تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أحدث طرق شد الوجه

تقنيات شد الوجه أصبحت اليوم عديدة ومتطور خاصة في مصر هناك الكثير من المراكز المختصة في إجراء تلك الجراحات لل

الكولاجين,شفط الدهون,جراحات التجميل,الليزر,شد الوجه,تجميل الوجه,التجاعيد,الشيخوخة,شد الجلد,تساقط الشعر,التقدم في العمر,الماء,الشعر,عملية شد الجلد,الموجات فوق الصوتية,الجروح,مرونة الجلد,الجلد المترهل,عملية,شد الجلد المترهل

تقنيات حديثة لإجراء شد الجلد

أحدث طرق شد الوجه

 



تقنيات شد الوجه أصبحت اليوم عديدة ومتطور، خاصةً في مصر هناك الكثير من المراكز المختصة في إجراء تلك الجراحات للرجال والنساء، الغير راضين عن مظهرهم أو المهتمين بإعادة شبابهم والنضج والحيويه لوجههم مرة أخري، مما ساعد على جعل تحقيق أهدافهم التجميلية ليس بالأمر الصعب، وتعمل جراحة تجميل الوجه علي تحسين شكل كلاً من الأنف و شد الجلد المترهل والقضاء على الدهون تحت الذقن لتحسين شكل الوجه، بالإضافة إلي أنه عادةً يلجأ الأشخاص إلي جراحة تجميل الوجه لتحقيق أحدي الهدفين: 1- إعطاء مظهر أكثر شبابية للوجه، 2- تحسين شكل و ملامح الوجه مثل الأنف والعينين والخدين والذقن والحاجبين والأذنين.

 

تقنيات شد الوجه

 

 

 

شد الوجه الجراحي FACE LIFT

تستخدم تقنية  شد الوجه الجراحي، في حالة فقدان الجلد مرونته، وضمور العضلات، وظهور التجاعيد بكثرة في الوجه نتيجة الدهون تحت الجلد، وترهلات الجلد التي تظهر في الوجه والرقبة، كل ذلك ينتج عن التعرض لفترات طويلة لاشعة الشمس، والتقدم في العمر، بالإضافة إلي الجاذبيه التي تظهر نتيجة فقدان الجلد لمرونته فتتاثر الحواجب و الخدود و الرقبه و يتساقطوا الي أسفل بفعل عامل الجاذبيه، لذلك فإن  جراحات التجميل تعمل علي إعاده مظهر الشباب للأشخاص الذين أصابوا بإحدي تلك المشاكل التي ذكرناها، بإعطائهم المظهر الطبيعي الغير مصطنع عن طريق شد الوجه الجراحي بأحدث الأدوات و التقنيات.  

 

 

شد الوجه المصغر MINI FACE LIFT

 

شد الوجه المصغر يستخدم في حالة التجاعيد التي تظهر للسيدات في سن صغير، فهو عباره عن شد التجاعيد و الترهلات الموجوده بمنطقه منتصف الوجه و الرقبه عن طريق فتحات صغيره في أماكن غير مرئية هدفها إعاده النضارة و المظهر الشبابي للوجه من جديد.  

 

 

 

شد الجفون EYELID SURGERY OR BLEPHAROPLASTY

مظهر العين يؤثر بشكل كبير علي مظهر الوجه كله، فالعين هي أول شئ  يقع النظر عليها عند التحدث مع شخص ما، و وجود الجفون المترهلة، أوالدهون المتراكمة، و الجيوب المنتفخة تحت العين تعكس آثار الكبر و الإجهاد الدائم على الوجة، فإن شد الجفون يعيد المظهر الشبابي مرة أخري، ويستعيد للوجه نضرته و يساعد علي  التخلص من التجاعيد و عوامل الجاذبيه و الكبر.

