تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | دكتور لايف يسرد ممميزات وعيوب عملية شفط الدهون ببنها

تعتبر عملية شفط الدهون من ضمن عمليات التجميلالتي قد يتم اللجوءيتم استخدامها للحصول على جسم رشيق ومثالي

عمليات التجميل,عمليات شفط الدهون,أنواع عملية شفط الدهون,تقنيات شفط الدهون,عملية شفط الدهون بالليزر,ماهي عملية شفط الدهون ببنها,اشخاص ممنوعون من شفط الدهون,شفط الدهون بنها,كيفيه عمل شفط الدهون ببنها,اهمية عملية شفط الدهون ببنها

دكتور لايف يسرد ممميزات وعيوب عملية شفط الدهون ببنها

دكتور لايف يسرد ممميزات وعيوب عملية شفط الدهون ببنها

دكتور لايف يسرد ممميزات وعيوب عملية شفط الدهون ببنها

شفط الدهون
شفط الدهون

يشعر العديد من النساء والرجال بالضيق والملل طوال الوقت، بل هناك سيدات يدخلن في حالة إكتئاب بسبب الدهون المتراكمة في الجسم، لذا تسعى كل إمرأة للتخلص من هذه الدهون بكل الطرق  سواء من خلال اتباع نظام غذائي صحي أو ممارسة بعض التمارين الرياضية من سباحة وجري ومشي. تحلم المرأة بالحصول على جسم رشيق وقوام متناسق، فالرشاقة سر من أسرار جمال المرأة، كما أن المرأة الرشيقة تشعر بأنها قادرة على القيام بأي شئ , ويبقي الحل الاسرع هو الاتجاه لعملية شفط الدهون 

 وقد  تحتوي   مدينة بنها علي المراكز التي يتم بها اجراء عمليات شفط الدهون  , وفي هذا المقال سوف يقدم لكم دكتور لايف , المعلومات الكثيره عن عمليات شفط الدهون و كيفية اجراءها , والعيوب والمميزات عملية شفط الدهون 



 

 

 

 

 

 

ما هي عملية شفط الدهون ببنها 

تعتبر عملية شفط الدهون   من ضمن  عمليات التجميل  التي قد يتم اللجوء يتم استخدامها للحصول على جسم رشيق ومثالي، وهذه العملية ساعدت الكثير من الأشخاص على التخلص من الدهون الزائدة التي كانت عقبة أمامهم حتى عند ممارسة الأنظمة الغذائية المتعددة، أو ممارسة الرياضة. ,وأيضا تساعد   عمليّة شفط الدهون  على تغيير رسم محيط الجسم بهدف تحسين المظهر الخارجي له، وذلك عن طريق إزالة جزء من الدهون المتراكمة في مناطق معيّنة من الجسم و تقليل عدد الخلايا الدهنيّة الموجودة فيها، وفي الغالب يتمّ إجراؤها لمنطقة الفخدين، والأرداف، والرقبة، والذقن، والبطن، والظهر، والصدر، والأجزاء العلويّة من الذراعين. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه العملية بشكل عام لا تُعتبر إحدى وسائل فقدان الوزن والتخلص من البدانة .   

 

 

 

 

دكتور لايف يوضح أهميّة عمليّة شفط الدهون ببنها 

 

 تعد عملية شفط الدهون من ضكم العمليات ذات أهمية لانها تستخدمها في علاج حالات طبيّة معيّنة،  منها 

  الوذمة اللمفيّة :  هي تسبب حدوث انتفاخ مزمن في الذراعين والساقين غالباً، نتيجة تجمّع السوائل اللمفيّة الزائدة في الأنسجة.  

تثدّي الرجل :   ويتمثّل التثدّي بتراكم الدهون في منطقة الصدر لدى الرجل.

متلازمة الحثل الشحمي: وتظهر هذه المشكلة بوجود خلل في توزيع الدهون في الجسم؛ حيث تتراكم الدهون في بعض الأجزاء، بينما تفتقر أجزاء أخرى من الجسم للدهون

 

 

 

 

  

 أشخاص  ممنوعون من  اجراء  عملية شفط الدهون ؟    

 النساء في فترة  الدورة الشهرية ، لا سيما اللواتي تتميز الدورة الشهرية لديهن بالغزارة.

  •   المصابون بأحد الأمراض التالية: السرطان، أمراض القلب، أمراض الكبد، التصلب اللويحي، السكري.
  • الأشخاص الذين قاموا بعملية زراعة جهاز لتنظيم ضربات القلب. 
  •  الأشخاص الذين تحتوي أجسامهم على خثرات دموية.
  • المرضى الذين يتناولون أدوية قد تجعل أجسامهم حساسة تجاه مصادر الضوء.
  • الأشخاص الذين خضعوا مؤخرًا لعملية جراحية.

