تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كل ما يخص زراعة الشعر بالمغرب

يعد الشعر هو تاج كل رأس فاهو زينه وجمال المرأة فعندما يحدث تستاقط لشعر يصبح الامر يمثل صدمه خوف لدي الكثير من

عمليات زراعة الشعر,مميزات زراعة الشعر,مراكز زراعة الشعر,عملية زراعة الشعر,خطوات زراعة الشعر,عيوب زراعة الشعر,زراعة الشعر للنساء,تكلفه زراعة الشعر

كل ما يخص زراعة الشعر بالمغرب

كل ما يخص زراعة الشعر بالمغرب

زراعة الشعر
زراعة الشعر

 يعد الشعر هو تاج كل رأس فاهو زينه وجمال المرأة فعندما يحدث تستاقط لشعر يصبح الامر يمثل صدمه خوف لدي الكثير من النساء وايضا الرجال ولذلك قد يكون الحل الامثل هو الاتجاه لعملية زراعة الشعر ومن المؤكد ان تحتل دولة  المغرب مرتبة الثانية  متقدمة ضمن الدول العربية من حيث معدلات الإقبال على  عمليات زراعة الشعر لدي الكثير من النساء و الرجال  وقد أدى ذلك في زيادة معدلات الإقبال على عمليات؛ حيث يشغلون نسبة 80% ممن يجرون عملية زراعة الشعر باعتبارهم الأكثر عرضة إلى الصلع وأمراض فروة الرأس.



 

 

    وتتم بها العملية عبر الحصول على شريحة من المنطقة المانحة، ثم تقطيع هذه الشريحة، وفتح قنوات بنفس المقياس في المنطقة المراد زراعتها وتغرس فيها هذه البصيلات على عمق معين. تستغرق العملية ما يقارب 9 ساعات. من أهم عيوبها أنها تخلّف وراءها ندبة كبيرة نوعا ما في مكان العملية. مازالت تقنية FUT الطريقة الدارجة في مراكز زراعة الشعر في المغرب بخلاف المراكز في تركيا التي طوّرت مسبقا من تقنياتها لتعطي نتائج مثالية بكافة المقاييس.

 تتم باقتطاف بصيلات شعر جيدة من المكان المناسب مثل مؤخرة الرأس أو جانبيْه. تتم بعد ذلك تنقيتها قبل غرسها في المنطقة الجديدة. تستغرق العملية حوالي 7 ساعات، ولا تترك أي آثار جانبية ولكن سعرها أعلى من سابقتها. قد لا تتوفر هذه التقنية في المغرب لكن بعدد مراكز محدود مما يحصر خيارات المريض ولا يمنحه مرونة الاختيار بينها. من جهة أخرى، تملك أغلب المراكز في تركيا المعدّات والكفاءات الطبيّة القادرة على إجراء زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE مما يميّزها عن الدول المنافسة لها.

 

 

 

امكان اجراء  عملية زراعة الشعر في المغرب

 

 تشير عناوين مراكز زراعة الشعر بالمغرب إلى أن مدينة الدار البيضاء التي تعد بمثابة العاصمة الاقتصادية للمملكة هي صاحبة النصيب الأكبر من تلك المراكز، تليها مجموعة المدن الكبرى الأخرى مثل مراكش وطنجة والعاصمة الرباط بنسب متقارب

 

 

 

 

ماهي تكلفة زراعة الشعر في المغرب

 

 زراعة الشعر بتقنية الشريحة FUT: تتراوح أسعار شرائح FUT ما بين 600 إلى 800 دولار أمريكي مقابل 300 وحدة من الطعوم.

 

 

 

 

 

تعرف علي ماهي عيوب ومميزات زراعة الشعر بالمغرب 

اولا المميزات 

  • انخفاض تكلفة زراعة الشعر في المغرب بفارق كبير عن الدول الأخرى
  • تستخدم مراكز زراعة الشعر المغربية أحدث التقنيات المتطورة بهذا المجال
  • تأتي عمليات زراعة الشعر بالمغرب في مرتبة متقدمة عالمياً من حيث نسب النجاح
  • تفعيل برنامج السلامة الصحية وأنظمة مكافحة انتقال العدوى أثناء الجراحة

 ثانيا العيواب 

إيجاد صعوبة في التواصل خلال المعاملات اليومية بسبب اختلاف اللهجة

  • تدني مستوى القطاعات الخدمية التابعة للدولة
  • ارتفاع معدلات الجريمة وتردي الأوضاع الأمنية في بعض المناطق