تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | اسعار حقن البوتكس في مصر

توقفي عن تناول الأسبرين الأدوية المضادة للإلتهابات الفيتامين زيت السمك أو الأوميغا 3 قبل أسبوعين من إجر

الحقن,التجاعيد,البوتكس,الجلد,حقن البوتكس,بوتكس المعدة,السمنة المفرطة,الخوف,الفم,النزيف,حقن البوتوكس,تكلفة,استشارة الطبيب,الحساسية,حقن بوتكس,الحل النهائي لتجاعيد الوجه,بوتكس للوجه

نصائح لعمل البوتكس

اسعار حقن البوتكس في مصر

اسعار حقن البوتكس في مصر
اسعار حقن البوتكس في مصر

أن معظم السيدات بعد بلوغ سن الأربعين تعاني من ظهور تجاعيد في الوجه، مما يجعلها تفقد الثقة بنفسها، ويؤثر أيضا على حالتها النفسية، وأماكن ظهور تلك التجاعيد تكون تحت العينين وحول الفم وفي الرقبة، فإذا كنت تريدين الحل الأمثل لهذه المشكلة عليك بعمل البوتوكس فهو الحل الأسرع والأمثل لهذه المشكلة.  



نصائح لعمل البوتكس

 

 

 

 

توقّفي عن تناول الأسبرين، الأدوية المضادة للإلتهابات، الفيتامين

 زيت السمك أو الأوميغا 3 قبل أسبوعين من إجراء حقن بوتكس، وذلك لتفادي سيلان الدمّ بكثافة وبالتالي ظهور آثار الكدمات.

  • من المفضّل أن تتجنّبي الخضوع إلى حقن البوتكس إن كنتِ امرأة حامل أو مرضّعة إذ أنّ المواد المحقونة قد تعرّض المرأة الحامل إلى التهابات أو تورّمات خطيرة، نتيجة التغيّرات التي تحدث في جسم المرأة الحامل على صعيد الهرمونات ودوران السوائل.
  • يمكنكِ اللجوء إلى حقن بوتكس بدءً من هذا العمر

 أشار خبراء التجميل إلى أن العمر الأنسب للبدء في الخضوع إلى حقن البوتوكس هو سنّ العشرين وتحديداً في عمر الـ25 وذلك بهدف إخفاء الخطوط الرفيعة التي بدأت بالظهور وتجنّب تكاثرها.

  • من المفضّل الإبتعاد عن حقن بوتكس تحت العين

يرى عدد كبير من الأطبّاء أنّ حقنة البوتكس تحت العين تؤدّي إلى تمزّق في هذه المنطقة وانخفاض الجفن السفلي خصوصاً مع مرور الوقت. البوتكس أيضاً قد يسبّب إنتفاخاً تحت العين.

  • حقن البوتكس تؤدي إلى بعض الآلام

هذه التقنيّة وإن بدت بسيطة لا تخلو من المشقّات. تحضّري للشعور بالألم في الرأس وظهور بعض الكدمات بعد الانتهاء من حقن بوتكس، مع العلم أنّ هذه الآثار لا تدوم سوى لوقتٍ قصير.

  • نتائج حقن البوتكس ليست فوريّة

ظهور نتائج حقن البوتكس يبدء بعد 3 أيّام على تطبيقها وأحياناً أكثر فكوني صبورة.

  • المبالغة في حقن البوتكس لها آثار عكسيّة

استخدامات البوتكس لا يجب أن تكون بشكل زائد في منطقة معيّنة قد يجعلها ضعيفة، إضافة إلى أن النتيجة لن تكون طبيعيّة وبعض الأحيان مشوّهة.

  • حقن البوتكس قد تؤدّي إلى مضاعفات سلبيّة

من بين الأخطاء الجماليّة التي تحدث نتيجة البوتكس هو الحصول على حجم مبالغ فيه، تدلّي جفون العين أو الحقن غير المتوازية. في حال وقعتِ ضحيّة تدلّي أو ترهّل الجفن مثلاً، الجئي إلى طبيب التجميل الذي على الأرجح سيصف لكِ قطرات للعين، تساعد عضلة الجفن على أن تشدّ وتنكمش وذلك بعد فترة من حقن إبر البوتكس وليس مباشرةً. عند الحقن بطريقة غير متزاوية، يمكنكِ اللجوء إلى طبيب التجميل لحقن المزيد من البوتكس وتحقيق التوازن.

