تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | سعر عملية تجميل الأنف

يحلم كثير من الناس بالحصول على الأنف المثالي وذلك لان الانف تكون في منتصف الوجه فتكون أكثر شيء ظاهر فيه ومن ا

جراحات التجميل,جراحة تجميلية,الجلد,عمليات تجميل الانف,الفم,عملية تجميل الانف,الهواء,استشارة الطبيب,المستشفى,تصغير الانف,عملية تصغير الانف,عمليات تجميل الأنف,تكبير الأنف,عملية تصغير الأنف,أسعار عمليات تجميل الأنف,عملية,أنواع عمليات تجميل الأنف,عملية تجميل الأنف,اسعار عمليات تصغير الانف

سعر عملية تجميل الأنف

كيفية تجميل الأنف

سعر عملية تجميل الأنف

سعر عملية تجميل الأنف
سعر عملية تجميل الأنف

يحلم كثير من الناس بالحصول على الأنف المثالي وذلك لان الانف تكون في منتصف الوجه فتكون أكثر شيء ظاهر فيه، ومن المعروف أن صغر حجم الأنف من علامات الجمال الشائعة لذلك تتمنى معظم الناس الحصول على أنف صغير وجذاب.



 

كيفية تجميل الأنف

 

 

 

 
  1. جراحة تصغير الأنف: وقد تشمل مناطق بعينها مثل الأرنبة أو جسر الأنف أو عرض الأنف.
  2. جراحة تكبير الأنف: وغالباً ما يكون هذا النوع من الجراحات علاجياً، وقد يكون ناتجًا عن تشوه أو عدم اكتمال في نمو الأنف، أو عقب الاستئصال الجراحي لجزء من الأنف.
  3. جراحات التجميل العرقية: والتي تنتشر في أعراق بعينها تتميز بأشكال وحواف للأنف مثل شعوب الشرق الأوسط أو شعوب مناطق البحر المتوسط.
  4. جراحات التجميل نتيجة للحوادث: التي تتم في خلال فترة أسبوع إلى عشرة أيام عقب التعرض لحادث تسبب في تدمير بعض عظام الأنف أو غضاريفها.

 

من أنواع عمليات تجميل الأنف

 

 

 

 

 

1-عملية تجميل الأنف بعد الصدمات (إعادة هيكلة الأنف)

هذا النوع من عمليات تجميل الأنف يعد من النوع العلاجي حيث تقوم الجراحة بتصليح كسور أو تشوهات نتجت عن طريق حادث أو ممارسة رياضة عنيفة (صدمة) و الذي قد يؤدي إلى تلف في مجرى الهواء أو وجود أورام يجب إزالتها، في مثل هذه الحالات تكون الجراحة لإستعادة الأنسجة و إصلاح جراحي عن طريق استخدام طعوم و لوحات من أجزاء مختلفة من الجسم لإستعادة الأنسجة المفقودة.

2-عملية تصغير الأنف

تتم هذه الجراحة أيضًا للهدفين التجميلي و العلاجي فهي عملية تصحيح وإعادة بناء للأنف مثل تغيير الزاوية الموجودة بين الأنف و الفم في حالات مثل وجود عيوب خلقية أو وجود عائق في عملية التنفس للمريض.

3-عملية تكبير الأنف

هذه الجراحة من النوع التجميلي و يتم خلالها زيادة حجم أجزاء معينة من الأنف عن طريق إضافة ارتفاع لجسر الأنف أو تغيير شكل رأس الأنف حتى يزداد الطول المرغوب به ليحصل الأنف على مظهر أفضل يرضي المريض أو المريضة.

4-تجميل أرنبة الأنف (الطرف الأنفي)

الهدف الأساسي لهذه الجراحة هي تجميل شكل الأنف و هي الجراحة الأكثر تداولًا فهي تعد أفضل حل للمرضى الغير راضيين عن شكل أنفهم مما ينعكس بشكل سلبي على نفسية المريض. تتم الجراحة عن طريق إضافة أو إزالة غضروف أو أنسجة لتجميل شكل الأنف.

5-تجميل الأنف العرقي

هي جراحة تجميلية للأنف حتى يكون متناسقًا و ملائم لملامح الوجه مع الحفاظ على الشكل العرقي الأصلي للأنف مثل الأنف الأفريقي أو الأسيوي

 

نتائج عملية تجميل الانف

 

 

 

 

 

  1. عليك مراعاة أن فترة النقاهة بعد العملية فترة مهمة ويجب التعامل فيها بحرص مع الالتزام بتعليمات الطبيب لضمان الوصول لشكل الأنف الذي ترجوه، حيث أن أي اختلال في التئام الجلد أو الأجزاء التي تحته يؤدي إلى اختلال في شكل الأنف لاحقا، و قد تظهر بعض المشاكل نتيجة عدم اتباع الإرشادات الطبية بدقة في فترة ما بعد العملية.
  2. يتم تقييم النتائج في خلال عام من إجراء الجراحة، وبعد زوال التورم بالكامل في منطقة الأنف. ويجب أن يكون الشخص جاهزاً لتقبل هذا التغير الكبير في شكل الوجه والذي سينتج عن تغير شكل الأنف.
  3. كما يجب أن يتمتع المريض بنظرة واقعية، فلا ينتظر نتائج فورية عقب انتهاء العملية الجراحية، ويدرك المدى الزمني المتوقع لفترة التعافي وتغير شكل الأنف، وأن يلتزم تمامًا بتعليمات الطبيب حتى يتعافى بشكل جيدة وصحة طيبة.

