تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | درجات التثدي عند الرجال

عملية ازالة التثدي من العمليات التجميلية والعلاجية الشائعة فى مصر والعالم أجمع حاليا وذلك لانها أصبحت ضرورة

شفط الدهون,العلاقة الزوجية,الرضاعة,التثدي,علاج التثدي,العمليات الجراحية,الرياضة,ممارسة الرياضة,المضادات الحيوية,جلد,الرجال,التثدي عند الرجال,الكلى,درجات التثدي عند الرجال,عملية,علاج التثدي عند الرجال,العمليات التجميلية,التخلص من التثدي,مرض التثدي

درجات التثدي عند الرجال

عملية ازالة التثدي في مصر

درجات التثدي عند الرجال

درجات التثدي عند الرجال
درجات التثدي عند الرجال

إن التثدي هي مشكلة تواجه بعض الرجال، وقد تسبب له الحرج عن ممارسة العلاقة الزوجية أو عند القيام ببعض الرياضات مثل السباحة ولهذا السبب يجب عليه سرعة التخلص من التثدي حتى لا يشعر بالحرج وحتي يزيد من ثقته بنفسه.



عملية ازالة التثدي في مصر

 

 

 

عملية ازالة التثدي من العمليات التجميلية والعلاجية الشائعة فى مصر والعالم أجمع حالياً، وذلك لانها أصبحت ضرورة للرجال الذين يعانون من تضخم منطقة الصدر لديهم أو وجود ترهل بالجلد نتيجة لزيادة الوزن وتجمع الدهون الموضعية فى منطقة الصدر عند الرجال. إذا كنت تعاني من التثدي وتريد ان تعرف كيف تتخلص منه والتكلفة الأنسب له فى مصر واذا كنت من المرشحين لإجراء العملية، ننصحك بقراءة الفقرات التالية.

1. الدرجة الأولى من التثدي عند الرجال:تسمى درجة التثدي الأولى أيضاً بالتثدي الصغير، حيث يظهر التثدي على شكل بروز وانتفاخ حول حلمة الثدي، حول هالة الثدي ولا يلاحظ في هذه الدرجة وجود جلد زائد أو ترهل.

لا يمكن ملاحظة التثدي من الدرجة الأولى بسهولة، ولكن ينبغي عند ملاحظته التدخل والبدء بعلاج الحالة والمتابعة من قبل الطبيب، حيث تعالج هذه الحالة بالأدوية أو ممارسة الرياضة أو من خلال شفط الدهون ولا يتم اللجوء إلى العمليات الجراحية فيها.

 

 2. الدرجة الثانية من التثدي عند الرجال: تسمى درجة التثدي الثانية بالتثدي المتوسط، حيث يزداد الانتفاخ والتورم حتى يصل إلى حدود هالة الثدي دون وجود جلد زائد وترهلات واضحة في الثدي.

 

ويمكن ملاحظة هذه الدرجة من درجات التثدي عند الرجال في حالة ارتداء الملابس الضيقة، ويجب التوجه إلى الطبيب للبدء في علاج التثدي، حيث يتم علاجه بالأدوية أو ممارسة الرياضة أو شفط الدهون، ولا يتم اللجوء فيه عادةً إلى العمليات الجراحية.

 

3. الدرجة الثالثة من التثدي عند الرجال: تسمى هذه الدرجة من درجات التثدي عند الرجال بالتثدي المعتدل أو التثدي الكبير، حيث يصل انتفاخ الثدي فيها إلى حواف منطقة الصدر، كما يتوقع وجود جلد زائد في هذه المنطقة. ويتم ملاحظة هذه الحالة بسهولة في الملابس، وعند التوجه إلى الطبيب فإنه يبدأ العلاج بالأدوية أو الرياضة أو شفط الدهون، أما إذا لم يتحسن الوضع فيتم اللجوء إلى الجراحة لاستئصال الأنسجة الزائدة من الثدي.

 

  الدرجة الرابعة من التثدي عند الرجال

 

 

 

 

 

  • تعرف الدرجة الرابعة من التثدي بالتثدي الحاد أو التثدي الأنثوي، حيث يزداد حجم الانتفاخ والجلد الزائد بشكل كبير حتى يقارب شكل ثدي المرأة.  
  • وتحتاج هذه الحالة للتوجه بسرعة إلى طبيب مختص لعلاجها، حيث يمكن أن يبدأ الطبيب بالأدوية للتخفيف من الانتفاخ ثم يلجأ إلى الجراحة لاستئصال الأنسجة المتضخمة المتبقية في الثدي.  
  • معرفة درجة التثدي تعد خطوة مهمة قبل البدء بالعلاج، فهي تؤثر على اختيار نوعية العلاج، فكما ذكرنا سابقاً فإن التثدي من الحجم الصغير لا يتم فيه اللجوء إلى العمليات الجراحية.  
  • وإنما يعالج عن طريق الأدوية أو الرياضة أو المكملات الغذائية أو حتى شفط الدهون، بينما التثدي من الحجم الكبير فإنه قد يبدأ الجراح بعلاجه بالأدوية كمرحلة انتقالية قبل التوجه إلى الجراحة واستئصال الأنسجة المتضخمة.

 

أسباب حدوث بين الرجال

 

 

 

 

  • حدوث خلل في نسبة الإستروجين في الجسم مما يسبب بدوره خلل في الهرمونات المختلفة في الجسم ويترتب عليه في النهاية حدوث التثدي بنسب مختلفة.  
  • وجود مشاكل في الكبد أو الكلى يسبب حدوث التثدي بسبب تناول أدوية للعلاج وهي سبب رئيسي في الظاهرة.  
  • كما تم إدراج عدد من المضادات الحيوية والأعشاب التي تُستخدم في علاج السرطان والتي تعتبر سبب أساسي في ظهور تلك الظاهرة لدي متناوليها.  
  • كذلك تناول الأدوية المعالجة للاكتئاب من أسباب ظهور بعض الحالات.  
  • للوراثة عامل في ظهور بعض حالات التثدي بدرجاتها.  
  • حدوث خلل في عمل الغدة الدرقية، بحيث يكون هناك نشاط كبير في عمل الغدة مما يسبب ظهور مرض التثدي لدى الرجال.

علاج التثدي عند الرجال

 

 

 

  • في كثير من الحالات  التثدي هو حالة ذاتية العلاج تختفي تماما دون تدخل خاصة في حالات التثدي الطبيعية في سن الرضاعة و المراهقة.  
  • إذا كان التثدي ناتجًا عن الأساس من مرض اخر يسببه مثل ضمور الخصية أو وجود ورم او امراض الكبد والكلي فالعلاج يبدا بعلاج المرض المسبب لحالة التثدي.  
  • هنالك الكثير من الخيارات المتاحة للتعامل مع هذه الحالة، مثل الجراحة أو شفط الدهون من الثدي، أو الأدوية، أو اتباع الأنظمة الغذائية الصحية وممارسة الرياضة.  
  • ولتحديد العلاج يكون هذا على حسب درجات التثدي وفي أي درجة من درجات التثدي تكون الحالة.