تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | دكتور لايف يسرد كل تفاصيل زراعة الشعر فى دبى

زراعة الشعر فى دبى

عمليات التجميل,ندبات,الكمادات الباردة,الجلد,التدخين,تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,مراكز زراعة الشعر,الكافيين,الصلع,النزيف,الرجال,النوم,زراعة الشعر فى مصر,زراعة الرموش,زراعة شعر,زراعة الحواجب,تكلفة

زراعة الشعر فى دبى بالإمارات

دكتور لايف يسرد كل تفاصيل زراعة الشعر فى دبى

زراعة الشعر فى دبى
زراعة الشعر فى دبى

عملية زراعة الشعر

 

تأتى عملية زراعة الشعر فى المرتبة الأولى والمتقدمة كونها مرتبطة بعمليات التجميل فى المقام الأول والأساسى، وتعتبر مصر من الدول القادرة على وضع نفسها على خارطة عمليات التجميل وخاصة المرتبطة بزراعة الشعر، إلا أن الأمارات العربية المتحدة لها دور كبير فى مخاطبة العالم لكسب التأييد داخل مجال وتقنيات زراعة الشعر، وخاصة أنها تملك العديد من الأدوات التى تؤهلها أن تقوم ببعض عمليات زراعة الشعر بشكل إحترافى وكبير فى العديد من المراكز الطبية المتخصصة فى عالم التجميل بدبى.  



زراعة الشعر فى دبى ولأن دبى واحدة من الوجهات السياحية الممتازة التى تعمل على كسب السياح من خلال إمكانياتها السياحية، فأصبحت لديها إمكانيات طبية تؤهلها للمنافسة بقوة فى عالم زراعة الشعر، لذا هناك عيادات زراعة الشعر فى دبى يمتلكها اسماء من الأطباء المتخصصين سواء من دبى أو خارج دبى، كما أن هناك اسماء عديدة ومتنوعة ترتبط بعالم زراعة الشعر فى دبى، ولهذا تعمل دبى على إختراق كل حواجز التجميل وتحديده وإختراق كل ما هو مرتبط بزراعة الشعر، لذا تعالوا نتعرف على كل ما يخص زراعة الشعر فى دبى من خلال موقعكم دكتور لايف doctor live.  

 

 

زراعة الشعر فى مصر ودبى

هناك تعاون مشترك بين العديد من المراكز الطبية العالمية الموجودة فى دولة مصر ودولة الإمارات وبالتحديد فى إمارة دبى، فعالم زراعة الشعر فى دبى لديه الآن كل ما هو مرتبط بكل العوالم الأخرى كما أن هناك الكثير من الأطباء المصريين الذين يعملون فى زراعة الشعر فى دبى، من أجل التعاون المشترك بين المراكز وزيادة الإستثمار الطبى وزيادة الإستثمار السياحى وخاصة المرتبط بالسياحة العلاجية.  

كل ما تود معرفته عن عالم زراعة الشعر فى دبى

 

 

دفع الصلع والإصابات في مناطق الشعر كثيراً من الرجال والنساء للجوء إلى مراكز زراعة الشعر بسبب شعورهم بالإحراج من هيئتهم الجديدة، غير المألوفة بالنسبة إليهم أو للآخرين من حولهم، الأمر الذي أشعل التنافس بين هذه المراكز لاجتذابهم، حتى وصلت الحال ببعضها إلى ابتكار طرق دعاية وإعلان غير تقليدية.

 

إعلانات زراعة الشعر فى دبى

 

 

أحدث الإعلانات يتحدث عن «زراعة الشعرة مقابل درهم واحد»، فيما تعلن مراكز عن تقديم باقات جذابة، تتضمن إقامة فندقية ورحلات سياحية خلال عملية زراعة الشعر.

ووفقاً لمسؤولين في مراكز زراعة شعر بدبي، تبدأ أسعار هذه العمليات من 10 آلاف درهم وتتجاوز 25 ألفاً، فيما بدأت مراكز عدة داخل الإمارة الإعلان عن زراعة الرموش والحاجبين واللحية، بالسعر نفسه الذي تحدده لزراعة شعر الرأس.

