تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | افضل عيادات زراعة الشعر للرجال

يعد الصلع عند الرجال اكثر انشار عن النساء و وذلك بسب العوامل الوراثية وقديبدأ فقدان و بتساقطالشعر بمعدل ط

تساقط الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,زراعة الشعر بالشريحة,زراعة الشعر الصناعي,عملية زراعة الشعر,التخدير الموضعي,بعد عملية زراعة الشعر,زرع الشعر,الدكتور محمد عماد,عملية زرع الشعر,زراعة الشعر للرجال,أسعار زراعة الشعر,بصيلات الشعر,خطوات زراعة الشعر الرجال,انواع زراعة الشعر الرجال,اسباب الصلع للرجال,افضل عيادات لزراعة الشعر لرجال

افضل عيادات زراعة الشعر للرجال

افضل عيادات زراعة الشعر للرجال

افضل عيادات زراعة الشعر للرجال

يعد الصلع عند الرجال اكثر انشار عن النساء و وذلك بسب العوامل الوراثية وقد  يبدأ  فقدان و بتساقط  الشعر بمعدل طبيعي، يصل تقريباً إلى 100 شعرة في اليوم الواحد،  وقد يزعج ذلك الامر العديد من الرجال منهم من   يلجا الي  بعض الحلول سواء ان كانت الطبية او الطبيعية , لكن تظل مشكلة فقدات الشعر لديهم موجوده بشكل كبير الي ان قد يؤدي الامر الي حدوث صلع , هنا يتي الحل الاسرع والامثل هو اجراء عمليو زراعة الشعر للرجال و التي تعد من اكثر العمليات التي تحقق نحاج هائل فضلا ذلك علي تجارب السابقين في اجراء العملية , وعلي ايضا وجود اهم وافضل العيادات المتخصصه في زراعة الشعر للرجال . وفي هذا المقال يقدم اليكم دكتور لايف كافة التفاصيل التي تخصص زراعة الشعر للرجال واهم المراكز المتخصصه في ذلك 



 

 

زراعة الشعر للرجال 

 يعد  الصلع الأكثر شيوعا عن  الرجال اكثر من النساء ،  لانها  مرتبط بهرمونات الذكورة والمعروفة باسم الأندروجين (androgens)، والتي لها عدة وظائف من بينها تنظيم نمو الشعر ,  وهي زراعة الشعر تستهدف ستبدال الشعر المتساقط من فروة الرأس إما ببصيلات شعر طبيعية من منطقة أخرى من الجسم أو بشعر صناعي يزرع في فروة الرأس.

 

 

 

 

اسباب تساقط الشعر عن الرجال 

 
يعد الصلع هو الاكثر انتشارا بين الرجال ولك يرجع الي عوامل معينة منها : 

 

  •  العوامل  وراثية: تعد من  اهم احد اسباب تساقط الشعر   فإذا كان لديك أقارب مقربون يتعاملون مع تساقط الشعر ، فمن المحتمل جدًا أنك ستفعل ذلك أيضًا.  .  عادة ما يحدث الصلع الذكري ، وهو السبب الموروث الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر ، بشكل تدريجي مع الشيخوخة ، مما يتسبب في انحسار خط الشعر وبقع صلعاء على فروة الرأس.
  • الاكثار من استخدام  الادوية:  مثل تلك المستخدمة لعلاج السرطان والاكتئاب والتهاب المفاصل ومشاكل القلب والنقرس.
  •   الإجهاد العاطفي أو البدني ، تعتبر الضغوطات القصوى سببًا محتملًا لتساقط الشعر.  ومع ذلك ، عادة ما يكون هذا النوع من ترقق الشعر مؤقتًا ويختفي مع اختفاء السبب الرئيسي.
  • مشاكل فروة الرأس: حالات فروة الرأس مثل السعفة والتهاب الجريبات يمكن أن تسبب تساقط الشعر لدى الرجال.  السعفة عدوى فطرية ، في حين أن التهاب الجريبات هو التهاب بصيلات الشعر الناتج عادة عن عدوى بكتيرية.

 

 

 

 

أنواع عملية زراعة الشعر للرجال

توجد انواع كثيرة لزراعة الشعر للرجال تشتمل علي : 

 

اولا_ زراعة الشعر بالشريحة

تعد من اكثر التقنيات استخداما في زراعة الشعر للرجال ، ويقوم فيها الطبيب بقطع شريط من الجزء الخلفي وجوانب فروة الرأس محمل بالشعر ,  ثم يتم  تشريح الوحدات المسامية من شريط الأنسجة ومن ثم يتم زرعها في المنطقة المستقبلة.   

 

ثانيا -زراعة الشعر بالاقتطاف

 يقوم الطبيب باستخدام أداة معدنية دقيقة ذات رأس دائري للالتفاف حول بصيلة الشعر ومن ثم استخراجها من موضعها مع بعض الأنسجة البسيطة التي تحيط بها. ولكن بشكل عام تتميز هذه التقنية بعد وجود ندوب أو جروح صادرة عن هذه العملية، ويكون وقت الاستشفاء بعدها أقل بكثير من التقنيات الأخرى.

  

زراعة الشعر المباشرة بأقلام تشوي

تتم عن طريق استخدام اقلام التشوي و هي  تسمح بزراعة شعر سهلة وبسيطة بفضل هيكلها المصمم على شكل قلم رصاص والذي يسمح بعمليات زرع الشعر واللحية وكذلك زرع الشعر في الجسم وفروة الرأس.   

