تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية شد الجلد بعد عمليات التكميم

شد الجسم بعد التكميم من العمليات الهامة التي يتم فيها التخلص من ترهلات الجلد الناتجة عن إنقاص الوزن المفرط بعد

الكولاجين,الترهلات الجلدية,البوتكس,شد الجلد,حقن البوتكس,التقشير الكيميائي,فقدان الوزن,عملية شد الجلد,تجاعيد الوجه,عملية تكميم المعدة,الموجات فوق الصوتية,طبقات الجلد,شد الجسم,الجلد المترهل,جراحات إنقاص الوزن,عمليات السمنة,بعد عملية شفط الدهون,تجربتي مع الترهل بعد التكميم

عملية شد الجلد بعد عمليات التكميم

عملية شد الجلد بعد عمليات التكميم

عملية شد الجلد بعد عمليات التكميم
عملية شد الجلد بعد عمليات التكميم

شد الجسم بعد التكميم من العمليات الهامة التي يتم فيها التخلص من ترهلات الجلد الناتجة عن إنقاص الوزن المفرط بعد عملية التكميم، فعلى الرغم من تحقيق منفعة نفسية بإنقاص الوزن، إلا أن مظهر الجسم المترهل بعد عمليات السمنة بوجه عام تجعل الشخص في حالة من عدم التقبل للأمر الواقع، ولذلك أوجد الطب التجميلي الكثير من الإجراءات التي يمكن بها شد الجلد بعد عمليات التكميم، وهو ما سنوضحه لكم في هذا المقال حتى تنعموا بمزايا التكميم دون تشوه مظهر الجسم، فإلى التفاصيل.



 

 

عملية شد الجلد بعد عمليات التكميم

 

  • قد لا يتم اللجوء لهذه العملية مع كل حالات مرضى تكميم المعدة، ولكن على الأغلب يحتاج البعض لإجراء  شد الجسم المترهل والناتج عن فقدان الوزن المفرط، ومن ثم فقدان الدهون الموضعية، وبالتالي يفقد الجلد مرونته ولا يستطيع العودة إلى وضعه الأصلي ليناسب شكل الجسم الجديد، وهو ما يحدث بنسبة 70% بعد جراحات إنقاص الوزن ومنها عمليات التكميم الأشهر ضمن هذه الجراحات.

 

  • لا تقتصر عملية شد الجلد بعد عمليات التكميم على إجراء واحد، وإنما سيحتاج المريض شد الوجه، وشد الرقبة، وشد الجسم السفلي بما يتمثل في شد البطن، والأرداف والمؤخرة، والفخذين، وكذلك شد الجسم العلوي المتمثل في الذراعين والصدر والظهر، مع العلم أنه من المفضل اللجوء لشد الجسم بدون جراحة بعد عمليات التكميم حتى يتم إعطاء الجسم فرصة للتعافي من التخدير، والأسلوب الجراحي المتبع.

 

 

 

 

فيتامين E  بعد عمليات تكميم المعدة

 

تجربة الشيف سارة عبد السلام مع عملية تكميم المعدة هو المقال الذي أوضحنا لكم فيه أهمية أخذ حقنة فيتامين E بعد التكميم حتى يتم الحفاظ على الجلد من الترهل، ووقايته من الحساسية الوارد حدوثها بفقدان الوزن المفرط  بشكل طبيعي، وهو ما سيؤكد عليه طبيب السمنة المتخصص ليحدد لك الجرعة المحددة من الفيتامين، والمدة الزمنية اللازمة كذلك.

 

 

يمكنكم التعرف على التجربة بالكامل من هنا " تجربة الشيف سارة مع عملية تكميم المعدة"

 

 

 

مراحل إنقاص الوزن بعد التكميم

 

  • بعد تكميم المعدة سيتم الشعور بالإعياء والإرهاق الناتج عن جراحة استئصال جزء من المعدة، وبالتالي لابد من الخضوع لفترة تعافي كافية مع الالتزام بإرشادات الطبيب، أما مراحل إنقاص الوزن فهي عامل نسبي بين كل حالة وأخرى، ولكنها لا تستغرق أكثر من عام ونصف حتى يتم تحقيق إنقاص الوزن بشكل مُرضي، مع إمكانية حدوث ثبات في الوزن ضمن مراحل إنقاص الوزن الطبيعية بعد التكميم، فلا داعي للقلق من هذا الثبات حتى يتم استكمال كافة مراحل فقدان الوزن بسلام.

 

  • مراحل إنقاص الوزن بعد التكميم سيصاحبها حدوث ترهلات جلدية تزيد كلما زاد معدل فقدان الوزن، وهو ما يؤثر على فرحة الكثيرين بنتائج التخسيس المتحققة، ولكن لا داعي للانزعاج جميع الترهلات الجلدية الناتجة يمكن العمل على علاجها بإجراء شد الجسم الجراحي، أو شد الجسم بدون جراحة، وهو المفضل لراحة الجسم المفترضة بعد التكميم .

 

 

 

 

 

شد الجسم المترهل بعد التكميم بدون جراحة

 

 شد الجسم المترهل بعد التكميم إجراء تجميلي يتم فيه إزالة طبقات الجلد المتهدل والمترهل، مع تحسين شكل الأنسجة الموجودة تحته، وهو نفس الإجراء الذي يمكن الخضوع له بعد عملية شفط الدهون في حال التخلص من كمية كبيرة من الدهون، وخاصة إذا ما تمت العملية لأشخاص لا يتمتعون بمرونة الجلد بل على العكس تتميز بشرتهم بالسماكة الغليظة، ومن ثم سيترهل الجسم بشكل طبيعي نتيجة فقدان الدهون وفقدان الوزن بعد التكميم.

