تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أسعار زراعة الشعر في قطر

الصلع من الامور المزعجة التي قد تزعج العديد من النساء وايضا الرجال في قطر , ويلجا منهم الي استخدم الكثير من ا

مميزات زراعة الشعر,عملية زراعة الشعر,خطوات زراعة الشعر,عملية زراعة الشعر في قطر,خطوات عملية زراعة الشعر في قطر,انواع عملية زراعة الشعر في قطر,مميزات زراعة الشعر في قطر,سعر زراعة الشعر في قطر

زراعة الشعر في قطر

أسعار زراعة الشعر في قطر

زراعة الشعر
زراعة الشعر

الصلع من الامور المزعجة التي قد تزعج العديد من النساء وايضا الرجال في قطر  , ويلجا منهم الي استخدم الكثير من الادويه العلاجية والزيوت الطبيعية لعلاج مشكله فقدان الشعر , مما يسبب فقدان الكثير من الاموال والوقت لهم وتظل مشكله فقدان الشعر موجود , وقد يكون الاحل الاسرع في اجراء عملية زراعة الشعر في قطر , من أكثر الحلول العملية  وتهدف الي اعادة الشعر إلى مناطق من فروة الرأس التي تعاني من الصلع أو التي يوجد بها شعر ضعيف ورقيق. زرع الشعر هي إجراء يقوم فيه جراح استعادة الشعر المتخصص بنقل الشعر من منطقة دائمة إلى منطقة يوجد بها الصلع أو الشعر الخفيف في فروة الرأس. يقوم الجراح عادة بنقل الشعر من المنطقة الخلفية أو جانبي الرأس إلى مقدمة الرأس والتاج , وفي هذا المقال يسوف يوضح دكتور لايف اليكم كل التفاصيل التي تخص زراعة الشعر في قطر 



 

 

 

 

زراعة الشعر في قطر 

 

عملية زراعة الشعر من العمليات الجراحية التجمليلة التي تهدف الي  إزالة رباط ضيق لفروة الرأس الذي يحمل عليه شعر من الجزء الخلفي للرأس، وإستعمال هذا الرباط لملء المساحة التي يوجد فيها شعر خفيف أو لا يوجد فيها شعر بتاتاً. هذا الرباط، الذي على صورة حذوة حصان، وتعد زراعة الشعر من أكثر الحلول العملية التي يلجأ إليها الكثيرون ممن يعانون من فقدان الشعر في جزء من رأسهم  . 

 

 

 

 

ما هي أنواع عمليات زراعة الشعرفي قطر؟

 

توجد انواع  كثيره في قطر لاجراء لعملية زراعة الشعر   ومنها : 

 

عملية زراعة الشعر بالشريحة FUT

 يقوم الطبيب فيها   بأخذ شريحة صغيرة من مؤخرة الرأس، حيث يتم القيام بتقسيمها إلى شرائح صغيرة جداً، بحيث تحتوي كل شريحة على شعرة واحدة أو شعرتين فقط تحت ميكروسكوب يتم استخدامه لهذا الغرض فقط.

 

تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر FUE

 تُعتبر هذه التقنية من احدث الطرق التي تستخدم في قطر  لزراعة الشعر ,  تقوم علي  الاستعانة فيها بجهاز يقوم بسحب شعرة واحدة من جذورها مع البصيلة لزرعها بطريقة مباشرة في الجزء المطلوب.

 

عملية زراعة الشعر الصناعي بيوفايبر

وهي تقنية يتم استخدامها مع الأشخاص المصابين بحالة من الصلع الكامل ولا يوجد لديهم منطقة يمكن أخذ البصيلات منها، ويجب أن يؤخذ في الاعتبار جودة الأنسجة المصنوع منها الشعر الصناعي لضمان عدم حصول أي نوع من الالتهاب، ولكن مع هذه الطريقة الشعر المزروع غير قابل للنمو مرة أخرى، لذا فيبقى على الطول المزروع به.

 

البصيلات المصغرة Mini-Grafts والبصيلات المجهرية Micro-grafts

يقوم الطبيب فيها بإزالة بصيلات الشعر من فروة الرأس من المنطقة التي تحتوي على الشعر، وبعد ذلك يتم وضعها في المنطقة المصابة بالصلع، وتعتمد تقنية ميكروجرافت في العادة على استخدام زوج من الشعر أي خصلتين أما تقنية الميني جرافت فتستخدم 3 إلى 4 خصلات من الشعر.

