تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية تكميم المعدة في القاهرة

عملية تكميم المعدة من اهم العمليات الجراحية التي تساهم في حل مشكلة السمنة حيث يعاني منها الكثير من النس

خطوات تكميم المعدة,عملية تكميم المعدة,تكميم المعدة بالمنظار,سعر عملية تكميم المعدة في مصر,مميزات عملية تكميم المعدة,عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر,عمليات تكميم المعدة,عملية تكميم المعدة في القاهرة,عملية تكميم المعدة بالمنظار,افضل مراكز لاجراء عملية تكميم المعدة,طرق اجراء عملية تكميم المعدة,عملية تكيم المعدة في الوطن العربي,تكلفة عملية تكميم المعدة في القاهرة

عملية تكميم المعدة في القاهرة

عملية تكميم المعدة في القاهرة

عملية تكميم المعدة في القاهرة

تكميم المعدة
تكميم المعدة

  عملية تكميم المعدة  من اهم العمليات الجراحية التي تساهم في حل مشكلة السمنة  ، حيث يعاني منها الكثير من  النساء والرجال  بسبب اتباع العادات الغذائية غير الصحية، عدم ممارسة التمرينات الرياضية، تناول بعض الأدوية والعقاقير الطبية. قد يلجأ البعض لاتباع بعض الحلول التقليدية كالأنظمة الغذائية، أدوية التنحيف وغيرها من الطرق التي تحتاج إلى وقت طويل. إلا أنه مع التطور الهائل في مجال جراحات التجميل ،  اصبح الحل في اجراء عمليت تكميم المعدة , وفي هذا المقال يوضح دكتور لايف كافة التفاصيل التي تخصص عملية تكميم المعدة . 



 

 

 

 

 

 

عملية تكميم المعدة فى القاهرة

تعد من  العمليات التي تهدف الي  إنقاص الوزن العنيد الذى لا يمكن التخلى عنه أو فقدانه بأى وسيلة، فأحيانا عملية تكميم المعدة فى مصر بالإضافة الى عمليات شفط الدهون من العمليات الفعالة فى إنقاص الوزن بعيدا عن ممارسة الرياضة أو برامج ضبط الوزن المتمثلة فى الرجيم , تتم من خلال فتحات صغيرة جدا، بل وصل الأمر الى إجراء عملية تكميم المعدة بما يسمى المنظار الدقيق والذى يعتبر حجمة فى سن إبرة الحقنة، ولهذا تتجه كثير من الدول لإجراء عملية تكميم المعدة فى مصر على إعتبار أنها الأفضل والأحسن سعرا.

 

 

  

 طرق  إجراء عملية تكميم المعدة

 تم من خلال فحص  المريض وتاريخه المرضي بشكل كامل قبل إجراء العملية، كما يتم عمل فحوصات دم وبعض الصور الطبية كذلك، للتأكد من استعدادية المريض للعملية وقدرته على تحملها.

ومن الضروري إخبار الطبيب بأية أدوية يأخذها المريض. وإذا كان المريض امرأة، عليها إخبار الطبيب في حال كانت حامل أو تنوي الحمل أو لديها أية أمراض مثل السكري.

 

 

 

 

 هل عملية تكميم المعدة آمنة

 تجري عملية تكميم المعدة  يد خبراء ومتخصصين لديهم الخبرة والقابلية على تقليل حجم الخطر المرتبط بالعملية، ولكن يجب أن نسلط الضوء أن حجم الخطر المرتبط بعملية تكميم المعدة لا يتعدى 3% بعد وصول العديد من الأطباء والمراكز والمستشفيات لإمكانيات هائلة ومتطورة متمثلة فى العناصر البشرية والتقنيات التكنولوجية الطبية الممتازة، ولهذا ننصح بإجراء العملية بعد إستشارة الطبيب والجراح المختص لأن درجة الأمان فيها عالية جدا ودرجة الخطر تكاد تكون منعدمة.

 

 

 

 

 

 

 

هل عملية تكميم المعدة مناسبة للأوزان الخفيفة

 الأوزان الخفيفة  لا تناسبب لاجراء عملية تكميم المعدة , ولكن يجب أن يتعدى مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30% زيادة عن المعدل الطبيعى، ولكن عملية شفط الدهون قد تناسب الأشخاص الذين يريدون التخلص من السمنة الموضوعية كالموجودة فى البطن أو الأرداف أو الظهر أو غيرها من الأماكن، ولكن تعمل عملية تكميم المعدة على نزول الجسم بشكل كامل وليس منطقة دون الأخرى.

 

 

 

عملية تكميم المعدة فى الوطن العربى

 قد تزاد مشكلة السمنه في الوطن العربى  بشكل كبير مع تقدم تقدم الطب في الوطن العربس  أصبحت  عملية تكميم المعدة منتشرة بشكل كبير داخل أروقة الوطن العربى، لأنها عملية سهلة وبسيطة وتغير الواقع الذى يعيشه الفرد الى الأفضل، كما تغير الثقافة العامة والخاصة لدى الأفراد والشعوب والمجتمعات، فعملية تكميم المعدة من العمليات الممتازة لتغيير الواقع بشكل عام.

