تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تكبير الثدي بالسيليكون

تقنية تكبير الثدي بالسيليكون من الجراحات التجميلية التي ظهرت في الطب التجميلي الذي سرعان ما تطور ولجأ إليها ا

الرضاعة,سرطان الثدي,تكبير الثدي بالسيليكون,الجراحات التجميلية,عملية تكبير الثدي,النزيف,السيليكون,تكلفة,تكلفة عملية تكبير الثدي,خطوات تكبير الثدي بالسيليكون,العدوى,عمليات تكبير الثدي,عملية,الجراحة التجميلية,اجراءات تكبير الثدي بالسيليكون,مخاطر تكبير الثدي بالسيليكون,مراحل تكبير الثدي بالسيليكون

تكبير الثدي بالسيليكون

فوائد السيليكون في عملية تكبير الثدي

تكبير الثدي بالسيليكون

تقنية تكبير الثدي بالسيليكون من الجراحات التجميلية التي ظهرت في الطب التجميلي الذي سرعان ما تطور، ولجأ إليها الكثير من السيدات، لأغراض تجميلية أحياناً أو لإجراءات علاجية أحياناً أخري،  كترميم الثدي بعد عملية الأستئصال أو الإصابة بسرطان الثدي، ويتم ذلك الإجراء بإستخدام السيليكون، فضلاً عن مميزاته المعروفه في تلك لعملية، لذلك فـ  Doctor.live  سيتناول فتلك المقالة الأجابة علي أسئلة هامة وشائعة، ستخطر ببال كل من يفكر في إجراء هذه العملية.



 

 

أنواع تكبير الثدي بالسيليكون

هناك نوعان أساسيان من غرسات الثدي التي يُستخدم فيها السيليكون:

غرسات السالين Saline: هي غرسات من السيليكون مملوءة بالمياة المالحة، يتم ملء بعضها مسبقاً، ويتم ملء البعض الآخر أثناء عملية الزرع.

غرسات السيليكون المليئة بالهلام: وهي عبارة عن قشور من السيليكون مملوءة بهلام السيليكون، وعلى الرغم من أن العديد من النساء يعتقدن أن غرسات هلام السليكون تشبه أكثر الثدي الحقيقي، ولكنها أو غرسات السالين يشكلان خطورة كبيرة إذا ما حدث تسريب.

 

إن الغرسات المالحة وغرسات السيليكون تأتي بأحجام مختلفة ولها قشور ناعمة، ولكل منها إيجابياتها وسلبياتها، لذلك فهي حسب تفضيل.

 

 

شروط إجراء عملية تكبير الثدي

  1. يجب أن تكون السيدة بصحة جيدة وغير حامل وغير مرضعة.
  2.  إكتمال لدي الأنثي  الثدي بالكامل.
  3. أن تكون السيدة غير راضية عن شكل ثديها .
  4. في حالة كان الثديين غير متماثلان.
  5. في حالى فشل أحد الثديين في النمو بشكل طبيعي.

 

إجراءات قبل جراحة تكبير الثدي بالسيليكون

يجب علي المرأة قبل الخضوع لعملية تكبير الثدي، أن يكون عمرها ليس أقل من الـ 18 عاماً على الأقل، قبل إجراء عملية الغرسات المملحة، و22 عاماً على الأقل لإجراء غرسات السليكون، ويجب اختيار الطبيب بدقة شديدة من حيث الخبرة والكفاءة، حيث قد تقل احتمالية حدوث المضاعفات في وقت لاحق إذا كان الجراح لديه خبرة خمس سنوات على الأقل من التدريب الجراحي، وسنتين على الأقل من الجراحة التجميلية.

 

 

يجب قبل الجراحة  إجراء تقييم طبي مع الطبيب وقد يطلب الطبيب التوقف عن تناول بعض الأدوية قبل بضعة أيام أو أسابيع من الجراحة.

 

 

خطوات تكبير الثدي بالسيليكون

تستغرق عملية تكبير الثدي من ساعة إلى ساعتين، وقد تتم بإستخدام مخدر كلي، وقد يقوم الجراح بعمل شق تحت الثديين، وتحت الذراعين، أو حول الحلمات، وذلك اعتماداً على الجسم، ونوع الغرسة، والحجم المطلوب، وهنا يقوم الجراح بوضع الغرسة في جيب فوق أو تحت عضلة الصدر، ثم يغلق الشق بالخيوط الجراحية أو اللاصق الجراحي، ويغطي الثديين بشاش طبي، وقد يكون هناك أنابيب تصريف يتم إزالتها في غضون أيام بعد العملية.

 

 

 

 التعافي بعد العملية

بعد الانتهاء من عملية تكبير الثدي، لا يجب علي المرأة  القيام برفع أي وزن لمدة حوالي ستة أسابيع، ويجب أن تكون جميع الأنشطة خفيفة وسهلة، فضلاً عن مناقشة الأنشطة الآمنة وغير الآمنة بعد العملية مع الطبيب، وهنا قد  يصف الطبيب أدوية لعلاج الألم، أو يمكن أن تساعد الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، ومن تلك الأدوية، الأسيتامينوفين في تخفيف الألم وعدم الراحة، وقد يحدث تورم في المنطقة التي أجريت فيها الجراحة، وبمرور الوقت، ينبغي أن يزول التورم وتتلاشى الندوب.

مضاعفات بعد العملية

عملية تكبير الثدي بالسيليكون عملية تجميلية جراحية، لذلك من المتوقع ان يكون لها مضاعفات مثل:

  1. ألم الثدي.
  2. التغيرات في الإحساس وفي حلمة الثدي.
  3. تشكل الأنسجة الندبية وتصلب المنطقة المحيطة.
  4. النزيف.
  5. العدوى.
  6. وجود مشاكل في حجم الغرسات، قد لا يكون حجم الثديين متماثل.
  7. من الممكن أن تتمزق الغرسات ويحدث تسرب، قد يتم امتصاص المياة المالحة بأمان، ولكن يبقى تسرب السيليكون داخل وعاء الزرع أو يتسرب خارج القشرة، يسبب تسرب السائل الملحي انكماش الثدي، ولكن تسرب السيليكون لا يسبب أي أعراض واضحة، وهي ما يُسمى التمزق الصامت.

 

 

 

المتابعة بعد تكبير الثدي

غرسات السيليكون لا تدوم مدي الحياة،و قد يكون هناك حاجة لاستبدالها إذا حدثت مضاعفات أو تغير حجم وشكل الثديين بمرور الوقت، وتحتاج للفحص كل عامين للتحقق من مدى وجود تمزق وتسرب، حيث قد تكون هناك حاجة للاستبدال، بالإضافة غلي أنه ممكن أن يسبب الزرع صعوبة في الحصول على أشعة للثدي، ولكن يمكن إجراء عمليات تصوير خاصة بالأشعة السينية، كما قد يكون هناك فرصة للإصابة بـ سرطان الثدي، كما قد يكون من الصعب الرضاعة الطبيعية.

 

 

 

تكلفة عملية تكبير الثدي بالسيليكون

تختلف  تكلفة زراعة الثدي باختلاف  المكان والطبيب ونوع الغرسة المستخدمة، ولكن عادة تتراوح تكلفة الجراحة في الولايات المتحدة من 5،000 دولار إلى 10،000 دولار، و في مصر فتبلغ تكلفة عملية تكبير الثدي بالسيليكون حوالي 2500 دولار وذلك وفقا للمكان والطبيب والحالة.