تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الهالات السوداء تحت العين.. أسبابها وطرق علاجها طبيعيًا

الهالات السوداء التي تظهر حول العينين هي تلك الأماكن الداكنة اللون التي تغطي منطقة ما حول العين وأرجع الأطبا

الكولاجين,الجلد,الحمل,التدخين,التقدم في العمر,الأوعية الدموية,فقر الدم,الماء,الهالات السوداء,نمط الحياة,علاج الهالات السوداء بالليزر,Doctor Live,علاج الهالات السوداء تحت العين بطريقة سريعة,أسباب الهالات السوداء الشديدة,علاج الهالات السوداء مجرب,علاج الهالات السوداء طبياً,علاج الهات السوداء بالليزر

الهالات السوداء تحت العين.. أسبابها وطرق علاجها طبيعيًا

الهالات السوداء تحت العين
الهالات السوداء تحت العين

الهالات السوداء التي تظهر حول العينين، هي تلك الأماكن الداكنة اللون التي تغطي منطقة ما حول العين، وأرجع الأطباء أسبابها إلي أعراض التعب والإرهاق وقلة النوم، أي إنها بسبب مشاكل تتعلق بصحتنا ونظامنا الغذائي ونمط  حياتنا، ويمكن إخفاء تلك الهالات باستخدام كريمات التجميل وغيرها، ولكن بما أنها تتعلق بمشاكل التغذية وفترات النوم اللازمة التي يحتاج اليها جسم الإنسان فمن الأفضل أن نعالج تلك المشاكل بدلا من محاولة إخفاء المناطق الداكنة بأدوات التجميل، فضلاً عن تجنبنا مشاكل صحية أخري قد تترتب علي مشكلة قلة التغذية والنوم والراحة للعينين، والتي بدورها أدت الي ظهور تلك الهالات السوداء.



 

 

الهالات السوداء وأسباب ظهورها

 

الهالات السوداء حول العينين ليست مرض ولا ينتج عنها ألم، وأنما من يمتلك تلك البقع الداكنة حول عينيه، يظهر في شكل المريض أو المدمن، وفي بعض الأحيان قد تكون أعراض مرض حقيقي كالأدمان، ففي حالة وصولها الي تصبغات داكنة قد تميل للون الأسود أو الأزرق  قد يكون دليل علي مرض ما، ولكن إن كان الجلد تحت العينين رقيقا جدا بحيث تظهر الأوعية الدموية، والظلال الداكنة ناتجة عن مرور الدم الذي يظهر من تحت الجلد الشفاف، فهذه ممكن ان تعرف بعلامات الإرهاق والتعب او التقدم بالسن، فتزداد هذه الحالة مع التقدم في العمر، حيث يفقد الجلد مرونته وقدرته على التجدد، إضافة لكثرة التدخين وأمراض الحساسية وفقر الدم وزيادة الكورتيزول، والمرأة الحامل، أثناء فترات الرضاعة، تكون أكثر عرضة الي الهالات السوداء.

 

 

 

 شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب

 

 

أسباب الهالات السوداء الشديدة

 

التشخيص الأول والمعروف لظهور الهالات السوداء حول العين خاصةً لدي الشباب، هو الإرهاق وقلة النوم وأسلوب الحياة غير الصحي، ولكن ظهور الدوائر الداكنة تحت العينين تتعلق بالعديد من الأمراض والعوامل الأخرى التي نستعرضها كالتالي:

 

 

