تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | شد الوجه بالخيوط 

توجد تقنيتان أساسيتان لعملية شد الوجه بالخيوطالتقنية الأولى وهي الدائمة يتم فيها عمل شق بسيط أعلى الرأس تح

عمليات التجميل,الكمادات الباردة,التجاعيد,الجلد,شد الجلد,الكلي,القلق,الشعر,القلب,عملية شد الوجه,شد الوجه بالخيوط,التخدير الموضعي,منظمة الصحة,عملية,خيوط شد الوجه,أفضل أنواع الخيوط لشد الوجه,خيوط الوجه,فوائد خيوط الوجه,أسعار شد الوجه بالخيوط

شد الوجه بالخيوط 

تقنية شد الوجه بالخيوط

شد الوجه بالخيوط 

شد الوجه بالخيوط
شد الوجه بالخيوط

الكثير منا يحلم ببشرة مشدودة، وخاصة النساء بعد الأربعين تحتاج إلى عناية فائقة بالبشرة لذلك حل الخيوط لشد الوجه هو الحل الأسرع والامثل، وهي عملية سهله ومن مميزاتها ان سعرها ليس ثمين، وغير مؤلمة ولا تترك آثر وتستمر لسنوات عديدة ويوجد منها نوعان الأول يستمر لفترة قصيرة والثاني لأكثر من خمس سنوات وهي مفيدة للبشرة وتعطي سمك للجلد  ماهي خيوط شد ااوجه؟ ما فوائد خيوط شد الوجه؟ ما أضرار خيوط شد الوجه؟ كيف يتم إجراء عملية شد الوجه؟ كل هذا سوف نعرفه بالتفصيل في هذا المقال.



 

تقنية شد الوجه بالخيوط

 

 

 

توجد تقنيتان أساسيتان لعملية شد الوجه بالخيوط،

  • التقنية الأولى وهي الدائمة، يتم فيها عمل شق بسيط أعلى الرأس تحت الشعر لإدخال أنبوب رفيع جدا بها لتمرير الخيوط من خلاله.  
  •  أما التقنية الأخرى فهي المؤقتة، وتتميز بأنها لا تحتاج إلى عمل هذا الشق ويتم إدخال الخيوط عن طريق إبر طويلة مخصصة للاستخدام في منطقة الوجه.

 

أفضل أنواع الخيوط لشد الوجه

 

 

 

هناك عدة أنواع من الخيوط المستخدمة لتشديد الوجه، والتي تختلف في الشكل والنوع، وتلك التي تذوب داخل الأنسجة وتلك التي لا تذوب، وفيما يلي بعض أنواع الخيوط المستخدمة لشد الوجه.

  1. خيوط أبتس

وهي خيوط على شكل ريش وهي الأفضل والأكثر أمانا، والتي وافقت عليها منظمة الصحة العالمية لاستخدامها في أغراض شد الجلد.

 

  1. الخيوط الذهبية

لقد اشتهرت كثيرا مؤخرا، وهي خيوط مؤقتة تذوب في الجلد وتستمر لمدة عام ونصف تقريبا، ولها العديد من الفوائد مع حالات شد الوجه غير الكبيرة.

  1. الخيوط المسننة

إنه خيط مميز للغاية ليس فقط لأنه يعمل على شد الجلد، ولكن أيضا لأنه يساعد البشرة على إنتاج الكولاجين، والذي يعطي البشرة مظهرا وجمالًا أكثر نضارة. بالإضافة إلى ذلك، فإن النتائج سريعة الظهور، حيث تبدأ النتائج الأولية في الظهور أثناء العملية نفسها وتستمر لمدة تصل إلى عامين.

  1. الخيوط الأحادية

يتم استخدامها للأغراض الطبية عادة، ولكن تم اكتشاف أنها تستخدم في عمليات التجميل وقد أثبتت نجاحها في مجال شد الذقن والوجه.

  1. الخيوط المتعددة

خطوط ذات خيوط صغيرة تفصل بينها عدة ملليمترات، غالبا ما تستخدم للبشرة الحساسة التي لا يمكنها تحمل أنواع أخرى من الخيوط. هناك نوعان من التقنيات الأساسية لعملية شد الوجه بالخيوط المتعددة. الأسلوب الأول دائم، حيث يتم إجراء شق بسيط فوق الرأس تحت الشعر لإدخال أنبوب رفيع للغاية يمر عبر الخيط. الأسلوب الآخر مؤقت، لا يحتاج إلى شق ويتم إدخال الخيط من خلال الإبر الطويلة، المستخدمة في منطقة الوجه.

 

فوائد شد الوجه بالخيوط

 

 

 

هي عملية غير جراحية ويستخدم فيها التخدير الموضعي وليس الكلي.

  • تدوم نتائجها لعدة سنوات.  
  •  لا تشكل خطرًا على البشرة، وتذوب مع مرور الوقت.  
  • تترك آثارًا إيجابية على البشرة مع مرور الوقت.  
  •  لا تشد الجلد فقط، وإنما تساعد على زيادة سمك الجلد.  
  • تشد كل أجزاء الوجه والرقبة.  
  •  تكلفتها منخفضة.

 

متى يجب القيام بعملية شد الوجه بالخيوط؟

 

 

 

  •  أفضل سن لإجراء عملية شد الوجه بالخيوط ما بين الـ30 إلى الـ50 عامًا، حيث إنه بعد سن الـ50 لا تظهر النتائج بشكل فعّال على البشرة، وذلك لأن البشرة تكون مرهلة بشكل كبير.  
  • وتستخدم تقنية شد الوجه بالخيوط للتجاعيد الخفيفة والمتوسطة، حيث يستحسن أن يتم تطبيقها في المراحل الأولى من ظهور التجاعيد حتى تظهر نتائج فعّالة.  
  • في حال الإصابة بالأكزيما وسرطان الجلد والذئبة الحمراء لا يجب استخدام تقنية شد الوجه بالخيوط، وكذلك للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب وسيولة الدم.

 

نتائج شد الوجه بالخيوط

 

 

 

 

 

  • لا يحتاج الشخص إلى المبيت بالمستشفى بعد الإجراء، ويمكنه العودة إلى المنزل فورا وممارسة حياته الطبيعية، ولكن يُفضل ألا يمارس عمله قبل ثلاثة أو أربعة أيام، حتى تزول الأعراض الجانبية التابعة للعملية.  
  • تظهر النتائج الأولية للعملية فور الانتهاء منها، ثم تتحسن شكل البشرة على مدار الأسابيع التالية وحتى الوصول إلى النتيجة النهائية التي تدوم عام ونصف في حالة الخيوط المؤقتة وخمس سنوات أو أكثر في حالة خيوط شد الوجه الدائمة.  
  • لكل عملية وإن كانت غير جراحية بعض الأعراض الجانبية، والتي  يمكن التغلب عليها باستخدام الوصفات الطبية البسيطة التي يصفها الطبيب أو بعض الإجراءات الأخرى.  
  • تتلخص الأعراض الجانبية للعملية في حدوث بعض الاحمرار والتورم بالوجه، ويمكن التغلب عليهما ببعض الكمادات الباردة والمساج الخفيف، كما يمكن استخدام مسكن يصفه الطبيب للتغلب على الألم المحتمل بعد العملية.  
  • كل تلك الأعراض لا تسبب القلق أو تؤثر على نتيجة العملية عند ظهورها، حيث أنها تختفي في غضون أيام قليلة بعد العملية، أما في حالة استمرارها أكثر من ذلك فيجب مراجعة الطبيب على الفور.