تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | مع Doctor Live تعرف علي اجراءات عملية شفط الدهون بالفيزر

تعتبر الدهونوالترهلات الجلدية التي يصاب بها العديد من الأشخاص سواء رجال أو نساء تعد من أكثر الأمور التي تشوه

شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,نحت القوام,الليزر,نحت الجسم,تقنية الفيزر,الفيزر,عملية شفط الدهون,تكلفة شفط الدهون,عملية شفط الدهون بالفيزر,سعر عملية شفط الدهون بالفيزر,سعر عملية شفط الدهون,مميزات شفط الدهون بالفيزر,تقنيات شفط الدهون,نتائج عملية شفط الدهون,أفضل دكتور شفط دهون,سعر عملية شد الأفخاذ

شفط الدهون

تعرف علي اجراءات عملية شفط الدهون

مع Doctor Live تعرف علي اجراءات عملية شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون
شفط الدهون

  تعتبر الدهون والترهلات الجلدية التي يصاب بها العديد من الأشخاص سواء رجال أو نساء تعد من أكثر الأمور التي تشوه مظهر الجسم العام، بل وتجلب لصاحبها العديد من الأمراض النفسية والاجتماعية، وعند الفشل في التخلص من هذه الترهلات والدهون الزائدة بالوسائل التقليدية المتمثلة في ممارسة التمارين الرياضية وإتباع أنظمة غذائية قاسية سيكون بالطبع الحل الوحيد هو إجراء عملية شفط الدهون بشكلها الحديث والمتطور الذي سنتعرف عليه خلال هذا المقال.



  

شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر من العمليات التجميلية التي تم استحداثها لعالم شفط الدهون الواسع ويطلق عليها عملية النحت أو نحت القوام الديناميكي حيث يتم استخدام الليزر رباعي الأبعاد بهدف تذويب الدهون المحيطة بالعضلات بدقة متناهية ومن ثم نحت الجسم ورسم القوام بطريقة مناسبة مع طول الشخص وعمره  وهو ما يميز هذه التقنية عن غيرها من تقنيات شفط الدهون الأخرى فالفيزر من العمليات الفعالة في إذابة الدهون في كل من الأفخاذ ، البطن ، الذراعين ، الصدر ، الرقبة.

 

المرشح المثالي لاستخدام تقنية الفيزر في شفط الدهون

يمكن إجراء شفط الدهون بالفيزر لكل من الرجال أو النساء بشرط ألا يزيد وزن الجسم زيادة كبيرة وأن يكون الوزن قريب من الزن المثالي بمقدار 30 % حتى يتسنى للفيزر تحقيق أفضل النتائج المطلوبة .

يمكن استخدام تقنية الفيزر لكل من يريد نحت عضلات البطن لتبدو بشكل مثالي بدون الحاجة إلى المداومة على تمارين رياضية صعبة ومرهقة.

يمكن استخدام تقنية الفيزر أيضا لكل من يريد نحت القوام وإبراز الشكل الجمالي للجسم، من خلال إزالة تجمعات الدهون والشحوم من مناطق مثل البطن، والعنق، والذراعين، والأرداف، والصدر، والظهر والأرداف.

خطوات شفط الدهون بالفيزر

تبدأ عملية شفط الدهون بالفيزر من خلال عدة مراحل متتالية تبعها الطبيب بدقة متناهية تبدأ أولى المراحل بإخضاع المريض تحت تأثير التخدير الموضعي ومن الممكن الخضوع للتخدير الكلي إذا كان سيتم شفط الدهون من أماكن مختلفة بالجسم ولكن في النهية تعد عملية الفيزر من العمليات الغير مؤلمة مقارنة بوسائل شفط الدهون الاخرى.

بعد ذلك تأتي مرحلة عمل شق جراحي صغير جدا يكفي لإدخال الكانيولا ومن خلال هذا الشق يتم حقن سائل يتكون من محلول ملح يزيد من سمك طبقة الدهون التي يرغب المريض في معالجتها.

بعدها يدخل الطبيب كانيولا أخرى تستهدف الدهون بحيث تحولها إلى خلايا سائلة بحيث يتم امتصاصها بدون أن تتعرض الأعصاب أو الأنسجة أو الأوعية الدموية في المنطقة التي يتم شفط الدهون منها لأي ضرر.

والمرحلة الأخيرة تتمثل في إغلاق الشق الجراحي الصغير لتنتهي العملية بارتداء المريض حزام ضاغط حول المنطقة التي تم إذابة الدهون منها لفترة لا تقل عن شهر أو بحسب ما ينصح الطبيب للحصول على النتائج المطلوبة ولكن ذلك لن يمنع المريض من ممارسة حياته الطبيعية فبعد إجراء العملية لا يعاني المريض من أي آثار جانبية، وأقصى ما يمكن أن يعاني منه هو بعض التورم والالتهاب البسيط في الموضع الذي تم شفط الدهون منه، ويزول هذا التورم خلال يومين على الأكثر.

هذا ويجب التنويه أن ظهور نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر أمر نسبي يختلف باختلاف المريض واختلاف حالته الصحية، ومستوى الرعاية التي يحصل عليها بعد الجراحة ولكن عادة تظهر النتائج بعد مرور ستة أسابيع، ولكن في حالات نادرة يستغرق الأمر 3 أشهر حتى تظهر النتائج بشكل كامل.

 

مميزات شفط الدهون بالفيزر

يستخدم جهاز الفيزر موجات فوق صوتية عالية القوة مما يجعلها تقنية شديدة الانتقاء والدقة في تحقيق الهدف المطلوب.

يستهدف جهاز الفيزر الخلايا الدهنية بطريقة انتقائية مما يمكنها من استهداف الدهون الكامنة بين الألياف العضلية، ومن ثم تتمكن من نحت العضلة في حالتي الحركة والسكون، بعكس التقنيات الأخرى التي تستهدف الدهون الظاهرة فقط .

شفط الدهون بالفيزر يعمل على إصدار موجات الطاقة بشكل موحد، وتسمح بتوزيعها بشكل متساو مما ينتج عنه إذابة أكثر كفاءة للدهون.

لا تحتاج شفط الدهون بالفيزر فترة تعافي طويلة نظرا لقلة المضاعفات التي تتج عن إجرائها فنتائج هذه العملية أقل فيما يخص النزيف والكدمات مقارنة بالوسائل أخرى.

بعد إنتهاء عملية شفط الدهون بالفيزر لا تعود الدهون التي تم التخلص منها في التراكم مرة ثانية.

 

عملية شفط الدهون بالفيزر تمكن الطبيب من استخدام خلايا الدهون التي تم إذابتها وشفطها بالفيزر، لأن الحرارة المُعتدلة لا تؤدي إلى تدميرها، فتستخدم في عمليات تكبير مناطق الجسم باستخدام الدهون الذاتية، مثل عمليات تكبير المؤخرة أو الثدي بالدهون الذاتية.

تكلفة شفط الدهون بالفيزر

تختلف التكلفة النهائية لإجراء عملية شفط الدهون بالفيزر من دولة لأخرى فأسعار الفيزر في الدول العربية يختلف عنه في الدول الأوروبية، ويتحدد السعر أيضا بناءا على كمية الدهون المراد شفطها من الجسم، ولكن في العموم تتراوح تكلفة شفط الدهون بالفيزر في مصر بين 2.000 و 2.500 دولار أمريكي فقط.