تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الشعر في بيروت

تعاني بعض النساء والرجال أيضا من مشكله فقدان الشعر بشكل ملحوظة مما يسبب ذلك لهم الحرج ,

مراحل عملية زراعة الشعر في بيروت,تكلفة زراعة الشعر في بيروت,معني زراعة الشعر في بيروت,نصائح بعد زراعة الشعر في بيروت,نصائح قبل زراعة الشعر في بيروت,خطوات زراعة الشعر في بيروت,انواع زراعة الشعر في بيروت

زراعة الشعر في بيروت

زراعة الشعر في بيروت

زراعة الشعر في بيروت

زراعة الشعر
زراعة الشعر

 تعاني بعض النساء والرجال أيضا من مشكله فقدان الشعر بشكل ملحوظة مما يسبب ذلك لهم الحرج , وقد يلجا البعض الي استخدام بعض الطرق العلاجية عن طريق الادوية او استخدام بعض الزيوت ,و الباروكات والشعر الملصق على فروة الرأس , الا انت تعد مشكله الصلع وفقدان الشعر موجوده وتزداد   أكثر , مع التقدم الطبي اصبح الحل سريعا هو اللجواء لعملية زراعة الشعر        , وقد شهد هذا النوع من العمليات  تقدما ملحوظ في  تحقيق   نتائج المبهرة بشكل دائم، فضلا عن تعدد التقنيات الحديثة المتاحة لإجراء زراعة الشعر، والتي يكون هدفها في النهاية راحة المريض وإرضاء طلباته التجميل وتستغرق عملية زراعة الشعر من 4-6 ساعا



 وتحتل بيروت مكانه عالية في عمليات زراعة الشعر  حتى أصبحت من اكثر شهره في عمليات زراعة الشعر  ،  وقد لا تقتصر عمليات زراعة الشعر في لبنان على الرجال فقط كما هو الحال في العديد من الدول العربية.

 

 

 

 

 

مفهوم زراعة الشعر في بيروت 

 

  زراعة الشعر في بيروت من   العمليّات التجمليلة  الجراحيّة , التي تستخدم    لنقل الشعر من منطقةٍ إلى أخرى في الجسم،  وتعد   من  ابساط العمليّات الجراحيّة  ويتم إجراؤها لإعادة الشعر إلى مناطق من فروة الرأس التي تعاني من الصلع أو التي يوجد بها شعر ضعيف ورقيق  , وايضا   إجراءها  يقوم فيه جراح استعادة الشعر المتخصص بنقل الشعر من منطقة دائمة إلى منطقة يوجد بها الصلع أو الشعر الخفيف في فروة الرأس. يقوم الجراح عادة بنقل الشعر من المنطقة الخلفية أو جانبي الرأس إلى مقدمة الرأس والتاج.

 

 

 

 

خطوات زراعة الشعر في بيروت  

 هناك خطوات اثناء اجراء عملية زراعة الشعر مثل : 

 اولا _ قصّ جزء من فروة الرأس السليمة (التي ينمو فيها الشعر) على شكل شريط عرضي بحيث تكون بطول 10سم و2 سم، وعادةً ما يكون ذلك في الجزء الخلفي للرأس، ثمّ يغلق الجرح الناتج لمنع تعرضه للالتهاب.

 

ثانيا  _يقوم الطيب بقطع الشريط الناتج من عملية القص بشكل عرضي إلى أشرطة صغيرة ومتعددة بحيث يحتوي كل شريط على ثلاث أو أربع بويصلات سليمة تحتوي على خصال الشعر، حتى يتمكن الجراح من استخدامها في أكثر من توزيعها بشكل صحيح في المنطقة الفارغة من الشعر.

 

ثالثا _ النقاط التي سيتم فيها زراعة أشرطة بويصلات الشعر،  من خلال رسم خريطة دقيقة في المنطقة الفارغة من فروة الشعر بناءً على حسابات مدروسة. يعمل الجراح على إحداث فتحات بقطر 2- 3 ملم في موقع النقاط المحدّدة في الخطوة السابقة.

 

رابعا _   غطاء  فروة الرأس لمدة لا تقل عن 10 أيام. يزيل الجرّاح غطاء فروة الشعر، ويغسل الشعر بواسطة شامبو مطهر، وفي هذه الفترة يكون شعر البويصلات المزروعة قد ازداد طوله، إلّا أنّه يبدأ في التساقط خلال الثلاث الأشهر الأولى من الزراعة حتى يختفي كلياً، ثمّ تعمل الحويصلات على إنتاج شعر جديد في تلك المنطقة.

 

 

 

 

 ماهي مراحل نمو الشعر بعد عملية زراعة الشعرفي بيروت  

 

 بعد عملية زراعة الشعر تكون ثلاث مراحل كالاتي : 

اولا _مرحلة السبات

تمتد من وقت بدء  العملية   حتى بداية الشهر الرابع منها، وفيها يبدأ تساقط الشعر المزروع حتى آخر شعره منه، وفي معظم الحالات لا يحدث نمو جديد للشعر خلال هذه المرحلة، وإن حدث فيكون ضعيفاً جداً وغير ظاهر.

