تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تقنية حقن الميزوثيرابي للشعر

تقنية حقن الميزوثيرابي من التقنيات المستخدمة لحل مشاكل الشعر لكلا من الرجال والنساء في مختلف الأعمار فمشاكل

الحقن,حقن الميزوثيرابي,الجلد,حقن البلازما,تساقط الشعر,مشاكل الشعر,الصلع,سوء التغذية,الفيتامينات,الرجال,تقنيات زراعة الشعر,تكلفة,الغدة الدرقية,الدورة الدموية,نظام غذائي صحي,الحساسية,الميزوثيرابي للشعر,تقصف الشعر,عملية

حقن الميزوثيرابي

تقنية حقن الميزوثيرابي للشعر

تقنية حقن الميزوثيرابي من التقنيات المستخدمة لحل مشاكل الشعر لكلاً من الرجال والنساء في مختلف الأعمار، فمشاكل الشعر لا ترتبط بعمر معين أو جنس، ولكنها تحدث نتيجة سوء التغذية، أو بعض أنماط الحياة الخاطئة، وهناك أيضاً العامل الوراثي، وتتمثل تلك المشاكل في تساقط الشعر، وضعف الشعر، والهيشان، والتقصف، لذلك فقد قدمت عيادة Change me  تلك لتقنية بديلاً آمنًا ومنخفض التكلفة لعلاج بعض مشاكل الشعر البسيطة دون الحاجة لعمليات جراحية معقدة.



آلية عمل تقنية حقن الميزوثيرابي

 

 تعمل تقنية حقن الميزوثيرابي للشعر، على حقن الأجزاء المصابة في فروة الرأس بمشاكل الشعر، بسائل مغذي يحتوي على مجموعة من الفيتامينات الضرورية لنمو الشعر على عدة جلسات، فتقوم  ابر الميزوثيرابي للشعر بتقوية الشعر الضعيف والهائش، وإيقاف تساقط الشعر، وفي بعض الحالات قد تُعيد الشعر للنمو مرة أخرى، وفي السطور التالية يستعرض Doctor.live كل ما يخص حقن الشعر بالميزوثيرابى وكيفية الاستفادة من هذه التقنية في علاج العديد من مشاكل الشعر.

 

 

 

طريقة إجراء حقن الشعر بالميزوثيرابى

يتم إجراء حقن الميزوثيرابي للشعر، تحت تأثير التخدير موضعي، سواء كان عن طريق المخدر، أو عن طريق الثلج في بعض الأحيان، ويتم استخدام إبر دقيقة جدًا لحقن سائل موضعي في المنطقة المصابة بعمق حوالي 1 ملم على عدة جلسات حسب حجم المنطقة.

و يحتوي ذلك السائل المستخدم في الحقن على مجموعة متنوعة من المكونات المساعدة على إعادة نمو الشعر وتقويته، وقد تختلف من حالة لحالة حسب أحتياجات كل حالة   ففي عيادة Change meتشمل محتويات السائل علي الفيتامينات والمعادن والأحماض النووية والأحماض الأمينية والإنزيمات المفيدة للشعر، ويمكن تغييرها بالمواد المناسبة كما ذكرنا من قبل.

 

 

 

الحالات المناسبة للعلاج بالميزوثيرابي

العلاج بحقن الميزوثيرابي للشعر، لا يناسب  كل أنواع مشاكل الشعر، فعلي سبيل المثال لا تناسب من يعاني من الصلع الكامل، ولا تؤدي إلى أية نتائج في حالة موت بصيلات الشعر تمامًا، وفي Change me يتم العلاج بالميزوثيرابي، لتلك الحالات:

 

  1. تساقط الشعر الخفيف بسبب سوء التغذية أو نقص الفيتامينات.
  2. مشاكل الشعر التي ترجع لأسباب هرمونية مثل اختلال عمل الغدة الدرقية.
  3. مشاكل الشعر التي لها علاقة بضعف الدورة الدموية في فروة الرأس.
  4. تقصف الشعر ورقته وجفافه المستمر.
  5. ضعف بصيلات الشعر وسهولة انتزاعه مع التسريح.
  6. علاج مرض الثعلبة المسبب لسقوط الشعر.
  7. علاج قشرة فروة الرأس.
  8. إبطاء تقدم الصلع وانتشاره.

