تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | افضل عيادات في زراعة الشعر في مصر

اذ كنت في ذلك الوقت تعاني من الصلع او تساقط الشعر,ذلك الامر الذي ادي بك الي اللجواء لكثير من الطرق سواء ان

تساقط الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,زراعة الشعر بالليزر,مراكز زراعة الشعر,تقنيات زراعة الشعر,زراعة شعر,Change Me,تكلفة زراعة الشعر,خطوات زراعة الشعر,زراعة الشعر في مصر,زراعة الشعر بالإقتطاف,زرع الشعر,أسعار زراعة الشعر في مصر,مراحل زراعة الشعر,أسعار زراعة الشعر,مراحل زراعة الشعر في مصر,اسعار زراعة الشعر في مصر

افضل عيادات في زراعة الشعر في مصر

افضل عيادات في زراعة الشعر في مصر

افضل عيادات في زراعة الشعر في مصر

زراعة الشعر
زراعة الشعر

اذ كنت في ذلك الوقت تعاني من الصلع او تساقط الشعر ,  ذلك الامر الذي ادي بك الي اللجواء لكثير من الطرق سواء ان كانت طرق علاجية واستخدام بعض العلاجات الطبية او الزيوت والاعشاب الطبيعية , لكن بعد استخدام العديد من كم هذه التجارب واهدار الكثير من الوقت وايضا المال يبقي الحال كما هو , ويظل الشعر في فقدان تام حتي يصل بك الامر الي الصلع وفقدان الثقه بالنفس , وقد يسسب ذلك الامر القلق والحرج و لكن الان مع التقدم الطبي في مصر وجود امهر الاطباء بها أصبح الحل الامثل والنهائي لهذه المشكلة,  هو الاتجاه الي عمليات زراعة الشعر وتعد من اهم عمليات التجميل في مصر التي لاحظت اقبالا كبير جداا , وهي عملي يتم فيها  نقل الشّعر إلى منطقة صلعاء من الرأس في هذا المقال نوضح اليكم خطوات زراعة الشعر , ومراحل زراعة الشعر , وايضا افضل العيادات والمراكز المتخصصه في هذه العملية .   



 

 

 

ما المقصود بزراعة الشعر في مصر  ؟ 

 

من العمليات الجراحية  التجمليلة  , التي اصبح في الاونة الاخيرة الاقبال علية كثيره خصوصا في مصر , بناءا علي كم النتائج الهائلة التي احداثها مصر في اجراء العملية ,  وتعد  عمليّة زرع الشعر من أشكال إعادة ترتيب نمو شعر الفرد عن طريق أخذ جزء من الشعر والجلد الموجود في أطراف فروة الرأس والظهر لديه ونقلها لمناطق مختلفة من الرأس 

 

 

 

دكتور لايف يوضح اسباب تساقط الشعر 

  

  • أسباب وراثية و هى تعتبر السبب الرئيسى لظهور الصلع عند الرجال

  •  

  • الكثار من استخدام مستحضرات التجميل  و الإلتزام ببعض الأدوية

  •  

  • المشاكل النفسية مثل القلق و التوتر

  •  

  • سوء التغذية و الأنيميا

  •  

  • إرتفاع فى نسبة هرمون الذكورة

  •  

  • عدوى فطرية أو باكتيرية 

  •  

  • إصابة بعض النساء بمتلازمة تكيس المبايض، نتيجة عدم التوازن الهرموني المزمن، وإنتاج نسبة كبيرة من هرمون الاستروجين، وبالتالي تساقط الشعر، وترققه.
  •  
  • استخدام حبوب منع الحمل يؤدي إلى تساقط الشعر وترقق الشعر.

 

 

 

ماهي مراحل زراعة الشعر؟ 

 

قبل البدء في اجراء عملية زراعة الشعر توجد خطوات يلزم اتباعها لكي تحقق العملية النجاح المطلوب من هذه الخطوات : 

 

مرحلة رسم الخط الامامي في الشعر 

يقوم الطبيب  بتحديد أماكن بعينها لعلاج مشكلة الصلع أو تساقط الشعر بها، وما هو الشكل المتوقع أن يكون عليه بعد ظهور نتائج العملية، ويجري هذا التخطيط بالقلم كي يكون التصور واضحاً تماماً سواء للأطباء أو المرضى.

 

مرحلة التخدير : 

 يقوم الطبي بتخدير الحالة   بتخدير الموضعي سواء للمنطقة المانحة أو المنطقة المستقبلة للشعر، وقد يحتاج الطبيب إلى تعزيز جرعة التخدير باستخدام بوبيفاكايين إضافية 0.25 ٪ في كلا منطقتي فروة الرأس قبل خروج الحالة من غرفة العمليات، ولكن لا داعي للقلق، فعادةً ما يكون هذا التخدير الإضافي بهدف ضمان عدم شعور المريض بأي ألم ولا حتى الألم الخفيف بعد العملية.