 

أسباب اللوجوء الى زراعة الشعر فى دبى

 

 

وأكد أطباء أن العامل النفسي والشكل الاجتماعي هما الدافعان الأساسيان للجوء إلى عمليات زراعة الشعر، محذرين من أن الضغوط النفسية التي يواجهونها بسبب رغبتهم الشديدة في الحصول على مظهر جذاب، تجعلهم عرضة للاكتئاب، كما ان زراعة الشعر من الكماليات، لا لضرورة علاجية، إذ يقبل عليها الذكور والإناث بالدرجة نفسها، حفاظاً على المظهر العام والشكل الاجتماعي.

وخاصة أن الشكل يمثل، بالنسبة إلى كثيرين، عاملاً أساسياً من عوامل النجاح، لافتاً إلى الأهمية المتزايدة التي يكتسبها هذا النوع من العمليات في الأوساط المهنية والاجتماعية: وعمليات زراعة الشعر تطوّرت خلال السنوات الأخيرة، لتشمل زراعة الرموش والحواجب واللحى، بعد أن كانت حكراً على علاج حالات الصلع، وتستخدم لترميم المناطق المصابة بالجسم نتيجة حوادث أو مرض ما.

 

التقدم الملحوظ فى مراكز زراعة الشعر بدبى

 

 

وذكر أن مراكز التجميل أصبحت تقدم خدمات زراعة الشعر حسب رغبة الزبائن، خصوصاً أن التقنية تطوّرت وأصبحت تسهل عملية الزراعة بشكل كبير، وفي وقت قياسي، الأمر الذي دفع رجالاً ونساء للتمادي في طلباتهم التجميلية، رغبة منهم في الحصول على شكل جذاب يعزّز مظهرهم الاجتماعي، وهناك دعايات مختلفة لمراكز تجميل تقدم خدمات زراعة الشعر، في دبي، أبرزها إعلان أحد المراكز عن تقديم خدمة زراعة الشعر مقابل درهم واحد لكل شعرة، ومراكز أخرى تقدم باقات للراغبين في الحصول على الخدمة من خارج الدولة، تشمل تأشيرات سياحية وإقامة فندقية، ورحلات داخل دبي.

 

وحسب عدد من المراكز المتخصصة فى زراعة الشعر بدبى ، تتجاوز كلفة زراعة شعر الرأس 25 ألف درهم للجراحات التي تنفذ باستخدام الروبوت، فيما يبدأ سعر زراعة الحاجب من 11 ألفاً و500 درهم، وتقدم مراكز خدمة زراعة الحاجبين بالكلفة المحددة لزراعة الرأس، بغض النظر عن المساحة المزروعة، كما أن عمليات زراعة الشعر تطوّرت خلال الفترة الأخيرة، وأصبحت تعتمد بشكل أكبر على التقنية المستخدمة. كما أنها تحتاج إلى فريق طبي متكامل لإنجاح العملية.

 

اسماء مراكز زراعة الشعر فى دبى

 

 

يعتبر مركز بزرة الطبى هو أول مركز فى الخليج لزراعة الشعر، فهو المركز الرائد الذى ابتكر فكرة استقطاب العرب الى دبى بدلاً من ذهابهم إلى الخارج، لتميزه بفريق طبي متخصص بخبرة عملية، ويتميز بخدمات زراعة الشعر المتخصصة، منها زراعة شعر الرأس واللحية، وزراعة الحواجب، ويوجد فريق طبي نسائي لزراعة الشعر عند النساء لمزيد من الخصوصية.

وتستخدم زراعة الشعر لإضافة الشعر إلى منطقة قد يكون بها شعر خفيف أو صلعاء تماماً. تعتبر عملية زراعة الشعر الحل الوحيد الدائم لعلاج الصلع عند الرجال. ويتم ذلك عن طريق أخذ شعر من فروة الرأس الخلفية والجانبية التى تتميزبوجود شعر دائم وسميك، وتطعيمها في منطقة الصلع أو الشعر الخفيف في فروة الرأس.

