تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | شفط دهون البطن بالمنزل

شفط دهون البطن من المنزل هو أعظم الرغبات لدي الرجال والنساء فمنطقة البطن تعرف بأنها أصعب المناطق في الجسم وأق

الكولاجين,عملية شد البطن,الليزر,حروق,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,شد البطن,دهون البطن,نحت الجسم,الجلد,تقنية الليزر,شفط الدهون بدون جراحة,الاكتئاب,شفط دهون البطن,العمليات الجراحية,الأوعية الدموية,عمليات شفط الدهون بالليزر,التمارين الرياضية,الرجال,عملية شفط الدهون

شفط دهون البطن بالمنزل

أساليب شفط الدهون بالمنزل

شفط دهون البطن بالمنزل

شفط دهون البطن من المنزل هو أعظم الرغبات لدي الرجال والنساء، فمنطقة البطن تعرف بأنها أصعب المناطق في الجسم وأقلهم أستيعاباً لإجراءت التخسيس، و الحصول على قوام مثالي ومتناسق  من أهم الرغبات أيضاً التي تحرص عليها المرأة وكذلك الرجل لما لذلك من تأثير على الحياة الاجتماعية وعلى الحالة الصحية لذلك يحرصون على اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية أو اللجوء إلى العمليات الجراحية مثل عملية شفط دهون البطن أو عملية شد البطن أو يلجأون إلى بدائل العمليات الغير جراحية مثل شفط الدهون بالليزر أو النحت البارد وعمليات أخرى بناءاً على تحديد الجراح العملية المناسبة، وفي هذه المقال Doctor. Live يناقش معكم إجراءات شفط الدهون.



 

في البداية ما هي عمليات شفط الدهون جراحيا؟ وما الفرق بينها وبين عمليات شفط الدهون بدون جراحة ؟  

 

 

 

عمليات شفط الدهون بدون جراحة:

بعد الانتشار الكبير لعمليات إزالة الدهون جراحيا وإثبات فاعليتها في نحت وتحديد شكل الجسم انتشرت مؤخراً عمليات شفط الدهون بدون جراحة وتعددت في الأشكال والأنواع، وجميعها موضعي حيث لا يتم إدخال أي أجهزة أو أدوات جراحية داخل الجسم ومن أهم هذه الطرق مايلي:

 

 

أهم عمليات شفط الدهون بدون جراحة

1- إذابة الدهون بالتبريد coolsculpting:

من أكثر عمليات شفط الدهون بدون جراحة انتشاراً، وتعرف أيضا باسم cryolipolysis، ومصرح بها من قبل منظمة الصحة العالمية (FDA)عام 2012، وهي طريقة لإزالة تجمعات الدهون المستعصية من عدة مناطق في الجسم.

 وتعتمد بشكل أساسي على أن الخلايا الدهنية لا تتكيف مع انخفاض درجة الحرارة لفترة معينة، وعند تعرضها لدرجة حرارة منخفضة فإنها تتجمد وتموت، ويتخلص الجسم من الخلايا الميتة عن طريق الكبد دون أي تدخل جراحي خلال فترة من شهر إلى ثلاثة أشهر، ولذلك فإنها ليست الحل الأمثل لك في حال كنت تريدين نتائج سريعة.

 وتتم إزالة الدهون من المنطقة المعرضة للتبريد بنسبة 20-25% كنتيجة لجلسة واحدة، فإذا كانت المنطقة المرغوب إزالة الدهون منها تحتوي نسبة أكبر من الدهون ( إزالة الدهون بنسبة 60% مثلا) فإنها تحتاج عدة جلسات

 

عملية شفط الدهون بالتبريد مناسبة لأشخاص يتمتعون بصحة جيدة، ويتناولون غذاء صحي، ويمارسون أنشطة رياضية بشكل منتظم، وهي وسيلة للوصول بالجسم لشكل مثالي مرغوب فيه لمن وصلوا للوزن المثالي بالفعل أو أوشكوا على الوصول له، ولكنها ليست عملية لإنقاص الوزن.

قد يهمك أيضا شفط دهون البطن : 3 بدائل دون التدخل الجراحي عليكي معرفتها قبل زياره طبيب التجميل

 

 

 

مخاطر إزالة الدهون بالتبريد:

تعد عملية شفط الدهون بالتبريد عملية أقل خطورة من عمليات شفط الدهون التقليدية وهي حديثة نسبيا، ولذلك لا يوجد الكثير من الدراسات التي توضح جميع المخاطر المترتبة عليها، ولكن بناءا على التجارب العملية يمكن تعددها فيما يلي:

تنميل قد يصل إلى فقدان الشعور بالمنطقة المعالجة لمدة قد تصل لشهر

احمرار وتورم في المنطقة المعرضة للتبريد.

ألم خفيف إلى معتدل.

حساسية في الجلد وتشنج في العضلات أحيانا في المنطقة المعالجة.

وهذه الأعراض تزول خلال أيام إلى أسابيع من العملية فلا داعي للقلق.

