تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تعرف علي شروط إجراء عمليات تجميل الأنف

ظهرت بدايات فكرة جراحات تجميل الأنف في مصر القديمة قبل الميلاد بحوالي 3000 عاما وذلك بهدف إعادة تركيب أنوف

حقن الفيلر,جراحات تجميل الأنف,عمليات تجميل الأنف,تكبير الأنف,عملية تصغير الأنف,Doctor Live,انحراف الحاجز الأنفي,مخاطر عمليات تجميل الأنف,عملية,عملية تجميل الأنف في مصر,أنواع عمليات تجميل الأنف,عملية تجميل الأنف,تصغير الأنف

تعرف علي شروط إجراء عمليات تجميل الأنف

شروط إجراء عمليات تجميل الأنف

تعرف علي شروط إجراء عمليات تجميل الأنف

تجميل الانف
تجميل الانف

ظهرت بدايات فكرة جراحات تجميل الأنف في مصر القديمة قبل الميلاد بحوالي 3000 عاما وذلك بهدف إعادة تركيب أنوف اللصوص الذي كان من الشائع قطعها في ذلك الوقت كنوع من العقاب لهم ، ومع التطور التكنولوجي الكبير اتخذت عمليات تجميل الأنف طابعًا خاصًا فهي من سمات الجمال الأكثر وضوحًا في الوجه ، وتقوم هذه النوعية من العمليات بعدة أدوار مختلفة هامة جدًا فبجانب الدور التجميلي الذي تقوم به من تصغير أو تعديل، هناك أيضًا أدوار إصلاحية وعلاجية لتحسين قدرة التنفس وتعديل مسار الحاجز الأنفي ، وللوقوف على مدي أهمية عملية تجميل الأنف وكيفية إجرائها وتكاليفها المتوقعة تابعونا على Doctor Live .



 

 

عمليات تجميل الأنف

تتخذ عمليات تجميل الأنف عدة أشكال مختلفة منها الجراحية ومنها الغير جراحية والتي تهدف إلى تعزيز انسجام حجم الأنف مع باقي أعضاء الوجه وقد يتم تجميل الأنف جراحيا بإزالة بعض الغضاريف الداخلية للأنف، أو تعديل هيكلها الداخلي، وفي أحيان أخرى، يمكن الوصول لنتائج ملائمة من تناسق الأنف مع ملامح الوجه عن طريق التدخل غير الجراحي مثل استخدام حقن الفيلر، أو الليزر ، أو الخيوط والتي يستخدمها الطبيب بشكل معين لجعل المظهر العام للأنف أكثر ملائمة لملامح الوجه.

 

 

أهمية عمليات تجميل الأنف

تتسم عمليات تجميل الأنف بطابع خاص ذو أهمية حيث يمكن من خلال عمليات تجميل الأنف تصحيح ضعف التنفس الناتج عن العيوب الهيكلية في الأنف.

وتساعد عمليات تجميل الأنف على حل العديد من المشكلات التي قد يعاني منها البعض مثل:

وجود مشكلة في حجم الأنف بالنسبة لتوازن الوجه.

 وجود مشكلة في عرض الأنف.

وجود نتوءات أو منخفضات في الأنف.

وجود مشكلة في طرف الأنف الذي قد يكون متضخم أو منتفخ أو متدلي أو مقلوبًا.

وجود مشكلة عدم التناسق الأنفي.

 

 

شروط إجراء عمليات تجميل الأنف

من الممكن أن يلجأ لعمليات تجميل الأنف كل من الرجال والنساء على حد سواء ممن يعانون من المشاكل المختلف التي ذكرناها في السابق ولكن بشرط أن يكون نمو عظام الوجه مكتمل، فلا يمكن إجراء العملية في مرحلة الطفولة أو المراهقة، ويجب أن تكون عظام الوجه سليمة ولا تتضمن أي نوع من أنواع التشوه.

يجب أن يكون المرشح لهذه العمليات في حالة صحية جيدة، وألا يكون من المدخنين لأن التدخين يسبب حدوث مضاعفات لهذه العملية ويزيد من مدة التعافي المتوقعة لها.

يجب على المريض أن يتطلع إلى نتائج واقعية وأن يكون مستعداً لتقبل التغيير الذي سيحدث في شكله نتيجة لهذه العملية.

 

 

أنواع عمليات تجميل الأنف

تتخذ عمليات تجميل الأنف عدة أشكال مختلفة يقدمها لكم Doctor Live  كالأتي:

عملية تصحيح انحراف الحاجز الأنفي: حيث يسمى الغضروف الذي يفصل بين فتحتي الأنف بالتساوي بالحاجز الأنفي، ويوجد في منتصف الأنف، ولكن في بعض الحالات يميل الحاجز الأنفي ناحية إحدى الفتحتين مما يجعلها أضيق من الأخرى، ويتسبب في صعوبة التنفس بسبب ضيق مجرى الهواء وعلى الرغم من أن جميع الأشخاص بنسبة 80% يوجد لديهم حاجز أنفي معووج، إلا أنه في حالة الاعوجاج الشديد يتأثر التنفس مما يتطلب ضرورة العلاج ويمكن أن ينحرف الحاجز الأنفي بشكل طبيعي أو بسبب الإصابة، أو يتغير بالتدريج مع التقدم في السن.

عملية تصغير الأنف: يتم في هذه العملية تغيير الحجم أثناء جراحة الأنف، ويمكن في هذه العملية تقليل الحجم الكلى للأنف، أو اختيار مناطق أخرى لتصبح أصغر كوجود نتوء أو الحافة، وتتم العملية غالبا عن طريق إزالة الغضروف أو العظم لتحقيق الشكل المطلوب.

