تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | حقن دهون الوجه

عملية حقن الدهون من أكثر العمليات التجميلة أهمية وشيوعا بين الناس حيث أن نسبة الدهون في الجسم هي مقياس البدا

الحقن,شفط الدهون,ندبات,حمل,حب الشباب,تجاعيد,التصبغات الجلدية,الدهون,حقن الدهون الذاتية,الكلي,الشعيرات الدموية,ضغط الدم,الفم,النزيف,الرجال,أشعة الشمس,التخدير الكلي,الهالات السوداء,تجاعيد الوجه,الجلدية

حقن دهون الوجه

حقن الدهون الذاتية حول العين

حقن دهون الوجه

 



عملية حقن الدهون من أكثر العمليات التجميلة أهمية وشيوعاً بين الناس، حيث أن نسبة الدهون في الجسم هي مقياس البدانة، وبالرغم من أختلاف نسبة الدهون في جسم الإنسان من شخص إلي أخر، فإن نسبة الدهون في جسم المرأة أعلي من الرجل، فضلاً عن ما تمر به المرأة من عمليات حمل وولادة وما يطرأ علي جسمها من تغييرات هرمونية، فتقدر نسبة الدهون الأساسية عند المرأة بـ10% - 16%، بينما تقدر نسبة الدهون الأساسية عند الرجال بـ3% - 5%، وإذا قلت نسبة الدهون في جسم المرأة عن النسبة الأساسية المذكور، يؤثر ذلك علي صحتها النفسية والجسدية.

 

أمما بالنسبة للأشخاص الرياضيون، فالنسبة الأساسية للرجال منهم  تقدر بـ6% -13%، وللنساء بـ 14% - 20%

وتقاس نسبة الدهون في جسم الرياضيون بجهاز يعتمد علي تحليل المعاوقة الكهربائية البيولوجية، ليعطي نسبة تقريبية للدهون في جسم الإنسان، وDoctor. Live   في هذا المقال سيناقش موضوعات خاصة بعمليات التجميل التي تدخل فيها تقنية حقن الدهون الذاتية.

 

 

حقن الدهون في الوجه

حقن دهون  الوجه يستخدم كعلاج لكثير من المشاكل التي تتعرض لها البشرة، وقد أثبتت تلك التقنية فعاليات في  التخلص من الكثير من مشاكل بشرة الوجه، مثل التخلص من تجاعيد حول الأنف وأعلى وأسفل الفم وفي الجبهة وحول العينين ، وكذلك في علاج ندبات حب الشباب وندبات جروح الوجه ولعلاج ضمور دهون الخدين ولتعويض نحافته.

 

إجرءات حقن دهون الوجه:

يجب التأكد من ان الشص لا يعاني من مشاكل صحية أخري قبل إجراء عملية حقن دهون الوجه، وذلك من خلاال غجراء التحاليل المناسبة للتأكد من سلامته، وأنه لا يعاني من أرتفاع ضغط الدم أو السكر أو أمراض القلب أو حتي سيولة في الدم و خلافه، وبفضل الأطباء التخدير الكلي في معظم حالات حقن الدهون للوجه، أما إذا كانت نسبة الدهون المراد شفطها بسيطة مما هنا أن يستخدم الطبيب التخدير الموضوعي،

 

 

خطوات عملية حقن الدهون

بعد الأنتهاء من تحديد نوع التخدير،  تتم عملية حقن الدهون وذلك من خلال حقن المنطقة التى سيتم شفط الدهون منها بمحلول ملحي مضاف إليه مخدر موضعي ليقلل الألم بعد العملية .

 ويتم حثن المريض بمادة الأدرينالين، التي  تقلل حدوث النزيف أثناء العملية، ويتم كل ذلك بنسب معينة حسب كل منطقة.

و من خلال فتحة صغيرة أقل من ½ سم  يتم شفط الدهون اللازمة، ومن  ثم معالجة الدهون وتصفيتها وترسيبها بطرق عديدة ومن ثم إعادة حقنها في المكان المراد إعادة تشكيله بواسطة سرنجة معينة مخصصة لذلك.

وغالباً يقوم الطبيب بحقن كميات أكبر من المطلوبة حيث أثبتت الدراسات أن حوالي 50% من الدهون التى يتم حقنها تُمتص من الجسم وتذوب خلال شهر وحتى 3 أشهر من تاريخ الجراحة.

 

زمن عملية حقن الدهون

تختلف مدة العملية حسب كمية الدهون المطلوب شفطها، فقد تستغرق العملية ما بين نصف إلى ساعة ونصف، وقد تزيد قليلاً أكثر.

ما بعد جراحة حقن الدهون

 

 

ينصح Doctor.live من يخضع لعملية شفط دهون الوجه، أن يستخدم كمادات من الثلج لمدة أسبوع ومن ثم كمادات ماء دافي لعدم حدوث التورمات، ولا يتم وضع أية غيارات أو أربطة بعد عملية حقن الدهون.

