تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجربتي مع نحت الجسم

نحت الجسم عملية موضوعية تعمل علي تصحيح ومعالجة إنحناءات منطقة ما بجسم الإنسان عن طريق إنقاص محيط تلك المنط

الليزر,حمل,نحت الجسم,الجلد,نحت الجسم بالليزر,الدهون,العلاج بالليزر,الرياضة,التمارين الرياضية,الماء,الدورة الدموية,عملية,نحت الجسم رباعي الأبعاد,عملية نحت الجسم,طرق نحت الجسم,أسباب نحت الجسم,فوائد الليزر في نحت الجسم,مخاطر نحت الجسم

نحت الجسم بالليزر

تجربتي مع نحت الجسم

 نحت الجسم عملية موضوعية، تعمل علي تصحيح ومعالجة، إنحناءات منطقة ما بجسم الإنسان، عن طريق إنقاص محيط تلك المنطقة، أو خفض نسبة الدهون بها، فضلاً عن تحسين عضلاتها، ومن الأمثلة علي نحت الجسم، عمليات نحت البطن، أو الفخذ، أو المؤخرة، مما يجعل مظهر الجسم متناسق، ويعطي لقوام الشخص مظهر جذاب، فضلاً عن تحسين علاقته بمن حوله، وممكن أن تتم عملية نحت الجسم طبيعياً، أو بواسطة طرق أخري سيقوم Doctor.live بعرضها فيما يلي  



 

 

 نحت الجسم من خلال التمارين الرياضية

نحت الجسم ممكن أن يتم من خلال ممارسة الشخص للتمارين الرياضية، وهذه تعتبر من أفضل الطرق، فضلاً عما تتمتع به من عنصر أمان علي صحة الشخص، بالرغم من أنها قد تكون طريقة شاقة إلي حد ما، بالنسبة لبعض الأشخاص، وتستغرق وقت طويل للوصول إلي نتيجة، ولكنها في النهاية نتيجة مرضية وصحية، ولا يترتب عليها أثار جانبية.

 

 وفي ما يأتي بعض التمارين الموصى بها:

  1. رياضة الهولا هوب: الهولا هوب هو طوق دائري على شكل حلقة مفرغة يجب أن يحافظ المتدرب على دورانه حول خصره مدة طويلة من الزمن دون وقوعه على الأرض، ومن المعروف أنّ هذه الرياضة تحرق ما لا يقلّ عن 400 سعراً حرارياً خلال ساعة واحدة، وإذا تمّت ممارستها بشكل جماعي فمن الممكن حرق أكثر من ذلك؛ لأنّها ستصبح ممتعة والغرض منها التسلية وليس حرق الدهون فقط.
  2. تمارين السكوات: وهي تمارين خاصّة بشدّ منطقة المؤخرة والأرداف، وهذه التمارين تعتمد على القرفصاء مع حمل الأوزان، أو ثني الركبتين بما يشبه القيام بعملية الركوع في الصلاة، والجدير بذكره ضرورة تجنّب ممارسة هذه التمارين بكثافة منذ اليوم الأول، بل يجب الاكتفاء بمعدل خمسين تمريناً في اليوم الأول يتمّ زيادتها أسبوعياً، بالإضافة إلى ضرورة القيام بتمارين الإحماء الخفيفة لتجنّب أي آلام لاحقة.
  3.  تمارين الضغط: وهذه التمارين مناسبة لشدّ منطقة الصدر والذراعين، ويمكن القيام بها من خلال الاستلقاء الكامل على الأرض، ثمّ يتمّ رفع الجسم تدريجيّاً مع ضرورة الارتكاز على الكفين فقط.
 

 

نحت الجسم بإستخدام الأشعة والحرارة

  نحت الجسم بإستخدام الحرارة أو الأشعة، تعتمد علي تكسير النسيج الدهني تحت الجلد من خلال عدة طرق وهي:

  1.  التبريد: تعريض المنطقة المراد نحتها لحرارة منخفضة.
  2. الليزر: الاعتماد على الموجات الطويلة، أو الأشعة فوق الصوتية، أو تحت الحمراء.
  3.  المساج: يتمّ تكسير الدهون من خلال التدليك القويّ.
  4. الميزوثيرابي: تعتمد هذه الطريقة على حقن موادّ معيّنة تفتت الخلايا الدهنية تحت الجلد.

 

 

 

 

نحت الجسم بالطرق الجراحية

 نحت الجسم بالطرق الجراحية، ليست الامن للجوء إليها، فقد تؤدّي إلى الوفاة وقد  حدث من قبل وسجّلت حالات مماثلة، و Doctor.live يستعرض تلك الطرق الجراحية وهي :شدّ البطن، وشفط الدهون وقص المعدة.  

