تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر بالصور الحصرية

متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر .. هو السؤال الذي يتساءله المريض بشكل منطقي بعد الانتهاء من عمليته على أمل أ

جراحة تجميلية,تساقط الشعر,ممارسة الرياضة,الصلع,الفيتامينات,نتائج عملية زراعة الشعر,Doctor Live,بعد عملية زراعة الشعر,فيتامينات بعد زراعة الشعر,تغطية الرأس بعد زراعة الشعر,بعد زراعة الشعر,الممنوعات بعد زراعة الشعر,خطوات عملية زراعة الشعر,تدليك الرأس بعد زراعة الشعر,تساقط الشعر بعد الزراعة,بعد زراعة الشعر بأسبوعين

متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر بالصور الحصرية

متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر
متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر

متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر .. هو السؤال الذي يتساءله المريض بشكل منطقي بعد الانتهاء من عمليته على أمل أن يجد حصاد زراعته بشكل سريع في بصيلات الشعر الطويلة التي تغطي مساحات الصلع على فروة الرأس، ولكن ما يؤكد عليه جميع أطباء زراعة الشعر هو أن النتائج المأمولة والنهائية من عملية زراعة الشعر ستتحقق بعد الصبر والتأني حيث الفترة التي تستغرق من 8 شهور إلى مدة عام ونصف، وهو ما سنوضحه لكم بالتفصيل في سطور مقالنا التالي مع توضيح الإجابة بالصور الحقيقية التي تم إجرائها لإحدى الحالات في مركز Change Me، فإلى التفاصيل.



 

عملية زراعة الشعر

 

  • زراعة الشعر جراحة تجميلية هامة لكلا الجنسين، تحمل القليل من التدخل الجراحي في فروة الرأس على الطبقة الخارجية فقط، ليقوم الطبيب الخبير في هذا المجال بفتح القنوات وتجهيزها لزرع بصيلات الشعر التي تم أخذها من المنطقة المانحة المتميزة بكثافة الشعر وغالبا ما تكون هذه المنطقة على أحد جانبي فروة الرأس، أو في المؤخرة.

 

  • الاعتماد الأساسي في عملية زراعة الشعر هو الانتقال ما بين المنطقة المانحة إلى المنطقة المستقبلة، مع مراعاة تأكد طبيب زراعة الشعر أن المنطقة المانحة لدى المريض مقاومة لعوامل تساقط الشعر التي يسببها هرمون ثنائي هيدرو تستوستيرون، وهو الهرمون الذي يسبب حساسية بصيلات الشعر وجعلها أكثر عرضة للتساقط.

 

  • زراعة بصيلات الشعر المقاومة للتساقط في المنطقة المستقبلة التي تعاني من انعدام الشعر وقلة كثافته ستكون لها نفس الخواص، وبالتالي سيضمن المريض عدم تعرضه لتساقط الشعر بعد عملية الزراعة، وهو ما يتطلب اللجوء إلى أفضل طبيب زراعة شعر، قد أشارنا إلى كيفية اختياره في مقال سابق يمكن الرجوع إليه من هنا.

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

الممنوعات بعد زراعة الشعر

 

إلى جانب ضرورة الالتزام بجميع تعليمات بعد عملية زراعة الشعر هناك كذلك بعض الممنوعات بعد زراعة الشعر التي يجب الحذر منها وتجنب فعلها للتقليل من الآثار الجانبية والمضاعفات ولعدم التأثير على جودة العملية، ومن هذه الممنوعات:

 

  • تجنب غسل الشعر على الفور بعد انتهاء العملية والانتظار عدة أيام حتى لا تحدث أي مضاعفات.
  • من الممنوعات بعد زراعة الشعر والتي يحذر منها جميع الأطباء بشدة هي تناول أي أدوية علاجية لأي مرض دون استشارة الطبيب والتأكد من عدم تعارض تركيبات هذه الأدوية مع عملية زراعة الشعر.
  • على المريض التوقف عن تناول المشروبات الكحولية بمختلف أنواعها لمدة أسبوعين من بعد العملية بأقل تقدير.
  • تجنب التدخين أيضًا من الممنوعات بعد زراعة الشعر لمنع حدوث أي ضيق في الأوعية الدموية، وهو ما ينتج عنه تأخر في سرعة استجابة العملية وتنبيت الشعر الجديد.
  • الحرص على ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس أو حتى الأبخرة بعد العملية بما يقرب 21 يومًا، وهو ما يتطلب الراحة وأخذ أجازه من العمل، أو ارتداء قبعة في حالة النزول من المنزل والتعرض للشمس.
  • الراحة التامة من العمل الشاق وتجنب ممارسة الرياضة لمدة أسبوع بعد العملية.
  • تجنب ملامسة المنطقة التي تم إجراء العملية بها لمنع حدوث أي التهابات أو تورم بها.
  • يجب الامتناع عن ممارسة أي نشاط بدني شاق مثل رياضة رفع الأثقال أو حمل الأوزان الثقيلة لمدة تتراوح ما بين أسبوع لأسبوعين عقب العملية.

