تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | شاهد ماذا يحدث بعد عملية شفط الدهون بشرم الشيخ

تعد السمنة من المشاكل النفسية التي تهد البعض وتسبب لهم مشاكل نفسية واحيانا صحية ولذلك تم انتشارعمليات شفط ا

فوائد شفط الدهون,عملية شفط الدهون في مصر,عمليات شفط الدهون بالليزر,تكلفة عملية شفط الدهون,تكلفة شفط الدهون,أضرار عملية شفط الدهون,بعد عملية شفط الدهون,طريقه شفط الدهون بشرم الشيخ,المريض المناسب لعملية شفط الهون,مالمقصود بعملية شفط الدهون,حكم عملية شفط الدهون

شاهد ماذا يحدث بعد عملية شفط الدهون بشرم الشيخ

شاهد ماذا يحدث بعد عملية شفط الدهون بشرم الشيخ

شاهد ماذا يحدث بعد عملية شفط الدهون بشرم الشيخ

شفط الدهون
شفط الدهون

تعد السمنة من المشاكل النفسية التي تهد البعض وتسبب لهم مشاكل نفسية واحيانا صحية ولذلك تم  انتشار  عمليات شفط الدهون في  شرم الشيخ  بشكل كبير، وهي تعتبر من العمليات التجمليلة التي تساعد علي ازلة الدهون بالجسم   و تجرى هذه العمليات في شرم الشيخ  بكفاءة عالية حيث يتمتع الأطباء هناك بتدريب على مستوى عالي من الجودة في عمليات شفط الدهون بشكل خاص، ويجلبون أحدث الأجهزة من جميع أنحاء العالم لاستخدامها في عمليات شفط الدهون بالليزر.



تُعتبر عمليّة شفط الدهون تساعد   على تغيير رسم  ونحت الجسم بهدف تحسين المظهر الخارجي له، وذلك عن طريق إزالة جزء من الدهون المتراكمة في مناطق معيّنة من الجسم و تقليل عدد الخلايا الدهنيّة الموجودة فيها، وفي الغالب يتمّ إجراؤها لمنطقة الفخدين، والأرداف، والرقبة، والذقن، والبطن، والظهر، والصدر، والأجزاء العلويّة من الذراعين. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه العملية بشكل عام لا تُعتبر إحدى وسائل فقدان الوزن والتخلص من البدانة، كما أنّها لا تُساعد في إزالة السيلوليت  

 

 

 

 

 

دكتور لايف يوضح ما هي عمليات شفط الدهون فى شرم الشيخ ؟

 

عمليات شفط الدهون  من العمليات التجمليلة   يتم استخدامها للحصول على جسم رشيق ومثالي، وهذه العملية ساعدت الكثير من الأشخاص على التخلص من الدهون الزائدة التي كانت عقبة أمامهم حتى عند ممارسة الأنظمة الغذائية المتعددة، أو ممارسة الرياضة.

 

 

 

 

 

دكتور لايف يسرد كيفيّة شفط الدهون بشرم الشيخ 

 

 اولا  شفط الدهون عبر حقن السوائل

هي عمليّة شفط الدهون  عن طريق حقن  السوائل  تكون من خلال حقن محلول معقّم في المنطقة التي سيتم منها شفط الدهون، حيث يحتوي هذا المحلول على يدوكائين    ، والأدرينالين .    

 

 شفط الدهون عبر الموجات فوق الصوتيّة

 يتم فيها استخدام  الموجات فوق الصوتيّة :   يكون هذا الشفط من خلال استخدام طاقة الموجات فوق الصوتيّة تحت الجلد لتكسير جدران خلايا الدهون، مما يجعل إزالتها وإذابتها أمراً سهلاً.[  شفط الدهون بالليزر تقنيّة شفط الدهون بالليزر    تستخدم موجات من الطاقة لتذويب الدهون.

 

  شفط الدهون بالطاقة

يستخدم هذا النوع من شفط الدهون أنابيب رفيعة تتحرك بسرعة ذهاباً وإياباً، يسمح هذا التذبذب للطبيب الجراح بسحب الدهون الصعبة بشكل أسرع، وقد يؤدّي شفط الدهون بالطاقة إلى حدوث ألم وتورّم أقل من الوسائل الأخرى، كما أنّها قد تسمح للجراح بإزالة الدهون بدقّة أكبر، وخاصة في المناطق الأصغر حجماً، مثل الذراعين، والركبتين 

 

شفط الدهون بالليزر

تستخدم  فيها أشعة الليزر في تذويب الدهون تحت الجلد، حيث يبدأ المختص بإعطاء الشخص إبرة تخدير موضعي في المنطقة المراد العمل عليها، حيث يكون الشخص مستيقظاً خلال العملية، ثم يشق الجراح شقاً صغيراً في منطقة البطن تنفذ الأشعة من خلاله؛ لإسالة الدهون، ثم يمتص الدهون السائلة باستخدام أنبوب الكانيولا، والأثار الجانبية لهذا النوع من العمليات بسيطة جداً وتقتصر على تغير لون الجلد، والآلام الخفيفة والخدر، والشعور بعدم الراحة، ولا يتطلب الأمر أكثر من أربعة أيام من النقاهه للتعافي، مع مراعاة تجنب القيام بأعمال شاقة لمدة ثلاثة أسابيع.

