تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أهمية ومزايا زراعة الشعر في مصر

يمكن لأي شخص زراعة الشعر في كافة الأماكن المصابة أو الخفيفة وسوف تظهر نتائج جيدة للغاية وبالأخص عند زراعتة

تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,زراعة الشعر بالشريحة,العمليات الجراحية,مراكز زراعة الشعر,الصلع,تقنيات زراعة الشعر,عملية زراعة الشعر,كثافة الشعر,الجلدية,الحساسية,أفضل مراكز زراعة الشعر,زراعة الشعر في مصر,بعد عملية زراعة الشعر,بعد زراعة الشعر,أسعار زراعة الشعر في مصر,الشعر الطبيعي

زراعة الشعر في مصر

زراعة الشعر في مصر

أهمية ومزايا زراعة الشعر في مصر

الشعر هو أحد أهم الأشياء التي تُساعد الإنسان على الحفاظ على مظهرة أمام الجميع لذلك فإنك سوف تجد أن هُناك اهتمام بالغ في حمايته والعمل على تحسينه بفضل الوسائل الممكنة. هذا الأمر ما قد دفع التكنولوجيا والوسائل الطبية الحديثة إلى تطوير إمكانيات حديثة في زراعة الشعر وجعله أفضل. يُمكنك أن تُلاحظ مدى التطور الطبي في مجال زراعة الشعر تحديداً مع وجود العديد من الأساليب الطبية الحديثة التي تضمن نتائج ممتازة بنسبة 100%. وقد أصبحت زراعة الشعر في مصر واحدة من الأشياء التي تتم بمنتهى الاحترافية وبأفضل المعدات والوسائل الطبية. تقنيات زراعة الشعر في مصر قد تطورت في الفترة الأخيرة حتى أنها قد أصبحت في نفس مستوى زراعة الشعر في بعض الدول الأوروبية مثل تركيا وغيرها. الحصول على مظهر مثالي وجذاب لم يعد من الأمور الصعبة بعد الآن. جميع الوسائل والإمكانيات قد أصبحت متوفرة وبأسعار رائعة تسمح للجميع بالحصول على تلك الرفاهية بواسطة أفضل مراكز زراعة الشعر في مصر.



كيف تتم عمليات زراعة الشعر في مصر والطرق الخاصة بها

 

زراعة الشعر في مصر تتم على أيدي مجموعة من الأطباء الذين لديهم خبرة في هذا المجال ويستخدموا أهم الوسائل الحديثة في زراعة الشعر وبالتالي لن تجد هُناك فرق بين زراعة الشعر في مصر وبين باقي الدول الأخرى التي تُقدم نفس الخدمة الطبية. يحتاج الطبيب في البداية إلى التعرف على تاريخك المرضي والذي يشمل كافة أنواع الحساسية والأمراض الجلدية التي تُصيبك باستمرار، بالإضافة إلى الأماكن المطلوب زراعة الشعر بها سواء كان فروة الرأس أو الحاجب أو الذقن، لأن ذلك سوف يُحدد الطريقة المناسبة في زراعة الشعر والتي يُمكن أن تكون ضمن الآتي: -

 

  • زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف

 

زراعة الشعر بالاقتطاف تُعتبر أحدث الطرق المُتبعه في عمليات زراعة الشعر في الوقت الحالي والتخلص من مشاكل الصلع وفقدان الشعر. تتم تلك الطريقة من خلال تعويض المناطق التي لا يوجد بها شعر ببصيلات الشعر التي يتم أخذها من فروة الرأس. يتم أخذ تلك البُصيلات من الأماكن كثيفة الشعر في مؤخرة الرأس على سبيل المثال وزراعتها في الأماكن الصلعاء سواء في فروة الرأس أو الذقن، تلك البصيلات سوف تأخذ نفس خصائص تلك المنطقة أثناء النمو وتصبح طبيعية تماماً. هذه الطريقة لا تتضمن وجود أي ندوب أو جروح في فروة الرأس حيث يتم تخدير المنطقة المانحة وأخذ الجذور منها واحدة تلو الأخرى ثُم بعد ذلك يتم إعادة زراعتها في المناطق المُصابة.

 

تحتاج تلك الطريقة إلى بعض الوقت حيث يستغرق وقت في أخذ البصيلات بحذر من المنطقة المانحة بحذر حتى لا يؤدي إلى تخفيف الشعر بها، كما أن الجزء الخاص بزراعة تلك البصيلات يكون أيضاً صعب لأنه يتم إدخال البصيلات بشكل يدوي بدقة كبيرة وذلك حتى تتم زراعة البُصيلات في الاتجاة الصحيح للشعر. نتائج تلك الطريقة تكون دقيقة وجيدة للغاية ولا تستطيع أن تُفرق بين الشعر الطبيعي والمزروع بعد ذلك.

 

المنطقة المانحة في تلك الطريقة لا تتأثر على الإطلاق بعد عملية زراعة الشعر حيث أنها لا تتأثر بوجود ندوب أو جروح قطعية بالإضافة إلى أن كثافة الشعر تظل ثابته في هذه المنطقة بدون تأثير، يستطيع الإنسان ممارسة حياته الطبيعية في خلال أسابيع قليلة.