 

عملية زراعة الشعر فى دبى إجراء بسيط

يتم ذلك عن طريق إجراء عمل جراحى بسيط يعرف بزراعة الشعر، التى تتم تحت التخدير الموضعى، ويتم فيها اقتطاف البصيلات فى المنطقة المانحة بطريقة FUE أو ما يُعرف بالاقتطاف.

وبعد ذلك يتم احداث الثقوب فى المناطق المستقبلة، وهى مناطق الصلع المراد زراعتها، ويتم وضع البصيلات فيها حتى تتم تغطيتها بشكل كامل.

ببساطة عملية زراعة الشعر تقوم بأخذ الشعر لديك ونقله إلى منطقة لا يوجد بها شعر.

أثناء إجراء استشارة المريض قبل عملية زراعة الشعر يجب أن يتم فحص المنطقة المانحة بوساطة كاميرا خاصة يتم من خلالها فحص كثافة البصيلات ونوعيتها وسلامة الجلد فيها، وبذلك تستطيع أن تضع حداً تقريبياً لعدد البصيلات التى يمكن اقتطافها.  

زراعة الشعر فى دبى بعيدا عن التقليدية

على عكس عمليات زراعة الشعر التقليدية القائمة على تقنية الترقيع، تزيل تقنية ARTAS الحاجة إلى أي خياطة ولا تترك أي ندوب. تقوم خوارزميات تقنية ARTAS الذكية بتحديد وتعيين أكثر بصيلات الشعر المناسبة للجمع، بينما يقوم التخطيط الرقمي والروبوتات الدقيقة بعملية ترقيع دقيقة ومتناسقة. وهذا الأمر يتجنب التسبب في ضرر لشعرك السليم الحالي ويسمح بتوزيع الشعر بالتساوي في كل من المناطق المانحة ومناطق الغرس. ولا يؤدي هذا الأمر إلى قصر وقت التعافي فقط، ولكن لم يتمكن الآخرين من ملاحظة الأمر.

 

أين تجرى زراعة الشعر في الإمارات

 

 

تنتشر مراكز وعيادات زراعة الشعر في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية، إلا أن إمارة دبي تأتي بالصدارة من حيث العدد؛ إذ تضم العدد الأكبر من مراكز زراعة الشعر باعتبارها الوجهة السياحية الأولى في البلاد، أما المركز الثاني تحتله إمارة الشارقة تليها إمارة رأس الخيمة وإمارة أبو ظبي.

وتعتبر تلك المواقع هي الوجهة الرئيسية لكل باحث عن أفضل مكان لزراعة الشعر في الإمارات حيث أنها تضم مجموعة كبيرة من كبرى مراكز التجميل، بما في ذلك العديد من فروع مراكز زراعة الشعر الأوروبية والأمريكية، مع الإشارة إلى أن الأفضلية ناتجة عن مستوى الرفاهية وليس جودة الخدمة الطبية؛ حيث أن مختلف مراكز التجميل في الإمارات تخضع إلى رقابة صارمة لضمان جودة الخدمات الطبية المقدمة بها بغض النظر عن مستواها أو موقعها.

 

مميزات وعيوب زرع الشعر في الإمارات

 

 

تقتصر عيوب إجراء زراعة الشعر في الإمارات على التكلفة المرتفعة نسبياً سواء تكاليف العملية نفسها أو تكاليف المعيشة، هذا إلى جانب حاجز اللغة الذي قد يُمثل عائقاً أمام بعض المسافرين بسبب تعدد الجنسيات في الإمارات؛ حيث أن غالبية المؤسسات الإماراتية تعتمد على العمالة الوافدة من الهند ودول شرق آسيا.

لكن ارتفاع تكلفة زراعة الشعر في الإمارات مقارنة بالعديد من الدول الأخرى لم يأت من فراغ، إنما هو نظير ما يتلقاه العميل من مزايا عديدة أهمها:

تجرى عملية زراعة الشعر في الإمارات بواسطة أحدث التقنيات المعروفة عالمياً في هذا المجال

تتعاون المراكز في الإمارات مع نخبة من كبار الأطباء الإماراتيين والأجانب

حققت عملية زراعة الشعر  نسبة نجاح مرتفعة مما يجعلها موضع ثقة العملاء

تحتوي الإمارات أكبر منطقة رعاية طبية على مستوى العالم وهي مدينة دبي الطبية

إمكانية إجراء أكثر من عملية تجميل خلال نفس الرحلة.

