تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live |  الجراحة التجميلية

الطب التجميلي سرعان من تطور وتعمق في دراسته العديد من الأطباء والمتخصصين لطالما كان حلم الجمال يتمناه كل إ

عمليات التجميل,السمنة,الجلد,الدهون,شفط دهون البطن,شفط دهون البطن بالليزر,الحروق,تكلفة,التطور التكنولوجي,المستشفى,أضرار عمليات التجميل,تكلفة عملية شفط دهون البطن,عملية,بعد عملية شفط دهون البطن,العمليات التجميلية,الجراحة التجميلية,أسباب شفط دهون البطن,مضاعفات الجراحو االطبية

 الجراحة التجميلية

عملية شفط دهون البطن

 الجراحة التجميلية

 



 الطب التجميلي سرعان من تطور وتعمق في دراسته العديد من الأطباء والمتخصصين، لطالماً كان  حلم الجمال يتمناه كل إنسان،  ويبحث عنه اغلب العلوم، لذلك يتعمق المتخصصون أكثر وأكثر في هذا العلم، ليكون في البداية هو الحل السحري لإصلاح أو إخفاء أو حتى التقليل من الضرر الذي أصاب أحد أعضاء الجسم الظاهرة، إلي أصبح ليس مجرد علم  يعمل علي إصلاح أضرار أصابة مظهر أحدهم، بل وصل إلي محاولات الوصول إلي كمال الأعضاء السليمة، مع بدايات القرن العشرين، وبفضل التطور التكنولوجي الذي شهده هذا المجال، وكثير من المجالات الأخري أيضا، أصبح كل ما نتمناه من مواصفات الجمال والجاذبية خصوصا للنساء أمرًا متاحًا، فبعد أن كان اللجوء لعمليات التجميل من الخطوات التي تستدعي التفكير طويلا أختلف الأمر حاليا ليكون التنفيذ أسرع من مدة التفكير، وذلك لتواجد عدد من دكاترة التجميل المرموقين سواء في مصر أو في العالم العربي.

 

 
 
 

العمليات التجميلية

 

 

عمليات التجميل اليوم هي الأختيار الأسرع والشائع، للكثير من النساء والرجال، بهدف الوصول إلي مقومات الجمال، وكمال الأعضاء السليمة،  أو من أجل إصلاح بعض العيوب والتشوهات الخلقية، أو تلك التي نتجة عن مراحل الحياة المختلفة مثل التعرض للحوادث أو الحروق.

 

 

أكثر الأماكن تمركزاً للدهون:

 

ترتكز الدهون في أماكن مختلفة بجسم الإنسان ومنها:

الصدر والمؤخرة والفخذين ويمكن التخلص من هذه الدهون، عن طريق حرقها بالغذاء الصحي وممارسة التمارين الرياضية، ولكن الدهون التي تتركز في البطن تتحول مع الوقت إلى ترهلات، يصعب حرقها أو التخلص منها بشكل يسير، لذلك يتم اللجوء إلى عملية شفط دهون البطن للتخلص من هذه المشكلة نهائيا .

 

 

 
 
 
 
 

 

 

 التخلص من دهون البطن:

عملية شفط دهون البطن تصنف من ضمن العمليات التجميلية، ولكن بهدف صحي، ألا وهو التخلص من السمنة وإذابة الدهون الضارة المتراكمة، ولكن قبل الخضوع لجراحة شفط دهون البطن، يجب الإلمام بكافة المعلومات، التي تتيح لك الأريحية خلال إجراء العملية، تصنف هذه العملية من العمليات البسيطة التي لا تشكل أي خطورة على صحة المريض، إذا ما تم إجرائها من قبل طبيب مختص، ولا يتم إجراء عملية شفط دهون البطن، بطريقة أو وتيرة واحدة محددة ولكن تختلف التقنيات المستخدمة، سواء جراحية أو باستخدام الليزر، حتى أصبح شفط دهون البطن بالليزر أكثر شيوعاً، وذلك لنتائجه الممتازة وبساطة إجراءه.

 وتجرى عملية شفط دهون البطن تحت تأثير التخدير، سواء كلي أو موضعي، حسبما يحدد الطبيب المختص، وفقا للحالة وللتقنية المستخدمة في العملية.

 

نصائح Doctor.live للأشخاص المقبلين علي عملية شفط دهون البطن:

يجي أن يكون الشخص سليماً، ولا يعاني من أمراض خطيرة أو مزمنة.

