تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية زراعة الشعر في الرياض

يعاني بعض رجال الوطن العربي من الصلع ولذلك يلجأ أغلبهم إلى إجراء عملية زراعة الشعر في الرياضوهو يعد نوع من

الجلد,تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,الصلع الوراثي,العمليات الجراحية,الصلع,الشعر,علاج الصلع,زراعة شعر,استشارة الطبيب,بعد عملية زراعة الشعر,زرع الشعر,بصيلات الشعر,عملية زراعة الشعر في الكويت,عملية زراعة الشعر في الرياض,عمليه زراعه الشعر فى الرياض,صلع

عملية زراعة الشعر في الرياض

زراعة الشعر في الرياض

عملية زراعة الشعر في الرياض

زراعة الشعر
زراعة الشعر

يعاني بعض رجال الوطن العربي من الصلع، ولذلك يلجأ أغلبهم إلى إجراء عملية زراعة الشعر في الرياض، وهو يُعد نوع من أنواع العمليات الجراحية التي تقوم بـ ملئ الفراغات الخالية في فروة الرأس، وتجرى تلك العملية من خلال عدة تقنيات مختلفة، ويحددها الطبيب المعالج حسب درجة الصلع الذي يعاني منها الشخص.



أنواع عمليات زراعة الشعر في الرياض

هُناك العديد من التقنيات المُستخدمة في عملية زراعة الشعر في الرياض ولكن جميعها تفي بنفس الغرض الذي ترغبه الحالة، ومن بين تلك الأنواع ما يلي:

-تقنية فوي: تُعد تقنية الفوي لـ عمليات زراعة الشعر في الرياضمن أبرز الطريق التي تُجرى بها تلك العمليات.

- وهي عبارة عن تقنية خاصة تستخدم من خلال حلق الجزء الخلفي من فروة الرأس.

- بعد حلق الجزء السفلي من فروة الرأس بتم بعد ذلك إزالة بصيلات الشعر الموجودة في تلك المنطقة التي تم حلاقتها.

- بعد إزالة بصيلات الشعر تظهر جروح صغيرة للغاية.

تقنية فوس

-يفضل البعض الاعتماد على تلك التقنية لـعملية زراعة الشعر في الرياضهي تعرف باسم فوس.

-تستخدم من خلال إزالة شريط بسمك يتراوح ما بين 15 إلى 25 سممن الجلد الخلفي للرأس.

- بعد إزالة الشريط من خلف الرأس يتم بعد ذلك خياطته في الجزء الذي لا ينمو فيه الشعر.

- بعد القيام بالخطوة السابقة يتم بعد ذلك تغطية المنطة الخالية من الشعر ببصيلات جديدة، ومن ثم تنجح عملية زراعة الشعر.

- يتم بعد ذلك تقشير فروة الرأس التي تم غزالتها لحوالي 500 غلى 2000 قطعة صغيرة.

-يتم زراعتها في أماكن مختلفة لجعل من كل قطعة عدد قليل من الشعر.

-سينمو الشعر وفقًا لنوعية ولون وخصائص الشعر الذي تم زراعته.

 

طرق استبدال الشعر

قد تعد مشكلة الصلع من أبرز المشاكل لدى العديد من الرجال، وإلى جانب عمليات زراعة الشعر في الرياض السابقة، يوجد أيضًا تقنيات وطرق أخرى، تساعد على أن يحل الشعر مكان المكان الأصلع وبالتالي يظهر الشخص بشك أنيق وجذاب، ومن بين الطرق الأخرى ما يلي:

-توسعة الأنسجة، وهي عبارة عن تقنية يتم العمل بها من أجل زراعة الشعر في الأماكن الخالية منه، وهي تعتمد على وجود جهاز يعرف باسم جهاز موسع الأنسجة، كما أنه يتم استخدامه على الأماكن الصلعاء، ليسهم بدوره على تعزيز عمل الأنسجة الموجودة أسفل الجلد، من أجل إنتاج خلايا جلدية جديدة.

- العمل على تقليل مساحة الفروة، يتم إجراء تلك التقنية للحد من وجود الصلع في الأماكن بمقدمة فروة الرأس، وهي المناطق التي لا ينمو فيها الشعر إطلاقًا، أو ينمو ولكن بطريقة خفيفة للغاية، وبتلك التقنية يتم التخلص من الأماكن الصلعاء وربطها بمقاطع في فروة الرأس الأخرى التي ينمو بها الشعر بصورة جيدة وكثيفة.

- تقنية جراحة شريحة كاملة، وهي من أدق الطرق وأفضلها للعمل على زراعة الشعر بالمناطق التي تحتوي على الصلع، ويتم خلال تلك التقنية الإزالة التامة لجزء منطقة الصلع واستبداله بشريحة من الجلد، مع الوضع في الاعتبار ضرورة إمدادها مع إمدادت الدم الأصلية.

