تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تقنيات شد الوجه 2021

عمليات شد الوجه هي علم من العلوم التجميلية التي توصل إليها الطب حديثا نتيجة الطلب الملح عليها حيث أن الأشخ

الكولاجين,الحقن,الليزر,شد الوجه,تجميل الوجه,التجاعيد,الشيخوخة,شد العضلات,الفيلر,البوتكس,الجلد,شد الجلد,حقن الفيلر,حقن البلازما,التقدم في العمر,حقن الدهون الذاتية,شد الوجه بالليزر,الخلايا الجذعية,شد الوجه بالخيوط,الموجات فوق الصوتية

أخدث طرق شد الوجه

تقنيات شد الوجه 2021

 عمليات شد الوجه هي علم من العلوم التجميلية التي توصل إليها الطب حديثاً، نتيجة الطلب الملح عليها، حيث أن الأشخاص يبحثون دائماً عن الشباب، ويتمنون لو لم يتقدموا بالعمر أبداً، ويظلون محتفظين بمظهرهم الشبابي النضر الذي لا يظهر عليه أي من علامات الكبر، وتجاعيد أو كرمشة الوجه، فذلك الحلم قديماً كان مجرد  لا سبيل له، إلا أن جاء الطب التجميلي ليحول ذاك الحلم حقيقة، وDoctor.live يقدم  في هذا المقال الطرق الحديثة لشد البشرة، والتي حققت نتائج لا تصدق سواء كانت جراحية أو غير جراحية.



 

 

 

 

أنواع عمليات شد الوجه

هناك العديد من عمليات شد الوجه، وسنتعرف في ذلك المقال، عن الأنواع المختلفة لعملياتشد الوجه، بالتفاصيل وهي كالاتي:

  1. عملية شد الوجه المصغرة
  2. عملية شد الوجه الكاملة
  3. شد الوجه بالخيوط الجراحية
  4. شد الوجه بالليزر
  5. شد الوجه بالراديو فريكونسي
  6. شد الوجه بالحقن

 

عمليات شد الوجه الجراحية

 

 

 

 

أولاً: عملية شد الوجه المصغرة:

عملية شد الوجه المصغرة، يتم إجرائها في الحالات التي تعاني من نسبة ترهل خفيف في الوجه، و غالباً يكون المريض في سن صغير ولم تكون علامات التقدم في العمر ظهرت بشكل كبير، حيث يقوم الجراح بفتح شقوق صغير في منطقة خط الشعر، أو فوق الأذن، ليقوم بشد أنسجة البشرة العميقة، حول الخدين، وصقل خط الفك للقضاء علي شكل التجاعيد من تلك المنطقة تماماً، والجلد المترهل بها.

ثانياً: عملية شد الوجه الكاملة

 

 

 

 عملية شد الوجه الكاملة أو التقليدية، يتم إجرائها للاشخاص الذين لديهم نسبة كبيرة ممن ترهلات الجلد، ويظهر عليهم علامات التقدم بالعمر بشكل واضح، وذلك يكون بكثرة في منطقتي، منتصف الوجه والرقبة، يقوم الجراح فهذا النوع من العمليات، بفتحح شقوق طويلة نسسبياً خلف منطقة خط الشعر، وأيضاً ببالجزر الأمامي للأذن، ويتم بعد ذلك إخفائها بين طيات الجلد الطبيعية، ليقوم بعد ذلك الجراح بتغير مكان الأنسجة العميقة تحت الجلد، وإزالة الجلد الزائد في الوجه والرقبة.

هذا النوع من العمليات يعطي نتائج قد تدوم من 5 إلي 10 سنوات، لذلك يعتبرها الأطباء والجراحين من أكثر الطرق فاعلية في شد الوجه.

 

ثالثاً: عملية شد منتصف الوجه

 

 

 

عملية شد منتصف الوجه الهدف منها، هو إخفاء التجاعيد الظاهرة بمنطقة الخدين، وتحت العينين تحديداً، وهي تشبه كثيراً عملية شد الوجه التقليدية، ولكنها تتميز بكونها أعمق من أجل الوصول إلي العضلات التي يفشل الشد التقليدي في الوصول إليها.