 

 

 

 

 

طرق شد الجسم المترهل بعد التكميم بدون جراحة

 

 

التقشير الكيميائي

 

قد تكون طريقة تجميلية يتحايل بها الطبيب بدون جراحة على إخفاء الترهلات الجلدية من خلال إزالة وتقشير الطبقة الخارجية من الجلد، سواء التقشير الكيميائي للوجه، أو تطبيقه على أي منطقة بالجسم، وبمجرد إزالة هذه الطبقة سيتم الشعور بحجم أقل في الترهلات الظاهرة، مع الحصول على ملمس أكثر نعومة وجمالًا، والأهم هو الإجراء بدون جراحة.

 

التقشير بالليزر

 

يتم اعتماد هذه الطريقة لشد الجلد المترهل بعد التكميم من منطلق تحقيق نفس الهدف الذي يقوم التقشير الكيميائي بتحقيقه، ولكن مع فارق طريقة التنفيذ، حيث يتم تسليط أشعة الليزر على مساحة الجلد المراد شدها ليتم تسخين الطبقات الداخلية مما يحفز على إنتاج الكولاجين الذي يحسن من شكل الجلد وملمسه.

 

 

شد الجلد بالموجات فوق الصوتية

 

وهي الطريقة التي يتم تطبيقها داخل مراكز وعيادات الليزر في مصر الجديدة، حيث يتم استخدام جلسات الليزر، أو جلسات أجهزة الموجات فوق الصوتية التي تحفز إنتاج الكولاجين لتحسين شكل الجلد على مدار عدة جلسات يتم إجرائها بشكل موضعي دون الحاجة لتخدير، وكذلك يمكن استخدام العلاج بالترددات الراديوية "الراديو فريكونسي".

 

حقن البوتكس

 

حقن البوتكس المليئة بمادة توكسين البوتولينوم قادرة على إزالة تجاعيد الوجه وترهلاته، أو إزالة تجاعيد الرقبة، وأي منطقة أخرى بالجسم يمكن تطبيق البوتكس عليها للتخفيف من حدة الترهلات الجلدية بعد عمليات التكميم، ولكن مع ضرورة التنويه بأن النتائج ستكون مؤقتة ولابد من تكرارها بعد 6 أو 9 شهور .

 

 

 

 

 

شد الجلد الجراحي بعد عمليات التكميم

 

عملية شد الجسم بشكلها الجراحي من العمليات التي تتم بتأثير التخدير الكلي، إلا في حالة شد الفخذين قد يتم اللجوء للتخدير النصفي، وبعد التخدير ستكون الخطوات كالتالي:

 

 

  • إجراء الشق الجراحي، والذي يقوم به الطبيب بالاعتماد على الجزء أو المنطقة المراد إزالة الجلد الزائد منها وشدها، مع العلم أن عمليات الشد بعد التكميم من العمليات التي تتطلب إجراء الكثير من الندوب الجراحية والتي يصعب إخفائها مستقبلا.

 

  • إجراء شد الجلد، حيث يقوم الطبيب بشد الجلد والأنسجة المترهلة تحته، مثل الذراعين ويتم شدهما من خلال شق جراحي في باطن الذراع، أو الخصر والبطن والمؤخرة ويتم شدهم من خلال شق محيطي على عظم الحوض، أو الفخذين ويتم شدهما من خلال شق طولي في داخل الفخذين أو من خلال شق الخصر المحيطي بحسب الحالة.

 

  • إغلاق الشق الجراحي، وهو ما يقوم به الطبيب بعد الانتهاء من إزالة كافة الجلد الزائد، حيث تغلق الشقوق الجراحية وتضمد ويوضع فيها الأنابيب المناسبة لتجميع الدماء والسوائل التي قد تتجمع في الجرح بعد العملية.

 

 

 

 

 

نتائج عملية شد الجلد بعد عمليات التكميم

 

شد الجسم المترهل بعد التكميم يحقق نتائج تكميلية نفسيا ومعنويا للمريض، فإذا ما تمت بدون جراحة لابد من معرفة أن النتائج ستكون مؤقتة وتحتاج الالتزام بالثبات على الوزن دون زيادة مستقبلية، وفي حال تمت بالشكل الجراحي ستكون النتائج دائمة طوال العمر شرط التزام المريض بنمط الحياة الصحي، مع العلم أنا لنتائج النهائية لهذه الجراحة ستظهر بعد عامين تقريبا من إجرائها وسيكون هناك بعض الندوب الظاهرة على الجلد ولكنها ستتلاشى مع مرور الزمن.

 

 

 

 

 

تجربتي مع الترهل بعد التكميم

 

  • من أشهر تجارب الترهل بعد التكميم، هي تجربة المؤلفة فرانسيس كوفيل صاحبة كتاب "رحلتي إلى النحافة" التي استطاعت فقدن 85 كيلو جرام من وزنه ولكنها كانت لاتزال تشعر بالبدانة حتى أخبرها أحد الأشخاص بأن مشكلتها ليست البدانة، وإنما مشكلتها هو عدم تناسق مظهرها الذي يحتاج إلى شد الجسم بعد التخسيس.

 

  • وفي ذات السياق أكد الدكتور بيتر روبين مدير مركز الحياة في كلية طب بطرسبرج أن كل شخص يفقد 25 كيلو جرام من وزنه سيشعر بأن صحته في حال أفضل، وأنه يستطيع الآن القيام بأشياء لم يكن يحلم بالقيام بها من قبل، ولكن عندما ينظر إلى جسده المترهل سيعاني من عدم قدرته على نسيان ما كان عليه في السابق.