تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | نحت الجسم بالليزر

نحت الجسم من جراحات التجميل التي تعتبر الخيار الأمثل لكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن قوام متناسق فبالرغم من

عمليات التجميل,شفط الدهون,جراحات التجميل,الليزر,حروق,الجلد,شد الجلد,عمليات نحت الجسم,نحت الجسم بالليزر,عمليات شد الجسم,تكلفة,شد الجسم,عملية,عملية نحت الجسم بالليزر,عملية نحت الجسم,تقنيات نحت الجسم,الليزر في عملية نحت الجسم,فوائد الليزر لنحت الجسم,أضرار الليزر لنحت الجسم

كل ما يخص عملية نحت الجسم بالليزر

نحت الجسم بالليزر

 نحت الجسم من جراحات التجميل التي تعتبر الخيار الأمثل لكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن قوام متناسق، فبالرغم من تكلفتها العالية، ألا وأنها تعطي نتيجة مرضية ومثالية لجسم متناسق في وقت أقصر مقارنة بالطرق التقليدية المتبعة من قبل، ولهذا السبب ظهرت تقنيات نحت الجسم المختلفة سواء بالليزر، أو بالموجات فوق الصوتية أو بالآشعة تحت الحمراء، أو بالميزوثيرابي وغيرها من التقنيات، لذلك سنعرف اليوم معDoctor.live ،  ما هو ليزر نحت الجسم، وما هي استخداماته، وما الاختلاف بين شد الجسم بالليزر وبين شفط الدهون بالليزر؟ وما هي أسعار نحت الجسم بالليزر؟ هل هو متوافر في الدول العربية؟



 

 

 

أولاً عملية نحت الجسم بالليزر:

ليزر نحت الجسم  هي تقنية يُستخدم  فيها أشعة الليزر بترددات معينة، لإذابة الدهون المتراكمة بشكل موضوعي في بعض الأماكن، أما بهدف تناسق شكل الجسم، أو إبراز مناطق معينة من الجسم.

 

 

 

الليزر في نحت الجسم.. وشفط الدهون:

يستخدم الليزر في كلاً مننحت الجسم، أو شفط الدهون، ولكن بألية مختلفة، فيختلف استخدام الليزر في نحت الجسم عن استخدامه في شفط الدهون في أن الحالة التي تحتاج إلى نحت الجسم لا تعاني من زيادة في الوزن، بقدر ما تعاني من الحاجة إلى شد الجلد في بعض مناطق الجسم مع التخلص من بعض الدهون الموضعية المتراكمة، بالإضافة إلي أنه غالباً لا يتم التخلص من مقدار كبير من الدهون خلال عملية نحت الجسم (وبالتالي لا ينتج عنها فقدان واضح للوزن)، ولكن الاختلاف يكون في مقاييس الجسم ومظهره.

 

 

 

 

 

أنواع اليزر لنحت الجسم 

هناك ثلاثة أنواع من الأجهزة التي ينتشر استخدامها في نحت الجسم بالليزر، وهي:

كوول ليبو “cool lipo”

سوفت ليبو “soft lipo”

سمارت ليبو “smart lipo”

والأختلاف بين تلك التقنيات هو تردد الليزر المستخدم، فتقنية كوول ليبو تستخدم تردد أعلى ينجز مهمة إذابة الدهون بسرعة، ومن ثم فهي تستخدم في حالة كميات الدهون الكبيرة نسبياً حول العضلات، أما جهاز سوفت ليبو فهو يستخدم ترددات متوسطة تسمح له بمهام أكثر تعدداً. جهاز سمارت ليبو يصدر عدد ذبذبات أقل تسمح له بالعمل على أماكن دقيقة للغاية ويسمح باستخدامه في شد الجلد والتخلص من السيلوليت، لكنه يحتاج إلى فترة أطول للوصول إلى النتائج المرغوبة.

 

 

 

أسعار نحت الجسم بالليزر

تعتبر تكلفة الجهاز المستخدم في عملية نحت الجسم بالليزر مرتفعة نوعاً ما ، وكلما كانت التقنيات حديثة ترفع من تكلفته أكثر، كما أن التكلفة تختلف علي حسب الطبيب، فالأطباء المدربين في هذا المجال ومن يتمتعون بالخبرة اللازمة والحس الفني الضروري لإجراء هذه العمليات يتقاضون أجوراً باهظة، بالإضافة غلي أختلاف التكلفة من دولة إلى أخرى ومن مكان إلى أخر.

 

 

ويعرض Doctor.live في السطور التالية تكاليف عملية نحت الجسم في كل دولة:

 

كرواتيا        3.200دولار أمريكي.