 

كيف تتم عمليات تجميل الأنف المغلقة؟

 

 

 

 

  • تسمى عمليات تجميل الأنف الآن بالعمليات المغلقة نتيجة لتطورها حيث أصبحت تجرى بدون أثر خارجى.
  • و ذلك عن طريق إجرائها من داخل فتحتى الأنف دون فتح كامل لها. مما يمنح المريضة ميزة سرعة النقاهة و عدم وجود أى أثر خارجى للعملية.
  • من خلال فتحتى الأنف، يقوم الجراح بتغيير الهيكل العظمى و الغضروفى للأنف عن طريق إزالة أو إضافة غضارف أو عظام للحصول على أنف متناسق و متماشى مع المقاييس الجمالية للأنف.
  • تستغرق العملية حوالى ساعتين.

 

كم تستغرق جراحة تجميل الأنف

 

 

 

 

  • جراحة تجميل الأنف تشمل خطوات عديدة التي قد تستغرق وقت طويل قد يتراوح من ساعة الي ساعتين و تظهر نتيجة جراحة تجميل الأنف من داخل غرفة العمليات.  
  • و كما ان وقت جراحة تجميل الأنف قد يختلف من جراحة لأخرى و يعود ذلك لسبب إجراء الجراحة و الهدف منها مثل تصغير أو تكبير الأنف، علاج أعوجاج الأنف، علاج الأنف الأرنبية ، أو قد يتطلب إجراء تصغير الأنف مع علاج الأنف الأرنية معاً أو ماشابه ذلك.  
  • حيث أن وقت جراحة تجميل الأنف يشمل وقت التعقيم للأدوات و الغرفة و المريض أيضاً لمنع حدوث أى عدوى  و من ثم وقت التخدير حتي يتمكن الطبيب من العمل دون أي ردة فعل من المريض أثناء الجراحة لتجنب حدوث أي أخطاء قد تتسبب في فشل الجراحة.
  • و كما ذكرنا من قبل أن وقت الجراحة يختلف من عملية لأخرى بناءً على خطوات علاج الأنف، حيت أنه قد يتبين أن جراحة تجميل الأنف بسيطة و سهلة و لكنها هي عملية معقدة و لا يُسمح بأي خطأ و الميلليميتر الواحد قد يُشكل فارق في النتيجة النهائية لشكل الأنف للحصول على النتيجة المُتفق عليها من المريض و الطبيب المعالج.  
  • لذلك خطوة إعادة تشكيل الأنف هي المرحلة الأهم من الجراحة و تتطلب هذة الخطوة الدقة، التمهل و التركيز الفائق من الجراح المعالج و قد تستغرق تلك المرحلة أكبر وقت ممكن من وقت الجراحة عامة لأنها هي الخطوة الحاسمة في النتيجة النهائية لشكل الأنف المطلوب تحقيقها.  
  • لأن الطبيب في تلك الخطوة قد يحتاج نقل غضاريف من منطقة أخرى مثل الأذن أو القفص الصدري في الجسم لإعادة تشكيل الأنف و أيضاً يمكن إزالة جزء من عظام الأنف أى البروز التى قد تشوه المظهر الجمالي للأنف و الوجه عامة.  
  • و من ثم تأتي مرحلة غلق الجرح بغرز صغيرة جداً تجميلية ،التي تحتاج الدقة الشديدة حتى ألا تكون الغرز مرئية و تشوه مظهر جمال الأنف. و لذلك علينا التأكد من أنه على الرغم من سهولة الجراحة و صغر حجم الأنف مقارنة بأي عضو أخر في الجسم ألا أنه قد تتطلب الجراحة الوقت الكافي لتجنب اي أخطاء قد تتسبب في فشل الجراحة أو إعادة

 

أسعار عمليات تجميل الأنف

 

 

 

تختلف أسعار عمليات تجميل الأنف باختلاف عدة عوامل، هذه العوامل تتمثل في:  

  • الإجراءات المراد بالقيام بها لتعديل شكل الأنف، فبعض الحالات تحتاج لعمل تعديلات بسيطة في موضع غضاريف الأنف، بينما بعض الحالات الأخرى قد تحتاج لإعادة تشكيل كامل للأنف، وكلما كان الإجراءات المتخذة لتعديل شكل الأنف أكثر كلما كانت التكلفة أكبر.  
  • تكاليف المستشفى والإقامة، في حال قدومك من دولة أخرى يجب الأخذ في الإعتبار تكاليف السفر والإقامة في الفندق لعدة أيام للتعافي ومتابعة الطبيب، بالإضافة لتكلفة المستشفى والتخدير وغيرها.  
  • قد تختلف التكلفة أيضاً بحسب نوع التخدير وهل ستحتاج لطبيب تخدير للحصول على مخدر عام أم لا.  
  • أسعار عمليات تجميل الأنف لدىفي مصرتبدأ من 1400 دولار وتختلف باختلاف الحالة، لذا يمكنك استشارة الطبيب لمعرفة التكلفة الأقرب لحالتك