 

 

 

رفع و شد الحاجب و الجبهه BROW LIFT AND FOREHEAD LIFT

 

تراخي الجلد في الرقبة، من أهم العلامات الناتجه عن الشيخوخة، خاصةً وأن مع التقدم في العمر يضعف الجلد ويترهل في هذه المنطقة بشكل واضح، ولذلك جاء الحل الجراحي، الذي يعمل علي عكس آثار الشيخوخة عن طريق سحب الجلد بإحكام وإعاده مظهر الشباب والرقبه المشدود الناعمة.  

 

 

 

التشخيص المناسب لشد الجلد

 عملية شد جلد الوجه، لا تقتصر علي عمر معين، فيمكن لاي شخص في اي مرحلة عمرية يعاني من مشاكل ترهلات أو تجاعيد أو أي من مشاكل الوجه، أن يعالج تلك المشكلة، فكل ذلك غير مقتصر علي النساء الأكبر سنا فقط ، ولكن ببساطة النساء اللواتي لديهن عضلات رقبه ضعيفة بشكل طبيعي يرغبن في إجراء هذه الجراحة من أجل تحسين محيط الرقبه.

 

إجراء شد جلد الوجه

في عملية رفع الحاجب وشد الجبهة يتم وضع الشقوق خلف الأذنين أو تحت الذقن بشكل غير مرئي، مما يساعد في إزالة الأنسجة الزائدة دون التسبب في ندبات، ويتم تنفيذ هذا الإجراء أيضًا في كثير من الأحيان جنبًا إلى جنب مع رفع الحواجب، وحشوات الوجنة ، ورفع الوجه من أجل إنشاء تحويل شامل للوجه من أجل تحسين شكل الوجه بشكل شامل، وفي حين أن شد الرقبة فعالة جداً في إزالة الترهل و الجلد الزائد ، فهي ليست الحل المناسب لإزالة كميات كبيرة من الدهون حول الرقبة والذقن، لذلك فإذا رغب أي شخص في إزالة الدهون بدلاً من الجلد، فإن شفط الدهون في هذه المنطقة سيكون حلاً أكثر فعالية.

 

 

 

طرق شد الوجه

 

بعد أن تعرفنا علي مشاكل الجلد، والأسباب التي تؤدي إلي ظهور تلك المشاكل Doctor.live يقدم في السطور القادمة أحدث  طرق شد جلد الوجه:

  1. تجديد سطح الجلد بالليزر: من المعروف عن الليزر، قدرته الفعالة علي حل مشاكل كثيرة خاصة بالجلد، وتعتبر طريقة تجديد سطح الجلد بالليزرمن أسرع الطرق لشد الوجه، فتعمل علي تقليل التجاعيد وشد الوجه خلال أسبوعين فقط من التماثل إلى الشفاء، ومن مميزات هذه الطريقة أنها تساعد على إخفاء الخطوط الدقيقة، والتجاعيد، والبقع الداكنة على الجلد، وهي تحتاج إلى الراحة في المنزل لمدةٍ تتراوح بين 5-7 أيام.

فيستهدف الليزر الطبقة الخارجية من الجلد، كما أنه في الوقت نفسه يزيد من درجة حرارة طبقة الأدمة والتي تُمثل الطبقة الوسطى من الجلد، ممّا يُحفز إنتاج الكولاجين الذي يساعد على إنتاج خلايا جلدية جديدة تمتاز بأنها أكثر نعومة، وأكثر متانة كذلك.

 

 

 

الآثار الجانبية لأستخدام الليزر في شد الوجه

 

يمكن أن يتسبب أستخدام الليزر في تحسين سطح جلد الوجه في عدة آثار على الجلد؛ ومنها الاحتراق، أو الكدمات، أو الطفح الجلدي، أو الأنتفاخ، أو زيادة التصبّغ، أو النّدوب، أو الأحمرار، وقد تزداد أحتمالية ظهور الندوب في الحالات التي يستخدِم بها الشخص دواء الآيزوتريتينوين، كما يزداد خطر حدوث النّزيف في حال كان الشخص يستخدِم دواء الأسبرين.

