تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | علاج حب الشباب بالليزر في مصر

علاج حب الشباب بالليزر في مصر من الحلول التجميلية المتاحة بقوة داخل عيادات الليزر في مصر الجديدة حيث الإجراء

الكولاجين,حب الشباب,تقنية الليزر,التصبغات الجلدية,جلسات الليزر,العلاج بالليزر,الشعيرات الدموية,علاج حب الشباب,الجلدية,أنواع الليزر,تجارب الليزر لحب الشباب,أنواع الليزر لحب الشباب,هل الليزر علاج نهائي لحب الشباب,أنواع البشرة,آثار حب الشباب,اسعار علاج حب الشباب بالليزر في مصر

علاج حب الشباب بالليزر في مصر

علاج حب الشباب بالليزر في مصر

علاج حب الشباب
علاج حب الشباب

علاج حب الشباب بالليزر في مصر من الحلول التجميلية المتاحة بقوة داخل عيادات الليزر في مصر الجديدة، حيث الإجراء البسيط والسريع الذي يتم بيد طبيب جلدية متخصص وخبير في استخدام أنواع الليزر المختلفة، ومن ثم سيتم الخضوع لعدد من جلسات الليزر شديدة الفعالية في إزالة آثار حب الشباب بشكل نهائي، ولذلك سنوضح معكم في هذا المقال كيفية علاج حب الشباب بالليزر في مصر ، فإلى التفاصيل.



 

حب الشباب

 

حب الشباب هو مرض جلدي شائع يصيب البشرة خصوصا البشرة الدهنية، ويحدث عندما تصبح بصيلات الشعر مسدودة بالزيوت وخلايا الجلد الميتة ويسبب ظهور رؤوس بيضاء، رؤوس سوداء ولا يقتصر ظهور حب الشباب على الوجه فقط،  بل يمكن أن يغطي الرقبة والكتف والصدر والظهر، ومن الجدير بالذكر أن حب الشباب يصيب جميع الأشخاص بمختلف مراحلهم العمرية، إلا أنه أكثر شيوعا لدى الأشخاص في فترة المراهقة، لذلك يطلق عليه "حب الشباب"، ويظهر حب الشباب عند الذكور والإناث بنسب تقريبا متساوية، ولكن الذكور تتعرض للإصابة بدرجة شديدة تدون لمدة أطول، بينما الإناث تتعرض للإصابة بصورة متقطعة مصحوبة بالتغيرات الهرمونية خلال الدورة الشهرية.

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

أسباب حب الشباب

 

بالتأكيد هناك مجموعة من الأسباب أو العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بحب الشباب وهي:

 

  • تعرض البشرة لمزيد من الدهون، حيث تعمل زيادة إنتاج الزيوت في البشرة على انسداد المسام والإصابة بحب الشباب .
  • تراكم خلايا الجلد الميت على البشرة نتيجة تراكم الزيوت والدهون يؤدي إلى انسداد بصيلات الشعر في البشرة، ومن ثم الإصابة بحب الشباب.
  • بداية مرحلة البلوغ عند الإناث والذكور لأنها تؤدي إلى اضطرابات في الهرمونات وهو ما يؤدي إلى تضخم الغدد الدهنية وإفراز المزيد من المادة الدهنية.
  • يمكن أن تؤثر تغيرات الهرمونات المرتبطة بالحمل واستخدام حبوب منع الحمل أيضاً على إفراز المادة الدهنية في البشرة الذي يؤدي بدوره لظهور حب الشباب.
  • حدوث التهاب في الغدد الدهنية، عامل قوي أيضا للإصابة بحب الشباب.
  • وجود عوامل وراثية بسبب تماثل الجينات قد يؤدي إلى توارث مرض حب الشباب .
  • يمكن أن تسبب الأعراض الجانبية لتناول بعض الأدوية ظهور مرض حب الشباب.
  • زياد التعرق مع عدم تجفيف البشرة قد يؤدي لظهور حب الشباب.
  • استخدام مستحضرات التجميل المختلفة رخيصة الثمن والتي لا تتناسب مع نوع البشرة .

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

هل الليزر علاج نهائي لحب الشباب ؟

 

روشتة لعلاج حب الشباب

 

تسعة أسباب لظهور حب الشباب.. وأدوية لعلاجه بشكل نهائي

 

 

 

هل الليزر علاج نهائي لحب الشباب

 

  • الليزر من التقنيات التي أحدث ظهورها ثورة هائلة في عالم الطب التجميلي حيث يتم استخدامه في العديد من العلاجات التجميلية خصوصا العلاجات الجلدية وهو المجال الذي أثبت الليزر فعاليته في تحقيق أفضل وأضمن النتائج المطلوبة التي تتم من خلال عدة جلسات متتالية على يد طبيب متخصص.