 

 

 

 

 

  • حقن البوتكس قد تؤدّي إلى حساسيّة

من المحتمل أن تكوني من اللواتي يعانين من حساسيّة ضدّ المكوّنات والمواد الحافظة في البوتكس فتظهر بعض الآثار الجانبيّة مثل الحكّة، الطفح الجلدي، وعوارض الربو.

  • تكلفة حقن البوتكس تختلف من منطقة في الجسم إلى أخرى

تكلفة بوتكس الجبين مثلاً تختلف عن بوتكس الخدود وغيرها.

 اختاري المكان وخبير التجميل الذي يقدّم أفضل جودة لحقن البوتكس، واقرئي تجارب نساء أخريات أجرينَ بوتكس في المكان الذي تختارينه وعند الطبيب المتخصص الذي تريدين التوجه إليه.

  • نوعيّة البوتكس الجيّدة أهمّ من السعر

لا تدعي عروضات خفض أسعار حقن البوتكس تغرّكِ! من المستحسن ألّا تبحثي عن العرض الأوفر بل عن الطبيب الأفضل الذي لن يستخدم مواد مضرّة بالبشرة أو انتهت مدّة صلاحيّتها.

  • من المهمّ المحافظة على وضعيّة الجسم بعد الخضوع إلى حقن البوتكس
  • من المهمّ أن تحافظي على وضعيّة مستقيمة بعد القيام بالحقن، وتحديداً خلال 2 إلى 4 ساعات، وذلك للتأكّد من عدم وصول البوتكس إلى أماكن لا تريدينها. لذلك لا تنامي أو تقومي بالرياضة خلال هذه الفترة.
  • حقن البوتكس تدوم من 3 إلى 5 أشهر لا تتوقّعي أن يبقى مفعول البوتكس إلى الأبد، فهو يدوم من 3 إلى 5 أشهر أقصاه، بعدها يمكنكِ أن تلجئي مجدداً إلى هذه الحقن إن أعجبتكِ النتائج.
  • حقن البوتكس لا يمكن إزالتها

في حال كنتِ منزعجة من حشوات بوتكس في أماكن معيّنة في وجهكِ، للأسف ليس هناك أي طريقة طبيّة أو تجميليّة لإزالة هذه الحقن أو تذويبها. بل عليكِ التحلّي بالصبر والإنتظار حتى تخفّ آثار البوتكس مع مرور الوقت أي بعد مرور ما يقارب الـ5 أشهر بشكل أقصى وذلك بفضل عضلات المنطقة المستهدفة التي تعمل على تقليص فعاليّة الحقن.

  • ضرورة استشارة الطبيب قبل اللجوء إلى حقن البوتكس
  • إختاري طبيبكِ بعناية، وتأكّدي منه إذا كانت عمليّة البوتكس هي الأنسب لحالتكِ وبشرتكِ، فلكلّ حالة علاجها الخاصّ. كوني صريحة مع طبيبكِ واخبريه عن تاريخكِ الطبيّ، الأدوية والمكمّلات الغذائيّة التي تتناولينها، إذا كنت تعانين من حساسية ما ومن أمراض، وإذا ما كانت هذه المرّة الأولى التي تقومين بها بهذه الحقن. كل هذه المعلومات ستساعد طبيبكِ بمعرفة إذا كانت حالتكِ مناسبة لعلاج البوتكس أم لا.

 

 طريقة حقن البوتكس

 

 

 

 