في معظم الأحيان لا يشعر المريض بأي شيء أثناء العملية باستثناء بعض الدغدغة والبرودة في المنطقة المعالجة، وإزالة الدهون بالتبريد تتم دون أي تدخل جراحي ولذلك لا تحتاج لفترة تعافي، وتستطيعين ممارسة أنشطتك اليومية بشكل طبيعي بعدها

وقبل الشروع في أي عملية لشفط الدهون يجب عليك البحث والتدقيق في اختيار الطبيب المعالج، فيجب أن يكون ذا خبرة عالية ومزود بأحدث الأجهزة المستخدمة في هذه العملية، وتأكدي من نتائجه السابقة ومدى رضا عملائه.

لا يجب استخدام عمليات التبريد في الحالات التالية:

الأشخاص ذوي المناعة الضعيفة.

السيدات الحوامل والمرضعات أو من تخطط للحمل.

المصابون بالجلوبيولونات البردية (وهو مرض ينتج عنه تحول بعض بروتينات الدم إلى هلام وتكتلات، عند التعرض لدرجة حرارة منخفضة أقل من 37 درجة مئوية، والتي بدورها تعيق حركة الدم في الأوعية الدموية مما يتسبب في تلف الأعضاء).

الأشخاص المصابون بالإكزيما أو الصدفية.

وجود جروح أو التهابات في المناطق المعالجة.

من لديهم ضعف في الدورة الدموية أو عدم القدرة على التكيف مع البرد.

المصابون بالاعتلال العصبي المحيطي.

المناطق التي تحتوي على تركيبات أو أجهزة صناعية.

الأشخاص الذين يتناولون أدوية لسيولة الدم لفترات طويلة.

المصابون بالقلق أو الاكتئاب أو اضطراب في الحالة النفسية.

المرضى بداء الراصات الباردة (وهو مرض مناعي يهاجم فيه جهاز المناعة خلايا الدم الحمراء نتيجة التعرض لدرجة حرارة منخفضة).

في الحالات السابقة يحظر استخدام عمليات شفط الدهون عن طريق التبريد، وذلك لما لها من مخاطر عديدة على صحتك.

 

 

 

مميزات عملية شفط الدهون بالتبريد:

تتميز عملية إذابة الدهون بالتبريد عن عمليات إنقاص الوزن سواء عن طريق الحمية الغذائية أو ممارسة الأنشطة الرياضية أنها تقضي على الخلايا الدهنية بصورة تامة ويتخلص منها الجسم، بعكس الطرق الأخرى والتي تعود فيها الخلايا الدهنية مرة أخرى في أي وقت، وفيما يلي المميزات الأخرى لها:

أقل عمليات التخلص من الدهون خطورة.

لا يتم فتح الجلد بأي صورة، وبذلك تقل احتمالية حدوث عدوى بكتيرية أو غيرها.

لا تتطلب إجازة من العمل، ولا تؤثر على الأنشطة اليومية.

تبدو نتائجها طبيعية.

مناسبة للأشخاص الذين وصلوا للوزن المثالي، ولكن لديهم تجمعات من الدهون في مناطق معينة لا تتأثر بالتمارين الرياضية أو اتباع الحميات الغذائية.

مع الممارسات الصحية تدوم نتائجها لفترات طويلة.

 

 

 

المضاعفات نتيجة عملية إزالة الدهون بالتبريد :

في بعض الحالات النادرة قد ينتج زيادة في حجم الخلايا الدهنية وتمددها وليس انكماشها، ولازالت غير معروفة الأسباب المؤدية لها.

ظهور بعض الندبات وتغير في لون الجلد.

ألم يبدأ بعد أيام من العملية وقد يستمر لفترة قصيرة بعدها.

ضعف في حركة واستجابة اللسان والشفة السفلى، في حال كانت منطقة الرقبة هي المستهدفة.

 جفاف في الحلق وقلة إنتاج اللعاب، إذا كان العلاج يستهدف الخدود والرقبة.

قضمة الصقيع قد تصل إلى حروق صقيع من الدرجة الأولى أو الثانية.

دوخة وغثيان وصداع خفيف.

تصبغ أو اسمرار في لون الجلد.

عملية شفط الدهون بالتبريد تعد من العمليات الآمنة والمضمونة النتائج على نطاق ضيق أي أنها تستخدم لإزالة كمية صغيرة نسبيا من الدهون، ولكنها لا تستخدم في إنقاص الوزن

قبل القيام بالعملية تحدثي مع الطبيب بعد أن تختاريه بعناية، واسأليه عن كل ما يدور في خلدك، وأخبريه بحالتك الصحية ليساعدك في اختيار الأنسب لك.

يتراوح سعر هذه العملية في الوطن العربي ما بين 3000 إلى 5000 دولار، وهي تعد منخفضة التكلفة نسبيا مقارنة بالعمليات الأخرى.