 

 

 

 

 

دكتور لايف يشرح ماذا يحدث بعد  العملية والتعافي منها 

 

 تظهر نتائج العملية سريعا ، بعد تعافي منطقة الشفط من أي تورم ربما قد تسببت به العملية، ولكن وفي غالبية الحالات قد يحتاج الأمر بضعة أشهر قبل أن تظهر النتائج النهائية للعملية بشكلها الكامل والنهائي.

 قد تكون مدة  التعافي من عملية شفط الدهون بالليزر قصيرة نسبيًا، تقدر غالبًا بأسبوع، ولكن وبشكل عام غالبًا ما ينصح الجراح المريض بالابتعاد عن ممارسة أنشطة معينة قد تفرض أي نوع من الضغط أو الشد على جرح العملية إلى أن يتعافى الجرح بشكل تام، وهو أمر قد يستغرق 6 أشهر.

 

 

 

 

 

ماهي بعض أنواع عملية شفط الدهون

 

تتمثل في تصغير الثدي لدى السيدات اللواتي يمتلكن ثديين ضخمين لا يتناسب مع حجم أجسادهن

. علاج الثدي عند الرجال، إذ يزعج الرجال بروز ثديين لا يمكن إزالتهما بإنقاص الوزن.

علاج الأكياس الدهنية في مناطق الجسم المختلفة، خاصة الضخمة والمؤذية للمريض. علاج مشاكل التمثيل والتوزيع الغذائي للدهون في جسم الانسان. علاج وشفط الدهون المتراكمة في منطقة الذقن والوجه أثناء إجراء عملية شد الوجه.

 

 

 

 

 

دكتور لايف يوضح طرق شفط الدهون ببنها 

 

 يستخدم فيها قلم معين يخطط الطبيب على جسم المريض  ، علي  كمية الدهون المراد شفطها من جميع أجزاء الجسم، وتتم العملية بعمل شق صغير يسمح للأداة بالمرور من خلاله للوصول الى مناطق الدهن المتراكمة، حيث يحرك الطبيب الأنبوب بطريقة الطعن للأمام والخلف في حركات متتالية وسريعة لتكسير أكبر قدر من الكتل الدهنية المتجمعة وشفطها وإرسالها إلى القنينة الخارجية على شكل سائل أصفر اللون مختلط ببعض الدماء والدهون الصلبة.

وعن اخر مرحله   من العملية يتم لف المنطقة المعالجة بأربطة ضاغطة أو بلاصق مطاطي؛ لشد المنطقة، ومنعها من التورم، والتلوّن، وتجمّع السوائل فيها، والإحساس بالألم، وتقدر الفترة الزمنية اللازمة للشفاء بشهر كامل بعد العملية تزيد أو تنقص حسب طبيعة الجسم. الموجات فوق الصوتية هي طريقة تشبه إلى حد بعيد الطريقة الأولى، لكن باختلاف طريقة تكسير الدهون حيث تتم عملية التكسير بواسطة موجات فوق صوتية يرسلها جهاز خاص لهذا الغرض، وبعد إتمام مهمة التكسير في المنطقة يتم شفط الدهون المعالجة بواسطة طريقة الشفط التقليدية السابقة.  

 

 

 

إيجابيات عملية شفط الدهون  ببنها 

 

 انخفاض فرص الإصابة ببعض المضاعفات في مرحلة ما بعد الجراحة، مثل: احتباس السوائل، الألم.

  • انخفاض فرص تعرض النسيج في منطقة شفط الدهون للضرر أو التلف أو الكدمات.
  • ظهور الجلد في المنطقة التي تم شفط الدهون منها مشدودًا بشكل ملحوظ.

 

 

 

 

سلبيات واثار جانبية لعملية شفط الدهون  ببنها 

 لا يعتبر شفط الدهون بالليزر مجديًا لشفط كميات كبيرة من الدهون، بل قد يعتبره بعض الأطباء عملية تكميلية لإتمام النحت  مناطق معينة من الجسم بعض شفط كميات كبيرة من الدهون منها. 

  •  
  • من الممكن أن يتسبب هذا النوع من تقنيات شفط الدهون ببعض المضاعفات، مثل: الحروق الحرارية، الكدمات، تجمع الدم أسفل الجلد، الصدمة التأقية.
  • في حالات قليلة جدًا، قد يتسبب شفط الدهون بالليزر بظهور المضاعفات التالية: ندوب، التهابات، تهيج في الجلد، خثرات دموية.