تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية زراعة الشعر فى الكويت

زراعة الشعر الشعر الصلع تساقط الشعر

الجلد,تساقط الشعر,عمليات زراعة الشعر,الصلع الوراثي,الرياضة,الفيتامينات,الرجال,زراعة شعر,تكلفة,المواد الكيميائية,الأنيميا,طريقة زراعة الشعر في المنزل,أنواع زراعة الشعر,بعد عملية زراعة الشعر,عملية,زراعة الشعر للنساء,عملية زرع الشعر,أسباب الصلع,بصيلات الشعر

عملية زراعة الشعر فى الكويت

عملية زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر فى الكويت

عملية زراعة الشعر فى الكويت



إن الإنسان يبحث دائمًا عن كل ما فقد؛ لذا فإن عملية زراعة الشعر فى الكويت من العمليات التي يتحرى الشباب المصاب بالصلع أفضل الأماكن التي تتم فيها، خاصة وأنها عملية لها امتيازات ولها عيوب ومن المهم أن تتم  زراعة الشعر حسب أسس طبية معينة وبعد فحوصات هامة لمن سيخضع لها.

 

أهمية عملية زراعة الشعر فى الكويت:

يتعرض الإنسان يوميًا لفقد العديد من خلايا جسمه نتيجة الإحلال والتبديل الطبيعي القائم في تكوينه، إلا ان هذه العملية تطال الشعر كما طالت الخلايا عمومًا؛ لذا نلاحظ ان هناك كم يومي معتاد من تساقط الشعر لدى النساء والرجال لكن قد يصل الأمر للإصابة بالصلع وهو أمر مؤذي نفسيًا للكثيرين فكان لابد من أن يكون هناك حل بديل وسريع؛ فكان اكتشاف عمليات زراعة الشعر في الكويت.

 

ما هي عملية زرع الشعر:

هي عملية طبية تهدف لتغطية النطاق الخفيف من فروة الرأس أو تغطية جزء ما اختفى منه الشعر من فروة الرأس، ولتلك العملية تكنيك متنوع تم وضعه حسب الحالة كما أنه يمكن أن يخضع المريض لبنج موضعي أثناء عملية زراعة الشعر فى الكويت؛ لذا فهي عميلة متداولة.

 

أنواع زراعة الشعر:

هناك أنواع  مختلفة من عملية زراعة الشعر في الكويت حسب تكنيك العملية والذي ينقسم إلى:

  • زراعة الشعر باستخدام تكنيك انتقاء الشعر وقطفه  ويطلق عليها Follicle Unit Extraction؛ حيث أن استخدام هذه الطريقة لا يترك أثر واضح في مكان أخذ الشعر المزروع.

  • زراعة الشعر في الكويت باستخدام تكنيك Follicle Unit transfer أي بأخذ مسطح محدد من الشعر في خلفية الرأس وزرعه في الجزء الذي أصيب بالصلع إلا أن هذه الطريقة تترك مكانها أثر ظاهري.

لكن مع اختلاف التكنيك بين الطريقتين إلا أن الفرق الجوهري بينهم في الوقت والمجهود والكلفة؛ إذ أن الطريقة الثانية أسرع وأوفر وأميز في النتائج.

 
 
 

أسباب الصلع:

هناك أسباب متعددة للإصابة بالصلع لدى الجنسين من الرجال والنساء تؤدي للحاجة إلى عملية زراعة الشعر في الكويت وهي:

  • أسباب وراثية لأن في الغالب يكون هناك مسببات في الجينات الوراثية تؤدي بالإنسان لأن يصبح أصلعًا دون مبرر خارجي، وعادة ما يكون هذا الأمر متوقع ومتعارف عليه.

  • أسباب عرضية منها الأنيميا التي تتسبب في سقوط الشعر وخلو فروة الرأس من بصيلات الشعر المغلفة لجذوره بما يسبب صلعًا مختلف المساحات، ممكن أن يكون مساحة صغيرة أو مساحة كبيرة وفي الحالتين المسبب هنا عرضي ويعرف بواسطة الطبيب.

  • صلع بأسباب دوائية كالصلع الذي يصاب به مرضى السرطان من متعاطي الكيماوي والمعرضين للإشعاعات المختلفة، وبعض الأدوية الهرمونية تسبب تساقط الشعر بغزارة.

 

هل زراعة الشعر للرجال فقط؟

تتعرض النساء لتساقط معتاد في الشعر إلا أنه من المعروف أن الرجال أكثر عرضة للإصابة بالصلع؛ حيث أن هذا العرض مرتبط بالذكور بنسب كبيرة وإن وجد في النساء فإنه قد يكون لأسباب يجب تشخيصها وعلاجها.

وبناء على ذلك فإن هناك زراعة الشعر للرجال و زراعة الشعر للنساء سيان دون تفرقة بينهما على أن يستبق عملية زراعة الشعر في الكويت فحوصات مخبرية مهمة جدًا لتحديد المسبب أولًا ثم تحديد ما إن كان هناك جدوى وأهمية لعملية زراعة الشعر أم لا.