تخضع المؤسسات الطبية في الإمارات لنظام مراقبة صارم يضمن تفعيل برنامج السلامة ومكافحة انتقال العدوى.

بعض مراكز زراعة الشعر في الإمارات تمنح شهادات ضمان لنتائج العملية بعضها يمتد مدى الحياة.  

متوسط تكلفة زراعة الشعر في دبى

تعتبر تكلفة عمليات التجميل في الإمارات بصفة عامة مرتفعة، يرجع ذلك للعديد من الأسباب أهمها ارتفاع مستوى المعيشة واستهداف مراكز التجميل العملاء من فئة Class A في المقام الأول

فيما يخص تكلفة زراعة الشعر في الإمارات فإنها تختلف تبعاً للعديد من العوامل، في مقدمتها نوع التقنية المستخدمة في إجراء زراعة الشعر، حيث أن تقنيات استنساخ الشعر هي الأعلى سعراً، تليها تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE -الأكثر انتشاراً- والتي يتم تحديد تكلفتها تبعاً لحجم المساحة المتضررة في الرأس وعدد الطعوم التي يحتاج المريض زراعتها، كذلك تتأثر التكلفة ارتفاعاً وانخفاضاً بمستوى المركز الطبي ومكانة الطبيب.

تتفاوت تكلفة زراعة الشعر في الإمارات بشكل عام ما بين 8000 إلى 20,000 درهم إماراتي، أي ما يُعادل 2,500 إلى 5,000 دولار أمريكي تقريباً، وفي حالة إجراء زراعة الشعر بالاقتطاف تُحسب التكلفة تبعاً لعدد الطعوم المستخدمة.

النتائج

نتائج عملية زراعة الشعر رائعة. حيث تحصل على شعر الطبيعي المظهر دون خوف من فقدانه في المستقبل. حيث الحصول على الطعوم المانحة من مناطق مقاومة الصلع، اذا فهي لا تتساقط حتى تحت تأثير تباين هرمون ديهدروتستوسترون. وعادة ما يستغرق الشعر المزروع حوالي 3 إلى 4 أشهر لبدء النمو وحوالي 8 أشهر إلى سنة من الإجراء للوصول إلى طول كامل. يمكنك تقليم وقص وتسريح الشعر المزروع حسب اختيارك.

 

تعليمات ما قبل زراعة الشعر فى دبى

 

 

  • عدم تناول ممياعت الدم أسبوعين قبل الجراحة.
  • الإقلاع عن التدخين قبل 3 أسابيع من زراعة الشعر.
  • لا تستهلك المشروبات الكحولية خلال آخر 3-5 أيام قبل الجراحة.
  • الحد من تناول الكافيين.
  • ملء الوصفات الطبية الخاصة بك على الأقل قبل أسبوع من الإجراء الخاص بك.

الرعاية بعد عملية زراعة الشعر فى دبى

  • استخدام الكمادات الباردة للتعامل مع النزيف بعد الجراحة والتورم والألم.
  • بدء تناول الأدوية الطبية مباشرة بعد الجراحة
  • إبقاء رأسك في وضع مستقيم لمدة 36 إلى 48 ساعة.
  • النوم ورأسك مرتفعة في 45 درجة على الأقل.
  • لا تغسل فروة رأسك لبضعة أيام بعد زراعة الشعر.
  • لا تستهلك مميعات الدم لمدة أسبوعين آخرين.
  • تجنب التدخين لمدة 3 أسابيع بعد الجراحة.
  • الحد من استهلاك الكحول والكافيين لبضعة أيام بعد العملية.
  • لا يسمح قطع أو خدش فروة الرأس.