مرحلة الظهور

 بعد الانتهاء  من الشهر الرابع من عملية الزراعة،تبدء مرحلة ظهور الشعر  وتنتهي مع بداية الشهر الثامن منها، حيث ينمو الشعر تدريجياً خلال هذه المرحلة، ويمكن أن يبلغ معدل الشعر النامي نحو 80% من إجمالي الشعر الذي زُرع عند نهاية هذه المرحلة  .

مرحلة النمو

 تبدء  من الشهر الثامن حتى الشهر الثاني عشر من عملية الزراعة، ويزداد خلالها معدل نمو الشعر المزروع إلى نحو 98%، كما تتغير هيكلية الشعر، حيث تزداد سماكته وكثافته بشكل واضح.

 

 

 

 

انواع عمليات زراعة الشعر  في بيروت 

تشمل انواع زراعة الشعر في بيروت علي عددة انواع منها : 

اولا -زراعة الشعر الطبيعي:

 تم بستخدام بصيلات الشعر الموجود خلف الراس في المنطقة المانحة و لكن للاسف في بعض الاحالات تكون المنطقة المانحة ضعيفة و امكانية الاقطتلااف منها غير ممكنة و حينها يلجأ العميل لستخدام الباروكة أو زراعة الشعر الصناعي 

 

زراعة الشعر بالشريحة :

 ا يتم فيها  قطع شريط من الجزء الخلفي وجوانب فروة الرأس، ويكون هذا الشريط محملاً بالشعر ومن خلاله يتم تشريح الوحدات المسامية من شريط الأنسجة ومن ثم  زرعها في المنطقة المستقبلة. 

 

زراعة الشعر بتقنية FUE:

FUE تعد هذه التقنية أكثر تطورا من زراعة الشعر التقليدية ، و تتضمن استخلاص وحدات الشعر الفرديةً من المنطقة المانحة المختارة وزرعها في المنطقة المستقبلة. 

 

تقنية الإقتطاف الدقيق Nano FUE:

لإجراء عملية زراعة شعر كثيفة وطبيعية ، تعتبر تقنية الاقتطاف الدقيق أكثر فعالية حيث يتم فيها استخدام أداة مصممة لاستخراج واحدات الشعر بدقة عالية. 

 

تقنية السفير لزراعة الشعر :

 تتم استخدام شفرات حجر السفير، و من خلال إجراؤها على يد طبيب متخصص في هذا النوع من الأساليب زراعة الشعر فإن تأثيره يُعد كبير على كثافة و زاوية واتجاه نمو الشعر الجديد. السبب وراء ذلك هو أن عملية فتح القنوات في المنطقة المستقبلة. هو من أهم الخطوات لإجراء زراعة شعر الناجحة.  

 

زراعة الشعر المباشرة بأقلام تشوي :

 فيها يستخدم    أقلام تشوي بإجراء عمليات الزرع للشعر واللحية. و الزراعة  تتم خلال وضع بصيلات الشعر في المنطقة المستقبلة عبر إجراء واحد في نفس الوقت و دون الحاجة إلى فتح القنوات بشكل منفصل. 

 

 

 

 

تكلفة زراعة الشعر في بيروت 

  تبلغ تكلفة زراعة الشعر في  بيروت   تتراوح ما بين 1500 إلى 3000 دولار أمريكي، وهي بذلك تعتبر أقل من تكلفة نفس العملية في السعودية أو الإمارات.

 

 

 

 

دكتور لايف يوجه اليكم نصائح قبل اجراء عملية  زراعة الشعر في بيروت 

 

هناك اجراءات لابد من اتباعها قبل بدء العملية وهي 

 

  1. إ عمل فحص  أولي  من قبل المريض مع الطبيب المتخصص، بهدف فحص ومعرفة الأسباب التي تؤدي لتساقط الشعر لديه.

  2. معرفة  الطيب بالعلاجات الطبية السابقة التي اتبعها المريض بهدف استعادة الشعر قبل لجوئه لعملية زراعة الشعر.

  3.  التأكد من وجود شعر كافي في المنطقة المانحة لدى المريض لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لإجراء العملية فهي من الخطوات الهامة جدًا.

  4. أن يتمتع المريض بوجود توقعات واقعية على ما يمكن القيام به خلال عملية زراعة الشعر

 

 

 

 

تعرف علي مميزات   زراعة الشعر في بيروت

توجد  مميزات  تميز   عملية زراعة الشعر في بيروت  

  • ان  تكلفة زراعة الشعر في بيروت منخفضة جداا  مقارنة ببعض الدول الأوروبية وكذلك بعض دول الخليج العربي رغم أنها رائدة في عمليات التجميل بشكل عام
  • تمتع أغلب المراكز الطبية بسمعة شهيرة وسجل عمليات مشرف في مجال زراعة الشعر
  • اعتماد مراكز زراعة الشعر في بيروت على أحدث التقنيات والأجهزة الطبية
  • إمكانية إجراء أكثر من عملية تجميل خلال الرحلة الواحدة إلى بيروت إن أمكن