عملية تكبير الأنف: وغالباً ما يكون هذا النوع من الجراحات علاجياً، وقد يكون ناتجًا عن تشوه أو عدم اكتمال في نمو الأنف، أو عقب الاستئصال الجراحي لجزء من الأنف.

وهناك أنواع أخرى من عمليات تجميل الأنف حيث تختلف طبيعة عملية تجميل الأنف حسب الحالة فقد يحتاج البعض إلى تكبير الأنف أو تصحيح وتصويب الأنوف الملتوية، أو تضييق أو توسيع جسر الأنف، أو من أجل تعديل الزوايا بين الشفاه والأنف. كما يختلف نوع الإجراء المستخدم في عمليات تجمـيل الأنف.

 

 

ويقدم لكم Doctor Live خطوات عملية تجميل الأنف

 

تبدأ أولى خطوات عملية تجميل الأنف بمرحل التخدير والتي يمكن أن تتم عن طريق التخدير الوريدي أو التخدير العام وفقا لما يحدده الطبيب بعد ذلك تأثي مرحلة إعاد تشكيل الأنف التي يتم فيها تصغير الأنف الكبير جدًا عن طريق إزالة العظم أو الغضروف، وفي بعض الأحيان قد تتطلب جراحة الأنف إضافة طعوم غضروفية في الغالب، حيث يتم استخدام الغضروف من الحاجز وهو القسم الموجود في منتصف الأنف، أحيانا يمكن استخدام الغضروف من الأذن أو نادرا يتم استخدام قسم من غضروف الضلع أما المرحل الأخيرة يتم فيها تصحيح شكل الأنف وتغلق الشقوق الجراحية ثم تبدأ مرحلة التعافي وانتظار النتائج عقب الإفاقة من التخدير.

وبعد الانتهاء من عملية تجميل الأنف يجب على المريض ألا يتناول الطعام إلا بعد التأكد من حركة الأمعاء، وأن يحاول الحركة في المنزل قدر الإمكان لتجنب الجلطات

يجب تجنب التدخين والكحوليات، والابتعاد عن التمارين الرياضية العنيفة لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع بعد العملية.

يجب أيضًا الحفاظ على جفاف جبيرة الأنف في الأسبوع التالي للعملية وحتى إزالتها، وينبغي عدم التعرض لضوء الشمس المباشر في الأسابيع التالية للعملية وحتى تمام التعافي.

 

 

تكلفة عملية تجميل الأنف

تتكلف عملية تجميل الأنف في مصر حوالي 2,400 دولار قد تزيد أو تنقص حسب حالة الشخص ومستوى العيادة التي يتم فيها إجراء الجراح فضلا عن خبر الطبيب وكفائته المهنية.

 

 

 

مخاطر عمليات تجميل الأنف

على الرغم من أهمية عمليات تجمسل الأنف وفوائدها الخاصة إلا أن لها بعض المخاطر التي لا يمكن إنكارها وينبغي التنويه عنها والتي يمكن تلخيصها على Doctor Live  كالتالي:

هناك بعض المخاطر والمضاعفات التي تصاحب إجراء عملية تصغير الأنف جراحيا مثل إمكانية حدوث النزيف والذي قد يتطلب إجراء عملية أخرى لإيقافه.

 

أيضا قد ينتج عن الأساليب الجراحية المتبعة داخل العملية حدوث بعض الندبات، والتي عادة ما تصبح أقل وضوحاً خلال 12 إلى 18 شهراً.

 

عادة ما تؤدي عملية تصغير ارنبة الأنف وغيرها من العمليات التجميلية للأنف إلى بعض التورم، الذي يزول تدريجياً عقب العملية.

 

قد ينتج عن عملية تصغير الأنف صعوبة في التنفس خلال الأسبوع الأول، والذي يزول مع زوال التورم، إلا أن هناك احتمال لاستمراره بعد ذلك.

 

إمكانية حدث العدوى بعد انتهاء العملية لذلك من المفضل ألا يعاني المريض من الكحة أو احتقان الحلق خلال إجراء العملية.

 

وهناك أيضا مخاطر زراعة الأنسجة لتجميل الأنف، والتي تشمل إزاحة الأنسجة أو امتصاصها إن كانت الزراعة ذاتية، أو رفضها إن كانت الزراعة لنسيج من خارج الجسم.

 

 

نصائح Doctor Live للعناية بالأنف بعد إجراء عمليات التجميل:

 

ينبغي على المريض إتباع عدة تعليمات تساعد على التماثل للشفاء بشكل أسرع وهي:

 

عدم فرك أو لمس الأنف.

تجنب نفخ الأنف خاصة عند الاستمرار في وضع الجبائر.

 

يمكن وضع أكياس الثلج حول العين والأنف؛ للمساعدة في تقليل الألم والتورم، مع التأكد من جفاف الأنف عن طريق تغطية الثلج بقطعة قماش منعًا لابتلال الأنف.

 

النوم على وسائد مرتفعة ورفع الرأس يقلل من التورم.

 

تناول مسكنات الألم عند الشعور بالألم ، وعدم ترك الألم يزداد صعوبة، يجب تناولها فور الشعور بأي ألم.

 

تقليل الأنشطة التي تجعلك معرضًا للسقوط، أو تضغط على الأنف، مثل الانحناء، أو حبس النفس، أو ارتداء ملابس ضيقة.

 

تجنب التعرض لأشعة الشمس لأكثر من 15 دقيقة، خاصة بدون وضع كريم واقي من الشمس.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه، والخضروات لتجنب الإمساك.