تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الفرق بين التثدي والدهون لدي الرجال

التثدي عند الرجال هو حالة تحدث نتيجة زيادة في كمية أنسجة غدد الثدي عند الرجال أو المراهقين بسبب خلل في هرمونات

شفط الدهون,السمنة,الفيزر,الدهون,التثدي,علاج التثدي,تضخم الثدي,التثدي عند الرجال,إنقاص الوزن,التستوستيرون,عملية إزالة التثدي,تكلفة علاج التثدي عند الرجال,الفرق بين التثدي والدهون,التثدي الكاذب,التثدي الدهني,التخلص من التثدي,إزالة التثدي,ازالة التثدي,الفرق بين الدهون والتثدي

الفرق بين التثدي والدهون لدي الرجال

شفط الدهون ما هو التثدى اسباب التثدى عند الرجال دكتور جراحة تجميل

علامات الثدي عند الرجال

الفرق بين التثدي والدهون لدي الرجال

الفرق بين التثدي والدهون
الفرق بين التثدي والدهون

أن التثدي هو مشكلة كبيرة لدى معظم الرجال تسبب لهم الكثير من الحرج لأن كبر منطقة الثدي من الصفات الأنثوية فقط وقد تحدث للرجال  بسبب انخفاض مستوى هرمون التستستيرون واراتفاع مستوى الاستروجين فأكبر منطقة الثدي وتصبح مزعجة للغاية، فيصاب مريض التثدي بعدم ثقة بالنفس وخجل من مظهره، ولكن مع تقدم العلم ظهر العديد من وسائل إزالة التثدي، وعمليات شفط الدهون وأصبح هناك حل لكل تلك المشكلات وفي هذا المقال سوف مشرف بالتفصيل كيف يتم إزالة التثدي وكم تكلفة عملية إزالة التثدي لدى الرجال، حتى يصبحون راضيين عن مظهرهم وتزيد ثقتهم بالنفس وهذه العملية بسيطة وسهلة.



ما هو التثدي لدى الرجال

 

شفط دهون الثدي للرجال
شفط دهون الثدي للرجال

 

التثدي عند الرجال هو حالة تحدث نتيجة زيادة في كمية أنسجة غدد الثدي عند الرجال أو المراهقين بسبب خلل في هرمونات الإستروجين والتستوستيرون، حيث يؤثر التثدي على أحد الثديين أو كليهما بشكل غير متساوٍ في بعض الأحيان. الأطفال حديثي الولادة، والمراهقون الذين يمرون بمرحلة البلوغ، والرجال الأكبر سناً معرضون أيضًا للإصابة بالتثدي نتيجة التغيرات الطبيعية التي تحدث في مستويات الهرمونات على الرغم من وجود بعض الأسباب الأخرى. وبشكل عام؛ لا يعد تضخم الثدي عند الرجال مشكلة خطيرة ولكن قد يكون من الصعب التعامل مع الحالة، حيث أنه قد يسبب الشعور بالألم الشديد في بعض الأحيان بالإضافة إلى الإحساس بالحرج. عادة ما يختفي تضخم الثدي عند الرجال من تلقاء نفسه، أما إذا استمرت الحالة فيتم اللجوء إلى العلاج بالأدوية أو بالتدخل الجراحي حسب حالة المريض.

 

ما هو الفرق بين التثدي والدهون ؟ 

 

علاج تثدي الرجال
علاج تثدي الرجال

عادةً ما يحدث خلط واضح في التفريق ما بين مشكلة تراكم الدهون في منطقة الصدر لدى الرجال والتي تتسبب في بروز هذه المنطقة وهو ما يدعى بـ ( التثدي الدهني أو التثدي الكاذب ) وبين التثدي الحقيقي نتيجة للتغيرات الهرمونية في جسم الرجل فما هو الفرق بين التثدي والدهون سنوضح هذا الفرق فيما يلي : 