 

 

مميزات حقن الميزوثيرابي للشعر

تتميز ابر الميزوثيرابي للشعر، بأنها لا تتم تحت تأثير الخدير الكلي، ولا تحتاج  إلى غرفة عمليات مجهزة، وتتميز كذلك بأنه يتم استخدام المواد التي يحتاجها الشعر فقط حسب تقييم الطبيب للحالة، ويتم توجيه العلاج للمنطقة المتضررة دون غيرها، بالاضافة إلي أن يُمكن للمريض العودة إلى حياته الطبيعية بعد إجرائها على الفور، وتظهر النتائج الأولية بعد فترة تتراوح بين أسبوعين وشهر، بينما تحتاج النتائج الدائمة إلى ما بين 3 و6 أشهر للظهور.

 

 

 

وفي عيادة Change me  حوالي من  90% إلى 92% من الحالات تحقق نتائج مرضية ويستفيد الشعر من الحقن ويعود للنمو ويتوقف عن التساقط، وبعد نجاح العلاج بالميزوثيرابي يتم إخضاع المريض لجلسة كل 6 أشهر أو سنة للحفاظ على النتائج المتحققة.

 

عيوب العلاج بالميزوثيرابي

 

من مشاكل تلك التقنية في العلاج أنها لا تصلح لعلاج كل مشاكل الشعر كما ذكرنا، مما يجعلها غير مُجدٍه للكثيرين، بالاضافة أنها لا توجد ضمانات على أن حقن الميزوثيرابي سوف يؤدي إلى إيقاف تساقط الشعر، فهو ينجح مع بعض الحالات ولا ينجح مع حالات أخرى، فضلاً عن أن العلاج بالميزوثيرابي يحتاج فيه المريض إلى إجرائه كل فترة للحفاظ على فاعليته، وقد تكون الحقن المستخدمة في العلاج والمواد المحقونة في فروة الرأس مؤلمة جدًا، خصوصًا عند زوال تأثير المخدر الموضعي.

 

الأعراض الجانبية للعلاج بالميزوثيرابي

قد تحدث بعض الأعراض الجانبية بعد حقن الميزوثيرابي، ومن تلك الأعراض :

  1. حساسية موضعية نتيجة عدم تقبل الجسم لمحتويات الحقنة.
  2. تهيج واحمرار في موضع الحقن.
  3. كدمات جلدية تحت الجلد في المناطق المحقونة.
  4. عدوى جلدية إذا وصلت أية ملوثات لمكان الحقن.
  5. ألم مستمر لفترة طويلة بعد إجراء الجلسة.
     

     

 

حقن الميزوثيرابى.. وزراعة الشعر

تختلف تقنية الحقن بالميزوثيرابي، عن تقنيات زراعة الشعر تماماً، فزراعة الشعر ُتساعد على علاج كل مشاكل الصلع وتساقط الشعر بلا استثناء بغض النظر عن أسباب التساقط،  أما علاج الميزوثيرابي يعمل على حل بعض مشاكل الشعر التي تكون فيها بُصيلات الشعر بحالة سليمة.

 

والجدير بالذكر أن تكلفة ابر الميزوثيرابي للشعر أقل كثيرًا من تكلفة زراعة الشعر، ولا تحتاج إلى وقت طويل لإجرائها ﻷنها لا تُعتبر عملية جراحية، وفي الكثير من الحالات تُساعد على حل مشكلة تساقط الشعر بكفاءة كاملة.

وفي Change me يمكن أيضًا استعمال تقنية الميزوثيرابي بعد إجراء جراحات زراعة الشعر لمساعدة الشعر المزروع على النمو بشكلٍ سريع وصحي.

 

 
 

 

حقن الميزوثيرابي.. وحقن البلازما

 

حقن البلازما هي تقنية أخرى  تشبه في عملها تقنية الميزوثيرابي،   لكنها مختلفة في الكثير من النواحي، فبينما يتم حقن السائل المغذي المحتوي على الفيتامينات والمعادن والأحماض النووية والأحماض الأمينية والإنزيمات وغيرها في علاج الميزوثيرابي، ولكن يتم استخدام البلازما المستخرجة من دم المريض نفسه والمُكثرة معمليًا عند العلاج بحقن البلازما.