 

 

 

 

خطوات عملية زراعة الشعر للرجال 

 

هناك اربع خطوات يجب الالتزام بها لكي تحقق العملية النجاح المطلوبة :

 

1-  خطوة  التخدير

يبدء إجراء عملية زرع الشعر الطبيعي  بالتخدير الموضعي وحده أو بتخدير إضافي إذا لزم الأمر تحديدا في  المنطقة المانحة والمنطقة المستقبلة للشعر، ويتم إجراء تعزيز للتخير باستخدام بوبيفاكايين إضافية 0.25 ٪ في كلا منطقتي فروة الرأس قبل الخروج من غرفة العمليات.

 

 2- مرحلة اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة

تاتي بعد مرحله التخدير في المناطق المراد فيها زراعة الشعر ويقوم الطبيب باستهداف بصيلات الشعر التي تم تحديدها مسبقا في فروة الرأس في المنطقة الخلفية والجانبين والتي لا تحتوي على أي بصيلات صغيرة أو قابلة للتلف مستقبليا. يتم اختيار البصيلات الصالحة للاقتطاف على حسب الهدف منها ومدى احتياج المنطقة المستقبلة لهذه البصيلات.

 

3- مرحلة إنشاء موقع الزراعة وفتح القنوات المستقبلة

 تعد المرحلة الثالثه فب اجراء عمليات الشعر   يقوم الطبيب بفتح قنوات حاضنة للبصيلات الجديدة في المناطق التي تعاني من الشعر الخفيف أو الصلع. القنوات الحاضنة هي تلك الفجوات التي تستقر بها البصيلات الجديدة ويكون لها مواصفات معينة مثل الاتجاه المناسب للفتح، والعمق والمساحة

 

4- مرحلة غرس البصيلات في المنطقة المستقبلة

 تعد المراحلة الاخيرة في زراعة الشعر ويتم فيها غرس البصيلات في المنطقة المستقبلة. يكون توزيع البصيلات الجديدة على هذه المناطق بناء على خطة مسبقة تعتمد على كثافة الشعر المطلوبة والأماكن التي سوف تستقبل البصيلات.

 

 

 

 

 متي يتم التوجية لزرع الشعر عند الرجال؟

 

في بعض الامور يوجد حالات  يسمح بالتوجه الي عمليات زراعة الشعر : 

  •     شخص   الذي يعاني من مشكلة تساقط الشعر او فقدان الشعر بشكل كبير .
  •  لا بد من وجود شعر بحالة تسمح بنقله وزراعته وأن يكون ملمسه وشكله ولونه قريب من الشعر في المنطقة المراد الزراعة بها.
  • يجب أن يفهم المريض أن فروة الرأس لن تعود لشكلها المثالي قبل التساقط، وأن النتائج يمكن أن تحسن من مظهره وثقته بنفسه لكنه يجب أن يدرك حدودها حتى لا يصاب بخيبة الأمل.
  • قد يعود الشعر للتساقط مرة أخرى وتحتاج عملية الزراعة لتكرارها خلال عامين أو أكثر في حالة الصلع الوراثي المرتبط بهرمونات الذكورة.

 

 

 

 

أفضل  عيادات لزرع الشعر عند الرجال

يوجد العديد من المراكز والعيادات المتخصصه في زراعة الشعر للرجال من هم واشهر العيادات في زراعة الشعر : 

 

عيادة Change me | عمليات وجراحات التجميل | تجميلي

 

مركز الدكتور محمد عماد الدين،  Change me 

 

من افضل عيادات ومراكز زراعة الشعر للرجال علي  مستوي العالم   مركز  الدكتور محمد عماد الدين،  Change me ، تتم عملية زراعة الشعر بأحدث وأشهر التقنيات المعروفة في هذا المجال، ومرحلة الكشف تتم أيضاً بإستخدام خدمة إكشف أون لاين لمن يفضلها من المرضي و ويعد من اكثر المراكز التي شهدت اقبالا كثيف بناءا علي خبره ونجاح المركز في عمليات التجميل خاصه زراعة الشعر 

  دكتور شادي سامي 

 تعتبر من اهم المراكز  في زراعة الشعر لانها   تقوم باستخدام احداث الأجهزة الطبية وحل جميع مشاكل تساقط الشعر بالوسائل الحديثة والوصول لأفضل النتائج في وقت قياسي على يد دكتور شادي الذى حصل علي دراساته العليا في كلية طب القصر العيني جامعة القاهرة، وأتم تدريبه على زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف

 

 

تبلغ اسعار زراعة الشعر للرجال ما بين    1500$ إلى 8000$ في جميع الدول العربية، بينما يترواح متوسط تكلفة العملية في مصر بين 1500$ و 4000$ تقريباً، قد تختلف التكلفه بناء علي : 

  •  المنطقة التي تحتاج للزرع.
  •  خبرة الجراحون.
  • التقنية الجراحية التي تختارها.

 

 

ماذا يحدث عملية زراعة الشعر للرجال 

 

من المحتمل   أن تشعر المريض  بألم في منطقة الزرع والمنطقة المانحة، لذلك قد يصف لك الجراح بعض الأدوية خلال الأيام القليلة التالية للعملية مثل:

 

  • استخدام مسكنات الألم مثل الإيبوبروفين.
  • استخدام المضادات الحيوية لمنع العدوى.
  • استخدام مضادات الالتهابات لتخفيف التورم.

 

 

نصائح  دكتور لايف بعد عملية زراعة الشعر للرجال

  •  عدم استخدام الشامبو مباشرا بعد العملية لكم لابد من انتظار عدده أيام بعد العملية قبل أن تغسل شعرك،  
  •   العودة لممارسة عملك وأنشطتك الطبيعية خلال ثلاثة أيام تقريباً لان فتره التعافي تكةن قليله .
  •  
  • لا تقم بالضغط بواسطة الفرشاة أو المشط على التطعيمات الجديدة لمدة ثلاثة أسابيع تقريباً.