  

 

 

 

تعرف علي من المريض المناسب لإجراء عمليات شفط الدهون

 

 يتم ذلك في حاله إصابة المريض بالسمنة الموضعية في بعض أجزاء الجسم.

  • وزن المريض طبيعي، فلا يمكن استخدام هذه التقنية لأصحاب السمنة البسيطة أو المتوسطة أو المفرطة.
  • أن يكون الجلد في حالة جيدة ويتصف بالمرونة.
  • أن يتمتع بصحة جيدة.

 

 

 

 

 

  أسعار تكلفة شفط الدهون في شرم الشيخ 

 

تكلفة عملية شفط الدهون في  شرم الشيخ تبلغ   حوالي 800 دولار أمريكي لكن هذه التكلفة لا تشمل إلا تكلفة العملية فقط. وتصل التكلفة في بعض الأحيان إلى 3.000 أو 4.000 دولار أمريكي بحسب خبرة الجراح. وتقدم بعض المستشفيات التكلفة شاملة تكلفة الإقامة وبرنامج سياحي، وفي هذه الحالة قد تصل التكلفة الكلية إلى 8.000 دولار أمريكي.

 

 

 

 

 

دكتور لايف يوضح حكم عمليات شفط الدهون بشرم الشيخ 

 

 أشار علماء الأمة الإسلامية الي انه  بجواز إجراء عمليات شفط الدهون بالجراحة إذا دعت إليها الحاجة والضرورة، فقد يلحق الإنسان ضرر على صحته جراء زيادة الوزن بحيث تشكل عنده حالة مرضية تستدعي إجراء عملية شفط الدهون بالجراحة، وقد اشترط علماء الأمة الإسلامية لإباحة إجراء عمليات شفط الدهون أن لا يكون الداعي إليها تحسين القوام والتجميل ومثال على ذلك من ترغب بتحسين مظهرها بسبب وجود ترهل بسيط معتاد جراء زيادة الوزن 

 

 

 

 

دكتور لايف يشرح ماذا  يحدث بعد شفط الدهون؟

 

-     ممارسة  الحياه بشكل   طبيعي  خلال يومين بعد العملية.

- خلال الأسبوع الأول ستزول أثار العملية من كدمات و تورمات بالجلد.

- خلال الأسابيع الأولى سيحدث بعض من التيبث بالجلد كعلامه لمرحلة الألتأم و التعافى بين طبقات الجلد و الطبقات الأعمق.

- بعد مرور ثلاثة أشهر و مع الأستمرارية بإرتداء المشد و عمل بعض من المساج والتدليك للجلد سيعود الجلد لوضعه و مساحته الأصلية و مرونته الأولى. و فى بعض الأحيان قد نلجأ لجلسات LPG كعامل مساعد لاستعادة مرونة الجلد.

 

 

 

 

 

 

دكتور لايف يوضح أضرار عملية شفط الدهون بشرم الشيخ 

 هبوط في الدورة الدموية نتيجة ما يُرافق العمليّة من نزيف دموي.

عدم توازن وتماثل جوانب الجسم نظراً لتفاوت كميات الدهون الموجودة في كل جانب. ظهور كتل دهنية ذائبة نتيجةَ تركيز عملية شفط الدهون في جانب أكثر من الآخر ما يؤدّي إلى تموج جلد الإنسان.

تصبّغات في الجلد، وذلك بسبب تجمّع كميّة من كريات الدم الحمراء في طبقة البشرة مما يؤدّي إلى دكون لون الجلد. تواجد كميات من السوائل بعد العمليّة تحت طبقة الجلد بسبب إزالة الدهون واختفائها من هذه المنطقة.

 

 

 

 

 

ماهي فوائد شفط الدهون بشرم الشيخ 

 

  لا يمكن ان تعود  الدهون مرة ثانية    وبالتالي لا يحتاج المريض إلى اتباع نظامٍ غذائي أو حميات غذائية معينة.

  القيام بعملية شفط الدهون من أي منطقة في الجسم فهي لا تقتصر على أماكن معينة.

  ممارسة حياته بشكلٍ طبيعي بعد إجراء العملية بعدة أيام. لا تأخذ هذه العملية وقتاً طويلاً، ويُمكن مغادرة المشفى في نفس اليوم. لا يوجد أي مضاعفات خطيرة للعملية.