تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية شفط الدهون في الرياض

يعاني أصحاب السمنة الزائدة من الأنظمة الغذائية التي يتبعونها كل فترة دون جدوى لذا يقتصر بعضهم المسافة ويقوم

شفط الدهون,اضرار عمليات شفط الدهون,عملية شفط الدهون في الرياض,وفيات شفط الدهون,شفط الدهون فى الرياض,عمليات شفط الدهون فى الرياض,عمليه شفط الدهون فى الرياض,عمليه شفط الدهون بالجراحه,عمليه شفط الدهون بالليزر,اسعار عمليه شفط الدهون بالرياض,اضرار عمليه شفط الدهون,عمليات جراحيه,السمنه,الوزن الزائد,علاج الوزن الزائد,تكميم المعده

عملية شفط الدهون في الرياض

شفط الدهون

عملية شفط الدهون في الرياض

شفط الدهون
شفط الدهون

يعاني أصحاب السمنة الزائدة من الأنظمة الغذائية التي يتبعونها كل فترة دون جدوى، لذا يقتصر بعضهم المسافة ويقوم بـ عملية شفط دهون في الرياض بهدف إنقاص الوزن المفرط الذي قد يسبب له في الكثير من الأحيان مشاكل أخرى، ولعل أشهرها أمراض القلب والسكري، ومن خلال ذلك التقرير يرصد "دكتور لايف" كل ما يتعلق بتلك العملية، علاوة على طرق التخسيس العادية بدون عمليات أو تكميم للمعدة.



عملية شفط الدهون بالرياض

-تستهدف عملية شفط الدهون إزالة الدهون التي قد تكون زيادة في أجزاء معينة من جسم الإنسان، من أجل الحصول على مظهر طبيعي يرضي القائم بالعملية، وتُجرى تلك العملية الجراحية باستخدام أجهزة خاصة.

- عملية شفط دهون في الرياض  تتم باستخدام جهاز معين يقوم بشفط أجزاء صغيرة من من نسيج الدهون الزائدة المتراكمة.

- يستخدم جهاز شفط الدهون بتكنيك معين من خلال مضخة مفرغة من الهواء، ويفضل استشارة عدة أطباء قبل إجراء تلك العملية، لمعرفة عما إذا كانت تتناسب مع طبيعة جسمك ام لا، حيث إنها في بعض الاحيان تسبب أضرارًا جسيمة لمريض السمنة، سنسردها لكم خلال ذلك التقرير.

- لا يُسمح بشفط الدهون في بعض المناطق داخل جسم الإنسان، وذلك بسبب الخطورة البالغة التي قد تنتج عن تلك العمليات.

- الكثير من الأشخاص يلجأوا لعملية عملية شفط دهون في الرياضفي أجزاء من البطن والفخذين، علاوة على منطة الأرداف، والذراعين، إلى جانب منطقة اللغد.

- يقوم أصحاب الوزن الزائد بالخضوع إلى  عملية شفط الدهون من أجل التخلص من الوزن المفرط الذي يعطي لهم جسمًا غير مقبول بالنسبة إليهم.

-يضطر أصحاب الوزن الزائد غلى إجراء العملية؛ بسبب فشل كافة الوسائل الأخرى التي اتبعوها، سواء من أنظمة الدايت المختلفة، أو الصيام المتقطع وغيره، علاوة على تكميم المعدة التي قد لا تجدي نتائجها مع بعض الحالات.

- بعض الأشخاص يلجاون لـ عملية شفط دهون في الرياض من اجل القضاء على السيلويت الذي يظهر على الجلد وغالبًا ما يكون بعد الولادة للمرأة، ولكن على عكس ما هو متوقع فإن العملية لا تسهم في القضاء على السيلويت.

 

 

أنواع عمليات شفط الدهون

عملية شفط الدهون لها عدة طرق متنوعة، ولكن الهدف واحد ألا وهو إنقاص الوزن الزائد للمريض، ومن خلال النقاط التالية يستعرض "دكتور لايف" أنواع عمليات شفط الدهون الموجودة وهي كالتالي:

شفط الدهون بالتدخل الجراحي:

-في تلك النوع من عملية شفط دهون في الرياض يخضع المريض غلى عملية جراحية مكتملة الأركان، يتم من خلالها إزالة الدهون الزائدة ولكن مع الحرص الشديد على المريض، وتتم غزالة الدهون التي قد تكون زائدة من بعض المناطق التي تعاني من كثرة الدهون.

- يقوم بإجراء عملية شفط الدهون أطباء على مستوى عالِ من الخبرة، ويصاحبهم في غجراء تلك العملية فريق كامل من اطباء التجميل، إلى جانب الممرضات.

- يجب ان يكون الفريق الجراحي الطبي على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة، حيث إن عمليات شفط الدهون تتطلب الدقة ومراعاة أقل التفاصيل المتعلقة بالمريض.

-يأتي التكنيك في عملية شفط دهون بالرياض الجراحية من خلال أنبوب صغير مفرغ، ويتم توصيله إلى الجزء المراد التخلص من الدهون الموجود به.

- يتم طرد الدهون بواسطة الانبوبة المفرغة إلى خارج الجسم.

-بعد انتهاء عملية شفط الدهون يتم بعدها التخلص تمام من الدهون التي كانت تؤرق المريض، ومن ثمّ الحصول على جسم وقوام رشيق، بدون سمنة تجعله غير قادر على التعامل في حياته بشكل مثالي أو طبيعي.