 

 

 

رابعاً: شد الوجه بالخيوط الجراحية

عملية شد الوجه بالخيوط الجراحية، بمثابةبديل جراحي لعمليات شد الوجه، يتم من خلالها فتح شقوق صغيرة تدخل منها بعض الخيوط الطبية تحت البشرة من أجل شد ورفع عضلات الوجه، والجدير بالذكر أنها من العمليات البسيطة التي لا تحتاج إلى تخدير ولا تترك أي ندب ظاهرة، وفي الغالب هي الخيار الأمثل  لمن يعانون من تجاعيد وخطوط بسيطة، فضلاً عن أن الخامة المصنوعة منها تلك الخيوط الطبية هي من الخيوط الذهبية، والتي تميزها كونها الأفضل، ورغم ذلك فالنتائج الفعلية لتلك العملية لا تعد دائمة ولا تستمر لسنوات طويلة مثل عملية شد الوجه التقليدية.

 

 

 

 

عمليات  شد الوجه الغير جراحية

بفضل التقدم التكنولوجي الذي شهد االعديد من المجالات، وباأخص مجال الطب التجميلي،  توصل ذلك الطب إلي عدة تقنيات، تساعد في شد الجلد بدون جراحة وأبرزها هي :

  1. حقن الدهون الذاتية
  2. شد البشرة بالليزر
  3. حقن البلازما
  4. العلاج بموجات الراديو
  5. تقنية الهايفو والموجات فوق الصوتية

 

 

 

 

 

شد الوجه بالليزر

مثل ما استخدم الليزر في مجالات الطب المختلفة، فقد أستخدم أيضاً في مجال الطب التجميلي، وأصبح بالفعل من أكثر الطرق التي يفضلها المرضي لحل ما لديهم من مشاكل نتيجة ما حققه من نتائج مرضية ودائمة إلى فترة طويلة،  فطريقة شد البشرة بالليزر، تعتمد علي تسليط أشعة اليزر (بأنواع محددة وأطوال محددة) على أجزاء من الوجه، التي تعاني من التجاعيد أو خطوط تقدم العمر، حيث تعمل أشعة الليزر على تسخين طبقات الجلد السفلى وتحفيزها على إنتاج الكولاجين الذي يعيد للبشرة شبابها كما يساعد في التخلص من الجلد الزائد ودهون الوجه والتصبغات الواضحة، وأكثر ما يميز تلك التقنية أنها تتم خلال حوالي نصف ساعة، ولا تتطلب تخدير فضلاً عن  خروج الحالة  فوراً بعد  الانتهاء، لتزاول حياتها بشكل عادي مع الأهتمام بوضع الكريمات التي يوصي بها الطبيب المعالج بعد الجلسة.

 

 

 

 

 

شد الوجه بالحقن

شد الوجه بالحقن من الأنواع الغير جراحية التي أسُتحدثت، في مجال التجميل، و أنواع الحقن المستخدمة في عمليات شد الوجه متعددة، بالإضافة أنها  تعد من طرق شد البشرة للوجه الأكثر طلباً، ومنها:

 

 

 

  1. شد الوجه بالفيلر

 حقن الفيلر يتم في أماكن وجود الخطوط والتجاعيد بالوجه، كي تملأ الفراغات بها وإعادة امتلائها من جديد فتختفي بذلك الخطوط، كما تستخدم لرفع الخدين والفك وعلاج تجاعيد الجبهة المبكرة.

 

  1. شد الوجه بالبوتكس

البوتكس هي تقنية تعمل علي إحداث شلل مؤقت لعضلات الوجه، حيث يمنع عضلات الجبين ومنطقة الجبهة من الحركة فيخفف من تطور وازدياد التجاعيد، ولا يحتاج هذا الإجراء لأكثر من جلسة واحدة إلا أن تأثيرها يستمر لأقل من عام ولذا يعتبرها البعض غير مثالية أو مجدية بدرجة كبيرة.

 

 

 

  1. شد الوجه بحقن البلازما

تعتمد  تقنية حقن الوجه بالبلازما، علي سحب عينة من دم المريض، وفضل صفائح البلازما الموجودة بالعينة تمهيداً لإعادة حقنها مرة أخرى بمناطق محددة من الوجه.

 

 

  1. شد الوجه بحقن الخلايا الجذعية

 

تعمل حقن الخلايا الجذعية علي  تحفيز إنتاج مادة الكولاجينفي الوجه من جديد، ومن ثم مساعدة الجلد على أستعادة نضارته وشبابه فتبدأ الخطوط والتجاعيد في الاختفاء التدريجي بمرور الوقت بعض انتهاء الجلسة.