تقنية زراعة الشعر فى دبى بالروبوت

قبل إجراء عملية زراعة الشعر بالروبوت، سيستعين الجراح القائم على زراعة شعرك بأحدث ما توصل إليه العلم والتكنولوجيا وذلك من خلال تطبيق محاكاة تفاعلي ثلاثي الأبعاد يعرض نموذجاً مصوراً لفروة الرأس. سيوضح لك هذا النموذج ما تنطوي عليه العملية كاملة والمظهر النهائي لشعر رأسك بعد الزراعة، كما أن هذا النموذج لن يتيح لك رؤية شكل النتائج النهائية فحسب، بل يمكنك أيضاً من تحديد شكل خط الشعر الذي ترغب في الحصول عليه وتعديله بما يتناسب مع الصورة النهائية التي تسعى إليها لشعرك.

ولهذا تتولى الخوارزميات الذكية التي يتميز بها “ARTAS”، التي تعمل تحت إشراف الطبيب الاستشاري باستخدام روبوت موجه بالصور، تحديد واختيار الشعيرات السليمة المناسبة للزراعة، بينما توفر الخرائط الرقمية والآليات الدقيقة التي يتميز بها جهاز “ARTAS” تحليلاً مفصلا وتشريحًا دقيقًا لبصيلة الشعر المراد زرعها.تتيح هذه الطريقة عدم الإضرار بالشعيرات السليمة الموجودة بالفعل، كما تتيح التوزيع المتساوي للشعر في المناطق المانحة والمستقبلة في فروة الرأس على حدٍّ سواء وتمنح المريض نتائج نهائية مذهلة في أسرع مدة تعافٍ مقارنة بالطرق الأخرى.

 

افضل المراكز المتخصصة في زراعة الشعر في دبي :

إن مراكز زراعة الشعر في دبي يعتمد على أشهر أطباء التجميل الذين حققوا الكثير من النجاحات في مجال زراعة الشعر، كما يعتمد الأطباء على أحدث التقنيات الحديثة في مجال جراحة التجميل، والتي منها على مثلًا تقنية زراعة الشعر بالشريحة، وفيها يتم أخذ عينة من الشعر من المنطقة الأكثر كثافة، ويتم وضعها على شريحة ويتم تقسيمها إلى أقسام متناهية الصغر، ويتم زراعتها في الأماكن المصابة وهذه الطريقة أثبتت فعاليتها.

كما تعتمد مراكز زراعة الشعر في دبي على تقنية الاقتطاف أو ما تعرف باسم Follicular Unit Extraction وتعتبر هذه التقنية هي أحدث التقنيات العلمية المستخدمة في العالم، وهذه الطريقة تتميز بأنها ليس لها أي أعراض جانبية على الإطلاق، وفيها يتم اقتطاف بصيلات متناهية الصغر تقدر بحوالي ملم، ويتم الاعتماد على أحدث الأجهزة الجراحية المتطورة في العالم.

كما أن أطباء زراعة الشعر في دبي يقومون بعملية متابعة دورية للمريض بعد عملية الزراعة للتأكد من عدم حدوث أي نوع من المضاعفات، وقياس مدى رضاه عن مستوى الخدمة الطبية التي قدمت إليه.

ولذا فإن زراعة الشعر في دبي تعد واحدة من المراكز الرائدة في مجال زراعة الشعر واللحية بين جميع المراكز الأخرى التي تعمل في هذا المجال، ولذا فهو الأفضل على الإطلاق بلا منافس له.

أحدث التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر في دبي:

 

 

يتوفر في العالم اليوم طريقتين لزراعة الشعر، وهما تقنية زراعة الشعر عن طريق الشريحة أو زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف، وتعد الأخيرة هي الأكثر شهرة على مستوى العالم.

تقنية الشريحة: إن هذه الطريقة من الطرق المشهورة على مستوى العالم، وهي طريقة آمنة جدًا وأثبتت فعاليتها في مجال زراعة الشعر، وفيها يتم أخذ عينة من الشعر من مكان التغذية أو المكان الأكثر كثافة في الشعر، وغالبًا ما تكون المنطقة الخلفية من الشعر،

ويتم إحداث شق صغير في المنطقة التي سيتم زراعتها وفيها يتم استدعاء الشريحة التي تم عليها تقسيم الشعر إلى بصيلات صغيرة، وتجهيزها للزراعة، ولها بعض الآثار الجانبية التي تختلف من شخص لآخر حسب مرونة فروة الرأس، ومن الآثار التي يمكن أن تتركها تقنية الزراعة بالشريحة هي ترك ندبات صغيرة وحدوث تورم طفيف في منطقة الرأس ولكن يزول بعد فترة بسيطة من عملية الزراعة.

