تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | نتائج شفط دهون البطن

عمليات شفط دهون البطن تشهد نسبة إقبال كثيفة من كلا الجنسين فمن المعروف أن منطقة البطن من مناطق الجسم التي

شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,الليزر,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,السمنة,دهون البطن,الجلد,التدخين,شفط دهون البطن,ممارسة الرياضة,السعرات الحرارية,الوجبات السريعة,الماء,النوم,عملية شفط الدهون,عملية شفط الدهون بالفيزر,الموجات فوق الصوتية,نظام غذائي صحي,تناول الطعام

متي تظهر نتائج شفط دهون البطن

نتائج شفط دهون البطن

 



 عمليات شفط دهون البطن تشهد نسبة إقبال كثيفة، من كلا الجنسين، فمن المعروف  أن منطقة البطن من مناطق الجسم التي تتراكم الدهون بها بشكل كبير، مما يؤدي إلى ظهور الكرش، الذي يقضي علي تناسق شكل الجسم، وقبل أن نتحدث عن نتائج عملية شفط لدهون، فـ Doctor.live سوف يعرض ما أسباب تلك الدهون، وكيف يمكن تفادي تراكمها في منطقة البطن.

 

 

أسباب تراكم الدهون

يوجد الكثير من العادات التي يمارسها الأشخاص، التي بدورها تؤدي إلي متراكم الدهون في منطقة البطن منها :

 

  1. الإفراط في تناول الوجبات السريعة ذات السعرات الحرارية العالية، بالإضافة إلي تناول  الحلويات والمشروبات الغازية، فكل هذه الأطعمة يصعب على الجسم حرقها، فيقوم بتخزينها على هيئة دهون.

 

  1. النوم بعد تناول الطعام بفترة قصيرة، فهذا الأمر لا يترك الفرصة للجسم لهضم الطعام، لأنه في حالة  سكون الجسم، يتم تخزين الطعام على هيئة دهون في الجسم.

 

  1. عدم ممارسة الرياضة أو القيام بمجهود حركي أثناء اليوم.

 

  1. تناول كميات من الطعام أكبر من حاجة الجسم

 

  1. شرب المياه أثناء تناول الطعام

 

  1. تناول وجبات الطعام أثناء اليوم بشكل غير منتظم.

 

 

 

عملية شفط دهون البطن

بعد أن تعرفنا علي أسباب تراكم دهون البطن، دعونا نعرف ما هي عملية شفط الدهون بالبطن، وهي تعتبر من أسرع الوسائل وأكثرها فعالية، للتخلص من دهون البطن، يتم إجرائها من خلال شقوق صغيرة في البطن لا يتجاوز طولها 5 مم، ومن خلال تلك الشقوق، يقوم الجراح بإدخال سوائل تقوم بإذابة الدهون المتراكمة في البطن، حتى يسهل شفطها، ومن ثم يقوم بإدخال أنبوب متصل بجهاز شفط الدهون عبر تلك الشقوق، حيث يتم شفط الدهون التي تم إذابتها، وتخزينها في مضخة جهاز شفط الدهون.

 

 

 

نتائج عملية شفط دهون البطن

تظهر نتائج العملية بعد التعافي من أعراض عملية شفط الدهون، ألا وهي: الالتهابات والتورم في منطقة البطن، أي بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع،

 

وهنا ينبغي على المريض أن ينتبه  لما يتناوله من أطعمه، وينتبه أيضاً لعاداته حتى يتمكن من الحفاظ على تلك النتائج لأطول فترة ممكنة.

 

 

 

 

عملية شفط الدهون بالليزر

بعد إضافة أستخدام الليزر لعمليات شفط دهون البطن، أصبحت  عملية شفط الدهون من البطن أكثر أماناً، حيث أن الليزر لا ينتج عنه أي مضاعفات خطيرة على الجسم، فضلاً عن أن حرارة الليزر تساعد على شد ترهلات الجسم والبطن، ويمنع الليزر الدهون التي تم شفطها من العودة أو التراكم في البطن مرة أخرى بعد إجراء العملية، لأنه يستهدف الخلايا الدهنية نفسها.