وحقن البلازما تعمل أيضًا في علاج بعض مشاكل تساقط الشعر، وهي أقل تسببًا في الحساسية لأن المواد المحقونة مستخرجة من جسم المريض في الأساس، وتسبب ألم أقل  من إبر الميزوثيرابي للشعر، وتحتاج إلى جلسات على فترات أكثر تباعدًا، لكنها لا تُساعد إلا في أنواع معينة من مشاكل الشعر.

 وفي كلا التقنياتان يعود تحديد الخيار الأمثل للعلاج، إلى الطبيب في Change me خاصةً وأن العيادة تضم نخبة من المتخصصين في ذلك المجال، ولديهم خبرة كبيرة في آلية عمل تلك التقنيات، وحل مشاكل الشعر، ويتم تحديد التقنية المناسبة في مرحلة الكشف والتشخيص، التي أصبحت اليوم تم في عيادة Change me من خلال خدمة أكشف أون لاين.

 

تكلفة حقن الميزوثيرابي للشعر

تختلف تكلفة حقن الميزوثيرابي  باختلاف نوعية الحقن، وعلى المواد التي تحتويها، وأيضًا على المكان الذي سوف يتم إجراء الحقن فيه، لكن بشكلٍ متوسط تبدأ أسعار حقن الميزوثيرابي للشعر من 100 دولار للجلسة الواحدة، وقد ترتفع التكلفة إلى 200 أو 250 دولار في بعض الحالات.

مع العلم أن الشخص يحتاج في بداية العلاج إلى ما بين 3 و5 جلسات مكثفة تُجرى تلو بعضها، ولاحقًا قد يحتاج إلى إجراء جلسة كل 3 أو 6 أو 12 شهرًا حسب الحالة.

 

 

 

نصائح لإنجاح العلاج الميزوثيرابي للشعر

تقنية حقن الشعر بالميزوثيرابى، حققت نجاحات كثيرة في عيادة Change me  وكان ذلك نتيجة إتباع نصائح الأطباء المتخصصين، وتلك النصائح هي:

  1. يجب التشخيص الأول للحالات قبل بدء العلاج ، وأيضًا يجب الحذر من استخدام الحقن رخيصة الثمن المغشوشة أو مجهولة المصدر التي تنتشر في بعض الدول، فهي إن لم تسبب العديد من المشاكل للشعر وفروة الرأس، فلن تُحقق أية نتيجة مرجوة، اطلب الاطلاع على أمبولات الحقن للتأكد من منشأها ومحتوياتها.
  2. وللحصول على أفضل نتيجة لحقن الميزوثيرابي يجب القيام بتحاليل طبية لمعرفة العناصر الناقصة في الجسم ومن ثم تشكيل الحقن بناءً على هذه التحاليل.
  3. بعض حقن الميزوثيرابي تسبب الحساسية الجلدية، وقد تسبب هذه الحساسية تشوهات خطيرة جدًا ومؤلمة لفروة الرأس، لذلك تأكد من عدم وجود حساسية للعلاج أولاً عن طريق حقن كمية ضئيلة من العلاج للتأكد من عدم حدوث حساسية، ضع في الاعتبار أيضًا أن الحساسية قد تظهر بعد عدة أيام من الحقن.
  4. يجب اتباع نظام غذائي صحي يُقدم للشعر ما يحتاج إليه للنمو ويمنعه من التساقط. إذا لم يكن غذاؤك متكاملاً فلن تحصل على النتيجة المرجوة من الحقن، خصوصًا على المدى البعيد.
  5. من المهم القيام بالتمرينات الرياضية بشكلٍ منتظم لتحسين الدورة الدموية في الجسم وإتاحة الفرصة للمغذيات للوصول إلى بصيلات الشعر.
  6. للحصول على نتائج مستمرة من الضروري الخضوع لجلسة ميزوثيرابي كل فترة.
  7. استخدام شامبو خاص للعناية بالشعر بعد إجراء الجلسات، سوف يتم إخبارك بنوعية الشامبو الذي عليك استعماله وكيفية العناية بشعرك بشكلٍ مفصل عند إجرائك للجلسات.