 

  • زراعة الشعر بالشريحة

 

تُعتبر زراعة الشعر بالشريحة هي أحد تقنيات زراعة الشعر المُتبعة في الوقت الحالي وتسمى بطريقة FUT وتتم تلك الطريقة من خلال أخذ شريحة صغيرة من المنطقة المانحة للشعر في فروة الرأس وبعد ذلك يتم تقسيم هذه الشريحة إلى العديد من الشرائح الصغيرة ويتم زراعتها في المنطقة المُستقبله والتي يتم معالجتها من الصلع. ومن خلال الغرز يتم تثبين الشعر بها. تحتاج تلك الطريقة إلى مهارة وتدريب جيد من الطبيب على القيام بها وإظهار أقل قدر من الندوب بعد زراعة الشعر.

 

لا يحتاج المريض إلى حلق الرأس قبل إجراء العملية حيث يستطيع الطبيب أخذ الشريحة من المنطقة الخلفية في فروة الرأس بسهولة مع تقسيمها تحت الميكروسكوب إلى بُصيلات صغيرة تمهيداً لزراعتها، هذه الطريقة لا يُصاحبها ألم كبير للمريض ويستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد أيام قليلة.

 

مُتطلبات زراعة الشعر في مصر

 

تقنيات زراعة الشعر في مصر واختيار الطريقة الأمثل منهم تحتاج إلى عدد من العوامل والمتطلبات الضرورية للتأكد من إتمام العملية بالطريقة الصحيحة والتي تتناسب مع حالة كل مريض. قبل استخدام أي تقنية من تقنيات زراعة الشعر السابقة، لابد أن يعمل الطبيب على معرفة الحالة الكاملة للمريض حتى يستطيع تحديد الطريقة الأمثل، هذه المُتطلبات قد تتمثل في: -

 

  1. التعرف على حالة فروة الرأس ودرجة كثافة الشعر بها ومعدل تساقط الشعر بالإضافة إلى عدد بصيلات الشعر الصالحة للزراعة.
  2. مساحات إنتشار أمراض الثعلبة أو الصلع في فروة الرأس والتي تُحدد الطريقة التي سوف يتم اتباعها في الزراعة.
  3. المنطقة المطلوب زراعة الشعر بها سواء في فروة الرأس أو الحاجب أو الذقن.

 

هذه الأشياء سوف تُساعد الطبيب أو مركز زراعة الشعر على تحديد تفاصيل العملية بالكامل وكيفية عملها بالإضافة إلى التعرف على تكاليف العملية بالكامل. أسعار زراعة الشعر تختلف بناء على حجم المنطقة المطلوب زراعتها بالإضافة إلى الطريقة المُتبعة في زراعة الشعر أيضاً.

أسعار زراعة الشعر في مصر تُعتبر هي الأرخص في منطقة الشرق الأوسط وهو ما جعل هُناك الكثيرين من الأشخاص الذين يُقبلون على تلك العمليات سواء من الداخل أو من الخارج. ونظراً لوجود عدد كبير من مراكز زراعة الشعر في الوقت الحالي، فإن الأسعار قد أصبحت أفضل وأرخص. وبالرغم من الأسعار الرخيصة إلا أنها توفر مستويات عالية من الدقة في عمليات الزراعة للشعر. يُمكن أن تتراوح أسعار زراعة الشعر في مصر ما بين 800 دولار إلى 2000 دولار وذلك فيما يُعادل 13 ألف جنية إلى 30000 ألف جنية.

 

مصر

تركيا

السعودية

زراعة الشعر بتقنية الشرائح FUT

من 500 إلى 1000 دولار أمريكي

التكلفة من 1100 إلى 1700 دولار أمريكي

التكلفة من 4000 إلى 7000 دولار أمريكي

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

من 800 إلى 1200 دولار أمريكي

التكلفة من 1700 إلى 2500 دولار أمريكي

التكلفة من 6000 إلى 9000 دولار أمريكي

 

 

 

 

 

 

 

 

أهم مزايا زراعة الشعر واستخدام تلك الوسائل الحديثة

 

مع وجود تقنيات زراعة الشعر الحديثة فإن الأمر قد أصبح بسيط وجيد للغاية بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المزايا في ذلك. لم يعد الأمر صعب ولكن يُمكن لأي شخص عبر تلك الأساليب أن يقوم بزراعة البصيلات وفي خلال أسابيع قليلة فإنه يُمارس حياته الطبيعية تماماً. يستطيع المريض أن يتخلص من الأمراض المُتعلقة بالشعر مثل الثعلبة وأمراض تساقط الشعر بأشكالها المختلفة. لا توجد أي ألام من تلك العمليات الجراحية والتي لن تستغرق وقت طويل. زراعة الشعر لا يظهر عنها أي ندوب أو جروح قطعية بشكل كبير أو أنها لا تظهر على الإطلاق في معظم الحالات.

 

يُمكن لأي شخص زراعة الشعر في كافة الأماكن المُصابة أو الخفيفة وسوف تظهر نتائج جيدة للغاية وبالأخص عند زراعة الشعر في مصر.