مصر3.500دولار أمريكي.

إيطاليا          3.750دولار أمريكي.

قطر   6.500دولار أمريكي.

سويسرا       4.000دولار أمريكي.

تايلاند1.550دولار أمريكي.

تركيا  1.750دولار أمريكي.

الإمارات      5.500دولار أمريكي.

الولايات المتحدة    3.900دولار أمريكي.

 

 

 

 

أفضل العيادات في الوطن العربي لنحت الجسم بالليزر

 

في السعودية :

مركز أوباجي، ومركز ومستشفيات أدمة للتجميل، وعيادات ريفرش للتجميل، وعيادات الدكتور ممدوح عشي الطبية، وعيادات كايا وعيادات عيد كلينك.

في الكويت:

 عيادات بفرلي هيلز من أشهر العيادات التجميلية لنحت الجسم باستخدام الليزر البارد في الكويت.

 

أما عن الإمارات، وقطر والعراق  يتنافسون في مجال عمليات التجميل عامة وعمليات شفط الدهون ونحت الجسم بشكل خاص، ولا تختلف عن معظم الدول العربية في ارتفاع أسعار عملية نحت الجسم بالليزر بصورة مبالغ فيها.

 

 

 

 

أفضل الأماكن في الغرب لنحت الجسم بالليزر

من أشهر بلدان الغرب في عمليات نحت الجسم هم ألمانيا وسويسرا وانجلترا، فهؤلاء يقدمون  خدماتهم  في مجال عمليات نحت الجسم باحترافية كاملة وتفوق شديد وبأسعار منخفضة.

 

 

أما الولايات المتحدة فتشتهر فيها ولاية ميتشجن بمراكز متخصصة في تقنيات العناية بالجسم ومن أهمها مركز فازر، ومركز روديو، وهو من أشهر مراكز ولاية كاليفورنيا.

 

أما في ولاية فلوريدا فهناك مركزي أرماندو، وأورلاند وهما من أشهر مراكز العناية بالقوام على مستوى العالم ويقصدهما النجوم وصفوة القوم.

 وفي ولاية تكساس هناك مركز ويست ليك المعروف على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية بتخصصه في ليزر نحت الجسم وتشكيل القوام.

 

 

 

 

 

شروط  إجراء نحت الجسم بالليزر   

 

عمليات نحت الجسم بالليزر تأتي كخطوة ثالثة بعد عمليات ضبط الوزن، وعمليات شفط الدهون، وقبل أخذ قرار الخضوع لعملية نحت الجسم، يجب الاول القيام بالنقاط التالية:

  1. احسب كتلة جسمك
  2. حدد هدفك
  3. اذا استطعت أن تصل إلي الوزن المثالي، يمكنك أن تفكر في عمليات شد الجسم بالليزر.
  4. ينبغي أن يكون الشخص بالغ (لا يقل عمره عن 18 عام)، وفي حالة جسدية وصحية جيدة ولا يعاني من أي أمراض مزمنة يمكن أن تؤثر على التعافي من العملية.

 

 

فترة النقاهة بعد نحت الجسم بالليزر

نحت الجسم بالليزر عملية ليس معقدة، لكنها بسيطة تتم تحت تأثير التخدير الموضعي، وتستغرق فترة تتراوح بين ساعتين وأربع ساعات بحسب الجهاز المستخدم، وبحسب الحالة نفسها، ويتم التعافي منها بسرعة، فلا يعاني الشخص أكثر من بعض الآلام البسيطة التي يمكنها السيطرة عليها بواسطة أقراص المسكنات.

 

 

 

أعراض نحت الجسم بالليزر

تظهر بعض الأعراض علي المريض بعد العملية ونذكر منها:

" التورم والاحمرار ويمكن التخلص منها باستخدام الكريمات الموضعية المضادة للالتهاب وكمادات الثلج، لذلك ينصح الالتزام التام بتعليمات الطبيب، والراحة التامة خلال يوم العملية واليوم التالي له على الأقل وبعدها يمكن للشخص العودة لممارسة حياته الطبيعية"

 

 

المخاطر ومضاعفات نحت الجسم بالليزر

 

المخاطر المحتملة لاستخدام اليزر نحت الجسم محدودة للغاية، فتتمثل في بعض الألام البسيطة والتورم الذي سرعان ما يختفي بالعناية المناسبة، لكن الليزر قد يكون ذو أثار مدمرة إن لم يستخدم على يد خبير مدرب بعناية فائقة، ويمكن للطبيب غير المدرب أن يتسبب في إصابة العضلات أو الأعصاب، أو في إحداث حروق على الجلد أو في طبقات الجسم الداخلية.