تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | وفيات شفط الدهون

تحسين مظهر الجسم امر في غاية الاهمية ويسعي الكثير من النساء والرجال علي تحسين مظهر الجسم , خاصة اذ كانوا يعانو

عمليات شفط الدهون,مخاطر شفط الدهون,اضرار شفط الدهون,تقنيات شفط الدهون,أضرار عملية شفط الدهون,وفيات شفط الدهون,طرق شفط الدهون,ما المفصود بشفط الدون

وفيات شفط الدهون

وفيات شفط الدهون

وفيات شفط الدهون

شفط الدهون
شفط الدهون

تحسين مظهر الجسم امر في غاية الاهمية ويسعي الكثير من النساء والرجال علي تحسين مظهر الجسم , خاصة اذ كانوا يعانون من مشكله السمنة قد يستخدم البعض منهم بعض الطرق , عن طريق استخدام الطرق العلاجية و اوبعض التمارين الرياضية , لكن مع البحث العلمي والتقدم الطبي ظهر الحل الوحيد هو اجراء عمليات شفط الدهون  قد حققت النجاح الذي ادي الي اقبال الكثير من النساء والرجال اليها , ولكن مع كم هذا النجاح الا انا توجد بعض المخاطر ولاضرار الذي تحدث من خلالها ومن الممكن ان تسبب الوفاه , وفي هذا المقال يوضح دكتور لايف كل التفاصيل عن عمليات شفط الدهون , ووفيات عملية شفط الدهون 



 

 

 

عملية شفط الدهون 

 

 تعد  عمليّة شفط الدهون  من  العمليّات التجميليّة التي تُساعد على تغيير رسم محيط الجسم بهدف تحسين المظهر الخارجي له، وذلك عن طريق إزالة جزء من الدهون المتراكمة في مناطق معيّنة من الجسم و تقليل عدد الخلايا الدهنيّة الموجودة فيها، وفي الغالب يتمّ إجراؤها لمنطقة الفخدين، والأرداف، والرقبة، والذقن، والبطن، والظهر، والصدر، والأجزاء العلويّة من الذراعين.

 

 

 

تقنيات شفط الدهون

 

 توجد عدد تقنيات يتمّ اتباعها  عن اجراء عملية شفط الدهون كالاتي : 

 

 

 شفط الدهون عن طريق القوه الميكانيكية : 

هذه الطريقة أيضا تشبه الطريقة التقليدية لكن باختلاف بسيط، وهو أنّ القوة الميكانيكية هي التي تتولى أمر تحريك الأداة داخل الجسم لتكسير الكتل الدهنية بدلاً من أن يحركها الدكتور المعالج يدوياً.

 

 شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية:

يتمّ إدخال الموجات فوق الصوتية إلى الجسم بواسطة أنبوبٍ رفيع، حيث تقوم الموجات بتفجير جدران الخلايا الدهنية وتحويل الدهون إلى مستحلب، وهذا من شأنه أن يسهل عملية شفط الدهون من الجسم، وهذه الطريقة فعّالة مع المناطق التي سبق إزالة الدهون منها، ومع أثداء الذكور.

 

شفط الدهون بالطاقة:

تتمّ هذه التقنية من خلال استخدام أنبوب رفيع متخصص يتحرك بسرعةٍ ذهاباً و إياباً، وهذا يساعد الجراح على شفط الدهون بسرعة.

  

شفط  الدهون بالليزر

 يتم من خلاله  إدخال أداة ليزر خاصة عبر شق صغير في الجلد إلى منطقة تراكم الدهون بعد إخضاع المريض لتخدير موضعي، ثم يتم تفعيل هذا الليزر ليبدأ في تفتيت الدهون  وتحويلها إلى سائل، ثم يتم إدخال أنبوب اخر صغير لشفط السائل والتخلص من هذه الدهون.

 

  شفط الدهون عن طريقة النفخ : 

تساعد هذه التقنية  في إزالة الدهون،ويستخدم الطبيب  ودواءً مخدرًا (الليدوكاين) لتخفيف الألم،  ثم يقوم  بعمل  شق فتحات صغيرة في الجلد ويُدخل أنبوبة رفيعة تُعرف بالقُنية تحت الجلد. وتتصل هذه القُنية بجهاز تفريغ يشفط الدهون والسوائل من الجسم. وقد يتم تجديد سوائل الجسم من خلال أنبوب وريدي.