 

 

  1.  حقن الدهون الذاتية

في هذه التقنية يتم أخذ الدهون الطبيعية، من منطقة ما بجسم المريض، ليتم حقنها مرة اخري في الوجه  لملء الفراغات الموجودة به ومنحه المظهر الممتلئ والنضر، وهو ما يساعد في إخفاء علامات تقدم العمر، ولكن تلك التقنية لا تكون مجدية بدرجة كبيرة مع المسنين والذين يعانون من تجاعيد كثيرة.

 

  1.  تقنية ألترا ثيرابي (ULTHERAPY)  

تقنية الألترا ثيرابي “Ultherapy”   تستهدف الأنسجة العميقة تحت الجلد، ولكن  دون إجراء أي شق جراحي في طبقة الجلد السطحية، والجدير بالذكر أن تلك التقنية  معتمدة من قبل منظمة الغذاء والدواء “FDA” حيث أنها أثبتت فعاليتها من ضمن طرق شد البشرة الموثوقة ولكونها آمنة على الجلد ومن أهم ما يميزها:

 

  1. أستخدام التصوير بالموجات فوق الصوتية، وهو ما يساعد في رؤية طبقات الأنسجة المراد علاجها، وبالتالي توجيه الطاقة مباشرة إليها للحصول على أفضل النتائج المتاحة  لشد البشرة.
  2. تظهر نتائج تلك التقنية من الجلسة الأولى، وأكثر ما يميزها أن  تستغرق من نصف ساعة إلى ساعة إلا ربع وتستمر النتائج في الظهور على مدار الأشهر التالية لإتمام العلاج، وتعد من أشهر تطبيقاتها المستخدمة في المراكز والعيادات تقنية الهايفو.

 

 

 

تقنية الهايفو

تستخدم  تقنية الهايفو في عمليات شد الوجه، عن طريق اعتمادها على الموجات فوق الصوتية والتي يتم تسليطها عن طريق ثلاثة أنواع من المجسات إلى ثلاثة أعماق مختلفة من طبقات الجلد؛ لتسخين هذه الطبقات العميقة عند درجة حرارة 60 درجة في مدة سريعة لا تتعدى نصف ثانية أو ثانية واحدة مما يؤدي إلى التأثير على الغشاء الخارجي للأوتار والأربطة ومن ثم شد العضلات.

خلال الجلسة تبدأ عملية طبيعية باسم “Neocollagenesis” يحدث خلالها تقوية لعنصر الكولاجين الموجود وتحفيز خلايا الجسم لإنتاج كولاجين جديد ليعيد للبشرة نضارتها ويظهر تأثيرها سريعاً بمجرد الخروج من الجلسة ولا يحتاج لفترة نقاهة، ويعد مثالي لمن يعانون من الخطوط الرفيعة والتجاعيد البسيطة، وتختلف عدد الجلسات حسب طبيعة كل جسم وكل حالة.

 أثبت تقنية الهايفو فعاليتها في علاج أكثر من 200,000 شخص حول العالم خلال الدراسات التي أُجريت على تلك التقنية وحصدت رضا أغلبهم من حيث النتائج.

 

 

 

 

 

  1. شد البشرة بموجات الراديو فريكونسي

ثًبت علمياً أن تردد موجات الراديو فريكونسي، تعمل علي رفع درجة حرارة الجسم، وتحفيز مادة الكولاجين الموجودة في البشرة، مما يساعد على إنتاج خلايا جديدة أكثر شباباً وهو المطلوب للتخلص من التجاعيد، وطبقات الجلد التي تعاني من الشيخوخة.

الأجهزة المستخدمة:

من أشهر وأفضل الأجهزة التي تعتمد على تردد الموجات جهاز فيفاس  VIVACE الذي يجمع ما بين فوائد الإبر الدقيقة و (micro-needling)  وتقنية (Radio frequency) ، بالإضافة إلي أن كل نبضة يرسلها الجهاز تساهم في تنشيط الكولاجين وبناء جزيئاته، فبالتالي تعمل علي شد الجلد، خاصةً أن هذا يتم في نفس الوقت الذي يقوم فيه الجهاز بغرز الإبر الدقيقة على سطح الجلد فيكثف من مفعول العلاج الموضعي، بغير تعريض أجزاء كبيرة من البشرة للألم في نفس الوقت.