 

 

 

  1. الوخز بالإبر الدقيقة: تُساعد طريقة الوخز بالإبر الدقيقةعلى تحفيز الجلد لإنتاج المزيد من الكولاجين، وخلال هذه العملية يُحدث الطبيب عدة ثقوب صغيرة للغاية تحت الجلد بإستخدام أداة شبيهة بالقلم، وقد يُلاحظ ظهور بعض الأحمرار والتهيج خلال الأيام القليلة بعد الخضوع لهذا الإجراء، وخلال الأسابيع القليلة التي تليها يبدأ الجلد العمل بسرعةٍ كبيرة لإنتاج المزيد من الأنسجة الجديدة، ونظرياً يُمكن ملاحظة النتائج بعد مرور أسبوعين من إجرائها، إلا أنها رغم ذلك لا تُعتبر طريقة سريعة جداً وقد يحتاج الحصول على النتائج الكاملة الإنتظار لعدة أشهر بعد إجرائها.

 

 

 الآثار الجانبية لعملية الوخز بالإبر

يمكن لأستخدام طريقة الوخز بالإبر الدقيقة أن تؤدي إلي تهيّج الجلد بشكلٍ طفيف فور الخضوع لهذا الإجراء، وقد يُصاحب ذلك المُعاناة من الأحمرار، أو النزيف، أو العدوى، أو تقشّر الجلد، أو الكدمات، ويُشار إلى أنّ هذه الوسيلة غير مُلائمة للنّساء الحوامل، أو الذين عانوا من ندوب الجلد في حياتهم السّابقة، أو الذين خضعوا للعلاج الإشعاعي مؤخراً، أو الذين يُعانون من الجروح المفتوحة، أو مرضى الصدفية أو الأكزيما.

 

 

 

  1.  الموجات فوق الصوتية: تعتمد بعض طرق شدّ البشرة على طاقة الموجات فوق الصوتية،  التي تزيد من درجة حرارة الجلد في موقع محدد وحتى عمق معين، ممّا يحفّز من إنتاج الكولاجين، ويساعد على شد الوجه، ويتم في العادة أستخدام جهاز محمول بواسطة اليد بحيث يُرسل الموجات فوق الصوتية خلال سطح الجلد، إذ تستغرق هذه العملية مدة تتراوح بين 30-90 دقيقة، ويُمكن من خلال هذه الطريقة الحصول على النتائج التي تدوم لمدة عام كامل خلال فترة تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر.

 

 

الأثار الجانبية للموجات فوق الصوتية:

هناك أحتماليّة لشعور الشخص بعد غجراء عملية شد الجلد بطريقة الموجات الفوق  صوتية، بعدم الراحة بشكلٍ مؤقت، وقد يُعاني الشخص من أعراضٍ جانبيّة مؤقتة ذات شدّة خفيفة؛ مثل الأحمرار، والخدران، وآثار كدمات.

 

 

 

  1. ترددات الراديو: تستخدم طاقة ترددات الراديولشد الوجه عن طريق تسخين الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين، ممّا يمنح نعومة للبشرة إضافةً إلى شدّها بشكلٍ تدريجي خلال عدة أشهر بعد العلاج، وقد يحتاج المريض إلى تطبيق عدة جلسات أو علاجات للحصول على النتائج المرجوة منها.

 

الآثار الجانبية لطريقة ترددات الراديو:

 

بالطبع يوجد أثار جانبية تظهر علي المريض بعد إجراء عملية شد الجلد بهذه الطريقة، ولكنها ضئيلة إلي حداً ما، وتستمر لفترةٍ قصيرةٍ من الزمن؛ ومنها الأنتفاخ، أو الأحمرار، أو الوخز.