 

 

 

عملية إذابة الدهون بالليزر:

تعد عملية إذابة الدهون بالليزر من العمليات الآمنة والفعالة في نحت الجسم والتخلص من الدهون المستعصية، وجد الأطباء أن نتائج عمليات إزالة الدهون التقليدية لم تكن مرضية في كثير من الحالات نتيجة لترك ترهلات في الجلد، ولكن مع استخدام تقنية الليزر الذي يحفز الجلد على إنتاج مادة الكولاجين والتي بدورها تقوم بشد الجلد وتجعله أكثر نضارةً وحيوية وتقضي على الترهلات.

عملية إذابة الدهون باستخدام الليزر مصرح بها من قبل منظمة الصحة العالمية عام 2006 كعملية فعالة في التخلص من الدهون المستعصية ونحت الجسم ولكنها أيضا ليست وسيلة لإنقاص الوزن الزائد، كما يمكن دمجها مع عملية شفط الدهون التقليدية للحصول على نتائج أفضل.

تتم عمليات شفط الدهون بالليزر عن طريق تسليط جهاز ليزر بأطوال موجية مختلفة ينتج عنها درجة حرارة معينة على المنطقة غير المرغوب وجود الدهون بها، فتعمل درجة الحرارة المرتفعة على تكسير الدهون وإذابتها.

 

 

 

احتياطات ما قبل العملية:

يجب أن تسألي طبيبك إذا كانت هذه العملية مناسبة لك أم لا، وتخبريه بحالتك الصحية، وبأي عقاقير أو مكملات غذائية تتناولينها. فبعض الأدوية مثل أدوية السيولة يجب التوقف عن تناولها قبل العملية، كما يجب عدم التعرض لأي مؤثر أو نشاط قد يؤدي إلى التهاب المنطقة المراد علاجها

تتم عملية التخلص من الدهون بالليزر في أقل من ساعة، وخلال جلسة واحدة في معظم الأحيان.

بعد العملية سيقوم الطبيب بإعطائك بعض التعليمات التي يجب عليك اتباعها للوصول للنتائج المرغوبة والشفاء التام السريع. فيجب تناول المضاد الحيوي لثلاثة أيام بعد العملية لتفادي أي عدوى، وكذلك اتباع نظام غذائي وتمارين معينة يصفها الطبيب لك.

 

 

 

مميزات عمليات شفط الدهون بالليزر:

لا توجد خطورة لإصابة الجلد بعدوى .

لا يترك ندوب أو علامات على المنطقة المعالجة، ولا يغير لون الجلد.

لا يحتاج فترة للتعافي، فقط يوم أو يومين ونتائجه أفضل بكثير من العمليات التقليدية.

أكثر أمانا حيث لا يتم اختراق مسافات كبيرة من الجسم ولكن يتم التعامل بشكل سطحي.

يجعل الجلد مشدود وأكثر نضارة.

الآثار الجانبية لعمليات شفط الدهون بالليزر:

الشعور بعدم الراحة لعدة أيام بعد العملية.

الإحساس بالتنميل في المكان المعالج لفترة قصيرة بعد الجلسة.

حدوث ندوب أو حروق في الجلد، يعتمد على كفاءة الطبيب المعالج والجهاز المستخدم.

ألم نتيجة العملية قد يستمر لشهور.

حدوث جلطات في الأوعية الدموية القريبة من المنطقة المعرضة لليزر.

حدوث بعض التقرحات أو تورم في الجلد.

راقبي المنطقة المعالجة بالليزر بعد العملية بحرص، إذا حدث أي التهاب أو تورم أو إفرازات منها تواصلي مع الطبيب المعالج على الفور لتفادي حصول مضاعفات.

تختلف استمرارية نتائج عمليات شفط الدهون بالليزر من شخص لآخر، فعلى الرغم من عدم رضا بعض العملاء عن العملية، إلى أن البعض الآخر راض عنها تماماً، وتعتمد استمرارية النتائج على ممارسات الأشخاص بعد العملية؛ فالأشخاص الحريصون على تناول أكل صحي وممارسة أنشطة رياضية واتباع نظام صحي والحرص على إبقاء وزنهم في المعدل المثالي، تستمر نتائج العملية لديهم لفترات طويلة

أما في حالة اعتماد الشخص على العملية مع الأكل غير الصحي وزيادة الوزن فإن النتائج لا تستمر طويلاً.

 

 

 

إزالة الدهون بالموجات الفوق صوتية:

تستخدم الموجات الفوق صوتية أو ما يعرف بـ ultrasonic cavitation في عمليات شفط الدهون بدون جراحة، وتعتمد هذه التقنية على استخدام خليط من موجات صوت ذو ترددات منخفضة وأشعة ليزر وهواء بارد في تفتيت الخلايا الدهنية وتحويلها إلى أحماض دهنية حرة يسهل على الجسم التخلص منها، وكذلك تعمل على التخلص من علامات التمدد و خطوط السليوليت. ويمكن استخدامها في مناطق البطن، والظهر والخصر والصدر والذراعين والساقين والذقن.