 

مرحلة اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة

 يحدد  الطبيب الصيلات الشعر التي تم تحديدها مسبقاً في أي من المناطق المانحة  ويلزم   ان يختار البصيلات الصالحة للاقتطاف على حسب الهدف منها ومدى احتياج المنطقة المستقبلة لهذه البصيلات، فلابد أن تكون تلك البصيلات قوية وطويلة ويحفز لو كانت كثيفة أيضاً.

يتم استهداف البصيلات التي تحتوي على من 2-3 شعرات في أغلب الحالات، حتى تكون قادرة على شغل المناطق التي تحتاج لملء الفراغات الكبيرة في فروة الرأس مثل منطقة التاج الأمامية وما خلف الخط الأمامي للشعر ومنطقة الصلع الشهيرة.

 

مرحلة فتح القنوات المستقبلة

 فبها يتم فتح قنوات حاضنة للبصيلات الجديدة في المناطق المتضررة كالتي تعاني من الشعر الخفيف أو الصلع، و في الاغلب تعد من اهم  مراحل زراعة الشعر  ويمكننا وصفها ببساطة بأنها تلك الفجوات التي تستقر بها البصيلات الجديدة ويكون لها مواصفات معينة مثل الاتجاه المناسب للفتح، والعمق المحدد والمساحة.

 

مرحلة غرس البصيلات في المنطقة المستقبلة

 عن طريق غرس بصيلات الشعر المزروعة على مراحل، بحيث تكون كل مرحلة مستهدفة لمنطقة معينة من فروة الرأس، فمثلاً توزيع البصيلات في منطقة التاج يكون مختلفاً عن توزيعها في منطقة مقدمة الرأس والخط الأمامي للشعر من حيث الاتجاه ودرجة الكثافة.

 

 

 

 

ماهي خطوات زراعة الشعرفي مصر ؟ 

 

 زراعة الشعر  تستهدف نقل  الشّعر إلى منطقة صلعاء من الرأس، وعادةً يُنقل الشعر من خلف أو جانب الرأس، إلى الأمام أو أعلى الرأس، ولكي تنجح هذه العملية يجب اتباع هذه الخطوات  :

 

  اولا_ يقوم الطبيب  بتنظيف فروة الرأس بشكل كامل  و تخدير منطقة من الرأس بتخدير موضعي باستخدام إبرة صغيرة.

 

ثانيا _ ثم يقوم إزالة قطعة مستديرة من فروة الرأس مغطاة بالشعر باستخدام مشرط طبي، ثم فصل القطعة المُزالة إلى أقسام صغيرة باستخدم سكين طبي حاد وعدسة مكبرة.

 

ثالثا _ انشاء  ثقوب صغيرة باستخدام شفرة أو إبرة في منطقة الرأس المُراد زرع الشّعر فيها، ووضع الشعر فيها. تغطية فروة الرأس لعدة أيام، وإزالة الغرز بعد عشرة أيام من الجراحة . 

 

 

 

 

  

ماهي أسعار تكلفة زراعة الشعرفي مصر  ؟

 

تحدد تكلفة زراعة الشعر في مصر  بناءا علي نوع التقنية المستخدمة في زراعة الشعر    ،قد  تتراوح أسعار زراعة الشعر في مصر بين 800 دولار – 1250 دولار في المتوسط، أي ما بين 12500 جنيه مصري إلى ما يصل نحو 20000 جنيه مصري فقط. لهذا السبب تعتبر مصر واحدة من أفضل الوجهات السياحية الطبية. 

 

 

 

 

 

زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف FUE

من احدث الطرق الت تستخدم في زراعة الشعر  ، وتعتمد هذه التقنية علي نقل عدد من بصيلات الشعر من منطقة تسمى المنطقة المانحة إلى منطقة أخرى تُعاني من بعض المشكلات بنمو الشعر لأسباب مختلفة وتسمى منطقة زراعة الشعر، تتواجد المنطقة المانحة خلال زراعة الشعر بالاقتطاف في أخر الرأس ، أما المنطقة التي يحدث لها زراعة شعر فهي في أغلب الحالات تعاني من انعدام تام لظهور الشعر وتسمى منطقة الصلع الوراثي أو تساقط الشعر الذي يؤدي إلى الصلع.

 

  •  قد تتميز هذه التقنية ببعض المميزات التي ساهمت في فضل انها تكون لاكثر والافضل التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر : 

  •    عدم  احداث  أي جروح عميقة أو ندب واضحة.

  •  تكون فيها  فترة التعافي أقل بكثير عن تقنية الشريحة حيث يستطيع ممارسة حياته الطبيعية دون قلق أو الشعور بأي آلام.

  •  تحقق نتائج التي يحصل عليها المريض تكون دقيقة للغاية وطبيعية، بحيث لا يمكن التمييز بين الشعر الأصلي الموجود في فروة رأس المريض، والشعر الذي تمت زراعته خلال الجراحة.