شرب ماء الديتوكس

 ماء الديتوكس من الناصر المفيدة التي تساعد علي نحت الجسم، ولكنه يجب عدم الإفراط في تناولها، لإحتوائها علي مواد حمضية، مما قد تتسبب في إصابة المعدة بحموضة، ومن امثلة المشروبات التي تحتوي علي ماء الديتوكس:

 

 

  1. الماء الدافئ الممزوج بعصير الليمون: وهو أحد من المشروبات الصحية والفعّالة في تحسين الصحة العامة لجسم الإنسان، فهو يُحسن صحة الجهاز الهضمي، ويُوزان بين مستويات درجة حموضة الجسم، كما يخلص الجسم من السموم الضارة، بالإضافة إلى أنه يساعد في السيطرة على الوزن.
  2. مزيج الخل والماء: حيث يمكن مزج ملعقة أو ملعقتين من خل التفاح غير المُفلتر في كوب من الماء، ويمكن تحليته بإستعمال المحليات الطبيعية مثل العسل، ثم يتم تناول المزيج مرة أو مرتين يومياً.
  3.  تناول الأطعمة الصحية يجب الأنتباه إلى نوعية الطعام الذي يتم تناوله، حيث يفضّل تناول الأطعمة الصحية، والتركيز على تناول الخضروات، وتناول وجبة اللحوم كطبقٍ جانبي وليس رئيسي، كما يجب تجنّب الوجبات الجاهزة، وعدم الإسراف في تناول الوجبات الخفيفة الصحيّة، فهي ليست جيدة لفقدان الوزن ونحت الجسم.

 

 

 

العلاج بالليزر لنحت الجسم

يعتبر الليزر من الطرق الأمنة والمعتمدة عالمية، لعلاج الكثير من المشاكل التي تواجه الطب، خاصةً الطب التجميلي، وبالأخص في المجالات التي تعمل علي تقليل كمية الدهون المتراكمة في الجسم، وتعتمد عملية الليزر على تدمير بُنية الخلايا الدهنية، وذلك بإستعمال قضيب مُسطّح، ويعتبر الليزر الحراري فعالاً في نحت البطن والفخذين أكثر من مناطق الجسم الأخرى.  

 



نحت الجسم بالليزر منخفض المستوى

نحت الجسم بإستخدام الليزر البارد، أو كما يسمي بـ "زيرونا"، وهي عملية غير جراحية بالمرة، تستخدم فيها أشعة الليزر منخفض الطاقة لتفتيت دهون الجسم، وتبدأ الدهون في الخروج من الجسم على مدى الأسابيع التالية للجلسة.

نحت الجسم بالفليزر

 نحت الجسم بالفليزر، هي تقنية غير جراحية، وتستخدم فيها الموجات الصوتية عالية التردد لتفتيت الخلايا الدهنية خلال جلسات موضعية،  حيث يُوضع الجهاز في هذه الجلسات على المناطق المراد تخسيسها بحيث تصل الموجات إلى الدهون العميقة وتفتتها لتخرج من الجسم في الفترة التي تعقب إتمام الجلسة.

 

 

 الأشعة تحت الحمراء لنحت الجسم

تقنية الأشعة تحت الحمراء لنحت الجسم تعمل  بطريقتين، الأولى مماثلة لطريقة عمل الليزر والموجات الصوتية، ألا وهي تفتيت الدهون، والطريقة الثانية فتعمل على تنشيط الدورة الدموية والدورة اللمفاوية لتسمح بإزالة الدهون من الجسم، وكذلك إزالة السموم معها، والتقليل من "السليوليت" تحت الجل، ومثل العمليات الأخرى فإن نتائجها تبدأ في الظهور بشكل تدريجي بعد الجلسة.

 

 

 

نحت الجسم رباعي الأبعاد

هي تقنية يتم أستخدام أشعة الليزر عالية الدقة والتحديد، بهدف التخلص من الدهون ونحت شكل عضلات الجسم في حالتي الحركة والسكون، وهي تقنية جراحية تحتاج إلى إدخال "كانيولا" من خلال شق جراحي يبلغ طوله حوالي ½ سم تقريباً، وهذه التقنية عالية التطور وتعطي نتائج مبهرة عادة، فهي تعتبر من أكثر أنواع العمليات تطوراً في مجال نحت الجسم، بالإضافة إلي أنها تهدف إلى نحت شكل عضلات الجسم في حالتي الحركة والسكون، وهي تزيل أدق طبقات الدهون المختلطة بالعضلات، ونتائجها تمنح الجسم إنسيابية الشكل، وتتضمن شد الجلد، ولا تحتاج إلا إلى جلسة علاجية واحدة تتراوح مدتها فيما بين ساعتين وست ساعات، يخرج بعدها المريض ليمر بفترة نقاهة لا تتجاوز 14 يوم يعود بعدها لممارسة حياته الطبيعية.