 

 

فيتامينات بعد زراعة الشعر

 

 من الممكن أن نساعد الشعر على النمو، ونحفز ظهور نتائج عملية زراعة الشعر من خلال تناول الفيتامينات بعد زراعة الشعر، فهي من الامور الصحية والتي سينصح بها الطبيب المختص بالتأكيد، وذلك لأن فيتامينات بعد زراعة الشعر لها العديد من الفوائد، مثل:

 

  • فيتامينات بعد زراعة الشعر تسرع من نمو الشعر بشكل كامل، فنمو الشعر لا يعتمد على عملية الزراعة فقطن بل يحتاج المزيد من العوامل الصحية المحفزة.
  • فيتامينات بعد زراعة الشعر تساعد في منع تساقط الشعر، وبالتالي الاستفادة من نتائج عملية زراعة الشعر بشكل كبير.
  • فيتامينات بعد زراعة الشعر تعمل على زيادة سمك الشعر وكثافته، وبالتالي تحقق علمية زراعة الشعر النتائج المرضية والمطلوبة من شعر صحي وكثيف وقوي.
  • فيتامينات بعد زراعة الشعر تحقق للمريض فترة تعافي مثالية، وذلك لأن الفيتامينات الموصوفة طبيا والمناسبة للمريض، والتي تختلف من شخص لأخر تعمل على زيادة الدورة الدموية المتواجدة في فروة الرأس، وبالتالي يتم ظهور النتائج بشكل أسرع وأمثل.

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

أسئلة ينبغي طرحها على طبيب زراعة الشعر

 

بعد عملية زراعة الشعر .. كيف تتعافى ؟

 

كم تتكلف عملية زراعة الشعر في مصر ؟

 

 

 

 مصادر الحصول على فيتامينات بعد زراعة الشعر

 

 كما ذكرنا في السطور السابقة فيتامينات بعد زراعة الشعر تختلف من شخص لأخر، حيث هناك فيتامينات لا تلائم بعض الأشخاص ولا توافقهم بشكل صحي، ولذلك يراعى أن يتم وصف فيتامينات بعد زراعة الشعر من قبل الطبيب المختص بعملية الزراعة فقط.

 

 

ويمكن الحصول على فيتامينات بعد زراعة الشعر من خلال مصدرين وهما:

 

 

فيتامينات بعد زراعة الشعر من الأطعمة

 

وهي من أفضل الفيتامينات الطبيعية التي يمكن الحصول عليها بعد عملية زراعة العر، حيث يراعى الانتباه للأطعمة التي يتم تناولها على ان تكون غنية بالحديد والكالسيوم، والفيتامينات.

 

 

 فيتامينات بعد زراعة الشعر من الأدوية

 

 الفيتامينات من الادوية بعد عملية زراعة الشعر مصدر قوي للحصول على المطلوب، حيث تتواجد العديد من الفيتامينات في صورة أدوية، وهي أدوية قوية تمتلك تأثيرًا كبيرًا وتتنوع فيما بينها لتمنحك فاعلية نافذة.

 

 

تساقط الشعر بعد الزراعة

 

تتمثل صدمة الشعر بعد الزراعة في التساقط الطبيعي بعد عملية زراعة الشعر وهو تساقط صحي لا يدل على فشل العملية، بل هو تساقط الشعر المزروع الطبيعي ويطلق عليه أسم تساقط الصدمة، ويتم فقدان الصدمة من خلال فقدان الشعر بداخل المناطق المعالجة بعد الزراعة، ولكننا نجد هذه المشكلة قد تؤثر على 5% من كافة المرضى، ويعتبر تساقط الشعر بسبب الصدمة ما هو إلا جزء من الجراحة، حيث لا تسقط الجذور التي يتم زرعها، ويبدأ نمو شعر أقوي في بضع الشهور التي تلي العملية.

 

 

متى تنبت بصيلات الشعر بعد عملية الزراعة بالصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

خطوات عملية زراعة الشعر بالفيديو