تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية تكبير وتصغير الثدى

إن الهوس التجميلي قد طال كل شيء يخص المرأة فلجأت لنوعية مختلفة وهي عملية تكبير وتصغير الثدى فى مصر إذ أنها ل

تصغير الثدي,تكبير الثدي,عملية تصغير الثدي,تكلفة عمليات تصغير الثدي في مصر,عملية تكبير وتصغير الثدي,اسباب عمليات الثدي,مخاطر عملية الثدي,قبل عملية الثدي,بعد عملية الثدي,عملية تصغير وتكبير الثدي

عملية تكبير وتصغير الثدى

عملية تكبير وتصغير الثدى

تصغير وتكبير الثدي
تصغير وتكبير الثدي

 



إن الهوس التجميلي قد طال كل شيء يخص المرأة فلجأت لنوعية مختلفة وهي عملية تكبير وتصغير الثدى فى مصر؛ إذ أنها لم تكن لتتنازل عن مرتبة الجمال الأولى ومثالية الميزان والنحت لكل أنحاء جسدها، بما يجعلها ترقى لمراتب الجميلات دون تمييز وهذا أمر إن لم يكن مدروس فهو خطير.

 

 

 

 

 

معنى عملية تكبير وتصغير الثدى:

 

هي عملية جراحية يقوم فيها الطبيب بتغيير حجم الثدي بشكل يتناسب بعكس وضعه الحالي، وتلك العمليات ينتشر منها عملية تكبير الثدى فى مصر أكثر من عملية تصغير الثدى؛ إذ أن الأولى تعد أكثر انتشارًا ولها طرق متعارف عليها نسبة أضرارها أقل، بيد أن عملية تصغير الثدى فى مصر تكلف المرأة أحيانًا تكلفة صحية قد تقضي على عملية إرضاع الأطفال مستقبلًا إن كانت تعتني بتلك الأمور.

 

 

 

أسباب عمليات الثدي:

 

إن أهم سبب تجميلي لعمليات الثدي فمثلًا عملية تكبير الثدى هي المعتقد بأن الثدي الممتلىء يدل على أنوثة خاصة بصاحبته، وهذا هوس تجري النساء خلفه وهو أن يبلغن مراتب الجسم المثالي، بينما في الأصل تلجأ النساء ذوات الثدي الممتلئ بكثرة لعملية تصغير الثدى فى مصر لتصل لذات المرتبة التي تعتقد أن الجمال وقف عندها.

أسباب صحية تلجأ بها المرأة لعمليات الثدي وهي الأورام التي تتطلب إزالة أو حدوث أي مشكلات في الغدد اللبنية مثلًا، وتلك المشكلات تتطلب تدخل جراحي لا يخص حجم الثدي مطلقًا بل هو تدخل علاجي بالمرتبة الأولى.

 

 

 

 

مخاطر كبر حجم الثدي:

 

إن عملية تصغير الثدى من العمليات التي تدفع شبهة إصابة المرأة بسرطان الثدي من جراء كبر حجمه، إذ أن احتمالات إصابة المرأة بسرطان الثدي مرتفعة في حال كانت ذات ثدي كبير الحجم؛ لأن الجينات الوراثية المسئولة عن حجم الصدر بينها جين مسئول عن التكاثر السرطاني لخلايا الثدي وإن إزالة الأنسجة الزائدة يقلل من تلك الاحتمالية.

 

 

 

 

 

التحضير لعملية تكبير وتصغير الثدى فى مصر:

 

من المهم قبل أي عملية جراحية أن يخضع المريض للعديد من الفحوصات الطبية التي تستلزم التأكد من الحالة الصحية العامة؛ حيث أن العملية قد تكون لها توابع نتيجة لتكنيك العملية نفسه بما يلزم الاطمئنان على خلو المريضة من الأمراض المزمنة او السيولة في الدم أو تجلط الدم السريع، والأنيميا وخلوها من أي خلايا سرطان ثدي.

كل هذا يترتب عليه تحديد جرعات البنج اللازمة وذلك أمر مهم وكذلك تحديد قياسات الصدر للمريضة وتوضيح الخطة الجراحية التي سوف يتم اتباعها وموافقة المريضة على كل هذا أمر حتمي.

 

  

 

 

تساؤلات حول عمليات الثدى التجميلية:

 

هناك مجموعة من التساؤلات الدارجة حول عملية تكبير وتصغير الثدى فى مصر بحاجة لإجابات شافية للمريضات قبل الخضوع لعملية تكبير وتصغير الثدى فى مصر، ومن هذه التساؤلات:

متى تكون عمليات الثدي التجميلية مهمة؟

هناك حالات مرضية تصيب ثدي المرأة بما يضطر الطبيب للتدخل الجراحي لحل مشكلتها الصحية، ومن المشكلات الصحية التي تتطلب عمليات الثدي غالبية الأورام أو وجود احتقان لسبب ما.

إلا أن هناك عمليات تجميل لازمة لا يمكن السكوت عنها لتصحيح وضعية صدر معينة تسبب للمرأة تعب نفسي أو ألام صحية يتطلب معها التدخل الجراحي الفوري.

هل عملية تصغير الثدي تسبب السرطان؟

إن لعملية تصغير الثدى مخاطر أخرى غير أنها لا تسبب السرطان.