 

 

أفضل طبيب تكميم معدة

قبل اجراء عملية تكميم المعدة من العمليات   يجب أن التاكد انه تتم  على يد أطباء وجراحين لديهم خبرة واسعة ويجب أن يكونوا منتميين لمنظومات طبية متكاملة لإجراء عملية التكميم بشكل سهل وآمن، وتعتبر مصر من أهم الدول على الإطلاق فى إجراء عمليات التكميم لما لديها من الخبرة والإمكانيات المذهلة فى عالم التجميل والجراحة والأسنان.

 

 

 

افضل  مراكز تكميم المعدة بالمنظار في القاهرة

تجري عمليات تكميم المعدة بالمنظار في القاهرة في المراكز الطبية المتخصصة في جراحات السمنة وليس في مراكز التجميل العامة، حيث يقدم كل مركز من تلك المراكز عدداً مختلفاً من عمليات التجميل المتعلقة بإنقاص الوزن ونحت القوام.

 

 

تكلفة تكميم المعدة بالمنظار في القاهرة

تتوسط أسعار  أسعار  المعدة بالمنظار في القاهرة  ، حيث يتراوح سعر العملية في القاهرة ما بين 2,000 إلى 5,000 دولار أمريكي.

يختلف سعر تكميم المعدة بالمنظار في القاهرة بحسب طريقة التخدير المُتبعة، وكذلك مكان إجراء الجراحة، ومدى شهرة الطبيب الذي سيجري الجراحة، مع العلم أن تلك التكلفة تشمل كل الأسعار مثل التحاليل التي يتم إجراؤها قبل العملية وكذلك مرحلة المتابعة بعدها، حيث يحتاج كل من يخضع إلى تكميم المعدة بالمنظار في القاهرة إلى فترة متابعة مع الطبيب لا تقل عن 6 أشهر.  

 

 

مميزات وعيوب تكميم المعدة بالمنظار في القاهرة

تعد من أهم مزايا الخضوع لعملية تكميم المعدة بالمنظار في القاهرة وجود العديد من الخبرات الطبية المؤهلة لإجراء تلك العمليات والدليل على ذلك زيادة معدلات نجاح هذا النوع من العمليات طوال الأعوام الماضية، يأتي هذا بالإضافة إلى:

تعدد مراكز علاج السمنة في القاهرة مما يجعل أمامك العديد من الخيارات.

قلة تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر بشكل عام في حال مقارنتها بالدول العربية الأخرى.

قلة تكاليف المعيشة والإقامة في مصر مما يعني عدم تحملك أعباء مادية كبيرة في حالة إن قررت السفر إلى مصر كل فترة لإجراء المتابعة الدورية مع الطبيب بعد العملية.

تمتع القاهرة بعدد كبير من المزارات السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها طوال فترة إقامتك.

أما فيما يخص عيوب تكميم المعدة بالمنظار في القاهرة فيمكن تلخيصها في عدم قدرة المرضى على الاعتماد على المستشفيات الحكومية رغم أن تكلفتها أقل واضطرارهم إلى إجراء هذه العملية في مركز طبي خاص ومتخصص في جراحات السمنة تحديداً؛ لضمان الخروج بالنتيجة المرغوبة بأقل قدر ممكن من الأعراض الجانبية.

 

 

 

 

عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر

لم تعد السمنة بعد الآن من المشاكل التى لا حل لها، ولم تعد أدوية التخسيس أو الحميات الصارمة أو الرياضة المستمرة السبيل الوحيد لإنقاص الوزن، لذلك تأتي عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر  من الحلول السحرية الذي يجعل الشخص يفقد عشرات الكيلوجرامات في غضون عدة أشهر، الأمر الذي يغير من مظهره تماماً، وبالتالي يساعده على استعادة ثقته بنفسه،  نقدم لكم في هذا المقال كل المعلومات اللازمة عن عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر، كيفية إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار، مميزات عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر والتكلفة وأكثر.

 

 

 

خطوات تكميم المعدة بالمنظار

توجد عدة خطوات  لعملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر، ولكن أشهرها التقنية التي يتم فيها قص جزء طولي من المعدة، وترك الجزء المتبقي والذي يسمى كم المعدة ويكون على هيئة أنبوب أو يشبه الموزة.

تستغرق عملية تكميم المعدة عدة ساعات، بعدها يحتاج الشخص إلى البقاء ليلة أو ليلتين بالمستشفى للاطمئنان على صحته ونتائج العملية الأولية.

