلها تقنية مستهدفة للبحث والتطوير وبالفعل تم إدخالها في عالم تجميل الوجه، وتجميل الشعر، والعلاجات الأخرى المتمثلة في تضييق المهبل، وعلاجات أمراض ومشاكل الذكورة المتعددة، ولكننا في هذا المقال سنسلط الضوء بشكل خاص على حقيقة البلازما للشعر، هل حقن البلازما تطول الشعر بالفعل ؟، وكم يتكلف سعر البلازما للشعر ؟ ومن هو افضل دكتور بلازما الشعر ؟ دعونا نتعرف على الإجابات التفصيلية في سطورنا التالية.



 

حقيقة البلازما للشعر

 

  • حقن البلازما من التقنيات التجميلية التي ازدهرت في السنوات الأخيرة الماضية بفضل ما حققته من نتائج إيجابية على جميع المستويات، ولعل أهم ما يميز حقن البلازما عن سواها من التقنيات الأخرى هو أمان استخدامها، حيث العينة المستخلصة من جسم المريض نفسه ليتم إعادة حقنها لنفس المريض.

 

  • تسعى حقن البلازما للشعر إلى استعادة جمال الشعر من جديد ن خلال معالجة مشاكله المتمثلة في التلف والتساقط، ومن ثم حمايته من الصلع، وهو ما تستطيع حقن البلازما تحقيقها وبجدارة، وذلك لأن البلازما هي إحدى مكونات دم الإنسان التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والبروتينات وكل العناصر الضرورية للنمو والتجديد.

 

  • يتم الحصول على سائل البلازما من خلال أخذ عينة بسيطة من دم الشخص الذي يرغب معالجة الشعر سواء كان رجل أو امرأة، وبعدها يتم إدخال عينة الدم إلى جهاز الطرد المركزي لاستخلاص البلازما ومن ثم تغذيتها بالصفائح الدموية بتركيزات معينة بهدف زيادة تنشيط عوامل النمو الموجودة بالبلازما، ثم يتم التعبئة في حقنة خاصة ليتم الحقن في فروة الرأس.

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

هل حقن البلازما تطول الشعر

 

  • يتساءل الكثيرين من أصحاب المعاناة مع مشاكل تساقط الشعر، هل حقن البلازما تطول الشعر، وللإجابة على هذا التساؤل كان ينبغي التوضيح بحقيقة البلازما للشعر أولًا وهو ما تطرقنا إليه بشرح مكونات البلازما والتي بدورها ستقوم بتقوية بصيلات الشعر وحل جميع مشاكلها التي تعرقل نموها بشكل طبيعي فبعد حقن فروة الرأس بالبلازما التي تحتوي على العناصر المغذية والمحفزة على النمو ستتأثر بصيلات الشعر إيجابًا بالفيتامينات الضرورية، والبروتينات والمعادن بما يساعد على زيادة طول الشعر، والميزة الأهم التي تحققها حقن البلازما بهدف حماية الشعر من التساقط هو أنها تمنع هرمون التستوستيرون من الوصول لبصيلات الشعر وهذا يضاعف من وصول الدم لفروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية اللازمة لمراحل نمو الشعر.

 

  • ولكن حتى نكون أكثر منطقية بإمكان حقن البلازما أن تطول الشعر في حالات معينة، بينما قد لا تتمكن من تحقيق ذلك مع حالات أخرى، وبالتالي فإن اللجوء لاستشارة طبيب جلدية متخصص سيكون هو الفيصل النهائي لتحديد أيهما أفضل زراعة الشعر أم حقن البلازما فإذا ما كانت المشكلة بسيطة ومن مدة قريبة يسهل السيطرة عليها سيتم إجراء جلسات حقن البلازما ولكن في حال كانت مشكلة معقدة، ولها باع طويل من المعاناة لدى المريض وتتطلب ضرورة حل جذري وسريع ستكون عملية زراعة الشعر هل الحل الأمثل والأكثر دقة في إنبات الشعر من جديد.

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

أسباب تساقط الشعر عند النساء وعلاجه

 

جدول الوقاية من تساقط الشعر عند النساء

 

علاج تساقط الشعر بـ 4 طرق تجميلية فقط

 

 

 

غسل الشعر بعد حقن البلازما

 

من اهم نصائح ما بعد حقن البلازما للشعر هو ضرورة عدم غسل الشعر بعد حقن البلازما ولمدة 24 ساعة، وبعدها سيمكنك غسل الشعر مع بعض الضوابط الهامة التي سيطلعك عليها الطبيب مثل تجنب وضع مستحضرات الشعر الكيميائية على فروة الرأس والمتمثلة في الكرياتين والصبغة لمدة أسبوعين بعد حقن البلازما، وذلك لضمان عدم حدوث أي مضاعفات.

 

 

 

 

 

نصائح بعد حقن البلازما للشعر

 

لابد من التأني في اختيار  افضل دكتور بلازما الشعر حتى يتم حقن البلازما بطريقة صحيحة في مواضع فروة الرأس، وحتى يتم تحديد عدد جلسات حقن البلازما اللازمة لحالتك الخاصة، وكذلك حتى تتمكن من المرور بتجربة تجميلية وعلاجية بدون مضاعفات انتقال العدوى، أو مشاكل سوء التعقيم الأخرى.