 

  • وعند اتخاذ تقنية الليزر كوسيلة لإزالة حب الشباب سيقوم الطبيب بوضع مخدر على الوجه ليقوم بعدها بتقسيم الوجه لعدة أقسام ويتم تحديد شدة الليزر من قبل الطبيب اعتماداً على نوع العمق المراد الوصول إليه ومدى تأثير الحبوب وشدتها على البشرة وهو ما سيختلف من شخص لأخر بالطبع.

 

  • بعد ذلك يتم تمرير ضوء الليزر على مكان الحبوب، مسبباً تدمير الخلايا الخارجية للجلد ويتم مراعاة عدم استخدام ليزر ذي أشعة قوية بهدف عدم التسبب بأي أذى لطبقات الجلد الداخلية، ويختلف الليزر المستخدم في العلاج ،غير أن النوع الشائع استخدامه في الآونة الأخيرة هو العلاج بالليزر التجزيئي والذي يبعث أشعة الليزر دون التسبب بأي حروق للبشرة.

 

  • يعتمد إزالة حب الشباب والندوب والتصبغات بالليزر على آلية واحدة ألا وهي عبارة عن توجيه ضوء ليزر أحادي اللون مكثف ضمن نطاق ضيق جداً مما يؤدي إلى تسخين الهيموجلوبين في الشعيرات الدموية في الخلايا الموجه عليها، دون التأثير على الخلايا المجاورة، مما يزيد في تدفق الأكسجين في الدم وإعطاء البشرة فرصة لتجديد خلاياها التالفة وإنتاج خلايا جديدة خالية من الندوب.

 

  • وفي بعض الإجراءات الخاصة بهذه الآلية والتي يحددها الطبيب المختص قد يصل الأمر إلى ذوبان الميلانين الذي يسبب تصبغ عميق على الجلد. كما قد يصل الأمر إلى ملء الندب والحفر في الجلد لأنها تعمل على تحفيز إنتاج خلايا جديدة من البشرة.

 

  • جدير بالذكر أن أكثر أنواع العلاجات لحب الشباب بالليزر انتشاراً هي العلاج بالليزر النابض والعلاج بالأرجون والنيوديميوم والليزر الكربوني.

 

 

 

 

تجارب الليزر لحب الشباب

 

  • وفقا للتجارب السابقة في استخدام الليزر لعلاج حب الشباب تقل نسبة نجاح إزالة آثار حب الشباب بالليزر كلما كان الجلد أكثر قتامة، حيث وجد أن حوالي حالة واحدة من أصل 6 حالات لأشخاص من البشرة الداكنة لا يمكن علاج حب الشباب لديهم بالليزر.

 

  • يجب الانتظار لمدة 6 أشهر على أقل تقدير لإجراء هذا العلاج إذا كنت قد تناولت بعض الأدوية مثل الريتين A، والرينوفان، وقد لا تستجيب بعض أنواع البشرة للعلاج بالليزر.

 

  • يعتبر علاج حب الشباب بالليزر مكلف مقارنة مع غيره من العلاجات، كما يتطلب 4 جلسات على أقل تقدير، وهذا يعتمد على وضع حب الشباب ولون ونوع البشرة.

 

  • لا ينصح بتطبيق هذا العلاج للأشخاص المصابون بالأمراض الجلدية كالأكزيما، والصدفية لأن حالتهم سوف تتفاقم عند العلاج بالليزر.

 

 

 

مميزات إزالة حب الشباب بالليزر

 

  1. تقنية غير جراحية تقوم بتدمير وإزالة خلايا البشرة السطحية الملتهبة مما يحفز الجسم على نمو خلايا سليمة .
  2. له القدرة على قتل البكتيريا المسببة لالتهابات البشرة والتي تسبب تهيج حب الشباب.
  3. له القدرة على منع الافرازات الدهنية والتي في الأساس هي المسبب الرئيسي لنمو حب الشباب.
  4. لديه القدرة على إزالة التصبغات الجلدية لتأثيره على الميلانين .
  5. لديه قدرة رائعة على تحفيز الكولاجين ، حيث يقوم بإرسال موجات حرارية تحفزه .

 

 

 

 

عيوب إزالة حب الشباب بالليزر

 

  1. قد يسبب حدوث تهيج واحمرار الجلد، وكذلك حساسية جلدية
  2. قد ينتج عنه حروق بالجلد ،إذا ما تم استعماله بطريقه خاطئة قد يتسبب بحدوث حروق في البشرة.
  3. قد يسبب ظهور تصبغات جلدية بسبب التأثير على صبغة الميلانين.
  4. تؤيد جلسات الليزر حركة الأشخاص، حيث يمتنع الخروج نهارا والتعرض لأشعة الشمس .
  5. تقنية مرتفعة التكاليف عن غيرها من العلاجات التقليدية لحب الشباب.