تقنية الاقتطاف: إن الزراعة باستخدام تقنية الاقتطاف تعد هي الأشهر على الإطلاق والتي يفضلها الجميع، حيث إن هذه التقنية ليس لها أي آثار جانبية على الإطلاق، وهذه العملية تتم عن طريقة اقتطاف بصيلات متناهية الصغر من المنطقة المتبرعة لزراعتها في المنطقة المستقبلة، وتتم عملية الزراعة باستخدام أفضل المعدات الحديثة المتوفرة في العالم اليوم،

وأهم ما تتميز به طريق الزراعة باستخدام تقنية الزراعة بالاقتطاف أن الجروح تلتئم بسرعة شديدة، حيث يتم الالتئام التام خلال أول 48 ساعة بعد إجراء العملية مباشرة.

ولقد أثبتت التقارير أن عملية زراعة الشعر بالاقتطاف تناسب جميع الأفراد، وخاصة وأن هذه التقنية لا تُحدث أي نوع من الضرر بالمنطقة المتبرعة بالبصيلات، ولذا فإن هذه التقنية هي الأفضل لدى الجميع في عملية زراعة شعر الرأس سواء عند الرجال أو النساء، وكذلك زراعة الحواجب وزراعة اللحية.

 

أهم مميزات مراكز زراعة الشعر فى دبى :

إن مركز زراعة الشعر يتميز بالعديد من المميزات مما جعله واحدًا من أهم مراكز زراعة الشعر، وزيادة على ما ذكرنا فإن المركز يتمتع بالعديد من المميزات التي منها:

  • المركز يقوم بعملية زراعة الشعر بأسعار تناسب الجميع، حيث إن أسعارنا منخفضة بنسبة كبيرة عن متوسط الأسعار الإقليمية وكذلك العالمية أيضًا.
  • يتم زراعة الشعر باستخدام أحدث التقنيات الحديثة العالمية والتي ليس لها أي أضرار سلبية على الصحة ولا أعراض جانبية، كما أن العملية.
  • يمكنك الاستفادة الكبيرة من فرق العملة في بلادنا وخاصة بعد تحرر سعر الصرف.
  • يتعاون المركز مع أفضل مراكز التجميل في العالم، ويتم تبادل الخبرات فيما بينهم، حيث إن معظم الأطباء العاملين في المركز حاصلين على الزمالة الأمريكية في الطب وجراحة التجميل.
  • المركز يقدم الكثير من الرحلات الترفيهية للقادمين إليه من الخارج، ويوفر المركز هذه الرحلات بأسعار رمزية، ويوفر المركز وسائل نقل متعددة ومكيفة للتحرك بها خلال إقامتهم فترة إجراء عملية زراعة الشعر، كما أن المركز يتعاقد مع أفضل الفنادق التي تمنح المركز عروضًا متميزة لينعم بها كل العملاء الأجانب القادمين من أجل إجراء عملية زراعة الشعر.
  • يتوفر في المركز مجموعة كبيرة من المترجمين الذين يجيدون كل لغات العالم، وذلك لتيسير عملية التواصل بين المريض والطبيب وهيئة التمريض العاملة بالمركز.
  • ويتوفر لدى مراكز زراعة الشعر في الامارات متابعة جيدة للحالة مع إمكانية مشاهدة نتائج العمليات التي تجرى في المركز قبل وبعد لمتابعة نجاحات الأطباء يومًا بعد يوم، ولذا فإذا كنت تعاني من تساقط الشعر وتريد زراعته، فكل ما عليك أن تتصل بالمركز للحجز، والتمتع بكافة العروض التي تقدمها مراكز زراعة الشعر في الامارات وخاصة دبي طوال العام لكل عملائها.