 

أسباب عمليات زراعة الشعر للنساء:

هناك مسببات لصلع المرأة غير الدوائي بمعنى أنها لم تتعرض لجرعات من الكيماوي أو الإشعاع ومن تلك المسببات:

  • استخدام صبغات شعر من النوع الرخيص مجهول الهوية والمكون من مواد مضرة بفروة الرأس تسبب تساقط كبير في الشعر قد يصل لحد الصلع في مناطق منه.

  • حدوث خلل هرموني يجب الاستطباب منه فورًا.

  • استخدام اجهزة فرد الشعر الحراري بشكل مبالغ فيه يضعف بصيلات الشعر ويسبب سقوطه.

 

هل يمكن زراعة شعر طويل؟

تجدي هذه الطريقة مع السيدات خاصة من كن يملكن شعر طويل وحدث لهن تساقط في مساحة كبيرة من الشعر أو محددة؛ فهي طريقة تحافظ على المظهر العام لشعر المرأة دون المساس بطول الشعر وتكمن تلك الطريقة باستخدام تكنيك Follicle Unit transfer؛ حيث تكون العينة التي سوف يتم زرعها من خلف الرأس لشعر طويل.

 

طريقة زراعة الشعر في المنزل:

يمكن استزراع الشعر في المنزل خاصة للنساء وتلك تعد طرق أولية يستخدمها الناس عادة هربًا من اللجوء لعملية زراعة الشعر في الكويت، ويمكن زراعة الشعر في المنزل بواسطة تعاطي الفيتامينات والحرص على التغذية السليمة بما يكفل أن ينبت الشعر من جديد.

إلا أن تلك الطرق لا تجدي في حالات الصلع الوراثي أو الصلع الدائم بل إنها تجدي في حالات الصلع العرضية أو التي لها مسببات معينة يمكن زوالها فقط بالاهتمام والتداوي الطبي.

 

يحدث بعد عملية زراعة الشعر:

بعد انتهاء عملية زراعة الشعر في الكويت يقوم المريض باتباع توجيهات الطبيب بدقة حتى يتم نجاح العملية بشكل متكامل وتحقيق أقصى أمان للإنسان بعدها دون التعرض لأية أعراض جانبية، ومن هذه التوجيهات لما بعد عمليات زراعة الشعر:

  1. يجب على المريض ألا يبذل مجهود كبير في الأيام الاولى لما بعد عملية زراعة الشعر في الكويت بما يضطره لإمالة رأسه في أي اتجاه منعًا لتجمع سوائل أو دم في فروة الرأس أو وصولها للوجه.

  2. يمنع تمامًا غسل الشعر إلا بعد ثلاثة أيام في العمليات المستقرة وبمقادير محددة من المواد الكيميائية من المنظفات وفق رأي الطبيب.

  3. إن الكثير من ممارساتك اليومية سواء الرياضة أو العمل أو التعرض لحرارة مستمرة أو برودة مستمرة أمر يجب أن تدقق النظر فيه قبل فعله؛ حتى تحافظ على الوسط الحراري لفروة الرأس دون تغير أو ألا تعرضها لمجهود قد يسبب خلع ما تم زرعه لا سمح الله خاصة عند السباحة مثلًا.

 

تكلفة عملية زراعة الشعر:

إن تكلفة عملية زراعة الشعر فى الكويت ترجع لعوامل كثيرة تحدد سعر عملية زرع الشعر من بينها، طبيعة المنطقة التي سوف يتم أخذ العينة منها ومساحة المنطقة التي سوف يتم زراعة الشعر بها، وحالة المريض ومدى تحمله للبنج الموضعي فهناك أشخاص متخوفين جدًا ويفضلون بنج كلي حتى في تلك العمليات البسيطة، كذلك الحالة الصحية العامة للمريض فإذا كان الوضع العام له بحاجة لعناية خاصة فإن كلفة العملية تزيد.

 

أعراض جانبية لعملية زراعة الشعر:

 

هناك أعراض جانبية يمكن أن يصاب بها المريض بعد عملية زراعة الشعر في الكويت ويجب الرجوع للطبيب حينها وهي:

  • أعراض طبيعية لما بعد العمليات الجراحة كالكدمات في الرأس.

  • خدر فروة الرأس نظرًا لقطع الجلد والأعصاب الناجم عن العملية ذاتها ويحتاج وقت لزواله.

  • اختلاف شكل المنطقة المزروعة نتيجة لأي خلل بالعملية.

  • تورم العين من جراء وصول السوائل المسربة من الدماغ إلى حولها.

ختامًا إن عملية زرع الشعر في الكويت عملية تجميلية بحته من المهم أن نعرف أننا نلجأ لأمر ربما تكون نسبة نجاحه ضعيفة في حالات كثيرة، وله مضاعفات كبيرة من الأفضل تجنبها والتعايش مع الموضوع وتقبل الواقع بشكل مرن وهذا أفضل من التعرض لمخاطرها المحتملة أو لفشلها.