  1. تأخذ العملية في المعتاد عدة دقائقٍ لا أكثر ولا تتجاوز النصف ساعة على أقصى تقدير، يقوم الطبيب خلالها باستخدام عددٍ غير محددٍ من زجاجات البوتكس ويتوقف ذلك على المنطقة المراد حقنها وتعديلها ودرجة التأثير المراد الوصول إليها، وعلى ذلك بالطبع ستتوقف التكلفة التي ستتحملها ثمنًا لتلك العملية، ويستخدم الطبيب الإبر في حقن البوتكس ويدفع بالمادة لما تحت الجلد فتستقر هناك.
  2. تنتهي العملية وبإمكانك العودة لمنزلك بسلام لكن ستكون أولى النصائح لك أن تلزم الراحة التامة ولا تحرك وجهك حركاتٍ عنيفة بعد الحقن بمدةٍ ليست طويلة، لا تنظر كثيرًا للأسفل ولا تفرك الأماكن التي تم حقنها حتى لا تتسبب في نشر البوتكس من مكان الحقن المراد علاجه إلى أماكن أخرى لا تريد للبوتكس أن يصل إليها، فأحيانًا قد يؤدي ذلك لنزول البوتكس من جبهتك لحاجبيك ويعطي تأثيرًا غير مرغوبٍ فيه من ارتخاء الحاجبين وتهدلهما للأسفل وإحساسٍ بالثقل فيهما.
  3. إذا واجهت أية مشكلةٍ بعد انتهاء العملية فلا تجلس لتعاني في صمتٍ وحدك بل عد لطبيبك مرةً أخرى واشرح له المشكلة واطلب منه أن يحاول حلها وتجنب أكبر قدرٍ ممكن من الخسائر، لكن احرص على تجنب المشاكل من البداية فالوقاية خيرٌ من العلاج.

 

 

تعليمات بعد حقن البوتوكس

 

 

 

 

  • قد يُصاب البعض بالقلق خاصةً من يخضعون لحقن البوتكس للمرة الأولى، وقد ينظر البعض منهم بعين الخوف لمشاهير بدوا بإطلالةٍ غير موفقة وسيئة أحيانًا بعد الخضوع للبوتكس أو حتى بعض أقاربهم ومعارفهم.
  • كن على ثقةٍ بأن تلك حالاتٌ تحدث لأسبابٍ معينة وليست أمرًا واقعيًا ولازمًا على كل شخصٍ يجرب تلك العملية، لذلك كن منفتحًا مع طبيبك وأعرب له عن قلقك ومخاوفك واسأله كل الأسئلة التي تريدها وتقلق منها واستمع لإجاباته حتى تطمئن تمامًا.
  • الصراحة مع طبيبك مهمة فالبعض يخضع لعدة عمليات بوتكس ويغير الأطباء متنقلًا من واحدٍ إلى آخر دون أن يخبرهم، فإذا كنت قد خضعت للبوتكس من قبل فأخبر طبيبك عن تاريخك وحقيقة الأمر لأن جهل الطبيب بتاريخك قد يتسبب في تقديراتٍ خاطئةٍ للجرعات ونتيجةٍ سيئة ستكون أنت السبب الأول فيها قبل طبيبك.
  • قبل العملية بفترة عليك تجنب العديد من العقاقير والأدوية والتوقف عنها لما بعد العملية مثل مرخيات العضلات بأنواعها المختلفة وأدوية الحساسية والعقاقير المنومة والمسكنات كالبروفينات بكل أنواعها وفيتامينات زيوت السمك. كذلك تجنب أدوية مسيلات الدم لتحمي نفسك من النزيف ومن ظهور الكدمات مكان حقن البوتكس بعد العملية.
  • إذا كنت تتعاطى دواءً باستمرار لحالةٍ طبية فأخبر طبيبك بها واسأله إن كان تناول الدواء يؤثر على العملية أم لا، إن تعاطيت شيئًا من تلك الأدوية قبل

  • العملية بوقتٍ قصير فأخبر طبيبك أيضًا ليكون مستعدًا لذلك

 

سعر حقنة بوتكس في مصر

 

 

 

  • تختلف أسعار حقن البوتكس وفقا لعدة عوامل مختلفة أهمها حالة الشخص نفسها، بالإضافة إلى عدد زجاجات البوتكس التي سيحتاجها خلال الحقن وهو ما سيحدده الطبيب وحده، ولكن يمكن وضع سعر تقريبي لحقن البوتكس حيث يتراوح سعر الحقنة الواحدة من 125 إلى 400 دولارًا.
  • ومن المطمئن ماديا في استخدام حقن البوتكس أن مصر من أكثر الدول العربية التي تستخدم أسعار منخفضة للحقن بالبوتكس حيث لا تزيد الأسعار عن 450 دولارًا.
  • أما أسعار بوتكس المعدة المستخدم لعلاج حالات السمنة المفرطة يبلغ حوالي 2000 دولارا أمريكيا، وهو الإجراء الأعلى سعرًا على الإطلاق بين مناطق الجسم الأخرى التي تتطلب الحقن بالبوتكس.