 

 

 

 

خطوات زراعة الشعر في قطر 

 

 من المعروف ان شهدت دوله قطر تقدما كبيرا في تحقيق نتائج هائله في عملية زراعة الشعر , يوجد خطوات لبدء عملية زراعة الشعر في قطر منها : 

 

  اولا يقوم الطبيب  بقص جزء من فروة الرأس السليمة (التي ينمو فيها الشعر) على شكل شريط عرضي بحيث تكون بطول 10سم و2 سم، وعادةً ما يكون ذلك في الجزء الخلفي للرأس، ثمّ يغلق الجرح الناتج لمنع تعرضه للالتهاب.

 

ثانيا يقوم  بقطع الشريط الناتج من عملية القص بشكل عرضي إلى أشرطة صغيرة ومتعددة بحيث يحتوي كل شريط على ثلاث أو أربع بويصلات سليمة تحتوي على خصال الشعر، حتى يتمكن الجراح من استخدامها في أكثر من توزيعها بشكل صحيح في المنطقة الفارغة من الشعر.

 

 ثم يحدد  النقاط التي سيتم فيها زراعة أشرطة بويصلات الشعر، وذلك من خلال رسم خريطة دقيقة في المنطقة الفارغة من فروة الشعر بناءً على حسابات مدروسة.

 

 واخيرا يقوم   بإحداث فتحات بقطر 2- 3 ملم في موقع النقاط المحدّدة في الخطوة السابقة. تغرز بويصلات الشعر في عمق الفتحات جيداً. تغطّى فروة الرأس لمدة لا تقل عن 10 أيام. يزيل الجرّاح غطاء فروة الشعر، ويغسل الشعر بواسطة شامبو مطهر، وفي هذه الفترة يكون شعر البويصلات المزروعة قد ازداد طوله، إلّا أنّه يبدأ في التساقط خلال الثلاث الأشهر الأولى من الزراعة حتى يختفي كلياً، ثمّ تعمل الحويصلات على إنتاج شعر جديد في تلك المنطقة.

 

 

 

 

اسعار زراعة الشعر في قطر 

 

 من المعروف ان تكلفة زراعة الشعر في قطر مرتفعة جدا , فقد تكون حيث تكلف عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE وهي أشهر تقنية مستخدمة في زراعة الشعر، من 22000 إلى 36000 ريال قطري وهو ما يعادل 4000 إلى 9000 دولار أمريكي.

 

 

 

 

 نصائح دكتور لايف قبل اجراء عملية زراعة الشعر في قطر  

 

  1. يلزم علي علي الشخص الراغب في اجراء عملية زراعة الشعر الفحص والتواصل مع الدكتور المتخصص، بهدف فحص ومعرفة الأسباب التي تؤدي لتساقط الشعر لديه.

  2. معرفة الطبيب بكافه العلاجات الطبية السابقة التي  كان  يتبعها  بهدف استعادة الشعر قبل لجوئه لعملية زراعة الشعر.

  3.  التأكد من وجود شعر كافي في المنطقة المانحة لدى المريض لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لإجراء العملية فهي من الخطوات الهامة جدًا.

  4. أن يتمتع المريض بوجود توقعات واقعية على ما يمكن القيام به خلال عملية زراعة الشعر

  5.  عدم تناول أي أدوية طبية، خاصًة مضادات الالتهابات، أدوية سيولة الدم، مضادات الاكتئاب

  6.  

هل عملية زراعة الشعر في قطر  خطيرة ؟ 

 

عملية زراعه الشعر في قطر تتضمن بعض المخاطر منها : :

  • يحدث الإصابة النزيف والعدوى.
  •   ظهور الندوب وظهور مظهر غير طبيعي للشعر.
  • بعض الناس تصيبهم عدوى التهاب البصيلات، ويمكن للكمادات والمضادات الحيوية أن تخفف من المشكلة.
  •   فقط للشعر الأصلي في المنطقة التي تم زراعة الشعر فيها، وتعرف هذه الحالة بالفقدان بسبب الصدمة، ولكنها ليست دائمة.

 

 

 

 

 مميزات زراعة الشعر في قطر 

 

  1. تتميز عملية زراعة الشعر في قطر   بعدم وجود أي جروح عميقة أو ندب واضحة.

  2.   قصر  فترة التعافي   حيث يستطيع ممارسة حياته الطبيعية دون قلق أو الشعور بأي آلام.

  3. تحافظ تقنية الاقتطاف بشكل كبير على كثافة الشعر في المنطقة المانحة ومظهرها الجمالي.

  4. النتائج التي يحصل عليها المريض تكون دقيقة للغاية وطبيعية، بحيث لا يمكن التمييز بين الشعر الأصلي الموجود في فروة رأس المريض، والشعر الذي تمت زراعته خلال الجراحة.

  5.