هل تجارب عمليات شد وتصغير الثدي واحدة؟

تختلف النساء من حيث عملية تكبير وتصغير الثدى فى مصر في التجربة فليست كلهن سواء؛ لذا من الأفضل أن يتم التركيز على توجيهات الطبيب واللجوء للعملية في حال الاطمئنان الكامل على صحة المرأة العامة والتحقق من أهمية إجراء العملية أولًا.

هل هناك قياسات نموذجية يتم على أساسها عملية تكبير وتصغير الثدي؟

إن حجم الثدي نسبة وتناسب مع حجم الجسم فمهما كانت هناك مقاييس شكلية فلابد من تخير النسب التي تخص المريضة بما لا يجعلها في عداد النساء المختلفات بشكل مزري أو منفر، عوضًا عن ضرورة الاهتمام بتحملها الصحي للنسب التي تحدد شكل الثدي بعد العملية.

 

 

 

 

الفرق بين عملية شد الصدر و تصغير الثدى:

 

إن عملية تصغير الثدي هي عملية شفط الدهون المتراكمة المسببة لتضاعف حجم الثدي بما يؤثر على صحة المرأة وتحمل الظهر لثقل الثديين؛ لذا يتم خضوعها لعملية شفط دهون من الثدي لكن يزال مع الدهون شيء من نسيج الثدي بما يؤثر على الشكل العام له وطبيعته التشريحية فيما بعد.

أما عملية شد الصدر فهي عملية رفع الصدر بشكل يمنع الترهلات التي تكونت نتيجة تعدد مرات السمنه والتنحيف بدون رياضة أو بسبب الإرضاع، وهذه العملية تلجأ لها غالبية النساء وتعتبر آمنة أكثر من عملية تصغير الثدى داخليًا.

 

 

 

 

مرحلة الخروج من العمليات:

 

يتم ملاحظة المريضة بالمستشفى بعد العملية للتأكد من:

  • عدم وجود أي تجمعات السوائل وتصريفها بشكل متكامل عبر أنابيب خاصة بذلك من الثدي.
  • التأكد من سلامة المريضة ومرور التخدير بشكل متكامل بعد عملية الإفاقة.
  • لا تخرج المريضة بعد عملية تكبير وتصغير الثدى فى مصر إلا بعد خلع كل مستلزمات تصريف سوائل العملية وقدرتها على الحركة.
  • إلزام المريضة بارتداء ملابس خاصة في منطقة الصدر لوقت محدد حفاظًا على العملية من الفشل.
  • وصف أدوية موازية للعملية لسلامة المريضة فترة محددة.

 

 

 

 

مضاعفات عمليات تصغير الثدي:

 

ينتج عن عملية تصغير الثدي مجموعة من الأعراض بخلاف أعراض العمليات الشائعة، هناك نتائج تسبب مشكلات للمرأة مثل:

  • التغير الشكلي لمنطقة هالة الصدر ووجود علامات مكان الجراحة لا يمكن إخفائها مهما كانت الجراحة تجميلية؛ نظرًا لاتساع المساحة التي تم إجراء العملية عليها من جهة أو للصعوبات التي واجهها الجراح في العملية فاضطر لشق جراحي ظاهري.
  • استحالة أن يرجع الثديين لمرحلة التناظر بينهما بشكل كامل بل ربما يبدو الاختلاف بينهما بوضوح.
  • تأثر المناطق العصبية حول الثدي بقوة نتيجة قطع الأعصاب والعضلات داخل عملية تصغير الثدى.

 

 

 

 

مخاطر مستقبلية لعملية تكبير وتصغير الثدى:

 

إن أي تدخل بشري في صنع الله يخضع لمبدأ الاحتمالية احتمالية النجاح أو الفشل؛ لذا فمن الممكن أن تفشل عملية تكبير وتصغير الثدى فى مصر لسبب أو لأخر، ولكن من الخطير أنها ربما تترك أثار مستقبلية خاصة في عملية تصغير الثدي لأنها تعتمد على إزالة جزء كبير من النسيج الجلدي والغدد بما يخلف ارتباك في الجسد وتغير هرمونات المرأة وبالتالي يترتب عليه خلل هرموني متوقع يتطلب علاج كثيف لتستعيد حالتها الأولى.

 

 

 

 

 

تكلفة عمليات تصغير الثدي في مصر:

 

تعتبر عمليات التجميل من أكثر العمليات الجراحية كلفة في العالم وفي مصر خصوصًا؛ إذ أن عملية تكبير وتصغير الثدى في مصر تحتاج كلفة كبيرة لطول وقت العملية وطبيعة البنج الخاص بها والعناية بالمريضة بعد العملية؛ لذا من المهم أن يتم اختيار الطبيب المناسب في تلك الحالة وإجراء العملية في مشفى طبي يناسب ميزانية المريضة.

 

في ختام الأمر إن عملية تكبير وتصغير الثدى فى مصر من العمليات الخطيرة التي تتطلب قدرة تحمل من المريضة عالية وأن تتخير الطبيب المناسب والخضوع للتحاليل والفحوصات اللازمة قبل العملية لتحقيق كل سبل السلامة لها بما يلزم دون استهانة.