 

 

 

 

 

  نتائج عملية شفط الدهون الجراحية  

شفط الدهون  بالطريقة الجراحية، تعتبر من الوسائل الشائعة والفعالة في التغلب على السمنة الموضعي، في كثير من مناطق الجسم، ويتوفر نمطين رئيسيين من تلك الجراحة التجميلية هما كالآتي:

 

 

 شفط دهون البطن بالطريقة التقليديةوالتي تتم عن طريق إحداث شقوق جراحية في منطقة البطن، ثم يقوم الجراح بإدخال أداة الكانيولا عبر تلك الشقوق لتفتيت الدهون، ومن ثم سحبها خارج الجسم اعتماداً على مضخة شفط الدهون

 

 

 

شفط دهون البطن التضخمييعتبر هذا النوع هو الأحدث في تقنيات شفط دهون البطن، خاصةً لأنه يعتمد في إذابة الدهون على حقن منطقة البطن بمحلول ملحي، مما يسهل عملية سحبها إلى خارج الجسم.

 

 نتيجة عملية شفط الدهون بالطريقة الجراحية

 

تظهر نتيجة شفط دهون البطنن بالطريقة الجراحية تدريجياً، وذلك بعد أن تمر بعدة مراحل، وتستغرق مدتها من 8 إلي 12 أسابيع، في الحالات العادية، ولكن هناك بعض الحالات قد تستغرق 6 شهر للحصول علي النتيجة النهائية، وهذا ما يجعلنا نقول ان نتائج عملية شفط دهون البطن الجراحية، تختلف من حالة إلي حالة، ويرجع هذ الأختلاف إلي:

 

  1. قدرة الجسم الطبيعية على الاستشفاء الذاتي 
  2. درجة مرونة وقوة الجلد في المنطقة الخاضعة لعملية شفط الدهون 
  3. مستوى السمنة وكم الدهون التي تم سحبها من الجسم 
  4. مدى التزام المريض باتباع نمط حياة صحي 

 

 

 

 

  شفط الدهون بالفيزر

 شفط الدهون بتقنية الفيزر، هي من التقنيات المستحدثة، والتي تم تجربتها بالعديد من الدول، ومن ضمنها مصر، واستطاعت أن  تكتسب شعبية كبيرة خلال فترة زمنية قصيرة نسبياً بفضل ما يتوفر بها من مقومات تكفل لها التميز والتفوق على أنماط شفط الدهون الأخرى؛ فتعتمد تقنية شفط الدهون بالفيزر، في تفتيت وإذابة الدهون على الموجات فوق الصوتية التي تتيح فرصة أكبر للوصول إلى الدهون الزائدة الأكثر عمقاً، كما أن آثارها الجانبية أقل حدة وتقتصر على ألم بسيط وكدمات طفيفة تدوم لبضعة أيام بعد إجراء العملية.  

 

نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر

 

 وأكثر ما يميز تقنية شفط الدهون بالفيزر، أن  نتائجه تعتبر  شبه فورية؛ إذ يمكن للمريض البدء في مزاولة نشاطه اليومي الطبيعي ابتداءً من اليوم الثاني للعملية، كما أن التعافي التام وظهور النتائج لا يتفاوت ما بين بضعة أيام وحتى أسبوعين كحد أقصى حسب طبيعة المنطقة المعالجة، ولكن يجب هنا ذكر بعض الشروط الواجب توافرها في الشخص المناسب  لإجراء تلك التقنية، فلابد  أن يكون قريباً من الوزن المثالي؛ أي أن تلك التقنية تعتبر أقرب إلى عملية نحت الجسم منها إلى المفهوم العام لعمليات شفط الدهون.

 

 

 

 

 

نصائح Doctor .live للحفاظ على نتائج عمليات شفط الدهون

 

ثُبت علمياً  في عمليات شفط الدهون، وبالأخص شفط دهون البطن، وبالتقنيات المختلفة، أن الخلايا الدهنية التي يتم التخلص منها خلال العملية يستحيل عودتها مرة أخرى

ولكن هذا لايعني، أن الشخص الذي يخضع لعملية شفط الدهون لا يمكن ان يعود ويكتسب دهون أخري، فإحتمالية تراكم الدهون مرة أخري واردة، لذلك يقدم Doctor.live مجموعة من النصائح والإرشادات التي يمكن من خلالها تسريع وتيرة ظهور نتائج عملية شفط الدهون والحفاظ عليها لفترات أطول وأبرزها الآتي:

  1. أرتداء حزام ضاغط خلال الأيام الأولى في حالة إجراء عملية شفط الدهون الجراحية 
  2. شرب كميات مناسبة من الماء من أجل تقليل الانتفاخ وطرد السموم 
  3. الامتناع عن العادات السيئة وفي مقدمتها التدخين بمختلف أنواعه 
  4. اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن لتجنب تراكم الدهون مجدداً