تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تقنيات تجميل الثدي في مصر

حجم ومظهر الثدي من مظاهر الأنوثة والجمال عند المرأة لذلك الأهتمام بتقنيات تجميل الثدي وتكبيره بشكل خاص أصبح

الجنين,الحمل,الدهون,تجميل الثدي,تكبير الثدي,الرضاعة,تكبير الثدي بالدهون,العمليات الجراحية,عملية تكبير الثدي,التمارين الرياضية,زيادة الوزن,الماء,السيليكون,استئصال الثدي,التطور التكنولوجي,خطوات تكبير الثدي بالسيليكون,الدورة الدموية,عملية,طرق تجميل الثدي

طرق تجميل الثدي

تقنيات تجميل الثدي في مصر

 



حجم ومظهر الثدي من مظاهر الأنوثة والجمال عند المرأة،  لذلك الأهتمام بتقنيات تجميل الثدي، وتكبيره بشكل خاص أصبح كبير ومنتشر في كثير من مراكز التجميل،  ومن تلك التقنيات العمليات الجراحية المكلفة، أوالحقن بالدهون، أوممارسة التمارين الرياضيّة، أواتباع نمط غذائي معيّن، أواستخدام الوصفات المنزليّة.

 

طرق تكبير الثدي

 

  لقد تطور الطب التجميلي كثيراً، مما نتج عنه تعدد أساليب وطرق تكبير الثدي للسيدات، فضلاً عن الطرق التقليدية، التي تتمثل في ممارسة التمارين الرياضية مثل: تمارين عضلة الصدر، تمارين الضغط ، والأعشاب سواء كانت أعشاب خام أو مستحضرات، مثل الحبوب والكريمات التي تدخل الأعشاب في تركيبها لتكبير الثدي، ولذلك فـ Doctor.live سيتناول تقنيات تجميل الثدي في السطور القادمة

 

 

 

 

 

تقنيات عملية تكبير الثدي:

تكبير الثدي بالسالاين: تعتمد تلك التقنية علي ضخ كمية من الماء المالح في غشاء قوى من السيليكون ليتم زراعته داخل الثدي ليعطي الامتلاء في الحجم  ويتم ملء بعضها مسبقًا ويتم ملء البعض الآخر أثناء عملية الزراعة.

 

تكبير الثدي بالسيليكون: وتلك التقنية الأكثر شيوعاً  في عملية تكبير الثدي، فهي عباره عن مادة هلامية توضع داخل غشاء من السيليكون أيضا وتقوم بنفس الدور، وعلى الرغم من أن زراعات السيليكون تبدو أكثر شبها بالثدي الطبيعي، وترغب الكثير من النساء في تكبير الثدي من خلالها، بالرغم من إمكانية  تعرض المرأة لخطر أكبر في حال تعرض المادة المزروعة للقطع وتسربها داخل نسيج الثدي.

 

 
 

خطوات تكبير الثدي بالسيليكون

 

أولاً لتحديد شكل حشوة السيليكون يتم قياس حجم الثدي، مقارنة مع باقي أعضاء الجسم،  هناك عدة اعتبارات يجب اختيار حشوة السيليكون على أساسهم وهي، "الحجم، وارتفاع الثدي، والأبعاد، وسمك نسيج الثدي"، وينصح تجربة شكل حشوة السيليكون المختارة عن طريق ارتداء حمالة الصدر ثم وضع الحشوة بداخلها وارتداء الملابس لرؤية كيف سيبدو الثدي بعد الجراحة.

 

 

 

تكبير الثدي بالدهون: وتعتبر تلك التقنية الأمثل لتكبير حجم الثدي، ولكنها تستخدم غالباً مع السيدات اللاتي يرغبن في زيادة صغيرة في حجم الثدي ويفضلن نتائج طبيعية للمظهر ويتم في هذه الطريقة أخذ الدهون من مناطق أخرى من الجسم وحقنها في الثدي.

 

 

 

تكبير الثدي والاصابة بالسرطان:

 

ليس لعملية تكبير الثدي علاقة بإصابة السيدات  بمرض السرطان، وما يقال ما هو إلا إشاعات لا أساس له من الصحة، بل أنه يتم زراعة الثدي كإجراء تعويضي في حالة استئصال الثدي بسبب الأورام السرطانية، وهو ما يؤكد أمان هذه العملية وبعدها عن الشائعات المتداولة، والجدير بالذكر أن حجم الثدي  لدي المرأة أن كان أكبر من اللازم، ممكن أن يكون سبب في زيادة فرص الإصابة بسرطان الثدي، لذلك على النساء اللاتي تعاني من كبر حجم الثدي القيام بالمتابعة والفحص الدوري للتأكد من عدم وجود أي تكتلات قد تشير إلى نشوء ورم سرطاني.

 

تجمیل الثدي :

تجميل الثدي في بعض الأحيان يتم عادةً بعد  مباشرة عملية  جراحة أستئصال الثدي للنساء، وأحيانًا في نفس الوقت الذي يزيل فيه الجراح الثدي، ومع ذلك فهو مجرد إجراء تجميلي، ولكن  إذا كان هناك حاجة إلى علاج كيميائي أو علاج إشعاعي بعد الجراحة، فمن الأفضل تأخير التعافي لمدة 6 أشهر تقريبًا بعد اكتمال جميع العلاجات.

وفي الحالات التي يتم فيها إجراء جراحة إزالة الثدي للوقاية من سرطان الثدي، يفضل إعادة بناء الثدي في نفس الوقت، وجراحة إعادة بناء الثدي ليس لها حدود عمرية وليست خاصة بمرحلة معينة من المرض.