 

ومن ثم يخرج المريض من المستشفى فى نفس يوم العملية ويبدأ المريض في ممارسة حياته الطبيعية بالتدريج خلال 2- 3 أيام.

 

مضاعفات عملية حقن الدهون

من المحتمل أن يشعر المريض بالآلام بعد عملية حقن الدهون في الوجه، وهنا يمكن تناول بعض المسكنات، كما أنه قد يوجد إحساس بالتنميل بالجلد قد يستمر لبعض الوقت وقد تحدث تورم وزرقان بالجلد ولا يدوم فى أغلب الأحيان أكثر من 7 – 10 أيام .

الأسئلة الشائعة المرتبطة بعمليات حقن الدهون:

 

هل عملية حقن الدهون في الوجه وحدها  تعمل علي إزالة التشوهات العميقة ؟

 

 في بعض الأوقات  قد يحتاج المريض لعلاج مساعد لإزالة تجاعيد الوجه والندبات، مثل  إجراء صنفرة بالجلد أو تقشير كما أن هناك حالات ومنها أصحاب التشوهات الصعبة قد تحتاج إلى إعادة الحقن مرة ثانية أو ثالثة حتى يتم القضاء على التشوهات بشكل كبير.

 

 

حقن الدهون الذاتية حول العين

مظهر العين من أكثر ما يشغل الأشخاص، حيث أن جمال الوجه يعتمد بنسبة كبيرة علي مظهر العين،  والعين لما لها من اهمية في التاثير علي مظهر الوججه، فلها أيضا أهمية كبيرة علي صحته، ومن هنا كان اهتمام الأشخاص بصحة العين وجمالها أحد أهم أولوياتهم، ومن أكثر المشكلات التي تصادفها عيادات التجميل هي الهالات السوداء تحت العين

.

والهالات السوداء التي تحيط بالعين هي، تصبغات حول الحجاج، وتعد ثاني أكثر مشكلة تراجع العيادات التجميلية حول العالم، ويكثر شيوعها في بعض المجتمعات كالشرق الأوسط والأدنى وبقية المجتمعات العربية، وتميل للحدوث بكثرة لدى أصحاب البشرة السمراء أو السوداء، كما يزيد انتشارها لدى النساء خاصة.

 

عرفت الهالات السوداء بأنها بقع متصبغة متجانسة الألوان دائرية الشكل ثنائية الجانب  تتموضع في منطقة حول العين، وتشكل مشكلة تجميلية أكثر منها طبية حيث تعطي الوجه شكلاً متعباً أو حزيناً أو فاقداً للنضارة، كما تعد تحدياً للطبيب نظراً لصعوبة وطول فترة علاجها أو حتى مقاومتها للعلاج

 

.

تظهر الهالات السوداء بعدة أشكال فهي إما أن تكون على شكل تصبغات متركزة في الجلد أو زيادة في الشعيرات الدموية أو بشكل ظل تحت العين، أو على شكل ترهل وانتفاخ في جلد الجفن السفلي.

قبل البدء بالحديث عن العلاجات الطبية لا بد من المرور بشكل سريع على أسبابها ويجب التأكيد على أنها مشكلة متعددة العوامل وهنا تكمن صعوبة اختيار العلاج المناسب.

 

 

 العامل الوراثي:

 

العامل الوراثي قد يتسبب في الإصابة بالهالات السوداء، وهذا ما نعرفه من انتشار المشكلة لدى أكثر من فرد من أفراد العائلة الواحدة، وذلك غير العامل الوعائي الذي يجعل من وضوح الأوعية ورقــَّة الجلد في هذه المنطقة عاملاً إضافياً، ولابد من ذكر دور العوامل الخارجية كتأثيرات أشعة الشمس.

 

إجراءات  حقن الدهون الذاتية حول العين

يتم أخذ الدهون تحت التخدير الموضعي أو الكلي من المنطقة المتبرعة ثم نقوم بتجهيزها وحقنها تحت العين في نفس الجلسة.

 

 

  إعادة إجراء حقن الدهون الذاتية حول العين :

 حقن الدهون حول العين فعلياً يتم  لمرة واحدة حيث يتم حقن الكمية المناسبة لتصحيح فقد الحجم في المنطقة ، وقد نحتاج لإجراء جلسة ثانية في بعض الأحيان.

 

 

 الأشياء التي يصححها حقن الدهون:

 

 تعويض فقد الحجم في المنطقة ويحسن التصبغات الجلدية والتجاعيد ويعطي منظراً أكثر حيوية ونضارة وشباباً.

 

 بعد الحقن :

من  المتوقع حدوث تورم مدة يومين إلى خمسة أيام، بعد عملية حقن دهون حول العينين، وقد تحصل بعض الكدمات والتي تستغرق بين أسبوع حتى 10 أيام للزوال إن حدثت

 

إجراءات حقن الدهون الذاتية حول العين :

 أجراء الحقن يكون عميقاً، باستخدام كانيولا وهي اداة مخصصة لهذا النوع من الحقن