 

 

أستخدام المنتجات لشد الوجه

 

  1. كريمات شد الوجه: من الطرق الفعالة أيضاً لشد الوجه، أستخدام كريمات الترطيب التي تحتوي على ببتيدات الكولاجين، فهي تساعد على الحفاظ على مرونة الجلد ورطوبته؛ حيث يتكسّر الكولاجين الموجود طبيعياً في الجلد مع مرور الوقت، مما يؤدي إلى ترهله وتجعده، لذلك يُساعد أستخدام هذه الكريمات على تزويد البشرة بالكولاجين، وسدّ النقص الحاصل فيها، وشدّ الجلد وترطيبه. تجدر الإشارة إلى عدم احتواء جميع كريمات الكولاجين على نفس المكونات المُضافة أو نسبة الكولاجين، ويتطلب الأمر قراءة المُلصق والتعليمات بعناية عند استخدام كريم الكولاجين.
  2. سيروم فيتامين "ج":  من المعروف عن سيروم فيتامين "ج" فوائد العديدة والفعالة للبشرة، فهو يحتوي على كميات كبيرة ومركّزة من هذا الفيتامين، ممّا يُساعد على شد الجلد، وتقليل البُقع الناتجة عن الشمس وآثار التقدم في العمر، والأحمرار،فضلاً عن  تحفيزه إنتاج الكولاجين، وهو يتيح للجلد فرصة الإتصال بشكلٍ مُباشر بالفيتامين، وإمتصاص الفوائد مُباشرةً منه، ويجدر بالذكر أن السيروم يضمّ عادةً مكونات أخرى تساعد على شد الوجه؛ مثل: الريتينول، وبيبتيدات الكولاجين، وحمض الهيالورونيك. عادةً ما يكون هذا السيروم آمناً لجميع أنواع البشرة، وبالتالي فهو مُفيد لمن يُعانون من أيّ حساسية أو حساسية جلد.

 

 

 

عادات صحية تساعد على شد الوجه

 

  1. تدليك الوجه: نصحح الأطباء بالقيام بتدليك الوجه، ممما يساعد على زيادة تدفق الدم، وبالتالي يعمل علي تقليل من آثار تقدم العمر؛ فقد أثبتت إحدى الدراسات أن تدليك الوجه بانتظام بالتزامن مع أستخدام كريم لمكافحة الشيخوخة يساعد على زيادة النتائج المرجوّة من أستخدام هذا النوع من الكريمات، ويجدر بالذكر كذلك أنه يمكن اللجوء إلى التقشير بالملح أو السكر لزيادة تدفق الدم في المنطقة بالتزامن مع تدليك الوجه.
  2. تناول الغذاء الصحي: ويتطلب للحصول على بشرة مشدودة تناول الكثير من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، حيث تُساعد على التخلص من الجذور الحرة، وشد الكولاجين المتواجد في الجلد، ومن هذه الأطعمة: الأفوكادو، والزيتون، والعسل، والحمضيات، والتوت، وغيرها، وفي الوقت ذاته يجب الحرص على تجنّب شرب الكحول، والمشروبات الغازية، أو تناول الملح والأطعمة المقلية، إضافةً إلى الحرص على شرب كمية لا تقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً.

 

 

 

 

إجراء عملية شد الوجه

عملية شد الوجه هي إجراء جراحي، نحصل من خلاله علي  شد ورفع الأنسجة في الوجه، وقد تتضمّن هذه العملية إزالة الجلد الزائد والتجاعيد، وتُركّز على الجزء المُتمثل بثلثي الوجه من الأسفل، بالإضافة إلى الرقبة، ولا تتضمّن رفع العينين أو الحاجبين، بالرغم من إمكانية إجراء ذلك في الوقت ذاته أثناء القيام بعملية شد الوجه، ويُمكن ملاحظة النتائج فور زوال الأنتفاخ من المنطقة، وقد يتطلب الأمر مرور عدة أشهر بعد إجراء هذه العملية للشعور بأن البشرة طبيعية.

 

 

 

 الآثار الجانبية لعملية شد الوجه

هناك أحتمالية أن يعاني المريض من آثار التخدير الجانبية، أو النزيف، أو العدوى، أو أمراض القلب، أو جلطات الدم، أو الألم، أو الندوب، أو تساقط الشعر في موضع الشق، أو الانتفاخ لفتراتٍ طويلةٍ من الزمن، أو مشاكل التئام الجروح.