 

 

 

 

طريقة شفط دهون البطن

 

  تبدء اولا بالتخدير  الشخص  سواء ان كان نوع   التخدير العام أو الموضعي وذلك بحسب وقت العملية وكمية الدهون المراد إزالتها،

  1. يقوم جراح التجميل  بعمل شق صغير في الجلد ويتم إدخال “القنية” من خلاله، وهي عبارة عن أنبوب بلاستيكي لإخراج وإدخال السوائل من وإلى الجسم، ويتم تحريكه إلى الأمام والخلف لإزالة الدهون وتوصيل شفّاط جراحي مع القنية لامتصاص الدهون وإخراجها من الجسم.
  2.  
  3.  قد تقع وقت  العملية من ساعة إلى ساعتين بحسب كمية الدهون
  4.  
  5. يغادر الشخص المستشفى في نفس اليوم، بعد أن يفوق من التخدير ويقدم له جراح التجميل التعليمات التي عليه اتباعها.
  6.  
 

 

 أضرار عملية شفط الدهون

 

علي الرغم ان عمليات شفط الدهون حققت نجاح هائله في اجرائها الا انها لها بعض الاضرار ومنها :

 

 1_هبوط في الدورة الدموية نتيجة ما يُرافق العمليّة من نزيف دموي. عدم توازن وتماثل جوانب الجسم نظراً لتفاوت كميات الدهون الموجودة في كل جانب.

 

2 -ظهور كتل دهنية ذائبة نتيجةَ تركيز عملية شفط الدهون في جانب أكثر من الآخر ما يؤدّي إلى تموج جلد الإنسان.

 

3-تصبّغات في الجلد، وذلك بسبب تجمّع كميّة من كريات الدم الحمراء في طبقة البشرة مما يؤدّي إلى دكون لون الجلد. تواجد كميات من السوائل بعد العمليّة تحت طبقة الجلد بسبب إزالة الدهون واختفائها من هذه المنطقة.

 

4 _سماكة الأنسجة، ويُعزى سبب الإصابة بسماكة الأنسجة إلى ما لحق بالجلد من أضرار ونتائج سلبية على هامش العملية، وتكون أعراض هذه الإصابة

 

5-الألم المزمن، ويكون الألم على شكل وخزات ليليّة، يعود ذلك نتيجة لتورّم وتضخّم الندبات تحت طبقة الجلد، ويمكن التخلّص من هذا الألم بواسطة استئصال هذه الندبات. الجلد المتفاوت حرارياً، ويعود السبب في ذلك إلى الكميّات الضخمة التي يتمّ شفطها من بين طبقات الجلد، ويتمّ العِلاج من هذه المضاعفة بواسطة الزراعة الذاتية للدهون.

 

 

 

 

موانع إجراء عملية شفط الدهون ؟

 

 توجد بعض الموانع التي لم تسمح باجراء العملية منها :

 

الاضطرابات المتعلقة بالأنسجة والكولاجين والتندب.

  • علامات تمدد كبيرة , وامراض القلب 
  • اضطرابات تخثر الدم. , ومرض السكر 
  •   مشاكل الأوعية الدموية , وارتفاع ضغط الدم .
  •  اضطرابات الشفاء للجروح.
  •  تعاطي المخدرات أو الإفراط في شرب الكحول.
  • الحمل.

 

 

 

وفيات عمليات شفط الدهون:

 

 

ماريان عصام الساحوري 32 عاما،  التي توفيت حيث توفيت علي اثر القيام  بعملية تجميل وشفط دهون اجراها طبيت اردني   من اشهر اطباء التجميل في الاردن عمره 35 عاما يقبع الان في سجن الجويدة، في مستشفى  وبحسب  التقرير الطبي فإن سبب الوفاة Gas embolism  وتفسيرها الموت بانسداد الغاز.

 

 الشاب أحمد الرومي الذي توفي بعد اجراء عملية شفط الدهون التي خضع لها، ووفق ما قاله أيمن الرومي شقيق أحمد لـ   فوجئنا بالاتصال وكانت مفاجأتنا مضاعفة أن ابننا أجريت له عملية من دون علمنا   

توفيت  أيضا دوندا ويست البالغة من العمر 58 عام والدة مغنى الراب الشهير كانى ويست بعد إجراء الجراحة التجميلية فى مستشفى سينتينيلا فريمان، ووفقا لما جاء فى موقع people celebrity أن المسئول عن التشريح قال إنه لايمكن تحديد السبب الرئيسى فى وفاتها بعد عملية شفط الدهون وجراحة تصغير الثدى إن كان من التخدير  أم لا، والتى تسببت فى حالة حزن وانهيار شديد لابنها كانى ويست بسبب تعلقه الكبير بها .