وأن يكون المتقدم لهذه العملية في سن متقدّم ما بعد الـ 18 عام، حيث يكون الجلد مرناً في هذه الفترة.

 

 

 

 

 

 

خطوات عملية شفط دهون البطن:

تستغرق عملية شفط دهون البطن، في المجمل من ساعة إلى ساعتين، حسب كمية الدهون الموجودة، وتتم العملية تحت التخدير العامأو الموضعي، وذلك بحسب وقت العملية، وكمية الدهون المراد إزالتها، وبعد ذلك يقوم جراح التجميل، بإحداث شق صغير في الجلد، ويتم إدخال القنية من خلاله، وهي عبارة عن أنبوب بلاستيكي لإخراج وإدخال السوائل من وإلى الجسم، ويتم تحريكه إلى الأمام والخلف، لإزالة الدهون وتوصيل شفّاط جراحي  وإخراجها من الجسم، وبعد إنتهاء العملية وإفاقة المريض من التخدير، يغادر الشخص المستشفى في نفس اليوم، ويقدم له جراح التجميل التعليمات التي عليه اتباعها.

 

 

 

 

تعليمات بعد عملية شفط دهون البطن:

اكثر ما يؤثر علي نجاح أو فشل عملية شفط دهون البطن هيي فرة النقاهه، لذلك ينبغي على الشخص الذي خضع لعملية شفط دهون البطن، أن يلتزم بالتعليمات حتى تنجح العملية بشكل كامل ويصل إلى النتيجة المرجوة منها، ومن تلك التعليمات

 

  1. الاهتمام  بالصحة بشكل كبير خلال فترة النقاهة، وعلى الطبيب أن يخبره بكل الممنوعات التي عليه أن يبتعد عنها وكل الأمورالتي عليه فعلها.
  2.  بعد عملية شفط دهون البطن سيحدث تورم وكدمات في منطقة البطن خلال الأسبوع الأول والثاني من العملية، لذا يجب ارتداء ملابس خاصة حتى تضغط على البطن للتقليل من حدة التورم، ولدعم البطن خلال فترة الشفاء، كما أن هذه الملابس تساعد في تراجع الجلد وإنكماشه لوضعه الجديد وفي اليوم الثاني من العملية.
  3.  ينصح الأطباء بالحركة بعض الشئ، وبدء التجوال داخل المنزل فقط، كما يجب زيادة النشاط تدريجياً لمدة أسبوعين، وفي الأسبوع الثالث يمكن العودة إلى الحياة العادية، واستئناف النشاط الكامل أما الأشخاص الذين لا يحتاج عملهم إلى حركة كثيرة، أي يباشرون عملهم من داخل المكتب، يمكنهم العودة إلى العمل خلال أسبوع واحد فقط
  4. بعد حوالي 10 أيام من العملية، سيقوم الطبيب بإزالة الغرز الجراحية، وهنا سيلاحظ الشخص النتائج الفورية للعملية، فالنتيجة تظهر بعد العملية مباشرة، وبعد إزالة الغرز تظهر بشكل أوضح.

 

 

 

 

تكلفة عملية شفط دهون البطن

 

تختلف تكلفة العملية بإختلاف الحالة والتقنية المستخدمة، وغير ذلك المكانن الذي يتم فيه إجراء تلك العملية والطبيب نفسه، فلذلك لا توجد تكلفة محددة أو ثابتة،  فكل بلد تختلف عن البلد الأخري.

 

ولكن Doctor.live سيعرض أسعار متقارب للعملية في أكثر من بلد، حيث إن تكلفة العملية في مصر: تتراوح ما بين 7 إلى 10 آلاف، أما في الإمارات: فهي تصل إلى 2000 دولار، وفي قطر تصل إلى 3000 دولار، وفي تركيا:  حوالي 1500 دولار، أما في الجزائر: فتكلفة هذه العملية 1200 دولار، وفي الخارج: تصل تكلفة عملية شفط دهون البطن، إلى حوالي 3000 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي انجلترا: تصل إلى 4000 دولار، أما في فرنسا: فتصل تكلفة العملية إلى 1700 دولار، و ألمانيا: تعدأغلى الدول تكلفة في هذا النوع من العميات حيث تبدأ الأسعار من 2500 دولار وحتى  5000 دولار