  1. العامل الوراثي:  من المعروف أن كثير من الصفات والسمات بالشخصية تأتي نتيجة عنصر الوراثة وكذلك الحال في أغلب الأمراض، لذلك قد يرجع ظهور الهالات السوداء الي العامل الوراثي فكثير من الأحيان.
  2. التقدم في العمرمع التقدم في السن، بشرة الجلد تصبح رقيقة وتفقد البشرة الكولاجين (Collagen) أيضا وهو البروتين الموجود في الكثير من أجزاء الجسد والذي يعطي البشرة الشكل والتركيب.
  3. الأمراض المتعلقة بالدم وأدوية معينةترسب الميلانين تحت الجلد، او فرط التصبغ والتهاب الجلد التحسسي، الأوعية الدموية السطحية أي (القريبة جدا من سطح البشرة)، تراخي الجلد الذي يؤدي لظهور الظلال تحت العينين، والعيون المنتفخة، والأدوية التي تسبب تمدد الأوعية الدموية، ومركبات الكورتيزول الكيميائية (Cortisol) التي يزيد إنتاجها في الجسم في حالات التعب وهي هرمونات الغدة الكظرية حيث أن الكورتيزول يزيد من حجم الدم في الجسم ويساعد في تراكم الدهون، ومرض  فقر الدم أو مشكلة في الغدد الدرقية أو نقص فيتامينات (K.C.A).
  4. فترة الحيض (الطمث) وفترة الحمل أيضا وذلك بسبب نقص الحديد الذي يعانيه جسد المرأة في هذه الحالات وبالتالي تصبح الأوعية الدموية تحت العينين مرئية أكثر.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

الهالات الغامقة حول العين

 

هل أنت مصاب بعيون الراكون أم الهالات السوداء؟

 

علاج الهالات السوداء تحت العين

 

 

 

الوقاية من الهالات الغامقة تحت العين

 

كما ذكرنا من قبل أن أسباب ظهور الهالات السوداء قد يعود الي نمط الحياة الخاطئ، وسوء التغذية،  فأصبحت الوقاية هنا ممكنه في حالة أستطاع الشخص أن يعيد ذلك النمط الخاطئ الي مساره الصحيح، والتخلص من العادات السلبية ونظم الغذاء الغير مفيدة.

 

 

 

 

 

علاج الهالات الغامقة بطرق طبيعية

 

  1. استخدام أكياس حافظة للحرارة بعد وضع  الثلج داخلها،  ووضعها تحت العينين وتكرير هذه العملية لتخفيف السواد الناتج عن ظهور الأوعية الدموية في حالة الجلد الرقيق.
  2. استخدام وسائد مرتفعة لرفع الرأس أثناء النوم ومنع تجمع السوائل في الجفن السفلي للعين مما يؤدي لانتفاخها ثم ظهور الهالات السوداء.
  3. أخذ قسط كافي من النوم من 6 إلى 8 ساعات يومياً؛ هو الحل الأفضل لضمان عدم ظهور الظلال أو التجويف تحت العينين.
  4. زيادة الأطعمة التي تحتوي فيتامين C كالحمضيات لأنه يساعد على إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على شكل البشرة وتماسكها.
  5. شرب كمية جيدة من الماء يوميا من 8 إلى 10 أكواب لكي تحافظ البشرة على نضارتها وحيويتها، وذلك لأن الجفاف يمكن أن يسبب الهالات السوداء.
  6. الغذاء المتنوع ولاسيما السمك الذي يحتوي على أوميجا 3، والفواكه التي تحتوي فيتامينات (C وK).
  7. إذا كنت من المدخنين أو من المواظبين علي تناول المنبهات والمشروبات الكحولية يجب عليك التخفيف من كل تلك المواد التي تؤدي الي زيادة الهالات السوداء تحت العينين.
  8. المشي يوميا لمدة 30 دقيقة أو أكثر مع ضرورة الإكثار من شرب الماء.
  9. تخفيف كمية الملح في الطعام، لأن الملح يمتص الماء الموجود في الجسد.
  10. مراعاة عدم  التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة، واستخدام النظارات الشمسية هو الطريقة الأفضل.

 

 

 

 

 

 

علاج الهالات السوداء طبياً  بالفيديو

 

 

 

وأخيرا.. يمكنكم تلقي استشارة طبية لعلاج الهالات السوداء تحت العين بطريقة سريعة من هنا .