يحتاج الشخص إلى تناول السوائل عدة أيام بعد العملية، ثم يتبع نظام صحي يصفه الطبيب، ويجب الالتزام التام بهذا النظام الذي يعتمد على أكل كميات صغيرة من الطعام على مدار اليوم

في حالة عدم الالتزام به يمكن أن يتعرض الشخص لبعض الأعراض الجانبية مثل القيء والغثيان، ويمكن أن يتسع حجم المعدة شيئاً فشيئاً فلن تُجدي العملية نفعاً بعد ذلك.

تظهر نتائج عملية تكميم المعدة في غضون عدة أشهر، فمعظم الحالات التي أجرتها كانوا قد فقدوا عشرات الكيلوجرامات في غضون ستة أشهر وحتى عام كامل.

 

 

تكلفة عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر

قبل اجراء عملية تكميم المعدة ربما ياتي اول سؤال في ذهن المريض  ,  كم تكون  تكاليف العملية الطبيب الذي سوف يقوم بإجراءها، والمركز الطبي وغيرها من التفاصيل الهامة، وهو الأمر الذي لا ننصح به، فبالرغم من أهمية العامل المادي، إلا أنه لا ينبغي أن يكون له الأولوية في اختيار الطبيب والمركز. وانطلاقاً من توفير أسعار مناسبة، يقدم أطباء مصر ومراكزها أقل تكلفة عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر، وذلك في حالة مقارنة هذه الأسعار بالدول العربية أو الأوروبية.

 قد تترواح  متوسط سعر عملية تكميم المعدة في الرياض بالسعودية حوالي 15000 دولار أمريكي، وهو ما يوازي المتوسط العالمي لأسعار تكميم المعدة، يتراوح سعر عملية تكميم المعدة في مصر ما بين 2000 و 5000 دولار أمريكي، ولذلك يعد سعر اقتصادي جداً.

 

 

 

 

مميزات عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر

 

 تتميز مراكز اجراء عملية تكميم المعدة بعض المميزات التي تجعلها من الدول المتفوقة في اجراء مثل هذه العملية ومن هذه المميزات:

  • وجود  امهر  الأطباء المصريين من أصحاب الخبرات والذين يملكون سجلاً حافلاً من عمليات تكميم المعدة بالمنظار الناجحة، ولكن يجب أن تنتبه عند اختيارك للطبيب ، فللأسف يستغل بعض الأطباء غير المتخصصين أو المؤهلين لإجراء هذا النوع من العمليات، عدم خبرة بعض الأشخاص و يغرونهم بالأسعار الزهيدة لإجراء العملية لديهم.
  • تجهيز المراكز الطبية المصرية المتخصصة في علاج السمنة بأحدث الأجهزة والمناظير المستخدمة في عملية تكميم المعدة بالمنظار فى مصر
  • وجود أطقم تمريض مدربين على أعلى مستوى، ويمكنهم التعامل بشكل احترافي مع المرضى وتقديم يد العون لهم
  • توفر المتابعة بعد العملية لعدة أشهر للاطمئنان على النتائج النهائية، ومتابعة الحالة الصحية للشخص الذي أجرى العملية
  • تقدم عيادات مصر ومراكزها أسعاراً مناسبة، وتعد الأقل بين عدد كبير من الدول العربية  

 

 

 

السفر والمواصلات والإقامة في مصر

 

  • تعتبر مصر  بلد سياحي بالأساس، لذلك إذا قررت اختيارها لإجراء جراحتك  التجميلية المقبلة فلن تقابل أي مشاكل مؤثرة في ما يتعلق بالسفر والإقامة. الوصول إلى مصر يكون عادة عبر مطار القاهرة الدولي، ومن المطار الواقع على أطراف العاصمة يمكنك بسهولة استقلالالتاكسي أو حافلات المطار للوصول إلى مركز المدينة.
  • يمكن التنقل داخل المدن المصرية عبر التاكسي المتوافر دومًا، أو الحافلات العامة، أو خطوط الترام والقطار والمترو (داخل القاهرة الكبرى فقط) كما تتوافر خدمات التنقل الشخصي (Uber و Careem) في مدن القاهرة والإسكندرية والمنصورة.
  • تتوفر في مصر خيارات متعددة جدًا للإقامة، فيمكن بسهولة إيجاد فنادق بمستوى ثلاثة نجوم مقابل أقل من 10 دولارات في الليلة، بينما تتراوح التكلفة في الفنادق المتوسطة بين 25 و 50 دولارًا، أما الفنادق الفخمة فتكلف ابتداءً من 100 دولار لكل ليلة.
  • وتتوافر خيارات متعددة أيضًا للطعام في مصر، حيث تبدأ أسعار الوجبات في المطاعم من 5 دولارات وصولاً إلى 25 دولار في الأماكن الفخمة، وقد تزيد التكلفة عن ذلك في المطاعم الراقية جدًا أو المطاعم الملحقة بفنادق الخمسة نجوم.