  •  

 

 

 

   

 زراعة الشعر بالليزر 

 تتم هذه التقنية عن طريق تسليط مجموعة من الحزم الضوئية من أشعة الليزر ذات المستوى المنخفض جداً والتي تُعرف علمياً بإسم ( LLLT ) تقوم هذه الآلية بتحفيز بصيلات الشعر الضعيفة من أجل زيادة معدلات نموها على عكس باقي التقنيات الأخرى والتي تقوم بزراعة الشعر بشكلٍ كلي مجدّداً وليس عن طريق تحفيزه .

 وتوجد بعض المميزات التي تميز تقنية زراعة الشعر بالليزر منها : 

  1. تعد تقنية استخدام الليزر لأقل تكلفة عن  باقي تقنيات زراعة الشعر الأخرى مثل زراعة الشعر بالاقتطاف أو الشريحة أو الألياف الصناعية أو ما يماثلها .
  2.   تعد من  أسهل التقنيات واكثرها تفضيلاً من قبل جراحي التجميل كما أنها تعتبر أيضاً من أقل التقنيات تسبباً في ظهور الأعراض الجانبية وأخفٍّها ضرراً لفروة الرأس .
  3.   تمتاز بأنها من التقنيات المتاحة للرجال والنساء على حدّ سواء بشرط أن يكونوا من الأشخاص المرشحين للقيام بها .
  4.  الإستغناء عن التخدير : لا يحتاج المريض الى الخضوع للتخدير الكليّ ويمكن للطبيب الاستعانة فقط بأحد أنواع المخدرات الموضعية البسيطة المتواف

 

 

 

 

 

أفضل  العيادات زراعة الشعر في مصر

 

 حققت  مصر نتائج هائله في عمليات التجميل تحديدا عمليات زراعة الشعر لانها تمتلك  العديد من الأطباء المتخصصين في عملية زراعة الشعر , واهم مراكز زراعة الشعر التي تعمل علي مستوي عالي في الجودة و التعقيم ونظافة الموقع . 

ومن  ضمن  افضل العيادات والمراكز في زراعة الشعر : 

 

 

 

زراعة الشعر في مركز  Change Me العالمي

 

تعتبر من اهم واشهر  المركز في  المتخصص في عمليات التجميل  وقد حقق الدكتور عماد الدن على أفضل تقنيات زراعة الشعر المتوفرة في العالم هذه الأيام، مع تطويره لتقنية الاقتطاف الشهيرة بطرق خاصة، مما يجعلها أسرع وأكثر تحسينا للنتائج مع إضفاء شكل طبيعي على مظهر المريض بعد العملية.

 

 

 

 

عيادة اوركيد هير القاهرة | زراعة الشعر بالاقتطاف| تجميلي

مركز أوركيد هير لزراعة الشعر في القاهرة

من المراكز   المتخصصة في زراعة الشعر يعد ايضا من اهم المراكز الموجودة  في الشرق الأوسط  و يضم مجموعة عالية التدريب من الأخصائيين الذين حصلوا على تدريبهم في أكبر المراكز الطبية في العالم مع شهادات اعتماد موثوقة من أشهر الهيئات المتخصصة في زراعة الشعر. يتوافد على المركز مئات المرضى سنويا، ويوفر المركز مجموعة من الباقات العلاجية التي تناسب جميع الاحتياجات متضمنة تكاليف تنافسية بالفعل.

 

 

          

 

 

 

ماهي الاجراءات الازمة بعد إجراء زراعة الشعر ما يلي:

 

توجد الاجراءات يجب الالتزام بها لكي تحقق عملية زراعة الشعر النتائح المطلوبه وهي : 

  • البعد عم  لمس فروة الرأس.

  • عدم الحكة وتحريك  الضمادة الموجودة على الرأس.

  •  تجنب الميل بالرأس إلى الأسفل أو اصطدم الرأس.

  • عدم لمس ونزع الجذور التي ستظهر على الرأس .

  •  تجنب ممارسة المجهود الزائد أو الرياضات العنيفة مدة شهر على الأقل بعد العملية.

  • عدم  ممارسة السباحة خلال الثلاثين يوما الأولى بعد زراعة الشعر.

  •  عدم التعرض للتوتر والضغط النفسي حتى لا ينعكس ذلك على النتائج النهائية.

 

 

 

 

 

 

مميزات زراعة الشعر في مصر 

  1. تتميز زراعة الشعر في مصر بانخفاض التكلفة بنسبة كبيرة عن متوسط التكلفة في البلاد الأخرى مقارنة بمستوى الخدمة المقدمة في مصر.
  2. يوجد في مصر اهم واحدث المراكز في زراعة الشعر    

 3- حققت افضل النتائج في العمليات السابقة فضلا لان بها امهر الاطباء النتخصصون في عمليات التجميل وتحديدا زراعة الشعر 

 

 

 

  1.