 

 

 

تجميل الثدي وعودة الاصابة بالمرض:

 

عودة الإصابة بسرطان الثدي يرتبط بالعوامل البيولوجية الخاصة بالسرطان نفسه، وتقنية تجميل الثدي ليس لها علاقة بذلك الأمر.

 

 تكبير الثدي و الحمل:

 

عملية تكبير الثدي  تتم بعدة طرق مختلفة، يتم تحديد الطريقة المناسبة بناءً للحالة وحجم الثدي المطلوب، ووفقا لما سيختاره الطبيب الجراح ملائما أكثر، وتتخوف الكثير من النساء بشأن تأثير عملية تكبير الثدي على الحمل والرضاعة لديها خصوصًا إذا ما تم إجراء هذه العلمية قبل الزواج والمرور بمراحل الحمل والولادة ولذلك يؤكد جميع أطباء التجميل أن الغرسات التي يتم بها حشو الثدي آمنة ولا تؤثر على الجنين خلال فترة الحمل، ولكن قد تتأثر نتائج العملية  إذا ما حدث الحمل في فترة أقل من 6 شهور بعد تكبير الثدي نتيجة زيادة الوزن المكتسب بفعل نمو الجنين.

تكبير الثدي والرضاعة :

 

 

 

عملية تكبير الثدي لا تتم  خلف الغدد الثديية، فبالتالي لا تؤثر على قنوات الحليب، ومن هذا المنطلق يمكننا التأكيد بأن عملية تكبير الثدي لا تؤثر على الرضاعة الطبيعية في المستقبل، خصوصا إذا كان جراح التجميل من ذوي الخبرات في مجال تكبير الثدي بالغرسات.

 

 

وعلي الرغم من ذلك  فالرضاعة الطبيعية قد تتأثر بعد تكبير الثدي نتيجة إحدى هذه العوامل:

 

  1. خبرة الطبيب القائم بالعملية.
  2. إجراء استئصال كامل للثدي.
  3. نوع الشق الجراحي المستخدمة في العملية فإذا ما تم الشق في الحلمة سيؤدي لتدمير قنوات الحليب.
  4. مكان وضع الحشوة، حيث ينبغي وضعها أسفل عضلة القفص الصدري.
  5. موعد الحاجة للرضاعة، فمن الأفضل الانتظار عام كامل بعد تكبير الثدي ومن ثم الخضوع للحمل والرضاعة من جديد.
  6. يفضل أن تكون السيدة انتهت من مرحلة الرضاعة الطبيعية بمدة لا تقل عن 3 إلى 6 أشهر قبل الخضوع لتكبير الثدي.

 

 

 

 

 

 

 

 

  

الاحساس بالثدي بعد عملية التكبير:

 

يعتبر من ضمن الأعراض الجانبية لعملية تكبير الثدي، هي فقدان الإحساس بالثدي بعد العملية، وتعتبر أعراض طبيعية لا قلق من حدوثها بل ستتلاشى بعد عدة أسابيع من العملية، وهناك أيضاً مضاعفات خاصة بحدوث ألم وتورم بالثدي، وعادة ما يختفي خلال أسابيع قليلة، وظهور بعض الكدمات والندبات، واحمرار بالثدي.

 

 

 

 

 الألم في عملية تكبير الثدي :

 

تتم الجراحة في عملية تكبير الثدي تحت تأثير التخدير الكلي، ويقوم فيها الجراح  بشق جراحي تحت الثديين، وتحت الذراعين، أو حول الحلمات اعتمادا على الجسم، ونوع الغرسة، والحجم المطلوب، وفي حالة وضع حشوة السيليكون أسفل عضلة الصدر قد يستمر الألم الناتج عن التورم بعد العملية حوالي أسبوعين، ولذلك يمكن تحديد مدة الألم بعد عملية تكبير الثدي بأسبوعين فقط ويتم فيهم السيطرة على الألم بالمسكنات الموصوفة طبيا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أحدث تقنيات تكبير الثدي:

 

نتيجة لأهتمام العلوم بالطب التجميلي بشكل عام، وأهتمام النساء بتقنيات تكبير وتجميل الثدي بشكل خاص، ونتيجة التطور التكنولوجي الذي يشهده عصرنا الحالي، تم أخترع  جهاز لتكبير الثدى بالذبذبات بدون مجهود، فى وقت وجيز ويكون  سهل الاستخدام تحت الملابس بدون عناء يعمل بالشحن.

ولايعالج فقط مشكلة صغر الثدى بل يحسن من شكل الثدى الذى ترهل نتيجة الحمل والسمنة والتخسيس، والتشوهات الخلقية والشيخوخة وضعف افراز الهرمونات الأنثوية فهو يعطى للمرأة الشكل الذى يرضيها كأنثى، وله فوائد رائعة وغير مسبوقة فى اى جهاز آخر حيث ينشط الدورة الدموية ويجدد الخلايا ويحفز افراز الهرمونات الأنثوية نتيجة التدليك فيبدو الثدى بعد مرور الشهر الأول أكبر حجما ومشدود لأعلى ومستدير وغير مترهل وهو يمنع الكثير من أمراض الثدى حتى السرطان فانه يقلل من خطر الاصابه به ويقى الثدى من الكثير من المشكلات ..

مميزات جهاز تكبير الثدي بالذبذبات:

 

1- يساعد على تناسق شكل الثديين بحيث يصبحوا فى حجم واحد متناسق 2- يعمل علي  رفع الترهل

 3- ممكن أن يستخدم لشد الثديي فقط دون تكبير

استخدام الجهاز :

يتم ارتداء الجهازمرتين يوميا كل مرة 20-30 دقيقة مع  تحديد  السرعة الناسبة  للتدليك،  حيث يقوم بعمل مساج للثدى عن طريق وسادتين مركبتين داخله.