 

كم المدة التي تستغرقها عملية زراعة الشعر في الرياض

-تحتاج عمليات زراعة الشعر في الرياضالمزيد من الوقت للحصول على نتيجة مرضية للشخص الذي يجري العملية.

-من الممكن أن يخضع الشخص الأصلع إلى عدة جلست لـ زراعة الشعر، من أجل الوصول إلى النتيجة التي يرغب بها والشكل الذي يلائم وجهه.

-من اللممكن أن تصل مهلة علاج زراعة الشعر في الرياض إلى حوالي عامين على اقصى تقدير.

-في بعض الحالات الخفيفة يظهر على الحالة نتائج واضحة، ولكن يصعب توقع تلك المدة مع حالات الصلع القوية.

-ينبغي أن تأخذ الحالة وقتًا بين كل جلسة والأخرى حتى لا يتم إهلاك وإرهاق فروة الرأس.

 

زراعة الشعر الطبيعي في الرياض

-لا يفضل البعض ممن لديه الصلع الخضوع إلى عملية زراعة الشعر بالرياض لذلك يلجأون إلى الطرق الطبيعية الفعالة التي تجعل من مظهرهم أكثر جاذبية بدون تدخلات غير طبيعية.

وتتم زراعة الشعر الطبيعي في الرياض من خلال استخدام بصيلات الشعر الموجودة خلف الشعر.

-في بعض الحالات تفشل عمليات زراعة الشعر الطبيعية بسبب فقر بصيلات الشعر، وفي تلك الحالجة يلجأ المريض والطبيب المعالج إلى الشعر الاصطناعي.

الحالات المناسبة لعملية زراعة شعر

هناك بعض المعايير المعينة التي سُحدد على أساسها عما إذا كان المريض الماثل أمام الطبيب ستنجح عليه عملية زراعة الشعر أم لا، فهناك بعض العوامل التي تحيل عمل زرع الشعر على بعض الأشخاص.

-قبل إجراء عملية زراعة الشعر يحدد الطبيب هل إذا كانت العملية مناسبة له أم لا، وذلك بفحص الأدوية التي تناولها قبل اللجوء لتلك العملية من أجل نمو الشعر.

-إذا كنت ممن يعاني من الصلع بسبب عامل وراثي فمن الصعب على الطبيب إجراء عملية زراعة الشعر في الرياض فتلك عوامل يستحيل فيها نمو الشعر، ويلجأ أصحاب الصلع الوراثي غلى استخدام الباروكات للظهور بشكل لائق بالنسبة إليهم.

- يجب أن يكون هناك بعض المناطق في فروة الرأس تحتوي على شعر من أجل أخذ عينات منها وحقنها في الأماكن الخالية من الشعر والتي لا تنمو بها بصيلات الشعر.

-الأشخاص التي تعاني من تساقط الشعر لا يمكنها على الإطلاق زراعة الشعر إلا بعد علاج التساقط.

-لا تمنع عملية الصلع تساقط الشعر التي تتسبب عن وجود هرمون وراثي من الأساس.

 

نصائح بعد زراعة الشعر في الرياض

لابد وأن يعتني الشخص الذي قام بتلك النوع من العلميات بفروة رأسه، فلا يتوقف على كونه خضع لإجراء عملية فقط، بل يجب أن يصمم على وجود عوامل أخرى حتى تستمر عملية زراعة الشهر في منحه المنتائج المرضية، وهناك بعض النصائح التي يجب اتباعها بعد الخضوع للعملية وعلى إثرها ما يلي:

-يفضل أن يستخدم المريض الذي أجرى عملية الشعر شامبو خفيف لا يؤثر على نتيجة العملية.

-تجنب فرك المناطق المزروعة بالشعر بصورة كبيرة حتى لا تتلف العملية التي أجراها مع مرور  الوقت.

-يجب أل يقلق المريض من وجود قشرة حول المناطق التي تم زراعتها بالشعر، حيث إنها ستتلاشى مع مرور الوقت، في مدة لا تتجاوز الـ 15 يوم تقريبًا.

- في حال ملاحظة أي تدفقات دموية "نزيف دموي" خلال الفترة ما بعد عملية زراعة الشعر يجب على الفور استشارة الطبيب المعالج، ويحدث ذلك الأمر كع بعض الحالات القليلة، فعملية زراعة الشعر تنجح مع غالبية الحالات، وتم اعتماداه من قبل أطباء كثيرون حول العالم.

-يجب الالتزام بكافة الأدوية والعقاقير التي قام الطبيب المعالج بكتابتها لك بعد إجراء عملية زراعة الشعر حيث إنها تسهم على الحصول على منتائج جيدة للغاية.

- لابد من معرفة أن الشعر يظل ينمو ويسقط لمدة تتراوح ما بين شهرين غلى ثلاثة أشهر بعد عملية الزراعة.