تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تعرف علي أنواع عملية توسيع العيون

في ظل التطور التكنولوجي الذي نعيشه حاليا أصبحت عمليات توسيع العيون من العمليات التي اكتسبت شهرة كبيرة بين النس

الليزر,التجاعيد,البوتكس,الجلد,حقن البوتكس,الدهون,طبيب العيون,تجميل العيون,Doctor Live,تسويع العيون,أنواع عمليات تسويع العيون,شد ترهلات العيون

تعرف علي أنواع عملية توسيع العيون

أنواع عملية توسيع العيون

تعرف علي أنواع عملية توسيع العيون

توسيع العيون
توسيع العيون

في ظل التطور التكنولوجي الذي نعيشه حاليا أصبحت عمليات توسيع العيون من العمليات التي اكتسبت شهرة كبيرة بين النساء اللاتي ترغبن في عيون متسعة تشبه عيون النجمات الهنديات حتى تتمكن من إبراز الجمال الخارجي والداخلى المليء بالأسرار من خلال العيون المتسعة الجميلة ولمعرفة المزيد عن هذه النوعية من العمليات تابعونا على موقع Doctor Live.



 

 

 

عملية توسيع العيون

عملية توسيع العيون من العمليات التجميلية التي يقوم بها طبيب التجميل دون تدخل طبيب العيون لأن هذه العملية لا علاقة لها بالمكونات الداخلية للعيون وتتم دون أي تدخل جراحي كما تتم بشكل آمن وفعال وتهدف هذه العملية إلى توسيع العيون من خلال الأنسجة والجفنين العلوي والسفلي وبالتالي يمكن تصغير العين أو تكبيرها أو تغيير شكلها تماما وتتعدد عمليات تجميل العيون مابين عمليات علاج العيون الجاحظة والغائرة وغيرها من عمليات علاج مشاكل العين الجمالية المختلفة.

 

 

أنواع عملية توسيع العيون

هناك عدد من التقنيات المتاحة والتي تساعد في إجراء عمليات توسيع العيون يوردها لكم Doctor Live  كالتالي:

عملية الجفن المزدوج

يتم في هذه العملية سحب الجزء العلوي من جلد الجفن، حيث يسمح للعين بفتحة أوسع حتى نقطة الجفن السفلي، بالإضافة إلى ذلك فهي تعمل على إزالة الضغط على الرموش، لتسمح لهم بالارتفاع بشكل طبيعي، وبالتالي تجعلها أطول والعيون واسعة أكثر.

 

 

عملية توسيع فتحة العين

يتم في هذا الإجراء تقصير العضلات المسؤولة عن فتحة العين، وتستخدم هذه التقنية غرز يتم وضعها على تلك العضلات، وتناسب هذه العملية المصابين بما يعرف بالعيون الناعسة، وتقوم هذه التقنية التي تعرف بتصحيح الجفون بتوسيع فتحة العين، وتعتمد نوع التقنية على مدى شدة الحالة من عادية إلى متوسطة إلى شديدة.

 

 

عملية رفع الجفن

تساعد جراحة رفع أو شد العين على جعل العين أكثر إشراقا، وتصحح العيون الناعسة والجفن المغطى بالجلد لتجعلها أكبر وأوسع، كما تساعد على إزالة تجاعيد العين الداخلية للعين، لتجعلها تبدو واسعة بين العينين من خلال إيجاد عدد قليل من المساحات التي يمكن الاستفادة بها داخل العين.

 

 

عملية شد ترهلات الجفون

تتم هذه العملية في حالة تهدل الجفون العليا أو السفلى، وغالبا ما يتم إجرائها لكبار السن الذين يعانون من تدلي الجفون، مما يضيق المساحة المرئية بالنسبة لهم وتعطي للعين شكل صغير وتتم هذه العملية تحت تأثير تخدير موضعي وأحيانا كلي ويقوم جراح التجميل بإزالة الجلد الزائد في الجفون، ويمكن استخدام الليزر في هذه الجراحة.

 

 

عملية الجفن السفلي

تتم هذه العملية في حالة انتفاخ الجفن السفلي بسبب وجود الدهون وضعف الأنسجة حيث يتم إجراء عملية للجفن السفلي وفيها تتم إزالة الجلد الزائد مع إعادة بناء الأنسجة وأحيانا شد الجلد، وهو أيضا إجراء جراحي يحتاج للتخدير ويتم فيه إجراء الفتحة الجراحية من داخل الجفن.

 

 

حقن الفيلر لتوسيع العيون

إجراء تجميلي غير جراحي لا يحتاج أي تخدير ويتميز بالسهولة وسرعة الإجراء فلا يستغرق سوى بضعة دقائق يتم فيها الحقن حول العين لعلاج التجاعيد التي تسبب مظهر ضيق للعين، كما يقضي على الهالات السوداء حول العين والتي تعطي مظهرا غير حيوي ومرهق للمريض وأيضا تؤثر على اتساع العين الطبيعي.

 

 

الليزر لتوسيع العيون

تتم عملية توسيع العيون بالليزر بعد إطلاع الطبيب على حالة المريض وتشخيصها جيدًا، حيث إن إجراء هذه العملية يحتاج إلى تخدير موضعي، ومن ثم يقوم الطبيب بتحديد الفتحة التي سوف يقوم بشحب الدهون الإضافية، ومن ثم يتم بعد ذلك شق فتحة رفيعة جدًا من أجل أن يتم سحب الدهون المتواجدة من العين، وفي النهاية يتم إعادة خياطة الشق مرة أخرى عن طريق استخدام الليزر.

 

 

حقن البوتكس لتوسيع العيون

 تتم عملية توسيع العيون عن طريق حقن البوتوكس من خلال القيام بشل حركة العضلات التي تتسبب في ظهور التجاعيد، حيث تعمل على هبوط الحاجب يتسبب في توسع العين، كما أن هذه العملية سريعة جدًا ولا تستغرق أكثر من خمسة عشر دقيقة.

 

 

الآثار الجانبية لعملية توسيع العيون

على الرغم من أن عملية توسيع العيون ستحقق النتائج المرجوة من الجمال للشخص الخاضع لهذا الإجراء إلا إنه ينبغي التنويه عن بعض المخاطر التي قد يتعرض لها المريض وتتمثل في:

الشعور بجفاف العين حيث إنها من الأعراض الشائعة التي يمكن التغلب عليها بقطرات العين.

ظهور الكدمات وهي من الأعراض الجانبية الشائعة أيضا للجراحة التي تزول بعد إجراء العملية بأسبوع، ويمكن التغلب عليها باستخدام الكمدات الباردة.

تورم منطقة العين أو الجفن ويمكن التغلب عليها بالكمادات الباردة والمراهم التي سيكتبها الطبيب.

إمكانية الشعور بصعوبة إبقاء العينين مغلقة أثناء النوم.

امكانية حدوث العدوى ومشاكل التخدير.

إمكانية تشكل الرؤوس البيضاء بعد إزالة الخياطة.

 

 

مميزات عملية توسيع العيون

تمنح عملية توسيع العيون المريض عدد من المميزات أهمها:

تحسين المظهر العام

 إزالة الجلد الزائد الذي يحجب الطية الطبيعية في الجفون العليا

 تصحيح الانتفاخ في الجفون العليا

إزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة

 تساعد على تحسين الرؤية

 القضاء على ترهل الجفون

نتائج هذه العملية تدوم ولا تحتاج إلى التكرار