  • أولاً، التثدي الحقيقي ( Gynecomastia ) : هو زيادة حجم منطقة الصدر بشكلٍ لافت وغير طبيعي نتيجةً لزيادةٍ غير طبيعية في نسبة هرمون الاستروجين ( الهرمون الأنثوي ) وفي المقابل انخفاض في نسبة هرمون التستوستيرون ( الهرمون الذكري ) ، وقد ينشأ هذا الخلل في جانب واحد فقط من الصدر أو في كلا الجانبين ، كذلك يمكن أن يظهر في الشباب الأصغر سناً وفي الرجال البالغين على حدّ سواء .  
  • ولا توجد أعراض ملموسة لمشكلة التثدي سوى الشكل المنتفخ للصدر والشعور بنوع من الوخز والألم في بعض الأحيان كما يمكن أن ينتج عنه حدوث تورّم والتهاب وهو الأمر الذي يستدعي الحصول على استشارة الطبيب .   
  • ثانياً، التجمعات الدهنية ( Pseudogynecomastia ) : وتسمى أيضاً التثدي الدُهني أو التثدّي الكاذب وهو عادةً ما يصيب الأشخاص الذين يعانون من مشكلة السمنة واختلال توزيع نسبة الدهون في الجسم مما يؤدي الى تراكمها بشكلٍ ملحوظ في منطقة الصدر ، لا يقتصر التثدي الكاذب على الرجال البالغين فحسب وإنما يمكن كذلك ان يصيب الأطفال والشباب في مقتبل العمر ، وعادةً ما ينصح الأطباء بعلاج هذا النوع من التثدي من خلال اتباع الحميات الغذائية والرياضة التي تساعد في إنقاص الوزن.

 

كيف يمكن إزالة التثدي وتراكم الدهون؟

 

تكلفة علاج التثدي عند الرجال
تكلفة علاج التثدي عند الرجال

 

بإمكانك التخلص من التثدي أو تراكم الدهون عن طريق شفط الدهون بالفيزر، تتميز هذه التقنية بأنها تخلصك من التثدي أو تراكم الدهون دون الحاجة للجوء للتدخل الجراحي حيث يتم عمل شق صغير جداً لا يتعدى نصف سنتيمتر يتم من خلاله شفط الدهون بعد أن يتم تكسيرها وتحويلها لمادة سائلة بفعل موجات الفيزر الفوق صوتية.

بإمكان الفيزر إذابة دهون تصل لـ 15 لتر في الجلسة الواحدة، وبالتالي يمكنك التخلص من التثدي في جلسة واحدة فقط ببعض المخدر الموضعي ثم العودة للمنزل في نفس اليوم للبدء في التعافي.

عادةً ما تكون فترة التعافي عدة أيام فقط، بعد مرور عدة أيام يمكنك العودة لممارسة مهامك اليومية بشكل طبيعي مع اتباع تعليمات الطبيب ومتابعته أثناء مواعيد الزيارة التي يقوم بتحديدها. تظهر نتائج الفيزر الأولية بعد انتهاء فترة التعافي وبعد أن تخف حدة التورم والكدمات، بينما النتائج النهائية قد تحتاج لعدة أشهر للظهور.

تكون نتائج الفيزر دائمة طالما تحافظ على وزنك مستقر نسبياً وتتبع أسلوب حياة صحي وتمارس الرياضة بشكل بسيط وبصورة دورية.

علامات الثدي عند الرجال 

 

ازالة التثدي للرجال
ازالة التثدي للرجال

 

يمكن تزداد كمية الدهون في صدر واحد أو كلا الثديين ، وفيما يلي بعض الأعراض الشائعة لظهور الثدي عند الرجال .

  • يصبح الثدي  طري .  
  • إنتفاخ في أنسجة الثدي .  
  • أنسجة الصدر غير متكافئة .  
  • و يفضل مراجعة الطيب إذا وجدت تورم غير عادي ، أو إفرزات في الحلمة .

أنواع الثدي عند الرجال 

 

عمليه الجينو فى مصر
عمليه الجينو فى مصر

 

هناك أنواع من الثدي عند الرجال و إليك الأتي :

  • النوع الأول نوع ناتج عن زيادة دهون الصدر .  
  • النوع الثاني ، التثدي عند الرجال، يحدث هذا بشكل رئيسي بسبب خلل في الهرمون التستوسترون و هرمون الأستروجين  عند الرجال .

و قد يكون التثدي عند الرجال ناجم عن أمراض و مشاكل كامنة مثل  ورم الغدة النخامية ، أمراض الكبد ، مرض السرطان . و غالباً ما يحدث ذلك عند الرجال كبار السن ، و يمكن حدوث إستئصال جراحي لحل هذه المشكلة