 

 

ومن أهم نصائح Doctor Live عند اختيار افضل دكتور بلازما الشعر ما يلي :

 

  • أن يكون أجرى العديد من عمليات التجميل ومن بيهم بعض من عمليات زراعة الشعر حتى يكون على وعي كافي بتشريح فروة الرأس ووضع بصيلات الشعر، وبالتالي يمكنه حقن البلازما في المواضع الصحيحة بالرأس.
  • أن يكون حاصل على تقييم ممتاز من التجارب السابقة التي ينبغي على المريض الاطلاع عليها ومعرفتها قبل بدء تجربته في حقن البلازما للشعر مع هذا الطبيب المختار.
  • لابد أن يقدم لمريضه استشارة طبية مستفيضة يتم فيها معرفة اسباب المشكلة والعلاجات السابقة التي خضع لها المريض، ومن ثم تحديد عدد جلسات البلازما المتوقعة.
  • لابد أن يتواجد داخل عيادة كبيرة، أو مركز تجميلي موثوق ومعتمد وأن يكون حريص على تعقيم أدواته ويقدم لمريضه النصائح اللازمة قبل حقن البلازما، وبعد حقن البلازما أيضا.
  • أن يتابع مع مريضه نتائج جلسات البلازما التي تظهر بشكل تدريجي وغير فوري، وبالتالي تحتاج هذه النتائج إلى متابعة وفيتامينات تساعد على تحفيز نمو بصيلات الشعر بجانب البلازما المفيدة.

 

 

 

أما نصائح بعد حقن البلازما للشعر هي:

 

  • ضرورة وضع كمادات الثلج على الوجه لتهدئة تهيج فروة الرأس والاحرار والتورم .
  • الامتناع عن وضع أي كريم أو مستحضر تجميل على فروة الرأس دون استشارة الطبيب
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة ولمدة أسبوع بعد حقن البلازما، وفي حال الضرورة لابد من ارتداء قبعة الرأس.
  • من الهام جدا شرب الكثير من الماء والسوائل، لتحفيز نمو خلايا فروة الرأس وتخليصها من السموم.
  • ينبغي تناول المأكولات التي تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن، لدعم نتائج حقن البلازما .

 

 

 

 

 

متى تظهر نتائج حقن البلازما للشعر

 

تستغرق جلسة حقن البلازما للشعر حوالي نصف ساعة فقط، ويمكن للمريض بعدها التوجه إلى المنزل وممارسة كافة أنشطته اليومية دون قلق، ولكن مع العلم أن نتائج علاجات الشعر لا تظهر بشكل فوري بل تحتاج بعض الوقت لمرور بصيلات الشعر بمراحل النمو الطبيعية، ولذلك فإن نتائج حقن البلازما للشعر قد تستغرق 3 أشهر للظهور بشكل مبدئي وتستمر في التحسن حتى مرور 6 أشهر، حيث تظهر النتائج الأولية في صورة نمو طفيف للشعر، ومن ثم تزداد الكثافة دون تساقط مرة أخرى.

 

 

 

 

سعر بلازما الشعر

 

يعتمد سعر البلازما للشعر على حالة المريض ونوع المشكلة التي يرغب في علاجها، وعدد جليات البلازما المطلوبة، ففي حال علاج تساقط الشعر وبدايات الصلع ستتراوح الجلسات ما بين جلستين إلى 4 جلسات بلازما، بينما في حال الرغبة في تقوية الشعر وزيادة كثافته سيعتمد الطبيب على جلسة واحدة أو جلستين على الأكثر، وسيعتمد سعر بلازما الشعر بشكل نهائي على خبرة الطبيب ومنطقته الجغرافية ومستوى مركزه التجميلي، ولكن بصفة عامة يمكن تحديد متوسط سعر جلسة حقن البلازما الواحدة  لعلاج الشعر ما بين 50 إلى 250 دولار أمريكي أي ما يعادل 850 إلى 4500 جنيه مصري.

 

 

 

 

 

معلومة Doctor Live عن بلازما الشعر

 

حقن البلازما للشعر خيار تجميلي آمن لجميع الأعمار ولا يمنع الحمل أو الرضاعة إجرائه للنساء، ولكن تستخدم البلازما لعلاج تساقط الشعر أو هشاشته أو حمايته من الصلع قبل موت البصيلات لأن هذه التقنية تعمل على علاج وحماية البصيلات الحية فقط، ولذلك يمنع استخدام حقن البلازما للشعر في حالة الرغبة في إنبات الشعر مكان الجروح أو الحروق، وكذلك حالات تساقط الشعر الناتجة عن العلاجات الكيماوية نتيجة موت بصيلات الشعر في هذه الحالة، وبالتالي يمكن اللجوء لبدائل أخرى أكثر مثالية لهذه الحالات وتتمثل في عملية زراعة الشعر .