-تُعد عملية عملية شفط دهون في الرياض الأكثر دقة من بقية العمليات الاخرى؛ ذلكل ذاع صيتها خلال الآونة أو السنوات الاخيرة، حيث يقوم بها أصحاب الوزن الزائد من اجل الحصول على نتيجة سريعة بدلًا من الاعتماد على انظمة الريجيم المختلفة.

- وفيما يتعلق بإزالة دهون الساقين والبطن فهي تعتبر من أدق العمليات وأشهرها على الإطلاق، كما انها تعد الأكثر أمانًا على المريض.

- فيما يتعلق بوقت التعافي، قد تصل مدة الراحة بعد إجراء عملية شفط الدهون إلى أكثر من 6 أسابيع، حيث أن المريض يحتاج إلى راحة كبيرة بعد إجراؤها نظرًا لصعوبتها البالغة وتعقدها.

- أما من ناحية التكلفة المادية لـ عملية شفط دهون في الرياض  ، فهي الأعلى سعرًا بين بقية العمليات التي قد تسهم في إزالة الدهون من جسم الإنسان.

 

عمليات شفط الدهون دون تدخل جراحي

-بعد أن لقت تجربة عملية شفط الدهون الجراحية نجاحًا كبيرًا خلال السنوات القليلة الماضية، بدأت عملية شفط دهون في الرياض بدون تدخل جراحي تظهر على الساحة الطبية، وأصبح يلجأ إليها الكثير من أصحاب الوزن المفرط، ممن يرغبون في إنقاص وزنهم بطريقة مثالية وسريعة.

-وشمل عمليات شفط الدهون بدون تدخل جراحي العديد من الأنماط والأنواع المختلفة ومن بينها ما يلي:

إزالة الدهون بالليزر:

*تُعد من أكثر العمليات فعالية في نحت الجسم وإزالة الدهون الزائدة.

* تعطي المريض نتائج فعالة أكثر من إجراء العمليات الجراحية، حيث غنها لا تترك أثرًا على الجسم، بينما قد تنتج عن التدخل الجراحي ترهلات في الجلد، وبالتالي تسبب أرق للمريض بعد أن تخلص من دهونه الزائدة.

* يستخدم الأطباء في عملية شفط دهون في الرياض  مادة الكولاجين التي تحفز الجلد، الأمر الذي يمنع من ظهرو الترهلات، إلى جانب أنها تساعد على شد الجلد، وترطيبه، وظهوره بشكل حيوي ونشيط.

* يتم تسليط جهاز الليزر على الأجزاء المراد غزالة الدهون منها ومن بعد ذلك تصدر موجات طولية مختلفة، ودرجة حرارة مرتفعة، ومن بعد ذلك يقوم الجهاز بتطسير الدهون من المنطة التي تعاني منها دون أي تدخل جراحي قد يترك أثرًا للمريض بعد ذلك، وأهمها الترهلات الجلدية التي تصيب المريض بعد إجراء عملية شفط دهون في الرياض بالتدخل الجراحي.

أسعار عمليات شفط الدهون في الرياض

وتكثر مراكز عمليات شفط دهون في الرياض ولذلك فإن سعرها يتراوح ما بين 10 إلى 50 ألف ريال سعودي، وتحدد التكلفة حسب المركز الطبي الذي وقع الاختيار عليه من قِبل الطبيب.

 

أضرار شفط الدهون

على الرغم من اعتماد عمليات شفط الدهون بمختلف أنواعها من قِبل منظمة الصحة العالمية إلا أنها في بعض الأحيان قد تترك أثارًا جانبية خطيرة على المريض، ومن خلال النقاط التالية نرصد إليكم أضرار عمليات شفط الدهون بالرياض :

-حدوث تنميل في المناطق التي تم شفط الدهون منها، ولكنها تستغرق وقتًا قصيرًا ثم تتلاشى تدريجيًا.

-تظهر بعض الانتفاخات في المنطقة التي تم استخراج الدهون منها، وتستغرق مدة التخلص منها  أشهر كأقل تقدير.

-قد يظهر على المريض كدمات عديدة، ويستغرق اختفاؤها مدة تصل إلى أسابيع.

-من الممكن الإصابة بمرض الانسداد الرئوي بعد إجراء عملية شفط الدهون في الرياض، وذلك بسبب التكنيك الذي يعود لتلك النوع من العمليات، ألا وهو نقل الدهون عبر الأوعية الدموية إلى الرئتين، الأمر الذي يعوق من اداء الدورة الدموية داخل الرئتين.

-هناك نسبة ضئيلة تتعرض للوفاة خلال عملية شفط الدهون، بسبب نسبة المخدر التي يخضع لها في أثناء العملية .

-من الممكن أن يتعرض المريض إلى التهاب الوريد الخثاري، حيث إن تلك الأنواع من عمليات تسبب تجلط الدم.

- قد يتحسس المريض من الأدوية والعقاقير المستخدمة خلال فترة إجراء العملية، فتجعله غير قادر على مواصلة حياته بشكل طبيعي إلا بعد فترة الراحة التي تتبع عملية شفط الدهون في الرياض.

-من الممكن أن تسبب عمليات الجراحة بدون تدخل جراحي حروق بالجلد أو الأعصاب، لذلك يجب الحذر الشديد، واختيار الطبيب الذي سيقوم بالعملية بعناية ودقة.